الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 9 آذار 2016 العدد 4046

نشرة الأربعاء 9 آذار 2016 العدد 4046

yaakoub

إطلاق سراح حسين يعقوب لعدم اثبات الدليل

علي يعقوب وشقيق وشقيقة الشيخ محمد دخلوا الى مبنى السفارة الايرانية حاملين رسالة

(أ.ل) – وافق قاضي التحقيق في جبل لبنان بيتر جرمانوس على طلب تخلية سبيل المهندس حسين يعقوب، الذي كان اوقفه وجاهيا أمس على خلفية اختطاف هنيبعل القذافي، وذلك لعدم اثبات الدليل.

من جهة ثانية، دخل الدكتور علي يعقوب، يرافقه عمه عبد المولى يعقوب وشقيقة الشيخ محمد يعقوب الحاجة كاملة، الى مبنى سفارة الجمهورية الاسلامية في بئر حسن، تزامنا مع اعتصام نفذته نسوة من عائلة الشيخ يعقوب، حاملا رسالة، تدعو الى العمل والمساعدة في “رفع المظلومية عن عائلة الشيخ محمد يعقوب”.-انتهى-

——-

 

الجيش: توقيف 4 في البقاع لتهريبهم أسلحة وذخائر وأعتدة عسكرية

(أ.ل) – صدر عن مديرية التوجيه في قيادة الجيش اليوم الأربعاء 9 آذار 2016 البيان الآتي:

بنتيجة البحث والتقصي، دهمت دورية تابعة لمديرية المخابرات، منازل كل من المدعوين: ابراهيم أحمد مطر، وعلي أحمد مطر، وحسام عبدو مطر، ومصطفى محمد سيف الدين، في منطقة جديدة الفاكهة – البقاع، لقيامهم بنقل وتهريب أسلحة وذخائر وأعتدة عسكرية بواسطة مخبأ سري داخل سيارة فان نوع أوبل، وداخل سيارة أخرى نوع فولكسفاغن، وذلك لمصلحة المجموعات المسلحة في جرود عرسال، وقد تمكنت من توقيفهم وعثرت داخل أحد هذه المنازل على صاروخ وقذيفة لانشر ومسدسات حربية، وكمية من الذخائر الخفيفة، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الأمتعة العسكرية، وسيارة نوع BMW من دون أوراق قانونية. تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المرجع المختص لإجراء اللازم”.-انتهى-

——-

 

قاسم عزى باسم نصرالله بالأمين العام لمؤتمر الشعبي في السودان

(أ.ل) – اتصل نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم بالأمين العام للمؤتمر الشعبي في السودان الشيخ ابراهيم السنوسي معزيا بالأمين العام الراحل الشيخ حسن الترابي باسم الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله وقيادة الحزب، ومؤكدا “أهمية استمرار التعاون بين المؤتمر الشعبي وحزب الله، وتعزيز الوحدة الاسلامية في مواجهة التحديات وعلى رأسها مواجهة العدو الصهيوني”.-انتهى-

——

 

الجيش: تمارين تدريبية في سقي أبو علي – الشمال

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 9 آذار 2016 البيان الآتي:

بتاريخ 11 / 3 / 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 12.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة سقي أبو علي – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.-انتهى-

——

 

سقلاوي: الريجي في عيدها الـ80 تطلق في 22 آذار مشروع التنمية المستدامة

(أ.ل) – أقامت إدارة حصر التبغ والتنباك (الريجي)، اللقاء السنوي للكادر العالي فيها والذي استمر يومين في فندق “بارك أوتيل” في شتورا، بالتعاون مع “معهد باسل فليحان المالي والإقتصادي”، وأعلن خلالها رئيس “الريجي” مديرها العام ناصيف سقلاوي عن إطلاق “خطة التنمية المستدامة في 22 آذار” .

وشارك في اللقاء إضافة إلى سقلاوي، عضو لجنة الإدارة مازن عبود، والمديرون ورؤساء المصالح في الإدارة.

وقال سقلاوي إن اللقاء “جزء من ثقافة تنتهجها الريجي أكثر فأكثر منذ بدء تعاونها مع معهد باسل فليحان”، مشيرا إلى أن “الهدف منه إتاحة الفرصة لتواصل مسؤولي الريجي” بعضهم مع بعض خارج إطار العمل اليومي، بما يعزز روحية فريق العمل”.

