الرئيسية / النشرات / نشرة الجمعة 4 آذار 2016 العدد 4041

نشرة الجمعة 4 آذار 2016 العدد 4041

riad salameh

سلامة بعد لقائه محفوظ: الاعلام ساهم في لجم التداعيات السلبية

على الإقتصاد ولا خوف على حركة التداول

(أ.ل) – ثمن حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة، خلال لقاء عقده مع رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، في مكتبه في المصرف، “الموقف البناء للمؤسسات المرئية والمسموعة والإلكترونية والمكتوبة في مقاربة التوتر السعودي -الإيراني والتركي – الروسي، وذلك من خلال دور التهدئة وتبريد الأجواء والإحتقانات الداخلية.

ورأى سلامة ان الدور البناء للاعلام اللبناني ساهم في لجم التداعيات السلبية لهذا التوتر على الوضع الإقتصادي والمالي الى جانب الإجراءات الإحترازية التي اتخذها مصرف لبنان.

وأكد ان لا خوف على حركة تداول الأموال، حيث يقوم البنك المركزي بكل الخطوات المطلوبة لضمان بقاء لبنان المركز المالي الأساسي في المنطقة.-انتهى-

——-

tamam salam

سلام التقى جونز وحمود ومجلس العمل اللبناني في أبو ظبي

(أ.ل) – استهل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام نشاطه صباح اليوم في السراي الكبير بلقاء مع القائم بأعمال السفارة الأميركية السفير ريتشارد جونز، وتناولا الأوضاع والتطورات الراهنة.

واستقبل أيضا وفدا من مجلس العمل اللبناني في أبو ظبي برئاسة سفيان صبحي الصالح.

ومن زوار السراي اليوم المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: توقيف 16 شخصاً من التابعية السورية في محلة المصنع

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 4 آذار 2016 البيان الآتي:

أوقفت قوة من الجيش في محلة المصنع – البقاع، 16 شخصاً من التابعية السورية خلال محاولتهم الدخول خلسة إلى الاراضي اللبنانية. تمّ تسليم الموقوفين الى المرجع المختص لإجراء اللازم. –انتهى-

——-

samir-moqbell-550cf2b04f2af1[1]

رد وزارة الدفاع الوطني حول تملّك شركة عقارية للقاعدة البحرية في بيروت

(أ.ل) – في ضوء ما تناقلته، هذا اليوم بعض وسائل الاعلام والتواصل الإجتماعي حول موافقة وزير الدفاع الوطني على تملّك شركة عقارية للقاعدة البحرية في بيروت، التابعة للجيش اللبناني، فإن وزارة الدفاع الوطني تؤكد على افتقاره الكلّي إلى الصحة والأساس ومجافاته الواقع والحقيقة، كما تشير إلى دعوى بهذا الشأن لدى المحكمة الإبتدائية في بيروت منذ سنة 2010.-انتهى-

——

 botros harb

عرض التطورات مع أوغسابيان وسعيد

حرب: اما حل موضوع النفايات هذا الاسبوع او ان نترك الحكومة

(أ.ل) – استقبل وزير الإتصالات بطرس حرب، في مكتبه في الحازمية، منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار الدكتور فارس سعيد وكانت جولة أفق في المواضيع الداخلية والإقليمية.

وأطلع سعيد الوزير حرب على مقررات لقاء سيدة الجبل واتفقا على “تحديد الخيارات المسيحية في ظل التعقيدات التي تشهدها المنطقة”.

وبحث حرب الأوضاع العامة مع النائب جان أوغسابيان وتناولا قضية الحكومة ومشكلة إزالة النفايات ورئاسة الجمهورية.

وأوضح أوغسابيان بعد اللقاء أن “مشكلة النفايات لم يعد جائزا استمرارها كما رفض الحلول، ولم يعد جائزا استمرار الفراغ على مستوى رئاسة الجمهورية، وهذا ما ينعكس شللا على كل المؤسسات في زمن التحولات والمتغيرات في المنطقة بشكل كبير”.

أضاف “أتمنى أن تعي القوى السياسية كلها خطورة ما نحن فيه وخطورة ما يحوط بلبنان والأخطار التي تتهدده وتؤثر على مستقبله أكان ماليا أم إقتصاديا أم نقديا أم أمنيا. كل هذا يتطلب مقاربة جدية عبر المؤسسات، وهذه تبدأ برئاسة الجمهورية”.

من جهة ثانية، اعتبر وزير الاتصالات بطرس حرب في حديث الى مصدر إعلامي انه “من الطبيعي عدم تمكن رئيس الحكومة تمام سلام من مواصلة التفرج على بعض الجهات التي تمتنع عن حل مشكلة النفايات والتي حولت البلد الى مزبلة”.

واوضح “اننا كحكومة ووزراء لم نشكل الحكومة لتتحول النفايات الى قضية تسقط دورنا الوطني بسبب تمنع بعض القوى السياسية عن تحمل مسؤولياتها وتعنت بعض الافرقاء عن احتواء النفايات في اراضيهم”، لافتا الى “اننا وصلنا الى مرحلة لا يمكننا الاستمرار بها ونحن امام استحقاق اما حل النفايات هذا الاسبوع او ان نترك الحكومة”.

وشدد حرب على ان “لا خيار اخر سوى تكليف الجيش والقوى الامنية تطبيق خطة النفايات الاولى التي اقرها مجلس الوزراء”، مشيرا الى ان “الرئيس سلام، لم يلوح بتعليق عمل مجلس الوزراء بل بحل الحكومة وهو استخدم هذا السلاح بوجه من يتغنج علينا وعلى الشعب”.-انتهى-

——

images[2]

تفجير ذخائر في محيط بلدات جنوبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 4/3/2016 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: معروب، شمع والبرج الشمالي.-انتهى-

——-

thPBAYLVQK

شبطيني: سلام جدي باعتكافه عن ممارسة مهامه كرئيس للحكومة

(أ.ل) – أكدت وزيرة المهجرين أليس شبطيني في حديث لمصدر إعلامي ان “الرئيس تمام سلام جدي باعتكافه عن ممارسة مهامه كرئيس للحكومة، في حال لم يتم التوصل الى حل في ملف النفايات الذي يتطلب تنازلا من قبل البعض، فالمطامر ليست الحل الوحيد وهناك حلول اخرى انما تعرقل بالسياسة”.

وعن تصنيف حزب الله بالارهابي اوضحت شبطيني “ان هناك اجماعا في الداخل على رفض هذا التصنيف لدور حزب الله في لبنان لأن الحزب قدم خدمات للوطن يفتخر بها لا سيما في دفاعه عن لبنان في وجه اسرائيل، لكن المعارضة هي على تدخله في حروب خارج لبنان”.

وعن تسلم مهامها كوزيرة للعدل بالوكالة قالت :”يبقى الامر مرهونا بابلاغ الوزارة المعنية بتكليفها الذي سيتم اليوم على أبعد تقدير.-انتهى-

——-

ammar huri

حوري: لا نأي بالنفس عن الاجماع العربي

(أ.ل) – نظمت دائرة المصيطبة في منسقية بيروت في “تيار المستقبل” لقاء حواريا مع عضو كتلة “المستقبل” النيابية النائب عمار حوري حول الاوضاع والمستجدات المحلية والاقليمية الراهنة، في مكتب التيار في عائشة بكار في حضور منسق دائرة المصيطبة بسام جعفر، واعضاء الدائرة.

وقال حوري “إن لبنان عربي ولا نأي بالنفس عن الاجماع العربي، وهو ما اكدناه ونؤكده مرارا وتضامنا مع محيطنا العربي ، ولا سيما المملكة العربية السعودية ودول الخليج التي ينتشر فيها ابناؤنا اللبنانيين للعمل وتوفير مقتضيات العيش الكريم في الوطن لبنان”.-انتهى-

——-

images[2]

تمارين تدريبية في حقل رماية مزرعة حنوش – حامات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 4/3/2016 البيان الآتي:

بتواريخ 23 ،14 ،5 / 3 /2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة عاليه، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

وبتاريخ 4/3/2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

وبتاريخ 4 /3 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 12.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة سقي أبو علي – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

واعتباراً من 1/3/2016 ولغاية 31/3/2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00، من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.-انتهى-

——-

abd amir kabalan

عبد الأمير قبلان: لانتخاب رئيس يحفظ البلاد ويرعى شؤون العباد

(أ.ل) – القى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان خطبة الجمعة التي استهلها بقوله تعالى: “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا، واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا”.

اضاف “ايها الاخوة في الارض المقدسة والبلاد العربية والاسلامية ان العدو الاسرائيلي يتحين الفرص للانقضاض عليكم جميعا كونوا عينا مراقبة لتحركات اسرائيل ومن يدعمها ويدور من فلكها، واحذروا الفتن التي تتهدد بلادكم، ان الجامعة العربية تعيش اليوم حالة انحلال وبعد عن الحقيقة والواقع ، واسرائيل تتحين الفرص لتنقض على الامة العربية والاسلامية، لذلك نطالبكم بجمع الصفوف ولم الشمل والبعد عن المزاجية، كونوا يدا واحدة تتحدون الفتن والمؤامرات، نحن اليوم نعيش في حالة من التردي والانحطاط والتفرقة مما يحتم ان نكون على الدوام واعين لمؤامرات العدو التي ابتدأت عام 1948 ومكنت اليهود من احتلال ارضنا ومدننا وقرانا ومقدساتنا حتى بتنا اليوم نعيش حالة التردي الفوضى مما يحتم ان نكون في حالة وعي ويقظة وتدبر مما يهدد بلادنا. من هنا نطالب الجامعة العربية ان تعيد رونقها وتماسكها وتعاونها حتى نكون بالمرصاد للمؤامرات والتحدي والعدوان.ان اسرائيل تعيش الاطمئنان بعد ان خرجت بعض الدول العربية باجتماع دانت فيه المقاومة لتضعها في خانة الارهاب، فهل يعقل ان يحارب بعض العرب المقاومة التي تصدت لاسرائيل وانتصرت عليها، فتتخذ الدول الخليجية قرارا جائرا ينقلبون من خلاله على ثوابتهم وتعاليم دينهم فيجعلوا من المقاومة عدوا خدمة لاسرائيل. ان الدول العربية تعيش في حالة تردي وانحلال وعلينا ان نعمل لتوحيد صفوف الامة وجيوشها لتكون في خدمة شعبها فنكون ساهرين على حقوقنا وامننا واستقرارنا، عاملين بقيمنا نبتعد عن الضلالة والعدوان ونتمسك بالحق فهو احق ان يتبع فنكون احبة متعاونين في فعل الخير والبر، ونحن لا نريد ان تكون الجامعة العربية جامعة التفرقة العربية واذا اردنا ان نصحح المسار فعلى الجامعة العربية ان تكون بخدمة انسانها وشعبها وارضها تنتصر لفلسطين وشعبها، فاسرائيل كما قال الامام موسى الصدر: شر مطلق والتعامل معها حرام، لذلك علينا ان نضع حد لكل الانحرافات والمخادعات والاعمال المضرة بالامة العربية والاسلامية لنبقى ساهرين على وحدتنا وشعوبنا وخيراتنا نتصدى للمشاريع الاستعمارية والمؤامرات الصهيونية”.

وتابع قبلان “ونحن لا نزال نعاني من التردي والانحطاط والانحلال بفعل تخلي بعض العرب عن نصرة قضية العرب المتمثلة بفلسطين الجريحة التي تستغيث ضمائر العرب والمسلمين لانقاذها، فعلى الجامعة العربية ان تعيد الاعتبار لدولها وشعوبها ومبادئها فتنهض نهضة رجل واحد تعزز مواقعها لتعود الى فلسطين فتنصرها، لذلك نطالب العرب ان ينجدوا فلسطين وشعبها ومقدساتها حتى تبقى الشعلة مستمرة في ارضنا العربية التي حررها النبي محمد واخرجها من الظلمات الى النور ومن الضلالة الى الحق، وعلينا ان نجند انفسنا ونتحصن بالمبادىء والقيم التي انتصر فيها الاسلام على اعدائه فنكون في يقظة تامة ملتزمين اوامر الله تعالى فنحافظ على بلادنا وشعوبنا ونتمسك بكل ما جاء به القران وامرنا به النبي لنكون امة التصدي لمحاربة الضلال والعدوان”. وطالب قبلان “اللبنانيين بان يتلاحموا ويتعاونوا لما فيه مصلحة وطنهم فيبتعدوا عن المهاترات والمخادعة يعودوا الى انفسهم وضمائرهم فيعملوا لما يحقق المطالب الكريمة والغايات الحميدة، فيبادروا الى انتخاب رئيس يحفظ البلاد ويرعى شؤون العباد، وعليهم تقع المسؤولية في حفظ وحدة الوطن ومؤسساته فيدعموا الجيش ويوفروا له كل مقومات الدعم المادي والمعنوي فيزيدوا في عديده وعتاده، فالجيش اللبناني هو الضمانة لحفظ امن واستقرار الوطن، فندعمه ونوفر له العتاد والسلاح والتجهيزات المطلوبة لنكون في خدمته ومعه والله خير معين وناصر”.-انتهى-

——

bshara alraii

الراعي عين افرام رئيسا للمؤسسة المارونية للانتشار خلفا لاده

(أ.ل) – عين البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي المهندس نعمة افرام رئيسا للمؤسسة المارونية للانتشار خلفا للوزير ميشال اده الذي قدم استقالته، كما عين المهندس شارل الحاج نائبا له.-انتهى-

——-

tawhid

التوحيد العربي: لبنان يحتاج الى مواقف عربية تعزز استقراره

(أ.ل) – نوهت أمانة الإعلام في حزب التوحيد العربي في بيان “بمواقف الجزائر وتونس المستنكرة للبيان العدواني الصادر عن وزراء الداخلية العرب باعتبار حزب الله “منظمة إرهابية”، واعتبار هذا البيان بأنه معاد للمصالح القومية للعرب ويمثل تهديدا لاستقرار المنطقة وتدخلا سافرا في شؤون لبنان الداخلية”.

واعتبر البيان ان “قرار مجلس وزراء الداخلية العرب يشكل وصمة عار على جبين العربان ولا يخدم إلا عدو فلسطين”، واصفة إياه “بالترجمة العلنية للوقوف الى جانب “داعش” و”النصرة” الذي أدانهم مجلس الأمن الدولي بسبب أعمالهم الارهابية الاجرامية المتواصلة والمتعددة والتي تهدف الى التسبب في وفاة المدنيين الأبرياء وغيرهم من الضحايا وتدمير الممتلكات وتقويض الاستقرار بشكل كبير”.

وأكد البيان على إن “موقف كل من الجزائر وتونس، يثبت مرة جديدة على أن المقاومة هي مفخرة عربية، وأن لبنان يحتاج الى مواقف عربية تعزز وحدته واستقراره وليس قرارات تستجدي الصراعات والفتن”.-انتهى-

——–

images[2]

حفل تخريج دورة تدريبية أمنية لمجموعة من عناصر جهاز الأمن الاسترالي

(أ.ل) – بحضور مدير المخابرات العميد الركن إدمون فاضل والمدير العام لجهاز الأمن الأسترالي السيد Duncan Lewis والسفير الأسترالي في لبنان السيد Glenn Miles  وعدد من الضباط وأعضاء السفارة الاسترالية، أقيم ظهر اليوم في اليرزة، حفل تخريج دورة تدريبية أمنية نفذتها مديرية المخابرات لمجموعة من عناصر جهاز الأمن الاسترالي. وقد ألقى السيد Lewis  كلمة بالمناسبة نوّه فيها بالحرفية العالية التي تتمتع بها مديرية المخابرات، مؤكداً حرص سلطات بلاده على مواصلة التعاون مع الجيش اللبناني، وتبادل الخبرات والمعلومات الأمنية، خصوصاً في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب.-انتهى-

——

ahmad kabalan

احمد قبلان: نرفض تعليق جلسات الحكومة ولن نفرط بوحدة الوطن

(أ.ل) – ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة أكد فيها “أن المطلوب، إسلام المحبة والوعي والعون، إسلام تكريس المشترك وتقويته، إسلام الوحدة وشراكة الهموم والمنافع، إسلام نصرة المظلوم ومواجهة الظالم، إسلام لا يبدد هذه الأمة، ولا يجهلها، ولا يخطفها إلى حيث لا يريد الله، إسلام يحيل السعودية وإيران ومصر والجزائر ولبنان وباقي البلدان إخوة في الله، بعيدا عن مكر أعدائهم وعن مكر إسرائيل وعن لعبة التفريق والتمزيق، الذي نريده إسلاما يحفظ دماء أهل اليمن وليبيا والعراق وسوريا، إسلاما يدعم مقاومة فلسطين ولبنان، ويعلن عداوته المطلقة بوجه إسرائيل ورعاتها الغربيين. إن المطلوب إسلام لا تتحول فيه السياسة إلى عدو لله، عدو قطيعة وخصومات، تمنع وحدة هذه الأمة وتساعد على تمزيقها، وإهدار دماء أبنائها، وسحق أوطانها”.

وأكد “إننا مع الوحدة بوجه دعاة التفريق، ومع التقريب بين المذاهب في وجه من يستغل الخلافات المذهبية ليسعر نار التكفير، نحن مع العرب والعروبة حين تكون عدوا لإسرائيل، نحن مع طهران حينما تكون داعمة للقدس، وخصما لسياسات الغرب، وعدوا لتل أبيب، نحن مع المقاومة الفلسطينية التي لا تضيع طريق القدس، ومع المقاومة اللبنانية التي هزمت إسرائيل، وما زالت تواجه سياساتها التي تعمل على تفجير بلاد العرب من الداخل، لتخطفها إلى مشروع قتال العرب للعرب، فضلا عن تحويل العرب إلى شريك تبعية لتل أبيب”.

وأضاف “إننا نفهم أن تعلن إسرائيل حزب الله إرهابيا، ولكننا لا نفهم حين تعلن بعض الدول العربية الإسلامية حزب المقاومة إرهابيا؟ إننا نؤكد أن كرامة العروبة، وعزة العروبة، ما كانت لولا دماء شهداء المقاومة في لبنان، التي جبلت بطين أرض العروبة والإسلام”.

وأما فيما خص دول مجلس التعاون الخليجي، فقال قبلان: “العرب للعرب، وبلاد الإسلام إنما هي بالإسلام، ومجلس التعاون الخليجي يعيش بمحيطه، فإذا اختلفت بلداننا تمزقت، ولن تشبع إسرائيل إلا من لحوم العرب، وفظاعات أهلها وأوطانها. فإننا باسم العروبة والوطنية والقومية وباسم دين الله سبحانه ندين أشد الإدانة لوصف حزب المقاومة بالإرهاب، لأن المقاومة في لبنان هي فوق أن تدنسها خلافات العرب”.

أما في لبنان، فأشار قبلان إلى أن “دعوتنا دائما إلى اليقظة والحذر، لأن لبنان لا يستطيع أن يكون ميدان معركة العرب ضد العرب، وننبه من لعبة المراهنات وذر الرماد في العيون، لأن هناك من يعول على فتنة سنية – شيعية دموية، ويعمل ضمن محرقة إقليمية، تريد للبنان أن يسقط بفتنة لا نهاية لها، وهذا يعني إنهاء هوية لبنان التاريخية. لذلك، نحذر من هذه اللعبة، ونناشد جميع القوى الدينية والسياسية، أن تتنبه لأفكار مجنونة، يراد منها إحراق لبنان بنار المنطقة ودون حسابات”.

ووجه قبلان خطابه للحكومة بالقول:”لا يجوز ابتزاز الشعب بالسياسة، ولا بالخصومات الجانبية، ولا يجوز النأي عن حاجات الشعب، ولا يجوز التنكر لوجع الناس، فاليوم لبنان محتل، وأكبر محتليه هو الجوع، وأكبر عدو للاستقرار والأمن فيه هو وجع الإنسان. لذلك، نرفض أن تعلق جلسات الحكومة، وأن ترحل جدول حاجات الناس، كما أننا نستنكر فشل الحكومة في ملف النفايات، ونؤكد أن بلدا يفشل بحل ملف نفاياته سيفشل بكل شيء. وكما أن لبنان يعيش بمؤسساته السياسية، يعيش أيضا بمؤسسته العسكرية وقواه الأمنية الضامنة، وهذا يعني أن بقاء لبنان حرا سيدا مستقلا هو رهن لشراكة السياسة بالأمن، والجيش للمقاومة والشعب”.

وختم بالقول “ليعلم الجميع أننا عقلاء ومؤمنون بأن هذا البلد بلد جميع اللبنانيين، ولكننا شركاء فيه، ومسؤولون عنه، ولن نفرط لا بوحدته ولا بعيشنا المشترك ولا بشراكتنا الوطنية، وسنظل أوفياء لمبادئنا ولقيمنا ولديننا الذي يأمرنا بأن نحسن لمن يسيء إلينا، وبأن نصبر ونتحمل مهما قالوا أننا إرهابيون، ومهما نعتونا بصفات هم أتقنوها، فأعمالنا تشهد علينا، وإجرامهم وتكفيرهم يشهد عليهم. نقول لجميع اللبنانيين عودوا إلى الدولة وإلى المؤسسات، انتخبوا رئيسا للجمهورية بأسرع وقت، كفى سياسات تهريج ومزايدة، اطردوا كل وسوسات الشياطين التي تحرض وتدعو إلى الفتنة، لا تسمعوا إلا لأصوات العقل ونداء الوحدة، لا تنزلقوا ولا تسقطوا في مطبات الآخرين، قفوا جميعا وقفة مسؤول ومدرك وعامل بصدق من أجل لبنان أفضل، لبنان الدولة والمؤسسات التي لا تتسول من أحد ولا ترتهن لأحد”.-انتهى-

——

mustafa hamdan

المرابطون: حكمة سلام شكلت مرجعية ضامنة لاستمرار الإستقرار

(أ.ل) – ناشدت الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون في بيان عقب اجتماعها برئاسة أمين الهيئة العميد مصطفى “مجلس التعاون الخليجي بإعادة النظر بقرار تصنيف حزب الله منظمة إرهابية”.

واعتبرت إن “التشنجات المذهبية على الساحة اللبنانية لم تكن حكرا على فريق معين، إنما كانت حالة عامة تتأثر بالواقع الإقليمي المذهبي الذي تفجر نتيجة تنازع المصالح الذي بدأ يوم إعلان مشاريع ما يسمى “الصحوات المتأسلمة”. أضافت “ان هذا التعارض المذهبي بين الافرقاء كاد يؤدي إلى ما لا تحمد عقباه في الساحة اللبنانية، إلا أن حكمة وروية المسؤولين ووعي أهلنا في مختلف المناطق اللبنانية أسقط مشروع الفتنة السنية – الشيعية”.

وأعربت الهيئة عن تقديرها “لموقف القيادات في تيار المستقبل ودورهم الفعال في إخماد المشاعر الغرائزية المذهبية والذي توج باللقاء بين رئيس مجلس النواب نبيه بري والرئيس سعد الحريري وصدور بيان عين التينة”.

كما ثمنت الموقف الذي عبر عنه وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق خلال اجتماع وزراء الداخلية العرب في تونس “والذي لم يعط الذرائع لأحد لاستغلال الواقع الداخلي اللبناني المأزوم، ولا شك أن حكمة الرئيس تمام سلام شكلت مرجعية ضامنة وحافظة لاستمرار الإستقرار والهدوء في الوطن اللبناني”.

ودعت الهيئة “جميع اللبنانيين إلى الخروج من الاصطفافات الإقليمية، لأن المصالح السياسية الاستراتيجية لهذه الدول هي فوق كل اعتبار، ولا تنتمي لا إلى طائفة ولا إلى مذهب”، مشددة على “وجوب تمسك جميع أهلنا اللبنانيين بوطنيتهم وعروبتهم التي تحميهم من كل الشرور الطائفية والمذهبية”.

وأكدت “وجوب دعم الجيش الوطني، لأنه هو فقط الحامي والضامن للسيادة والكرامة الوطنية والأمن والاستقرار والسلم الأهلي”.-انتهى-

——

tawfik dabbousi

توقيع اتفاقية تعاون بين بيروت العربية وغرفة طرابلس

(أ.ل) – وقع رئيس جامعة بيروت العربية عمرو جلال العدوي ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس توفيق دبوسي، “إتفاقية تعاون” تتناول ثلاثة محاور،الأول في إطار مركز التعليم المستمر للتدريب الزراعي والصناعي، والثاني في إطار مركز الإستشارات تقوم بموجبه الجامعة بوضع جميع إمكانياتها بتصرف الغرفة ما يتعلق بالإستشارات الإقتصادية والزراعية والصناعية لكافة المكونات في الشمال،أما المحور الثالث فيتعلق بالقيام بدراسات محلية لرسم خارطة إستثمارية من خلالها يتم توجيه المستثمرين لجهة المشاريع وإنشاء مركز إستشارات للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وحضر حفل الإحتفال في فرع الجامعة بطرابلس رئيسة المنطقة الإقتصادية الوزيرة السابقة ريا الحسن، رئيس بلدية طرابلس عامر الرافعي، نقيب المهندسين ماريوس بعيني، نقيب المحامين فهد مقدم، رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي صفوح منجد، عضو مجلس إدارة مرفأ طرابلس محمود سلهب، نائب رئيس الجامعة لشؤون فرع طرابلس خالد بغدادي، أمين عام جامعة بيروت العربية عمر حوري ، عميدة كلية إدارة الأعمال نهال فريد مصطفى، منسق فرع طرابلس ورئيس جمعية متخرجي الجامعة في الشمال أحمد سنكري، مدراء الكليات، مدير صندوق ثمار طرابلس كريم سويسي، مدير مركز التعليم المستمر وريادة الأعمال في الجامعة وسيم عيتاني.

وأقيم احتفال بالمناسبة قدمت له نالا مكوك وتناولت اهمية الإتفاقية التي تأتي “إنطلاقا من موقع الجامعة ودورها في النهوض بالمجتمعات العربية عبر تقديم البرامج التعليمية المتكاملة والمعتمدة دوليا مرورا بالدراسات والابحاث ووضعها في خدمة المجتمع”.

ثم تحدث رئيس الجامعة عمرو جلال العدوي الذي اشار إلى “دور فرع الجامعة في طرابلس الذي إفتتح قبل 6 سنوات، للاستمرار في تقديم خدمات الجامعة التي مضى على تأسيسها في لبنان اكثر من خمسين سنة”.

وقال: “جئنا لخدمة أبناء طرابلس والشمال والمساهمة بنهضة المدينة والمجتمع”، مؤكدا “اننا نؤمن أن دور الجامعة لا يقتصر فقط على تقديم التعليم على مستوى عال من الجودة، بل تقديم الخدمات بكافة انواعها، وهذه مسؤولية نحو المجتمع نحن ملتزمون بها، والجامعة تفتخر بأنها حصلت على الإعتماد الدولي المؤسسي في أغلب برامجها، ولدينا اليوم أكثر من 105 آلاف خريج في لبنان والعالم العربي ومنتشرين في أنحاء العالم “.

وتابع “نحن مستعدون للاستمرار في كل تعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس ورئيسها توفيق دبوسي، في كافة القطاعات والمرافق، ومن شأن الاتفاقية التي نوقعها اليوم خدمة أبناء طرابلس والشمال، كما نحن على إستعداد للتعاون مع المنطقة الإقتصادية في طرابلس وقد أبلغت الوزيرة الحسن بأننا نضع كل إمكانياتنا لتعزيز دور المنطقة في إنماء الشمال ورفدها بالخبرات الإقتصادية والأكاديمية سيما وأن الشمال وعلى إمتداد السنوات السابقة كان محروما من الإنماء بكافة نواحيه”.

من جهته قال دبوسي: “الإقتصاد والتنمية باتا من أهداف كل مجتمع يسعى إلى الإزدهار والتطور، وأي خطة أو اي مشروع لا يمكن الإنطلاق به بنجاح إذا لم يكن مبنيا على جدوى أقتصادية تؤمن له الإستمرار، والغرفة معنية بكل ما يتعلق بالإنسان وبكل القضايا المجتمعية بدءا من التعليم ، وما توقيعنا لبروتوكول التعاون مع جامعة بيروت العربية إلا تأكيدا على إيماننا بدور الجامعة وبدور التعليم الجامعي والتخصصي ، وإن هذه المدينة تؤمن بقدراتها وطاقاتها وإمكانياتها وبنفس الوقت تؤمن بوطنها وبتطوير الإقتصاد للارتقاء بمجتمعاتنا نحو الأفضل، وخلال ايام سيتم تفعيل هذه المذكرة”.

أضاف “هذا هو مجتمعنا وهذه هي مدينتنا وهذا هو وجه طرابلس الحضاري وليس أي وجه آخر يطل من حين إلى آخر، ونحن نطل على العالم أجمع من نافذة طرابلس المؤمنة بدورها وحضاراتها وتاريخها، وهي اليوم لديها كل الإمكانات إستنادا على سواعد أبنائها من صبايا وشباب، لتقديم كل القدرات لدعم المرافق الحيوية والأساسية. صحيح ان الوطن العربي يمر في ظروف صعبة ولكن طالما أن هناك أناسا يتمسكون بوطنيتهم ويسعون إلى الأفضل وإلى مستقبل زاهر سنتمكن في طرابلس والشمال وفي كل لبنان من تخطي هذه الصعوبات ومنع إنعكاساتها المحلية”.-انتهى-

——-

naeem kassem

نعيم قاسم: تصنيف “التعاون الخليجي” حزب الله بالارهاب

يضيف الى السعودية أنها تزداد التصاقاً بـ”اسرائيل” وخدمتها

(أ.ل) – اعتبر نائب الامين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم ان حجم الضغوطات التي تواجه حزب الله اليوم دليل على أمرين الاول أن مساره صائب الى درجة أن يجتمع العالم المتآمر مع “اسرائيل” لمواجهته، والامر الثاني أنه حقق انجازات كبيرة لم يعد يطيقها اعداؤه فلا يملكون الاّ الصراخ والعويل ولكنهم لا يملكون تغيير المعادلة وهي النصر أو الشهادة.

وخلال تقديم واجب التعزية والتبريك بشهادة القائد الحاج علي أحمد فياض، قال الشيخ قاسم “أن يضعنا مجلس التعاون الخليجي على لائحة الارهاب فهذا نوع من اعلان الفشل السعودي في المواجهة في الساحات بين “اسرائيل” وأعوانها والمقاومة ومن معها”.

وأضاف سماحته “هذا التصنيف يزيدنا قناعة أننا على حق ويضيف الى السعودية أنها تزداد التصاقاً بـ”اسرائيل” وخدمتها”، لافتاً الى ان كل الذين علّقوا تأييداً للمقاومة رأوا بشكل واضح وجلي ان السعودية في موقفها هذا تتماهى مع “اسرائيل” وهذا يعني أن صورتهم هي هذه الصورة المتماهية مع العدو في كل العالم العربي والاسلامي.-انتهى-

——-

images[2]

تمارين تدريبية في حقل رماية مزرعة حنوش – حامات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 4/3/2016 البيان الآتي:

بتواريخ 17 ،10 ،5 / 3 /2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——-

ندوة اللقاء الأرثوذكسي بعنوان “قراءة في الإعلان المشترك”

(أ.ل) – نظم اللقاء ارثوذكسي في مقره في الاشرفية مساء امس، ندوة بعنوان: “قراءة في الاعلان المشترك بعد اللقاء التاريخي بين البابا فرنسيس والبطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل في هافانا في 12 شباط 2016″، شارك فيها موفد بطريرك موسكو وسائر روسيا في لبنان  الأب د. أرسيني،   الباحث في عمارة الكنيسة في جامعة البلمند الأب جورج برباري وعميد كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة الحكمة المونسنيور كميل مبارك، في حضور الوزراء السابقين بشارة مرهج، نقولا نحاس وسليم جريصاتي، وممثل سفير روسيا الإتحادية في لبنان ،  عضو المجلس الوطني للإعللام حسن حماده، رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام ، رئيس الإتحاد من أجل لبنان مسعود الأشقر ، رئيس الرابطة اللبنانية للروم الأرثوكس نقولا غلام ، رئيس تجمع عائلات بيروت نقولا تويني ، رئيس جمعية لوغوس زياد عبس ، ايلي متى رئيس بلدية عين الجديدة والمختار غبريل جبور وحشد من الشخصيات العسكرية و الثقافية وأعضاء اللقاء.

بعد النشيد الوطني، والتقديم للأعلامي بيار عطالله الذي أدار الندوة، رحب أمين عام اللقاء النائب السابق مروان ابو فاضل معتبراً أن الإعلان المشترك نقطة تحول استراتيجيّة تطرح قضيّة المسيحيين المشارقة تحت مجهر القرار الدوليّ بعيدًا عن التلاعب بمصيرهم. كما أشار بأن الكنيسة الكاثوليكيّة واكبت دور الكنيسة الأرثوذكسيّة الروسيّة في تحفيز القرار السياسي التي إتخذته القيادة الروسية في وجه الإرهاب التكفيري من أجل  الحفاظ على الإعتدال العربي بمذاهبه كافّة. وشدد بأن الإعلان المشترك يدعونا لقراءة عميقة وجودية ينبغي أن تجريها القوى السياسيّة المسيحية باطيافها ضمن نقد ذاتي بعناوين مثل: علاقة المسيحيين بالسلطة السياسيّة، علاقتهم بالمكونات الأخرى، دور المسيحيين اللبنانيين في الحفاظ على موقعهم السياسي تحفيزاً للمسيحيين المشارقة، وغيرها. وأضاف أن الكنائس الأنطاكية كلها مدعوة لإجراء تقييم عام، فالموجع بأنّ هذه الكنائس على مختلف مذاهبها وقفت حتى الآن جانباً ، واسمحوا لي بالقول بأنّ هذا الأمر يشي عن عدم إحساس بزخم هذا الإعلان ودوره. كما ثمن استذكار المطرانين المخطوفين في وقت أمسيا في الداخل نسيًا منسيًّا على كلّ المستويات و نترقب الاتجاه نحو إقامة عيد واحد للفصح من ضمن الاقتراح الذي سلمه بابا روما للبطريرك الروسي لطرحه على المجمع الأرثوذكسيّ الواسع الذي سيحلّ فيه البابا فرنسيس  ضيف شرف.

ثم تحدث الاب ارسيني فرأى ان “ليس صدفة ان يجتمع البابا فرنسيس البطريرك كيريل في كوبا كونها تقع في منطقة يعيش فيها عدد كبير من الكاثوليك في العالم وفيها كنائس ارثوذكسية عدة وهي “منطقة واعدة لتطور الانسانية”.

ولفت الى ان البيان تطرق الى منطقة الشرق الاوسط حيث يطال القتل عدد كبير من اخوتنا في الدين وتدمر كنائسهم وصروحهم ومعابدهم، مشيرا الى اقصاء المسيحيين في سورية والعراق والمفارقة ان المسيحية كان اساسها في هذه البلاد، ملاحظا ان البيان ناشد الاسرة الدولية العمل الجاد لعدم ابعاد المسيحيين عن الشرق الاوسط، مستشهدا بقول للبابا فرنسيس بان المسيحيين في هذه المنطقة يختارون الموت على الشرك في دينهم”، ناقلا عنه مناشدته كل الدول العمل ما في وسعها لاطلاق سراح المطرانين … المخطوفين.

وتحدث عن اسف البابا فرنسيس والبطريرك كيريل لموت الناس في منطقة الشرق الاوسط ودعوتهما الجميع الى الوحدة والارادة الطيبة لاعادة السلام والامان. واشار الى ان البيان تطرق الى الهدنة الهشة في سورية، لافتا الى ان وزير خارجية روسية سيرغي لافروف ابدى قلقه على مصير المسيحيين في الشرق الاوسط في مؤتمر المجلس الاعلى لحقوق الانسان في جنيف قبل يومين.

الاب جورج برباري اعتبر ان ما يجري في المنطقة لا سيما في سورية والعراق سرع اللقاء رغم انه كان مقررا سابقا. ورأى ان الغرب لا يأبه لنداء المظلومين اخذا عليه ترتيب اوضاعه الاقتصادية على حساب نزاعاتنا وفقدانه القيم، واخذاً على الشرق تصوير الله دكتاتوري لتبرير ديكتاتورية الانظمة.

وتحدث عن التقارب بين الكنيستين الكاثوليكية والروسية انطلاقا من الخلفية التي اتى منها البطريرك كيريل وتاريخ العلاقة بين الكنيستين وصولا الى انجازات البابا فرنسيس الذي “بنى جسرا عريضا بين الكنيستين الكاثوليكية والروسية”. وذكر بان البيان تحدث عن الشهادة التي وحدت المسيحيين في الشرق الاوسط لان داعش لم يفرق في القتل بين مسيحي واخر معتبرا ان البيان كان خطوة رجاء كبيرة على صعيد العلاقات بين الكنائس في الشرق.

الاب مبارك راى في البيان 3 مستويات من التفكير: مستوى ديني وجوهره الاعتراف بالقدرة على التقارب والاعتراف بالخطأ وبأن هناك مكان للتفاهم بين مختلفين.

مستوى سياسي حيث اعطى البيان درسا في الديمقراطية الفكرية وحرية الضمير وانه يمكن ان نعمل سويا للوجود المسيحي في الشرق ليس فقط على مستوى الصلاة بل ايضا على المستوى العالمي ومراكز القرار والضغط على الفاعلين للنظر في ما يحصل في الشرق الاوسط، معتبرا ان ما يجري هو مشروع صهيوني لافراغ هذا الشرق من سكانه مسيحين ومسلمين لاخذ مكانهم، مشددا على ان “الحرب هي ضد الانسان لكن مشكلة المسيحيين تبرز اكثر من مشكلة المسلمين لانهم اقلية”، معتبرا ان “البابا فرنسيس والبطريك كيريل بكلامهما عن المسيحيين كانا يتحدثان عن الانسان عموما وعن فكرة العيش بسلام للمسيحيين وللمسلمين”.

وعلى المستوى السياسي ايضا رأى مبارك في البيان اهتمام بالعدالة في المجتمع السياسي العالمي، اخذا على هذا المجتمع اهماله هذا المفهوم لا سيما الغرب، لافتا على الصعيد المحلي اللبناني الى تهميش المسيحيين في القطاع العام، مشددا على “ان المسيحيين لم يكونوا منفصلين عن الشأن العام والمسؤولون عن هذا التهميش يفتعلون هذا الامر حتى بتنا نستجدي المشاركة”، معتبرا ان “الامر ليس مؤامرة بل قناعة داخلية لدى شركائنا في الوطن”، طالبا منهم “الافصاح عن رأيهم بصراحة”.

على المستوى الاجتماعي الاسري لفت مبارك الى ان البيان رفض كل ما حرمه الله مثل الاجهاض وزواج المثليين وانه رفض تغطية الخطأ بالقانون.وشدد على أن اجتماع البابا والبطريرك هو خميرة لاجتماع الكنائس كلها. تلا الندوة ناقش مع الحضور ثم قدم الأب أرسيني لأبوفاضل كتاب “حرية الإنسان ومسؤوليته” للبطريك كيريل الأول.-انتهى-

——

tajammulamaamuslmeen

تجمع العلماء: ستبقى المقاومة حاضرة في ساحات الميدان ضد العدو الصهيوني

(أ.ل) – عقدت الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين اجتماعها الأسبوعي وصدر عنها البيان التالي:

إن الانتصارات التي يحققها تيار المقاومة في العالم العربي أدى إلى خروج المنهزمين عن طورهم وتصرفوا بلا عقلانية وفضحوا ما خفي من علاقاتهم مع الكيان الصهيوني لجعل المعركة تأخذ منحىً تصعيدياً أكثر ظناً منهم أن هذا التحشيد مع القرار الذي صنف حزب الله كحركة إرهابية سيؤدي إلى إضعاف خط المقاومة وعودة أوضاعهم إلى ما كانت عليه سابقاً.

إننا في تجمع العلماء المسلمين أمام هذا الواقع يهمنا أن نؤكد على ما يلي:

أولاً: إن القرار الذي اتخذه مجلس التعاون الخليجي باعتبار حزب الله منظمة إرهابية إنما هو تعبير عن وحدة المسار والمصير مع الكيان الصهيوني وأتى بعد سلسلة اجتماعات أُعلن عن بعضها وأُخفي بعضها الآخر بين الكيان الصهيوني وبين مسؤولين خليجيين.

ثانياً: إن هذا القرار هو جهد العاجز ولن يؤثر في إضعاف المقاومة بل إنه دليل على بداية زوال عروشهم كونهم قد ربطوا مصيرهم بمصير الكيان الصهيوني الذي نرى زواله حتمياً.

ثالثاً:إن مجلس التعاون الخليجي أعلن بقراره هذا موقفه القديم وهو مشاركته في احتلال الكيان الصهيوني لأرض فلسطين وهو اليوم بإعلان مقاومة ساهمت في هزيمة هذا الاحتلال منظمة إرهابية يحاول الدفاع عن الصهاينة بتحويلها من مقاومة مقدسة إلى منظمة إرهابية.

رابعاً: إن الإرهاب بالمفهوم الحقيقي والمتبنى في الجامعة العربية لا ينطبق على حزب الله بل ينطبق على من يقصف بطائراته الشعب اليمني شبه الأعزل ويقتل المئات بل الآلاف من أطفاله ونسائه وشيوخه.

خامساً: إن ردود الفعل في تونس والعراق والجزائر وفلسطين ومصر وسوريا واليمن وغيرها من البلدان العربية الشاجبة لقرار مجلس وزراء الداخلية العرب اعتبار حزب الله منظمة إرهابية هو دليل على أن ما تريده السعودية فُرض على باقي الدول من خلال التسلط والهيمنة وسيكون مردوده السلبي عليها بينما ستبقى المقاومة حاضرة في قلوب الشعوب العربية وفي ساحات الميدان ضد العدو الصهيوني.-انتهى-

——

mousaba2it-3id-ljaysh2016-1ar[1]

مسابقة عيد الجيش 2016 بعنوان: “الجيش والمواطنة”

(أ.ل) – تُعلـن قيـادة الجيـش – مديريـة التوجيـه بالتعاون مع “جمعية شباب لبنان نحو الوطنية” عن تنظيم مسابقة تضم ملصقًا إعلانيًا (بوستر) من وحي عيد الجيش وشهدائه للطلاب الجامعيين في لبنان بعنوان: “الجيش والمواطنة”.-انتهى-

——-

“معاريف”: لحزب الله قوة نار تفوق قدرة 95 % من دول العالم

(أ.ل) – اعتبر محلّل الشؤون العسكرية في القناة العاشرة ألون بن دافيد ضمن مقالة له نُشرت في صحيفة “معاريف” أن حزب الله يشكل اليوم التهديد العسكري الأهم لـ”اسرائيل”، مضيفًا “هناك من يشبّهون حزب الله بتنظيم بدأ كالقطّ يخدش ليس أكثر، غير أنه تحوّل تدريجيًا ليصبح نمرًا مفترسًا، فالتنظيم لديه اليوم 41 ألف مقاتل نظامي والكثير في الاحتياط، ولديه تجربة قتالية في سوريا، ولديه قوة نار أكبر من 95 في المئة من دول العالم”. وقال بن دافيد نقلاً عن موقع “العهد” الإخباري “كثيرون منا يخطئون ويسمّونه تنظيمًا إرهابيًا، هذا التعريف مغلوط مهنيًا وغير أخلاقي، فلحزب الله قدرة اليوم على توجيه ضربة أولية لـ”اسرائيل” بآلاف الصواريخ في يوم واحد، وبالتوازي إرسال قوات هجومية تحتلّ البلدات المجاورة للسياج الحدودي في الجليل.. هو جيش بكلّ ما للكلمة من معنى”، وتابع “لم يُكتب كل هذا لإلقاء الرعب في القلوب، فاحتمال أن يحقق حزب الله قدراته ويشن حربًا على “اسرائيل” هو احتمال متدنٍّ.. التنظيم متوتّر اليوم في توزع استراتيجي لا يسمح له بالمبادرة الى خطوات ضدّنا، ـو حتى اللعب بالنار، والعقد الأخير كان الأكثر هدوءًا في تاريخ الجليل منذ 40 عامًا. وكما تبدو الحرب في سوريا – فإن حزب الله لن يتفرًغ قريبًا لخرق هذا الهدوء. تبدو حرب لبنان الثانية بعد عشر سنوات على انقضائها مختلفة، فالزمن لم يبطل شدة الإخفاقات التي انكشفت فيها وغياب الاتجاه والقيادة على المستوى السياسي والعسكري لـ”اسرائيل”. بعد عقد من الزمن، وإن كان حزب الله أقوى بكثير ممّا كان، غير أنه لا يريد الإنجرار الى حرب أخرى “مع “اسرائيل” تنعكس خرابًا على لبنان”. وأشار بن دافيد الى أن “حزب الله يواصل التسلّح وتعزيز قوته والكثيرون يتساءلون اذا كان في الشمال ايضا، مثلما في غزة، تُحفر الانفاق الهجومية الى “أراضينا”.. الإجابة هي على ما يبدو لا، لكن هذا لا يعني أنها مواساة. فالمسار المعقد عند الحدود الشمالية يبطل الحاجة الى الأنفاق، وفي الجيش الاسرائيلي يتحدث المسؤولون عن ما لا يقل عن 2500 “نفق فوق أرضي”، أي ممرات ومسالك طبيعية وعرة توفّرها جغرافية المنطقة عبر الأشجار والأرض لحزب الله”، وفي هذا السياق لا يكتفي الجيش بالسياج الموجود ووسائل الإنذار القائمة بل يعمد إلى تغيير “وجه الارض”، وعليه يقوم بتنفيذ مشروع هندسي ضخم يسمح بإيجاد طرقات طبيعية جديدة قرب البلدات المجاورة للجدار، لتصعّب على حزب الله تحقيق عامل المفاجأة”. ويتحدّث بن دافيد عن “عقم محاولة إسكات نار الصواريخ والمطاردة العقيمة خلف منصات إطلاقها، فالجيش الاسرائيلي يعدّ خططًا يفترض بها أن تنهي كل الحرب في الشمال بإنجاز لا لبس فيه.. رئيس الأركان الأسبق غابي أشكنازي درج على أن يقول لمرؤوسيه إنه في الحرب القادمة، ليس مسموحًا للناس أن يسألوا عن هوية المنتصر، وهو ما تشير إليه المخطّطات التي يعدّها رئيس الأركان الحالي غادي آيزنكوت، إذ لا ترد فيها كلمة النصر، لكنها تتحدث عن الحاجة الى “إنجاز مدوٍ”، إنجاز بعده لا يبدأ العد التنازلي لجولة القتال التالية. المعنيون في الجيش الاسرائيلي يعدّون سلسلة من المفاجآت للحرب القادمة مع  حزب الله.. ستكون حرب عنيدة وأليمة يفترض بها أن تنتهي بشكل مغاير لمعاركنا الاخيرة التي خضناها”.-انتهى-

——-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *