الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 11 شباط 2016 العدد 4023

نشرة الخميس 11 شباط 2016 العدد 4023

TARABEI1-11-2-2016

TARABEI11-2-2016

TARABEI2-11-2-2016

جمعية المصارف عرضت مع وفد سلطنة عمان مزايا القطاع اللبناني

طربيه: القطاع المصرفي يتمتع بكفايات مهنية عالية وانفتاح على الأسواق المالية

(أ.ل) – قام وفد من الهيئة الإدارية لنقابة الصرّافين برئاسة السيد ايلي سرور بزيارة جمعية مصارف لبنان في الصيفي حيث التقى مجلس إدارة الجمعية برئاسة الدكتور جوزف طربيه، وطالب بتطوير علاقات العمل بين المصارف وشركات الصرافة، من خلال وضع آليات لتسهيل التعامل الثنائي في ضوء القوانين الجديدة المرعية الإجراء في لبنان والخارج، وضمن الإحترام التام لموجبات الشفافيّة ولمتطلّبات مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب التي يلتزم بها القطاع المصرفي اللبناني.

وقد أعربت الجمعية عن استعدادها لدرس أيّة مقترحات عملية ملموسة تُرفع اليها في هذا الصدد، وأكّدت دعمها لتوجّه النقابة في مكافحة ظاهرة انتشار مكاتب الصرافة غير المرخّصة التي تعمل على نحو مخالف للقوانين بعيداً عن رقابة السلطات المختصّة وإشرافها.

كما استقبل مجلس إدارة الجمعية وفداً اقتصادياً رفيع المستوى من سلطنة عُمان، برئاسة رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة فيها سعيد بن صالح الكيومي، وبحضور رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان محمد شقير وسفير سلطنة عمان في لبنان أحمد بن بركات آل ابرهيم وسفير لبنان في السلطنة حسام دياب.

وبعد الترحيب بالوفد الزائر، سلّط الدكتور جوزف طربيه الضوء على مزايا النظام المصرفي اللبناني وقوته ومناعته تحت إشراف السلطات النقدية والرقابية، وعلى ما يتمتّع به القطاع المصرفي اللبناني من خبرات معترف بها ومن كفايات مهنية عالية وانفتاح على الأسواق المالية والمصرفية العربية والدولية، داعياً الى الإستثمار في هذا القطاع الناجح.

وقد ردّ أعضاء مجلس إدارة الجمعية على استفسارات الجانب العماني، لا سيّما حول العلاقة بين الجمعية ومصرف لبنان وشروط عمل المصارف الإسلامية وآليات الإقراض المصرفي للأفراد.

وأبدت الجمعية استعداد المصارف اللبنانية لمواكبة التوجّهات الراهنة التي أعرب عنها رئيسا غرف التجارة والصناعة في كلا البلدين، والتي تسعى الى تعزيز العلاقات الإقتصادية الثنائية عبر استكشاف الآفاق الواعدة والمجالات المتاحة لتحقيق هذا الهدف في المستقبل المنظور.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش : زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية مقابل رأس الناقورة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 11/2/2016 البيان الآتي:

“ما بين الساعة 10.16 والساعة 19.06 من يوم أمس، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية عدة مرات مقابل رأس الناقورة ولمسافات تتراوح ما بين 279 مترا و520 مترا.

تجري متابعة الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان”.-انتهى-

——

wizarat mal

“وزارة المالية” طلبت من المتقاعدين قبل نهاية العام 2013 تزويدها بمستندات جديدة

(أ.ل)- اعلنت وزارة المالية، أنه عملا بالتعميمين الصادرين عن وزير المالية رقم 109/ص1 و110/ص1 تاريخ 11/1/2016، يطلب الى جميع المتقاعدين الذين تقاعدوا بتاريخ 31/12/2013 وما قبل، والمستفيدين من المعاشات التقاعدية، المقيمين على الاراضي اللبنانية أو خارجها، تزويد دائرة صرف معاشات التقاعد في وزارة المالية بمهلة أقصاها 11/7/2016 ضمنا، بإقرار دوري واخراج قيد عائلي أصلي لا يعود تاريخ إصداره لأكثر من 3 أشهر، وإفادة سكن صادرة عن مختار المحلة أو القرية، وذلك، تفاديا لتوقيف معاشاتهم التقاعدية، على أن ترسل الإقرارات والمستندات كاملة ودفعة واحدة بصورة حصرية عن طريق مكاتب شركة ليبان بوست، وعبر البريد المضمون مع إشعار بالاستلام بالنسبة للمقيمين خارج الأراضي اللبنانية.واعلنت الوزارة أنه بإمكان المتقاعدين والمستفيدين من المعاشات التقاعدية الحصول على نموذج الإقرار وكافة التفاصيل الاخرى، عبر موقع وزارة المالية الالكتروني www.Finance.gov.lb أو لدى أي فرع من فروع ومكاتب شركة ليبان بوست، كما الاتصال على الرقم 610745/ 01 للاستفسارات.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: توقيف 64 سورياً لدخولهم الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بتاريخ اليوم الخميس 11/2/2016 البيان الآتي:

نفذت قوة من الجيش فجر اليوم، عدّة عمليات دهم في منطقة زحلة، أوقفت خلالها 64 شخصاً من التابعية السورية، لدخول بعضهم خلسة الأراضي اللبنانية، وتجول بعضهم الآخر بطريقة غير شرعية، وضبطت بحوزتهم سيارة و3 دراجات نارية من دون أوراق قانونية.

تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المرجع المختص لإجراء اللازم.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: توقيف أشخاص في الغبيري وقصقص والشياح وضبط ألغام في عبيه – عاليه

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 11/2/2016 البيان الآتي:

أوقفت دورية تابعة لمديرية المخابرات في محلة سيروب – صيدا، أحد المواطنين للاشتباه بعلاقته بجماعات إرهابية، كما أوقفت قوى الجيش في مناطق الغبيري والشياح وقصقص، 8 مواطنين، بعضهم مطلوب بجرائم إطلاق نار في أوقات سابقة، وبعضهم الآخر لحيازته كميات من الحبوب المخدرة وحشيشة الكيف، وأسلحة فردية وسيارات من دون أوراق قانونية.

من جهة أخرى، ضبطت قوة من الجيش داخل مغارة في خراج بلدة عبيه – عالية، كمية من الألغام المضادة للأشخاص والآليات، والقذائف الصاروخية، وهي قديمة العهد وغير صالحة للاستعمال.

تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المراجع المختصة لإجراء اللازم، كما تم نقل الذخائر إلى مكان آمن ليصار إلى تفجيرها لاحقاً.-انتهى-

——-

لجنة الاعلام استمعت الى اقتراحات المجلس الوطني للاعلام

ونقابتي الصحافة والمحررين عن الامتيازات الحصرية للمطبوعات السياسية

(أ.ل) – عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلسة لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة رئيس اللجنة الدكتور حسن فضل الله، وحضور مقرر اللجنة الدكتور عمار حوري والنواب: جان اوغسابيان، كامل الرفاعي، اميل رحمة، زياد اسود، هاني قبيسي، زياد القادري.

كما حضر الجلسة: المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة، رئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ، عضو المجلس الوطني للاعلام غالب قنديل، نقيب المحررين الياس عون، نقيب الصحافة عوني الكعكي، امين سر نقابة الصحافة عبد الكريم الخليل، محامي نقابة المحررين انطون الحويس، امين صندوق نقابة الصحافة جورج بشير، امين سر نقابة المحررين جوزف قصيفي.

واستمعت اللجنة الى اقتراحات المجلس الوطني للاعلام ونقابتي الصحافة والمحررين وجرى الاتفاق على مقاربات قانونية مشتركة لموضوع الامتيازات الحصرية للمطبوعات السياسية ولموضوع العقوبات على مخالفات الاعلام.-انتهى-

——

majles niaby

لجنة المال شكلت لجنة لمتابعة درس انشاء برنامج إزالة الفقر

وكنعان عرض ووفد متعاقدي الضابطة الجمركية اقتراح تثبيتهم

(أ.ل) – عقدت لجنة المال والموازنة النيابية جلسة، عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، في المجلس النيابي، برئاسة رئيسها النائب ابراهيم كنعان، وحضور مقرر اللجنة النائب فادي الهبر والنواب: روبير فاضل، عبد المجيد صالح، جمال الجراح، احمد فتفت، عاطف مجدلاني، انطوان زهرا، فؤاد السعد، ياسين جابر وعباس هاشم ىوهنري حلو.

كما حضر المدير العام للمالية آلان بيفاني، مستشار وزارة الخارجية حسن حجازي، سكرتير وزارة الخارجية صبحي الدويهي، رئيس مصلحة القوى العاملة في وزارة العمل أحمد رمال، رئيسة قسم المحاسبة في وزارة العمل ريتا بجاني، مدير الشؤون القانونية في مصرف لبنان بيار كنعان، مستشار وزير الشؤون الاجتماعية انطوان زخيا ورئيس دائرة وزارة الشؤون الاجتماعية عدنان نصر الدين.

بعد الجلسة، وزعت المعلومات الرسمية الاتية: “أقرت لجنة المال والموازنة في جلستها المنعقدة بتاريخ 11/2/2016 برئاسة النائب ابراهيم كنعان البنود التالية:

– انضمام لبنان الى اتفاقية العمل الدولية.

– تعديل قانون مهنة الوساطة المالية.

– كما شكلت لجنة فرعية لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي الى انشاء برنامج لازالة الفقر والعوز المدقع في لبنان “أفعال”، خلال مدة شهر برئاسة النائب ياسين جابر وعضوية النواب: روبير فاضل، هنري حلو وجمال الجراح.

من ناحية ثانية، استقبل كنعان في مكتبه بالمجلس النيابي، وفدا من المتعاقدين في الضابطة الجمركية، بحثوا معه في اقتراح تثبيتهم، وتمنوا عليه إقراره في اللجنة بأقرب فرصة. -انتهى-

——-

nabih berri

بري التقى مخزومي وسفير ازربيجان ووفد مهرجانات لبنان

(أ.ل) – إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي وعرض معه للاوضاع الراهنة.

وقال مخزومي بعد اللقاء: وضعت دولته في اجوار جولتي في انكلترا وفرنسا، وتناولنا الاوضاع الراهنة والدور الذي يقوم به دولته فهو الحاضن الاساسي للاطراف كافة. طبعاً نعلم جميعاً المشاكل التي تحصل في مجلس الوزراء والتي تعطي صورة سلبية خصوصاً في ما يتعلق بمحيطنا في البلاد العربية. ونحب ان نذكر كل من لهم علاقة في مجلس الوزراء ان هناك بنداً كاملاً في البيان الوزاري يتناول المحافظة على العيش المشترك ولبنان وعلى معيشة المواطنين، لذلك نتمنى ان لا تنعكس الخلافات السياسية على اللبنانيين في الخليج الذين تساعد عائداتهم الاقتصاد اللبناني.

اضاف: بحثنا مع دولته ايضاً موضوع الانتخابات البلدية التي تعتبر خطوة مهمة لكي نعطي صورة ان البلد غير مشلول بالكامل. ونتمنى ايضاً في هذا الوقت الضائع ان نصل الى تعديل قانون الانتخابات النيابية لتأمين التمثيل الفعلي، فمثلاُ في بيروت تفوز لائحة منهم من فيها لا يعرف كل المناطق فيها، ولا شك ان الجهد ايضاً في هذا المجال يجب ان يتركز على قانون يعتمد النسبية.

وقال مخزومي: علينا ان نكون في هذه المرحلة التي تمر بها المنطقة مع بعضنا البعض، وان نلتفت الى الامور المعيشية والحياتية للمواطن. من جهة اخرى نسمع كلاماً كثيراً عن تزايد نسبة الامراض في لبنان، والملامة هنا هي على مشكلة النفايات والوضع الاقتصادي والاجتماعي، بالاضافة الى ازمة النازحين التي تساهم في المزيد من التعقيد. ولكن هذا لا يعني ان لا نتعاطى معهم بشكل انساني وان نوجد الحلول لكي لا يعتبروا انفسهم مرفوضين في المجتمع، وان نستوعبهم وإيجاد خطة لحل كل هذه المشاكل.

وكان الرئيس بري استقبل سفير ازربيجان الجديد في لبنان آغا سليم شوكوروف بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان، ونقل له دعوة رسمية من نظيره الازربيجاني لزيارة ازربيجان.

واستقبل ظهراً وفد لجان المهرجانات الدولية في لبنان الذي ضم: رئيسة مهرجانات بيت الدين السيدة نورا جنبلاط ولؤي غندور، السيدة زلفا بويز(زوق مكايل)، نايلة دو فريج(بعلبك)، رلى عاصي(صور)، رينيه فرام (جونيه)، بيار زيادة(اهدن)، ولورا لحود(البستان). وعرض الوفد لدور ونشاط المهرجانات الدولية وبعض المشاريع المتعلقة بها. كما استقبل رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير.-انتهى-

——-

images[2]

تمارين تدريبية في مزرعة حنوش حامات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 11/22016 البيان الاتي:

بتاريخ 13-2-2016 ما بين الساعة 6,00 والساعة 24,00، ستقوم وحدة من الجيش في مزرعة حنوش – حامات، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——-

tamam salam

سلام وصل الى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونخ للامن العالمي

(أ.ل) – وصل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام الى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونخ للامن العالمي، الذي سينعقد في دورته ال51 لتعزيز سلمية الصراعات والتعاون والحوار الدولي، والذي تنظمه مقاطعة بافاريا الالمانية.-انتهى-

——-

wiaam wahhab

وهاب شارك باحياء ذكرى الثورة الايرانية في مبنى السفارة بدمشق

(أ.ل) – شارك رئيس “حزب التوحيد العربي وئام وهاب” على رأس وفد من مشايخ طائفة الموحدين الدروز في سوريا في احياء الذكرى الـ37 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران “العيد الوطني” في مبنى السفارة بدمشق، حيث قدم وهاب التهاني للسفير محمد رضا شيباني بهذه المناسبة.

وقام وفد ضم: كل من مشايخ هيئة العمل التوحيدي الى جانب اعضاء من المكتب السياسي ومجلس الامناء في حزب التوحيد العربي، بالاضافة الى وفد نسائي من الحزب بالمشاركة في الاحتفال الذي اقامه السفير الايراني في لبنان محمد فتحعلي بمناسبة “العيد الوطني” في قاعة “البيال”، ناقلين له تحيات الوزير وهاب وتهنئته للشعب الايراني.-انتهى-

——-

images[2]

أرسلان : ضريبة الـ5000 ليرة على صفيحة البنزين جريمة بحق الشعب

(أ.ل) – أعلن رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، في بيان “أن فرض ضريبة 5000 ليرة لبنانية على صفيحة البنزين، جريمة بحق الشعب اللبناني وخصوصا بحق الطبقات الفقيرة التي باتت تشكل الأكثرية الساحقة من اللبنانيين، وفي وقت تتجاوز فيه نسبة البطالة 30 بالمئة‏ وكل الدلائل تشير إلى أن هذا المعدل سوف يرتفع”.

اضاف “كما أن القرار في شأن تثبيت عناصر الدفاع المدني، قرار جيد ولو أتى متأخرا جدا، والمهم الآن هو أن تتخذ كل الإجراءات الضرورية للتنفيذ السريع لهذا القرار دون أية عراقيل، لأن عناصر الدفاع المدني يستحقون منا جميعا كل الدعم، ولم يترددوا في تقديم التضحيات في خدمة الشعب، وهم بذلك خير قدوة في التضحية والوطنية”.

ورأى “ان المطلوب هو إجراء إصلاح ضريبي سريع، إذ لا يعقل أن يدفع الشعب فواتير كل السياسات الإقتصادية والمالية الخاطئة، وكذلك الخيارات في هذا المجال، والتي تعكس تجاهلا كاملا لمعاناة الشعب”.-انتهى-

——-

images16UMP9HW

العماد عون بحث مع نائب في البرلمان الفرنسي اوضاع لبنان والمنطقة

(أ.ل) – استقبل رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون في دارته في الرابية، ألامين العام للجنة الدفاع في البرلمان الفرنسي النائب غويندال رويار، في حضور المسؤول عن العلاقات الديبلوماسية في “التيار الوطني الحر” ميشال دي شادارفيان، وتناول البحث المساعدات للجيش اللبناني وانتخابات رئاسة الجمهورية والوضع في المنطقة.

ولم يشأ رويار، بعد اللقاء، الادلاء بأي تصريح.-انتهى-

——-

bshara alraii

الراعي التقى سفير أوستراليا وحلو وموفد بطريرك موسكو والمحامية كيروز

(أ.ل) – استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي النائب هنري حلو، في زيارة تهنئة بعيد القديس مارون، وكانت مناسبة لعرض شؤون الساعة بالاضافة الى موضوع الشغور في رئاسة الجمهورية والمشهد المؤلم في عيد القديس مارون بغياب رئيس للجمهورية، وأمل حلو أن “يتم انتخاب رئيس في أسرع وقت”. والتقى البطريرك الراعي المحامية جومانا كيروز المقيمة في الولايات المتحدة الأميركية التي أطلعت البطريرك على عمل مؤسستها التي تعنى بمساعدة اللبنانيين المغتربين في اميركا على الأصعدة التربوية والصحية وغيرها، بالاضافة الى المساعدة في تعلقهم بجذورهم وبوطنهم الأم لبنان، مشيرة إلى أن “هذا العمل يكون بالتنسيق مع مؤسسة كاريتاس لبنان”. كما استقبل سفير اوستراليا غلين مايلز وتم عرض الأوضاع الراهنة والعلاقات الثنائية.

والتقى الراعي ايضا موفد بطريرك موسكو كيريل الأول الأب أرسيني وكان عرض للعلاقات بين الكنيستين الأورثوكسية والكاثوليكية.-انتهى-

——-

abd allatif daryan

دريان التقى وفدين من المنية والتجمع العكاري وشخصيات

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وفدا من المنية برئاسة النائب كاظم الخير، ضم عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى بسام الرملاوي، رئيس صندوق الزكاة في المنية الدكتور علي الغزاوي والشيخ فايز سيف، وتم البحث في الشؤون الإسلامية في المنية والأوضاع العامة في لبنان.     واستقبل دريان وفدا من التجمع الشعبي العكاري برئاسة النائب السابق وجيه البعريني، كما استقبل وفدا من الوكالة التركية للتعاون والتنسيق التابعة لرئاسة مجلس الوزراء التركي “تيكا” برئاسة منسق مكتب برنامج بيروت إبراهيم ايربير، وفي حضور مدير المركز الصحي العام التابع لدار الفتوى الشيخ محمود الخطيب، وتم التداول في التعاون بين الوكالة التركية ودار الفتوى في لبنان. والتقى وفدا من الهيئة العلمائية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين برئاسة القيادي الشيخ علي أبو شاهين، واستقبل رئيس جمعية الفتوة الشيخ زياد الصاحب وتم البحث في الشؤون الإسلامية.-انتهى-

——-

jabri

جبري زار السفير العراقي: ما حققه الجيش العراقي في الرمادي

إنجاز على طريق إعادة السيطرة على جميع الأراضي العراقية

(أ.ل) – زار الأمين العام لـ”حركة الأمة” سماحة الشيخ د. عبد الناصر جبري مع وفد من “الحركة” سعادة سفير جمهورية العراق د. علي العامري في مقر السفارة، وتم عرض مجمل التطورات.

وأمل الشيخ جبري أن يعود العراق دولة موحّدة، ليكون بلد الرافدين والحضارة مجدداً، ويصبح جميع الشعب العراقي تحت سقف دولة القانون، ويسلم الشعب من خطر المجموعات الإجرامية وسفك الدماء وهدم الأوطان، لافتاً إلى أن ما يحققه الجيش العراقي اليوم في الرمادي إنجاز على طريق إعادة السيطرة على جميع الأراضي العراقية، فالعراق والمنطقة يتعرضان لمؤامرة التقسيم والتفتيت، فالمجموعات الإجرامية هي أدوات لمشاريع التقسيم وضرب الجيوش العربية لنشر الفوضى الهدامة، وإقامة مناطق فتنوية مذهبية طائفية للإجرام وتهجير الشعب بجميع أطيافه وألوانه وقتله، وهذه تُعدّ من أخطر الحروب التي تتعرض لها أمتنا.

بدوره شكر سعادة السفير الشيخ جبري والوفد المرافق على زيارتهم، مثمّناً دور العلماء في محاربة الفكر المتطرف ومقاومة الفتن والمؤامرات، ووقوفهم إلى جانب الشعب العراقي.-انتهى-

——

almahdi11-2-2016

مدارس المهدي تُحيي ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران برعاية شريعت مدار

(أ.ل) – أقامت المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم – ثانوية المهديّ (ع) الحدث احتفالا بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران برعاية المستشار الثقافي الإيراني السيّد محمد مهدي شريعت مدار. الاحتفال الذي أقيم في قاعة السيد محمد باقر الصدر(قده) في مبنى الثانوية جمع عدد من الشخصيات والأساتذة والتلاميذ، افتتح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني اللبناني والإيراني أعقبه عدد من الأناشيد قدّمتها مجموعة من التلامذة فكان النشيد الأول باللغة الفارسية يحكي عن تطور إيران وازدهارها، ونشيد باللغة العربية تحت عنوان “شمس الضياء” مُهدى للسيد القائد الخامنئي من انتاج المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم وعرض فلاش تهنئة من تلامذة مدارس المهدي(ع)، ومن بعدها كانت كلمة لمدير الثانويّة الأستاذ هشام شمعوني تحدّث فيها عن أهميّة إيران الثورة وبركاتها وصمودها في وجه المستكبرين.

وفي ختام الحفل ألقى المستشار الثقافي الإيراني السيد محمد مهدي شريعت مدار كلمة رحّب فيها بالحضور وبهذا الاهتمام الكبير بانتصار الثورة، التي مازالت بركاتها تعم الجميع. وفي ختام الحفل قدّمت مجموعة من التلامذة باقة وردٍ عربون محبة ووفاءٍ للمستشار الثقافي شريعت مدار.-انتهى-

——-

2000px-Flag_of_the_Amal_Movement.svg[1]hizbullah

اجتماع تنسيقي لقيادتي “أمل” و حزب الله حول الإنتخابات البلدية:

نعمل بكل مسؤولية وتعاون لانجاز الانتخابات البلدية

(أ.ل) – عقدت قيادتا حركة أمل وحزب الله اجتماعا اجتماعا تنسيقيا هو الأول لإطلاق عملية التحضيرات لاستحقاق الانتخابات البلدية، انطلاقا من التفاهم الموقع بين القيادتين في العام 2010.

وترأس الإجتماع رئيس الهيئة التنفيذية في حركة أمل محمد نصر الله ورئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي ، وضم المسؤولين التنظيميين للأقاليم ورؤساء المناطق ومسؤولي البلديات في حركة امل بسام طليس وسلطان اسعد مسؤول العمل البلدي في حزب الله .

شدد رئيس الهيئة التنفيذية في حركة أمل محمد نصر الله على ان اجتماع اليوم تأكيد على شراكة حركة امل وحزب الله في رحلة التعاطي مع أهم محطة إدارية وسياسية في لبنان أي الانتخابات البلدية والاختيارية”. وأكد على “ضرورة استشعار الخطر الشديد المحدق بنا جميعًا في لبنان والمنطقة”، وأشار الى “النجاح الكبير في المواجهة على جميع الصعد”، داعياً الى “الإصرار الكامل على تعزيز ما تحقق حتى الآن لنصل الى مزيد من الانتصارات”. كما نصرالله شدد على ان الفريقين “أصبحا مثالا للغير في التحالف والتعاون وممارسة الأخوة بالمعنى الإيماني الكامل”، داعياً الى “تكريس ذلك عملياً في الانتخابات البلدية والاختيارية القادمة، لكي نكّون خدماً للناس في مجالس بلدية كفوءة بالحد الأعلى وليس الأدنى، ولأن نبحث عن نقطة ضوء في سبيل تحقيق ما نطمح إليه في بلديات قابلة لأن تعوّض تقصير الدولة”.

وأشار الى “وجود مجالس بلدية رائدة ومتقدمة وفاعلة وأخرى متعثّرة بأدائها علينا في هذا الاستحقاق أن نعمل على تعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات، ودعا الى التعاون مع الأهالي الكرام في إيصال أصحاب الكفاءة والأكفّ البيضاء الى المجالس البلدية لخدمة القرى والناس، والى تجاوز سلبيات التعاطي مع الانتخابات لكي لا نحصد السلبيات في النتائج”.

بدوره ، أشار رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين اشار الى ان “لبنان يمرّ بمرحلة حساسة والمنطقة تعصف فيها أحداث خطيرة جداً لبنان ليس بمنأى عنها”. ورأى أن “المطلوب أن نعمل دائماً لحماية الوطن بمزيد من الوحدة والتلاقي.

وأكد أن حزب الله وحركة أمل” يعيشان في ظلّ هذا التحالف الصلب والراسخ والوطني السياسي الذي أصبح مدرسة سياسية على مستوى كل الوطن، وأصبح نموذجاً لحماية البلد والحفاظ على وحدته ومتانته وصلابته وأنتج مقاومة وانتصارات وحمى لبنان ولا يزال من المخاطر الإسرائيلية، وحافظ على وحدته وثرواته المائية والنفطية، وأنتج ثماراً مهمة في البعد الإنمائي في العمل البلدي والاختياري”.

وأعلن صفي الدين إنطلاق وتجديد هذا التحالف على مستوى العمل البلدي والاختياري في إطار الاتفاق الذي حصل سنة 2010″، مشيراً الى انه “بلا شك هذا تحالف من أجل خدمة الناس وللتعاون على البرّ والتقوى وفي خدمة الإنماء والقضايا الأساسية في كل بلدة وقرية ومدينة نتواجد فيها معًا، وهو تحالف يقوم على قاعدة احترام العائلات والفعاليات لتحديد أولوية واضحة للإنماء ولمصالح هذه البلدات والقرى والمدن”. ودعا الى “التعاون من أجل إنجاز هذا الاستحقاق الانتخابي بروحية تغليب التضحية بالمصلحة الخاصة من أجل المصلحة العامة وتقديم أولوية الإنماء على أي عنوان آخر ممكن أن يتقدم في لحظة سياسية ما”، واعتبر أن “الاستمرار في بعديه البلدي والاختياري هو تعبير صادق عن الانتماء الوطني المقاوم المشترك تحقيقًا لرغبات الناس وطموحهم وتطلعاتهم الذين يستحقون منا كل عطاء وتضحية وخدمة”.

هذا اعلن الجانبان خوض الانتخابات البلدية القادمة على الأساس نفسه والاتفاقات التي كانت سارية عام 2010، وبلوائح موحدة كما وجه المجتمعون التنويه بالنشاط المشترك لكل من مكتب الشؤون البلدية والاختيارية المركزي في حركة امل والعمل البلدي في حزب الله.

كما اكد المجتمعون على العمل الجاد والدؤوب لما فيه خير بلداتنا. وقرر المجتمعون على الاستمرار في السعي لخدمة للناس بهدف تحقيق مصالح البلدات وتنمية المناطق والقرى.-انتهى-

——-

tajammulamaamuslmeen

تجمع العلماء أبرق لقادة الجمهورية الاسلامية الايرانية مهنئا بالذكرى الـ37 لانتصار الثورة

(أ.ل) – أبرق تجمع العلماء المسلمين إلى قادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعلى رأسهم سماحة السيد القائد رسالة تهنئة بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية المباركة في إيران، إضافة إلى رئيس الجمهورية الشيخ حسن روحاني، ووزير الخارجية السيد محمد جواد ظريف، ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الشيخ علي أكبر هاشمي رفسنجاني، ورئيس مجلس الشورى الإسلامي الدكتور علي لاريجاني، ومستشار السيد القائد الدكتور غلام علي حداد عادل، ومدير مكتب السيد القائد للعلاقات الدولية الدكتور علي أكبر ولايتي، ورئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية الدكتور علي أكبر صالحي، ورئيس المجمع العالمي لأهل البيت الشيخ محمد حسن اختري، ولسفير الجمهورية الإيرانية في لبنان الحاج محمد فتح علي. هذا نصها:

سماحة ولي أمر المسلمين السيد علي الخامنائي مد ظله الوارف، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يتشرف تجمع العلماء المسلمين في لبنان مع إطلالة الربيع السابعة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية المباركة في إيران أن يتوجه إلى سماحتكم بأسمى آيات التهنئة و التبريك. داعين الله عز وجل أن تستمر هذه الثورة شعلة تضيء للعالم الإسلامي طريق العزة والكرامة حتى تسليم الراية لولي الله الأعظم الإمام الحجة (عجل الله تعالى فرجه الشريف).

إننا في تجمع العلماء المسلمين إذ نعتبر أن الذكرى في هذه السنة يكللها إنجاز عظيم هو إنجاز الاتفاق النووي، يؤلمنا أن الأمة ما زالت تخوض في فتنة تستهدف النيل من وحدتها وضرب نهج المقاومة الذي يقوده سماحتكم والذي نجزم بأن الانتصار سيكون حليفه في نهاية المطاف بإذن الله تعالى.

إن مخطط الأعداء لعزل الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن بقية شعوب المنطقة من خلال ترويج الفتن المذهبية والطائفية والقومية والعرقية لن ينجح رغم الإمكانات الضخمة التي تُرصد له، ذلك أن الجمهورية الإسلامية لم تتعامل يوماً مع أبناء الأمة إلا على أساس انتمائهم للإسلام، ومدت اليد لكل المستضعفين في العالم وحملت همومهم وقضاياهم.

إننا في تجمع العلماء المسلمين نؤكد على تمسكنا بالعلاقة المميزة مع الجمهورية الإسلامية، والولاء لسماحتكم دام ظلكم الشريف، شاكرين دعمها ومساندتها لنا ولكل المخلصين في الأمة، ونرجو أن تتمتن هذه العلاقة لما فيه خير وازدهار وسعادة الشعبين الإيراني واللبناني.-انتهى-

——-

mhm shkair

وفد اقتصادي عماني زار ايدال الكيومي: متفائل بنتائج الزيارة الى لبنان

(أ.ل) – زار وفد اقتصادي من سلطنة عمان برئاسة رئيس غرفة التجارة والصناعة في عمان سعيد بن صالح الكيومي ونخبة من رجال الأعمال في السلطنة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار في لبنان المهندس نبيل عيتاني، يرافقه رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير وسفير لبنان في سلطنة عمان حسام دياب.

شقير

بداية، كانت كلمة لشقير أعرب فيها عن سعادته لاستضافة الوفد العماني، مشيرا إلى “أن لقاءات هامة تعقد مع مختلف الهيئات الاقتصادية من أجل تظهير فرص حقيقية لإرساء شراكات عمل بين رجال أعمال لبنانيين ونظرائهم العمانيين”. وأكد “أن لبنان ينظر على الدوام الى دول الخليج العربي والى سلطنة عمان على أنهم يشكلون العمق الاستراتيجي لاقتصادنا والمكان الأرحب لاستقبال قوانا العاملة واستثماراتنا”.

الكيومي

من جهته، أعلن الكيومي “أن الاجتماعات التي يقوم بها الوفد العماني هامة جدا”، مشيرا إلى “أن التفاعل مع الجانب اللبناني، خصوصا خلال اللقاءات المعقودة مع رجال الأعمال، مؤثر جدا”، معربا عن “تفاؤله بنتائج الزيارة لجهة التوصل إلى اتفاقات حول مشاريع محددة”.

عيتاني

من ناحيته، رحب المهندس عيتاني بالوفد وشكره على زيارة لبنان في ظل الظروف الحالية وتواصله مع الهيئات الاقتصادية اللبنانية واهتمامه بلبنان. كما هنأه بإنشاء مجلس الأعمال اللبناني – العماني.

وقال عيتاني: “ان هدف الزيارة هو الاطلاع على المناخ الاستثماري للبنان والميزات التفاضلية لهذا البلد”، مشيرا إلى أنه “لا يزال من بين الدول الأكثر جذبا للاستثمارات الأجنبية المباشرة مع تسجيل هذه الاستثمارات نسبة مئوية مرتفعة وصلت إلى 6 في المئة من حجم الناتج المحلي في العام 2014، ما أتاح للبنان الحفاظ خلال السنوات العشرة الأخيرة على أعلى المراتب بين الدول العربية من حيث حجم الاستثمار نسبة إلى إجمالي الدخل المحلي”.

وأوضح “أن المناخ الاستثماري في لبنان يتمتع بالعديد من المقومات التي تجعله مقصدا واعدا للاستثمار في المنطقة”، مستعرضا الخدمات والتسهيلات والحوافز التي تقدمها “ايدال” إضافة إلى المهام التي تقوم بها على صعيد تشجيع الاستثمارات ودعم الصادرات، داعيا إلى “استثمار المقومات الواعدة التي يتمتع بها كل من لبنان وعمان”. وأعلن “استعداد المؤسسة لتقديم الدعم والمساندة لكل مشروع من شأنه أن يعزز التعاون بين المستثمرين من البلدين”.

كما تحدث عيتاني عن الفرص الاستثمارية المتوافرة ولا سيما في السياحة والإعلام وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعة والزراعة والصناعات الغذائية.-انتهى-

——-

مقتل 6 طلاب في حادث تصادم بين حافلة مدرسية وسيارة نقل في فرنسا

(أ.ل) – قتل ستة طلاب وأصيب آخرون اليوم في حادث تصادم بين حافلة مدرسية وسيارة نقل في بلدة روشفور وسط غرب فرنسا، حسب ما ذكرت السلطات المحلية. وسارع المسعفون وقوات الإنقاذ إلى موقع الحادث لنقل المصابين وإخراج جثث الضحايا من الحافلة التي تحطمت بصورة كبيرة. وتوجهت إلى موقع الحادث وزيرة التعليم نجاة فالو بالقاسم ووزيرة البيئة والمعنية بشؤون النقل سيغولين رويال.

وعبر الرئيس فرانسو هولاند – في بيان للايليزيه – عن بالغ تأثره بهذا الحادث فيما أعرب رئيس الوزراء مانويل فالس ووزير الداخلية برنار كازنوف عن تضامنهما مع أسر الضحايا.–انتهى-

——-

images[2]

تفجير ذخائر في محيط بلدات معركة معروب البازورية والبرج الشمالي – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 11/2/2016 البيان الاتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 12,00 والساعة 14,00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الالغام بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: معركة، معروب، البازورية والبرج الشمالي.-انتهى-

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...