واشار إلى أن “الريجي بصدد إطلاق أنشطة عيدها الثمانين هذه السنة”، مضيفا “نحن لا ننسى جهود من سبقونا وهم كثر، ونشعر أيضا بفخر كبير بالإنجازات التي حققناها السنوات الأخيرة”.

وتابع “إن العمل الذي أنجزناه أخيرا في موضوع التنمية المستدامة هو تأكيد على أننا نعمل للمستقبل وضمن رؤية واضحة. ونحن نسعى إلى أن نكون مؤسسة نموذجية في المرافق العامة ومؤسسة رائدة في مجال التبغ على المستوى العالمي”.

وأكد “إيمان إدارة الحصر بقيم المؤسسة، المتمثلة في التحسين المستمر، والانتماء، وبناء القدرات، ودعم الاقتصاد الوطني وغيرها”. وقال: “لقد سعينا إلى ترتيب بيتنا الداخلي، رغم وضع الدولة الصعب، واخترنا أن نكون مؤسسة تغرد خارج السرب وأن تكون لدينا قدرة تنافسية للأفضل”.

وأعلن أن “الريجي ستطلق قريبا ورشة للتنمية المستدامة في مناطق زراعة التبغ، سعيا إلى إيجاد شبكة أمان في المجتمعات المحلية”، موضحا أن “هذا التوجه هو نتيجة عمل تخطيطي دقيق بالتعاون مع الشركاء”، مشيرا إلى أن الريجي” أجرت استطلاعا في هذا المناطق مكنها من التعرف بصورة معمقة على أولويات المجتمعات المحلية، وتحديد استراتيجية واضحة للتنمية على أساسها”.

وختم قائلا إن “الخطة ستنطلق رسميا في 22 آذار وسيتم تأمين التمويل اللازم لها”.

أما رئيسة “معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي” لمياء المبيض بساط، فلاحظت “بفخر” أن “انجازات كبيرة زينت إدارة الحصر في فترة قياسية، منها إطلاق روزنامة التدريب لعام 2016، وإعداد مشروع استراتيجية التنمية ومشروع تنمية الموارد البشرية وعشرات الدورات التدريبية”.

أضافت “في تعاوننا مع الريجي، نشعر دائما بالفخر والاعتزاز، فالعمل فيه الكثير من الإبداع والإنجاز”. وأعادت هذا النجاح إلى “إيمان سقلاوي وأعضاء مجلس الإدارة بالاستثمار في الإنسان”، وإلى “مثابرةالمديرين ورؤساء المصالح والمكاتب وفريق العمل، على العمل نحو الأفضل”.

وإذ أشارت إلى “أن السنة الحالية تشمل “محطتين مميزتين هما الاحتفال بمرور 80 عاما على تأسسيس الريجي والاحتفال بمرور 20 عاما على تأسيس المعهد”، تمنت:”أن تتكلل السنة للمؤسستين بطموح متجدد ورؤية استشرافية”.

وتولى الإستشاري والمدرب محمد شمص تقديم عرض توضيحي عن مشروع التنمية المستدامة، وجرت مناقشتها.

وفي الختام، كان عرض لتجربة كسارة الخاصة بالتنمية المستدامة قدمته ماري لويز بابويان.

تجدر الإشارة إلى أن لقاء الكادر العالي ينظم للسنة الثالثة، إذ اقيم عام 2014 في جبيل، وعام 2015 في صور.-انتهى-

——-

 

بري أبرق معزياً عمر بوفاة الترابي

(أ.ل) – ابرق رئيس الاتحاد البرلماني العربي نبيه بري الى رئيس المجلس الوطني في السودان ابراهيم احمد عمر معزياً بوفاة رئيس المجلس الوطني السوداني السابق حسن الترابي.-انتهى-

——-

 

سلام عرض مع الحريري ملف النفايات

والتقى ومندوب فرنسا لدى منظمة التجارة وابراهيم ووفد حزب الخضر

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، الرئيس سعد الحريري عصر اليوم في السراي الكبير، وتناولا ملف النفايات.

كما استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام مندوب فرنسا لدى منظمة التجارة العالمية جان-بول تولييه، في حضور وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم.

واستقبل الرئيس سلام المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وجرى عرض للاوضاع والتطورات. واستقبل أيضا رئيسة “حزب الخضر اللبناني” ندى زعرور على رأس وفد.-انتهى-

——-

 

الحريري عرض الاوضاع مع بيرغر بحضور سفيرة الاتحاد الاوروبي

(أ.ل) – استقبل الرئيس سعد الحريري قبل ظهر اليوم في بيت الوسط، النائب بهية الحريري في حضور قائد منطقة الجنوب في قوى الامن الداخلي العميد سمير شحادة .

كما التقى الرئيس الحريري، رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الجهاز الاوروبي للعمل الخارجي كريستيان بيرغر، في بحضور سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن، وتركز البحث حول المستجدات السياسية على الساحتين اللبنانية والإقليمية وخصوصا اوضاع اللاجئين السوريين في لبنان. كذلك استقبل وفدا من حزب الهانشاك برئاسة رئيس اللجنة التنفيذية كيراكوس توتونجيان وفي حضور النائب سيبوه كالباكيان ونائب الرئيس مارديك جامكوجيان. ثم استقبل النائبين محمد قباني وباسم الشاب، وجرى عرض لاوضاع العاصمة.-انتهى-

——

 

وفد من حزب الله زار الحص

رعد: من يصف المقاومة منظمة ارهابية يتحلل من كل القيم بالنسبة لنا

(أ.ل) – استقبل الرئيس الدكتور سليم الحص في دارته في عائشة بكار، وفدا من حزب الله ضم رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد النائب السابق امين شري وعضو المجلس السياسي محمود قماطي .

وقال رعد:” زيارتنا الى الرئيس الحص تبدأ عادة، تقليدية في موعدها، لكن تغدو استثنائية في مضمونها وفي الحديث والتداول الذي يحصل فيها، كانت جولة افق حول اوضاع لبنان والمنطقة والقضايا الساخنة فيها، ونعلم ان حرص الرئيس الحص على وحدة الموقف تجاه العدو الاسرائيلي وحماية المقاومة والوقوف خلف المقاومة وعدم القبول بأي تذرع او تبرير لتناول المقاومة، هو موقف وطني وقومي وعروبي واسلامي وانساني اصيل لدى دولة الرئيس”.

اضاف” استطلعنا رأيه فيما يجري في المنطقة من تحديات وكنا على الدوام نستمع الى نصائحه ونأنس برؤيته النافذة وبعد نظره”.

وردا على سؤال عما اذا كانت السعودية سوف تطرح امام الجامعة العربية غدا قضية اعتبار حزب الله منظمة ارهابية؟

اجاب:” لا نريد ان نستبق الامور لكن يمكن ان نتوقع كل شيء”.

وقيل له: هناك دعوات للتهدئة مع المملكة

اجاب:” نحن لم نبادر الى التصعيد، لكن من يصف المقاومة بأنها منظمة ارهابية يتحلل من كل القيم بالنسبة لنا”.

وسئل ما اذا كانت زيارة الوفد الايراني الى السعودية المرتقبة سوف تبدل في هذه المواقف

اجاب:” هذا سؤال يوجه الى سفير ايران”.

وسئل ايضا ان كتلة المستقبل قالت بالامس ان كلام حزب الله في المملكة ومجلس التعاون الخليجي يعكس حالة من التوتر

اجاب “في الحقيقة لا نريد ان نطيل البحث حول هذا الموضوع، لكن يكفي خزيا من وصف حزب الله بأنه منظمة ارهابية. ان الترحيب الوحيد في العالم لهذا الوصف كان من الكيان الاسرائيلي”.-انتهى-

——–

 

الجيش: تفجير ذخائر في محيط بلدات جنوبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 9 آذار 2016 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 9.20 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بالتعاون مع الجيش، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية الآتية: البرج الشمالي، معركة، زبقين وأرزون.-انتهى-

——-

 

أوغسابيان: لا توجد فرصة لإنتخاب رئيس للجمهورية

(أ.ل) – رأى النائب جان اوغسابيان في حديث الى مصدر إعلامي ان ما حدث بعد إعتبار حزب الله تنظيما إرهابيا من الدول العربية، سيشكل ازمة في العلاقات بين لبنان وهذه الدول ويزيد من الأعباء على لبنان واللبنانيين”. وقال: “من الواضح ان السيد حسن نصرالله لن يتراجع عن مواقفه وسيواصل الاساءة من ضمن الصراع السني – الشيعي والحرب القومية على الساحة السورية والعراقية، والانعكاسات ستكون سلبية على التجارة والسياحة والاستثمارات والعلاقات اللبنانية العربية”

واعتبر اوغسابيان ان “التصعيد أثر على كل الحوارات على المستوى الوطني، ولكن في الوقت ذاته لا يوجد خيارات أخرى، فحزب الله يمثل شريحة كبيرة في الوطن ويجب التواصل معه خصوصا ان البراكين تتفجر حول لبنان في ظل كلام عن جغرافيا جديدة وتقسيم، لذلك فإن لبنان بحاجة الى شبكة امان تحمي الداخل اللبناني في زمن التحولات الكبرى” . وتابع “الرئيس سعد الحريري اكد استمرارية الحوار، ولكن هل سيوصل هذا الحوار الى ايقاف حزب الله من معاداة العرب بالتأكيد لا، لأن الحزب جزء من المنظومة العسكرية وقد أعلن السيد نصرالله تدخله في العراق والبوسنة”.

ورأى انه “لا توجد فرصة لإنتخاب رئيس للجمهورية”، معتبرا ان “الوضع بات معلقا في إنتظار التسويات الكبرى في المنطقة، والمعادلة اليوم هي الحد الأدنى من الأداء الحكومي والاستقرار” .

وسأل اوغسابيان: “ما اذا كان حزب الله ما زال متمسكا بمبدأ الميثاقية والطائف والدستور”. وقال :”كل هذه الأمور أصبحت وراءه لأنه يحضر لنظام جديد بعد التسويات الكبرى وتحديد مواقع النفوذ داخل الساحة السورية”.-انتهى-

——

 

حسين الموسوي حيا المرأة والمعلم في عيدهما: لاعطائهما كامل الحقوق

(أ.ل) – اعتبر عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب السيد حسين الموسوي، أن “المرأة الأم والمعلم الرسالي، كلاهما أوكل إليه مهمة صنع الأمة التي تبدأ بالأسرة مرورا بالمدرسة ووصولا إلى إنتاج أمة الخير، التي تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وترسي مرتكزات الحضارة بوجهيها الإيماني الأخلاقي والثقافي”.

وفي هذه المناسبة دعا الموسوي إلى “إيلاء المرأة الإهتمام اللازم بإعطائها حقوقها ورفع الغبن والظلم عنها، فلا تعنيف بل معاملة بإحسان، وإعتبارها قيمة إنسانية”. وحيا “كل النساء المناضلات على إمتداد وطننا العربي والإسلامي، ولا سيما الأسيرات المجاهدات في سجون العدو الصهيوني”، وطالب “المجتمع الدولي بالعمل الدؤوب من أجل العمل على إطلاق سراحهن وإعطائهن حرياتهن”.

أضاف “المعلم يكافأ من قبل دولتنا ومسؤولينا بالإهمال بعدم إقرار سلسلة الرتب والرواتب التي تعطيه شيئا من حقوقه وليست كلها”، مشيرا إلى “وجوب أن تقوم الدولة بواجبها تجاه رسول العلم، لأن وطنا معلموه فقراء بائسون، هو وطن يعيش على هامش التاريخ والجغرافيا، وليس له أي دور في صياغة الأوطان والشعوب والإلتحاق بركب الحضارة والمدنية”.-انتهى-

——-

 

عبد الأمير قبلان: لتأمين حاجات المعلم واقرار السلسلة

(أ.ل) – وجه نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، رسالة تهنئة الى المعلمين في عيدهم، معتبرا أن “المعلم شمعة تضيء درب المجتمعات لتخرجها من الظلمات الى النور ليعم العلم والصدق والضياء البشرية فيزيل من طريقها الجهل والتخلف والارتجال، فالمعلم مثال الشرف والعزة اذ يبذل جهده ليعلم الناس التربية والعلم والفضيلة، لذلك ننصح جميع المعلمين في المدارس الرسمية والخاصة والمعاهد والجامعات ان يتجنبوا الحساسيات الطائفية والمذهبية والمناطقية، فالمعلم مؤتمن على رعاية الطلاب ليخرجهم من ظلمات الجهل الى بصائر العلم، وعلى السياسيين أن يكونوا دائما في صف العلماء والمعلمين”.

ودعا الدولة الى “تأمين حاجات المعلم ليتمكن من بذل الجهد في أداء رسالته في تعليم النشء، وعلى الدولة أن تحزم أمرها باقرار سلسلة الرتب والرواتب بما يكفل حصول المعلمين والموظفين على حقوقهم حتى يستمروا في جهدهم وعطائهم، فلا يشعروا بالغبن اللاحق بهم جراء عدم انصافهم”.

كما دعا قبلان المعلمين الى “تخطي العقبات التي تعترضهم والتفرغ لتعليم الأخلاق والمعرفة والقيم الوطنية وعدم الإصغاء للخطابات المتشنجة التي تثير الحساسيات وتنفر الناس، وعلى المؤسسات التربوية بأن تولي المعلم كل عناية واهتمام فتوفر له كل مقومات العيش الكريم واللائق حتى يتمكن ان يعطي ولا يقصر في أداء رسالته، بما يمكنه من مواكبة العلوم الحديثة والابتكارات العلمية”. وأكد ان “طلابنا أمانة في أيدي المؤسسات التربوية الخاصة والعامة التي نطالبها بالاهتمام بتربية الطلاب وتحصينهم بالآداب والأخلاق والدين، ولا سيما أننا نعيش عصر الجفاف الاخلاقي حيث يتفشى الفساد في مجتمعاتنا، لذلك علينا أن نعود الى قيمنا وأخلاقنا لتعم مجتمعاتنا المعرفة الفضيلة ونتحصن بالعلم والايمان”.-انتهى-

——-

 

الجيش: 5 قنابل دخانية ألقتها دورية معادية قبالة كفركلا

(أ.ل) – صدر عن مديرية التوجيه في قيادة الجيش بتاريخ اليوم الأربعاء 9/3/2016 البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 10.30، أقدمت دورية تابعة للعدو الاسرائيلي قوامها 10 عناصر وسيارتا جيب نوع هامر وديفندر مقابل منطقة كفركلا، على رمي 5 قنابل دخانية إلى داخل الأراضي اللبنانية. تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان.-انتهى-

——-

 

الجيش: تمارين تدريبية في كفرفالوس – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 9 آذار 2016 البيان الآتي:

اعتباراً من 7 / 3 / 2016 ولغاية 10/ 3 /2016، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة كفرفالوس – الجنوب، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.-انتهى-

——-

 

بروتوكول تعاون بين غرفة طرابلس وإتحاد المصارف العربية

لتعزيز قدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

(أ.ل) – أطلقت غرفة طرابلس ولبنان الشمالي مشروعها للعام 2016 القاضي بتعزيز دور “المؤسسات الصغرى والمتوسطة بإعتبارها رافعة للاقتصاد الوطني”، خلال حفل توقيع بروتوكول تعاون بين الغرفة وإتحاد المصارف العربية، وقعه عن الغرفة رئيسها توفيق دبوسي وعن اتحاد المصارف العربية الأمين العام للاتحاد وسام حسن فتوح.

حضر حفل التوقيع: الوزيرة السابقة ريا الحسن رئيسة الهيئة الإقتصادية الخاصة في طرابلس، المهندس عامر الطيب الرافعي رئيس إتحاد بلديات الفيحاء ورئيس بلدية طرابلس، رئيس مجلس إدارة مرفأ طرابلس محمود سلهب وعقيلته فاتن سلهب مرعبي، ليلى سلهب كرامي رئيسة تجمع سيدات الأعمال اللبنانيات، المستشارة غادة إبراهيم، ليندا سلطان رئيسة الدائرة التجارية والعلاقات العامة في الغرفة، مدير عام بنك مصر لبنان فادي داعوق، عمر حلاب رئيس تجمع رجال الأعمال في طرابلس، فواز حلوة رئيس جمعية تجار طرابلس وأمين سر الجمعية غسان حسامي، رئيس جمعية تجار زغرتا الزاوية جود صوطو، محمد حجازي نقيب أصحاب محلات الألبسة، مدير عام حاضنة الأعمال في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي فواز حامدي وعدد من مدراء المصارف العاملة في طرابلس والشمال وفاعليات إقتصادية وهيئات وجمعيات أهلية ومدنية، وعدد من موظفي الغرفة وإعلاميين.

استهلت الحفل بكلمة ترحيبية من دبوسي جاء فيها:” يسعدنا أن نلتقي بهذا العدد الكريم من هذه الوجوه والفاعليات، خاصة مدراء المصارف الذين نتمنى عليهم جميعا أن ينقلوا الى إداراتهم المركزية أجواء هذه المناسبة، لأننا نعتقد أن القطاع المصرفي، هو المعني أكثر من أي قطاع آخر في مشاركتنا بإطلاق مبادرتنا لعام 2016 التي تفضي الى تعزيز دور وقدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث لغرفة طرابلس دور أساسي في هذا الخيار، من خلال الدور المميز الذي تلعبه جمعية “حاضنة الأعمال” لدينا عنيت بها “بيات” وعلى رأسها مديرها العام الأستاذ فواز حامدي، وهو المشروع الذي نفتخر به أنه وليد غرفة طرابلس، الذي بات يحتل مكانة متقدمة في مجال حاضنات الأعمال ويكون من بين الأوائل حتى لا أقول أنه الأول في لبنان”.

وتابع قائلا: “محور حركة الإقتصاد المعاصر هي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ولنكن في هذا السياق واقعيين فنحن لا نملك المشاريع العائدة للمؤسسات الإنتاجية الكبرى، فنحن نود العمل على إتساع دائرة شراكتنا وكلنا ثقة بهوبتنا اللبنانية والعربية وما نقدم على التوقيع عليه اليوم مع إتحاد المصارف العربية ممثلا بأمينه العام الصديق الأستاذ وسام فتوح فإننا نريد أن ننتقل به من الفكرة المجردة الى حيز التنفيذ لاننا اؤمن بالتنفيذ العملي لكل بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم واعتبرها إطارا يشحذ همتنا للانتقال بمضامينها الى ارض الواقع وهذه ما حققناه في شراكتنا مع الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية الخاصة ممثلة بمعالي الرئيسة ريا الحسن”.

ولفت الى إن “محور إهتمامنا هو الإنسان لذلك يترب علينا مسؤوليات جسام وما نبرمه من بروتوكولات تعاون هو من اجل توفير فرص ملائمة لإنساننا اللبناني أولا بالرغم اننا نجد أنفسنا من الناحية الإنسانية مسؤولين عن شعبين شقيقين هذا ما يقتضي منا بذل جهود مضاعفة والا واجهتنا حالات غير إنسانية وهذا ما عنيت به لجهة إلتزامنا بلبنانيتنا وعروبتنا ووحدة المسار مع إتحاد مصارفنا العربية”.

واكد ان “مبادرات القطاع الخاص لا يمكن أن تتم بمعزل عن إلتفافنا حول بعضنا البعض وحول الدولة بكافة مكوناتها من مغدارات عامة ومؤسسات ومرافق لانها احوج الينا في هذه المرحلة أكثر من اي وقت مضى ولكن على الدولة ان تؤمن بذاتها وقدراتها وبتعزيز مكانتها لأن دون وجود دولة لا يمكن أن يكون هناك وطن آمن ومستقر، ونحن نريد ان نبتكر أفكارا إبداعية جديدة ونريد ايضا اغناء مالية الدولة العامة ولكن نطالبها في نفس الوقت بان تعيد النظر بسياستها الضرائبية وأن تخفف الاعباء الضريبية وان تعيد رسم سياسات جديدة للمجتمعين الإقتصادي والمدني”.

من جهته، اشار فتوح الى “دور إتحاد المصارف العربية في تعزيز مكانة المشاريع الإبتكارية العائدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة”، لافتا الى أن “إستراتيجية إتحاد المصارف العربية، بصدد تمويل الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، قد ضمنها تقريره الذي أعده فريق متخصص في الإتحاد وقدمه خلال إنعقاد قمة الـ20 الكبار السنوية، إضافة الى أن اهم نقاط النقاش قد تمحورت حول موضوعات إقتصادية جوهرية في المنطقة كالتمويل في التنمية، التفاوت في الدخل والثروة، والشمول المالي ومكافحة الإرهاب”.

وخلص فتوح معربا عن ثقته بأن التعاون “سيجلب الخير لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وان المتابعة ستكون دورية لتحقيق ترجمة مضامين بروتوكول التعاون لتصبح حقيقة قائمة على أرض الواقع”.-انتهى-

——

 

الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 9 آذار 2016 البيان الآتي:

بتواريخ 5 ،10 ،17 / 3 /2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وبتواريخ 5، 14 ،23 / 3 /2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة عاليه، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

واعتباراً من 1 /3 /2016 ولغاية 31 /3/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00، من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من 29 /2/ 2016 ولغاية 15 /3 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بواسطة الأسلحة المتوسطة والصاروخية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *