الرئيسية / النشرات / نشرة الأحد 7 شباط 2016 العدد 4018

نشرة الأحد 7 شباط 2016 العدد 4018

عقيلة الشيخ محمد يعقوب

والدة يعقوب: لا ترموا شرفاء الطائفة بحجارتكم وبيوتكم من زجاج

(أ.ل) – سألت عقيلة الشيخ محمد يعقوب السيدة امتثال، من مكان اعتصامها في مسجد الصفا: “نحن شرفاء هذه الطائفة الكريمة والوطن، هل هكذا يكافىء الشيعة الشرفاء؟ اما قال الرسول الاكرم: المرء يحفظ في ولده؟”

وقالت: “لقد قدمت العائلة التضحيات تلو التضحيات في سبيل الطائفة والوطن والامة فكان الشيخ محمد يعقوب نبراسا صامدا، مدافعا عن تأسيس هذا النهج والمسيرة الإلهية، فقصفت عليه إسرائيل في حسينية جبشيت وهو في الجموع خطيبا وأطلقت عليه النار بالمباشر عند السياج الحدودي معها وهو يهدد موشي دايان، فاستكمل مسيرته النضالية في رفع الحرمان والقتال ضد العدو الاسرائيلي الغاشم فخطف وغيب وما زال لمدة 38 عاما والمؤامرة عليه مستمرة، ونجلي المعتقل تعسفيا وقف صامدا بقناعة مطلقة مع المقاومة وهذا المحور دون هوادة ولم يتزحزح قيد انملة في ثباته ومواقفه السياسية وادائه وسلوكيته”.

وختمت “لا ترموا شرفاء هذه الطائفة بحجارتكم وبيوتكم من زجاج لأنني حتى الآن اصبر على ما فعلتموه من فضائح وما على الرسول الا البلاغ”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: تفكيك عبوتين معدتين للتفجير في طرابلس والتحقيق جار لكشف الفاعلين

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بتاريخ اليوم الأحد 7/2/2016 البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 12,00، وعلى أثر توافر معلومات عن وجود جسمين مشبوهين داخل مستودع بناية دالاتي في محلة ساحة النجمة – طرابلس. فرضت قوى الجيش طوقا أمنيا حول المكان وقامت بإخلاء المدنيين من المبنى المذكور والمباني المجاورة له. كما حضر الخبير العسكري المختص وكشف على الجسمين المذكورين، فتبين أنهما عبارة عن عبوتين معدتين للتفجير، الأولى مصنعة يدويا وهي مؤلفة من 3 أنابيب محشوة بحوالى 1,5 كلغ من المتفجرات وموصولة بصاعق وفتيل إشعال بطيء. والثانية، عبارة عن قارورة غاز تحتوي على 10 كلغ من المواد المتفجرة، موصولة بفتيل وصاعق كهربائي وتعمل بواسطة جهاز تفجير عن بعد. وقد قام الخبير العسكري بتفكيك العبوتين ونقلهما الى مكان آمن.

وبوشر التحقيق في الموضوع لكشف هوية الفاعلين باشراف القضاء المختص.-انتهى-

——-

nabih berri

بري أبرق للرئيس السوري معزياً بوفاة والدته

(أ.ل) – أبرق رئيس مجلس النواب نبيه بري الى الرئيس السوري بشار الأسد معزياً بوفاة والدته السيدة أنيسة أحمد مخلو.-انتهى-

——-

abufaour17-8-2015

أبو فاعور: المبادرات لم تدخل تعديلاً على انتخاب رئيس للجمهورية

(أ.ل) – رأى وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور خلال تمثيله رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط في حفل تأبيني ان “المبادرات الاخيرة التي حصلت لم تدخل تعديلا جوهريا في وتيرة تسريع انتخاب رئيس للجمهورية”، مشيرا الى ان الفراغ الرئاسي قد يكون طويلاً وفق الشروط السياسية الموجودة حاليا.-انتهى-

——–

ali fayad

فياض: لا يصح أن تتحول مشكلة الشغور الرئاسي ذريعة للتعطيل الشامل

(أ.ل) – أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب الدكتور علي فياض أن “ليس صحيحا أن الظروف التي حالت دون حصول الانتخابات النيابية ومن ثم تمديدها ستدفع باتجاه التمديد للانتخابات البلدية، فلقد قرر مجلس الوزراء تأمين الاعتمادات اللازمة والتحضيرات الاجرائية الأخرى، ويجب أن تسلك طريقها الطبيعي، والانتخابات البلدية يجب أن تجرى في مواعيدها المقررة”. وقال خلال احتفال تأبيني في بلدة الطيبة الجنوبية: “نحن ملتزمون اتفاق التعاون مع الأخوة في حركة أمل الذي اعتمد في انتخابات عام 2010 وفي ظل انفتاح على الكفاءات، وعلى خوض الانتخابات في ظل أجواء ديمقراطية مرتاحة وبعيدا من أي تشنج، ونحن نشجع على التوافق الذي يلبي تطلعات الناس ويشيع مناخات التفاهم والرضا”.

وأمل أن “يشكل انطلاق عمل الحكومة وتفعيلها وإقرار تمويل الانتخابات البلدية دفعا باتجاه معالجة مواطن الخلل والشغور في مؤسسات الدولة، بدءا من إعادة إنعقاد جلسات الهيئة العامة للمجلس النيابي وإنهاء الشغور الرئاسي، إذ هناك حاجة بديهية لأن ينعقد المجلس لإقرار القوانين التي تحتاجها الدولة ويحتاجها المواطنون، خاصة وأن إقرار القوانين المالية لتسيير عجلة الدولة بات ملحا مرة أخرى، ولا يجوز أن يربط هذا الموضوع بالشغور الرئاسي، ولا يصح أن تتحول مشكلة الشغور الرئاسي إلى ذريعة لتعطيل شامل للدولة، سيما وأن نظامنا السياسي يقوم على الفصل بين السلطات، فلا يجوز أن ترهن مؤسسة بدور أخرى، خاصة وأن التعاون بين المؤسسات له آلياته البديلة التي تم الاتفاق عليها في مجلس الوزراء الذي حل محل رئاسة الجمهورية موقتا”. وأكد أن “لبنان عصي على الانكسار، وهو من البلدان الاستثنائية الذي انتصر على العدو الإسرائيلي والعدو التكفيري، بل كان سباقا في إنجازاته ضد الوجود التكفيري الإرهابي في تفكيك الشبكات الإرهابية، وفي تنظيف واستئصال الوجود العسكري التكفيري من القسم الأكبر من جرودنا على الحدود الشمالية والشرقية”، لافتا إلى أن “المشروع التكفيري في حالة اندحار وتراجع، ولن تسعفه محاولات التلطي بمواقف مجنونة تتحدث عن تدخل إقليمي بري في سوريا، تتركز أهدافها الحقيقية على إدامة حالة الصراع والإنهاك التي تعاني منها سوريا”.

وختم فياض “أي موقف مسؤول تجاه ما يجري في سوريا يكمن في إيقاف كل دعم لكل المجموعات التكفيرية والإرهابية، وتسهيل مسار الحل السياسي لإنهاء الأزمة التي تترك تأثيراتها السلبية على كل أوضاع المنطقة”.-انتهى-

——-

emil emil lahhoud (2)

كنعان: عون أصبح بعد اتفاق معراب المرشح الميثاقي الوحيد للرئاسة

(أ.ل) – أكد النائب ابراهيم كنعان أن “العماد ميشال عون أصبح بعد اتفاق معراب المرشح الميثاقي الوحيد لرئاسة الجمهورية”، مشددا على “ضرورة أن ينطلق الرئيس الجديد من بيئته بشكل أساسي كما قالت مذكرة بكركي”.

وأشار في حديث لمصدر إعلامي أن “تبني القوات ترشيح عون لم يأت من فراغ أو كردة فعل بل جاء بعد أكثر من سنة من الحوار والمشاورات”، معتبرا أن “هدف التيار من التفاهمات أبعد من سدة الرئاسة”. ورأى أن “الانتخابات الرئاسية لا تحصل نتيجة “بوانتاجات” بل من خلال اتفاق سياسي مسبق”، مؤكدا أن “نواب القوات ملتزمون المشاركة في جلسات انتخاب الرئيس وهم سيشاركون في جلسة الغد”.

وردا على سؤال قال: “إذا دعتنا بكركي الى الالتقاء والتفاهم والبحث في الوضع المسيحي فسنلبي الدعوة. لماذا في رئاسة الحكومة تكلف الشخصية الأكثر تمثيلا للطائفة السنية وفي رئاسة الجمهورية يصبح الأمر مرفوضا؟ البعض رفض استطلاع الرأي والعودة الى الشعب نيابيا ورئاسيا وهو حتى اللحظة يعرقل اقرار قانون انتخاب جديد يؤمن الشراكة الحقيقية والمناصفة الفعلية. لا شيء مستحيلا في الحياة السياسية متى توافرت الارادة الصادقة، والتيار مستعد للقيام بأي عمل يسهم في تقريب وجهات النظر بين المكونات اللبنانية، وبالتالي فلا شيء يمنع رؤية وزراء حزب الله في معراب ونواب القوات في حارة حريك”.

وأوضح أن “الاختلاف مع الرئيس بري قد يتحول الى اتفاق لأن لا تباعد على المستوى الاستراتيجي بين الطرفين”. وشدد على أن “التفاهم بين التيار الوطني الحر وحزب الله لم ينص على ايصال العماد ميشال عون للرئاسة، وهذا التفاهم ليس مسألة ربح وخسارة بل شكل مساحة مشتركة هدفها الاستقرار في مرحلة سابقة كانت الاصطفافات فيها حادة”.

وأكد أن “الغبن اللاحق بالمسيحيين منذ الطائف مسؤولية الحكومات المتعاقبة ولا يتعلق بوزارة من دون سواها”، لافتا الى أن “تغيير الواقع يتطلب الاعتراف به ووضع الاصبع على الجرح لتصويبه واعادة التوازن والشراكة”. ورأى أن “احترام التوازنات هو احترام للبنان الفرادة والتعددية والشراكة، والصرخة المسيحية لم تأت من فراغ بل من وقائع وتراكمات”.

وفي الملف الحكومي قال: “إن العودة الى الحكومة تمت على أساس التعيينات واعادة تكريس آلية التوافق في العمل الحكومي، والتعيينات في المجلس العسكري أظهرت أن التيار أقنع شركاءه بالحكومة بما نادى به منذ أشهر”.

ورفض “فرض ضريبة على البنزين بشكل عشوائي أو تحميل المواطن أعباء تداعيات فشل الحكومات والسياسات الخاطئة، فلا دولة تفرض الضرائب على المواطنين كل ما احتاجت الى ايرادات. الدولة تكبدت المليارات على مدى سنوات من جراء النفايات لنصل الى أزمة نتيجة غياب الرؤية والمعالجة الصحيحة، والموازنة وحدها يمكنها تقدير ما لدينا من ايرادات واحتياجات وكل ما عدا ذلك فخ لفرض ضرائب عشوائية على المواطن”.

وعن عودة الجلسات النيابية، شدد على أن “البحث يجب أن يبدأ بقانون الانتخاب فلا تغيير من دون إصلاح المؤسسات على اساس صحة التمثيل، ومصرون على الوصول خلال فترة معقولة الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية واقرار قانون انتخاب جديد يعيد الشراكة الحقيقية”.-انتهى-

——-

ayub hmaied

حميد: التلاقي بين المكونات يخدم الاستقرار

(أ.ل) – أكد عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب ايوب حميد “أهمية الحوار والتلاقي بين المكونات اللبنانية لخدمة الاستقرار الاجتماعي والامني والعام في البلد”.

وقال في اسبوع رئيس تعاونية عيتا الجبل عضو نقابة مزارعي التبغ في الجنوب احسان حجازي والذكرى السنوية للاعلامي عرفات حجازي: “نحن لم نقاطع اي جلسة من جلسات مجلس النواب، لا في ما يخص انتخاب رئيس للجمهورية او التشريع او غيره. دعونا مرارا ولا نزال الى التلاقي بين اللبنانيين كافة لمعالجة شتى الازمات السياسية والاجتماعية والسعي لاخذ الوطن نحو شاطئ الامان والمستقبل الافضل، وأكدنا وجوب اختيار رئيس للجمهورية، لاننا نؤمن ان لبنان لا يمكن ان يستمر بالواقع الذي هو عليه اليوم، واننا نسعى ولا نزال كي لا يشعر اي طرف او مكون من المكونات اللبنانية بغبن او نقص في الحياة العامة”.

وأمل “أن يتوصل الاطراف السياسيون الى اتفاق حول مسألة اختيار وانتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية في القريب، وعودة المؤسسات الى ممارسة دورها الفعال في العمل التشريعي والرقابي، والتنفيذي لجهة الحكومة التي امامها واجبات كثيرة تقوم بها، والخلاص من التفسيرات التي لا تستند احيانا الى مسوغ قانوني حقيقي، ان كان في عقد جلسات مجلس النواب او في عقد جلسات مجلس الوزراء”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش اللبناني: توقيف 3 من أفراد عصابة تعاطي أدوية مخدرة وترويجها

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأحد 7/2/2016 البيان الآتي:

أوقفت دورية من الجيش ليل أمس في محلة الزاهرية- طرابلس، 3 أفراد من عصابة مخدرات تقوم بتنظيم وصفات طبية لأدوية مخدرة، باستعمال ختم عائد لأحد الأطباء كان قد فقده سابقا من داخل عيادته.

والموقوفون هم: نور الدين النشار وأيمن فرحة وعبد الرحمن الرطل وجميعهم لبنانيون. وكان الموقوفون يقومون بعد تنظيم الوصفات الطبية بشراء الأدوية المخدرة من الصيدليات وتعاطيها وبيعها لآخرين، كما ضبطت بحوزتهم كمية من حشيشة الكيف بالإضافة الى الختم المستعمل.

وقد اعترف الموقوفون بأنهم كانوا يمارسون نشاطهم بالتنسيق مع المدعو الفار أحمد الصيداوي الذي يعد أحد مروجي الأدوية المخدرة في طرابلس، والذي تتم ملاحقته مع أفراد العصابة الآخرين”.

سلم الموقوفون مع المضبوطات إلى المرجع المختص لإجراء اللازم.-انتهى-

——-

sleman franjieh

المكتب الاعلامي لفرنجيه: أي كلام صدر او سيصدر عن مقربين عار من الصحة

(أ.ل) – اشار المكتب الاعلامي لرئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجيه في بيان الى “ان اي كلام صدر او سيصدر عن اوساط او مصادر او مقربين منه هو كلام عار من الصحة ولا صلة له بالحقيقة، وان المرده عندما يريد الادلاء باي كلام يكون التصريح مرفقا باسم من ادلى به، ولا نتحمل مسؤولية اي كلام غير ذلك”. –انتهى-

——-

images[2]

أرسلان التقى وفودا رسمية وشعبية في الشويفات

(أ.ل) – التقى رئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” النائب طلال أرسلان، في السراي الأرسلانية في الشويفات، شخصيات رسمية ووفودا من عدد من المناطق، تقدمها حشد من رجال الدين وأمنيون ورؤساء مجالس بلدية ومخاتير، راجعته في قضايا إنمائية وإجتماعية مختلفة.-انتهى-

——-

bshara alraii

الراعي: ننادي مجددا الكتل السياسية التي تعطل انتخاب رئيس

بأن يحزموا أمرهم لان البلاد في طريق الانهيار

(أ.ل) – ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قداس الاحد في كنيسة السيدة في بكركي، عاونه المطارنة سمير مظلوم، حنا علوان وأنيس ابي عاد والأب انطوان عطاالله، في حضور عائلة المرحوم سمير فؤاد كنعان، متطوعي الدفاع المدني وحشد من المؤمنين (…)

وقال: “حتى هذا الاستقرار الكامل، علينا أن نكون عنصر سعادة وارتياح للذين نعيش معهم في البيت والكنيسة، وفي المجتمع والوطن. هذا الواجب يعود بنوع خاص لكل صاحب سلطة ومسؤولية. وكم نرجو ذلك من السلطات السياسية والإدارية تجاه شعبنا الذي يعيش في قهر الفقر والحرمان، ويقع ضحية الاستبداد والمصالح الشخصية والفئوية، ويرتسم أمامه مستقبل قاتم. وفي كل حال، نوجه النداء مجددا إلى الكتل السياسية والنيابية، التي تعطل انتخاب رئيس للجمهورية وبالتالي المؤسسات الدستورية والعامة، أن يحزموا أمرهم بأسرع ما يمكن، لأن البلاد في طريق الانهيار. فمن حق اللبنانيين أن يعيشوا في دولة تحترم حقوقهم، وتؤمن خيرهم العام، وتتقيد بالدستور والميثاق الوطني والنظام الديمقراطي الذي يعتمده لبنان ويقره في مقدمة الدستور التي تنص على أن “لبنان جمهورية ديموقراطية برلمانية” (ج). أضاف “هذا النداء يشمل أيضا حكام الدول، في العالمين العربي والدولي، الذين يفرضون الحرب على فلسطين والعراق وسوريا، بالمال والسلاح ودعم المنظمات الارهابية، من أجل مصالحهم السياسية والاقتصادية والاستراتيجية. فمن حق مواطني هذه الدول أن ينعموا بالسلام والعيش الآمن على أرضهم، التي عليها كتبوا تاريخهم وحضارتهم، وكونوا هويتهم. والمسيحيون هم فيها منذ ألفي سنة، وبثوا ثقافة الاعتدال والانفتاح والعيش البناء مع الآخر المختلف، وأسهموا اسهاما كبيرا في نموها وازدهارها”(…)-انتهى-

——-

abd allatif daryan

دريان: من يحاول تعطيل الاستحقاق الرئاسي يساعد على تدمير الدولة

(أ.ل) – رعى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان حفل تكريم متطوعي حملة “طلع البدر علينا” في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في مسجد محمد الأمين وسط بيروت، في حضور رؤساء وممثلي الجمعيات والهيئات الإسلامية والأهلية، التي شاركت في افتتاح المهرجان الكبير، الذي أقيم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. وقال المفتي دريان: “نحن جزء أساسي من تكوينات هذا الوطن، ونحن المسلمين في لبنان لن نتخلى أبدا عن دورنا في تعزيز مسار الدولة وفي حفظ واستقرار الأمن في لبنان، هذا واجبنا كمواطنين من هذه الدولة وشريحة أساسية من هذا المكون الجامع نقول: “لقد سئمنا وتعبنا وارهقنا من تمادي الفراغ في سدة رئاسة الجمهورية اللبنانية، ويئس كل اللبنانين معنا من هذا الفراغ”، هل تتصورون دولة في هذا العالم يمكن ان يكون لديها فراغ رئاسي لمدة كالمدة التي قضيناها؟، أبدا، ولكل من يحاول تعطيل هذا الاستحقاق يساعد على تدمير الدولة والنظام اللبناني وعلى عدم الاستقرار والأمان في لبنان، والجلسة التي حددت في الثامن من شباط الجاري لانتخاب رئيس للجمهورية نتمنى ألا تكون كسابقاتها في فقدان النصاب، فلينزل نواب الشعب الذي اختارهم لأداء واجبهم في إنجاز هذا الاستحقاق الرئاسي حتى نطوي هذه الصفحة التي فيها القلق والخطورة علينا جميعا في لبنان وكلبنانيين، فلا امن ولا استقرار ولا إنقاذ ولا خلاص حقيقي للبنان إلا بانتخاب رئيس للجمهورية”.

وأردف “لن يفيدنا أبدا ما يعطى من تبريرات لتأخير هذا الاستحقاق، ونأمل من كل المسؤولين العمل على إزالة المعوقات التي تحول دون انتخاب رئيس للجمهورية لان رئيس الجمهورية رمز وحدة هذا الوطن، والمؤتمن على الدستور وعلى سير مؤسسات الدولة، وأي فراغ نعيش فيه اليوم لا رئيس جمهورية، تأخر وتعطيل في جلسات مجلس الوزراء وتعطيل في اجتماع المجلس النيابي، ومؤسسات الدولة مشلولة والمواطنون اللبنانيون يعانون من عدم إقرار ما يؤكد مصالحهم وحياتهم ومعيشتهم”.

وتابع “كفى فراغا في رئاسة الجمهورية وكفى شللا وتهديما لمؤسسات هذه الدولة التي بنيناها بدمائنا ودموعنا. فدار الفتوى لن تكون إلا مرجعية صادقة لكم، هذه المرجعية لا تكون قوية إلا بالتفافكم جميعا حولها، بالتفاف المؤسسات والجمعيات الإسلامية حول مرجعية دار الفتوى، وادعوكم لننضوي جميعا تحت شعار (وما توفيقي إلا بالله)، هذا الشعار شعاركم انتم، وشعار دار الفتوى شعار كل المسلمين”.-انتهى-

——

istanbuli7-2-2016

ثقافة وفن: مسرح إسطنبولي يفتتح مهرجان السينما الأوروبية بحضور سفيرة النمسا في لبنان

(أ.ل) – إفتتح مسرح إسطنبولي في مدينة صور بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي مهرجان السينما الأوروبية الذي تنظمه بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان برعاية وزير الثقافة اللبناني ريمون عريجي وذلك بكرنفال شارع إنطلق من وسط المدينة في حضور سفيرة النمسا في لبنان أورسيلا فاهرينكر وممثل الاتحاد الاوروبي الايطالي مارشيلو موري ووفد من الكتيبة النمساوية والاندونيسية العاملة في اليونيفيل والمركز الثقافي الفرنسي وبلدية صور, وقد إفتتح المهرجان بالفيلم الالماني ” الوادي المظلم ” للمخرج النمساوي أندرياس بروشاسكا.-انتهى-

——-

kawoook1[1]

قاووق: هزيمة المشروع التكفيري في سوريا ضرورة استراتيجية لحماية لبنان

(أ.ل) – رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق أن “التمدد التكفيري في سوريا يشكل خطرا استراتيجيا على لبنان كما على كل دول المنطقة، وبالتالي فإن هزيمة المشروع التكفيري في سوريا يشكل ضرورة استراتيجية لحماية لبنان، ففي الوقت الذي بات فيه الأوروبيون يعلنون أن تمدد واستقرار داعش في سوريا يشكل خطرا على أوروبا التي هي بعيدة آلاف الكيلومترات عن سوريا، لا يزال البعض في بلدنا يشكك في أنها لا تشكل خطرا على لبنان الذي له حدود مع سوريا، وتحتل داعش والنصرة أجزاء واسعة من أراضيه”.

وشدد قاووق خلال احتفال تكريمي أقامه الحزب للشهيد محمد جواد عباس حجازي في حسينية بلدة قبريخا على “ضرورة ألا يتجاهل أحد خطورة احتلال التكفيريين للأراضي اللبنانية، فهذا الخطر يتجاوز حزبا ومنطقة وطائفة، بل هو اعتداء وعدوان متواصل على كل السيادة والكرامة والاستقرار والوطن بجميع طوائفه ومناطقه، وبالتالي لبنان مطالب بتحصين عوامل القوة والمنعة بوجه الخطر التكفيري، من هنا تكمن ضرورة التمسك بالتعاون بين الجيش والمقاومة لحماية لبنان، فالمقاومة بمجاهديها الأبطال يمنعون تمدد داعش من الرقة إلى عرسال، والجيش اللبناني بتضحياته يمنع تمدد داعش نحو الساحل في لبنان الذي هو أقوى من أن يكون ساحة مستباحة للتكفيريين، وأكبر من أن يكون تحت الوصاية والهيمنة السعودية في المنطقة”.

واعتبر أن “فك الحصار عن نبل والزهراء كشف الدجل العربي والغربي الذي يرفع زورا شعارات فك الحصار عن الشعب السوري، الأمر الذي يؤكد تورط النظام السعودي بمحاصرة أهلنا في كفريا والفوعة ونبل والزهراء، لأن النظام السعودي بات مطلبه اليوم استمرار حصار هذه القرى والمدن، وبذلك القناع سقط عن وجهه وانكشفت الوجوه الحقيقية لنظام آل سعود، وما عاد يستطيع أن يقنع الناس بأنه مملكة الخير والمكرمات، والنظام السعودي الذي يجتاح اليمن ويحتل البحرين ويشعل النار في العراق وسوريا، لن يرسل رصاصة واحدة لمقاتلة إسرائيل، بينما يرسل الصواريخ إلى حلب وإدلب لقتل الشعب السوري، وهذا الجيش السعودي الذي يجتاح البحرين واليمن ويهدد بالتدخل في سوريا، لا نجده يهدد بالتدخل لنصرة غزة وتحرير فلسطين”.

وقال: “ما كان التكفيريون ليستطيعوا أن يتمددوا إلى كافة دول العالم لولا الدعم المالي من أمراء وأغنياء دول الخليج بشكل رسمي وغير رسمي، وبالتالي فإن مصدر التمويل هو دول الخليج، ومصدر التسليح الأول للتكفيريين في سوريا هو الجيش السعودي الذي يقصف كل المنشآت المدنية والدينية في اليمن، وبحسب إجماع المراقبين فإنه لم يقصف موقعا واحدا لداعش، ما يعني أن المستفيد الأول من الحرب السعودية على اليمن هو داعش من أجل أن تتمدد في اليمن”.

أضاف “ما تركنا نصرة أهلنا، وما تخلينا عن مسؤولياتنا الأخلاقية والإنسانية، وكنا إلى جانب أهلنا في كفريا والفوعة ونبل والزهراء، وكذلك إيران كانت دائما إلى جانب الشعب السوري وأهلنا في نبل والزهراء وكفريا والفوعة. ان الجمهورية الإسلامية في إيران تشكل العمق الاستراتيجي القوي للمنطقة في مواجهة الخطر الإسرائيلي والخطر التكفيري، ولكن في المقلب الآخر هناك محور للشر يريد الشر لكل دول المنطقة، فيما لا يلتقي لنصرة شعب فلسطين بل يلتقي لمحاربة شعب البحرين وسوريا واليمن والعراق”.

وختم قاووق “النظام السعودي يتحمل المسؤولية الكبرى في استمرار معاناة شعوب المنطقة من البحرين إلى العراق واليمن وصولا إلى سوريا وكل دول المنطقة، لأن هذا النظام هو الذي دعم طالبان التكفيرية التي لها ذات الفكر والمنهج الوهابي لداعش، فهؤلاء كلهم وهابيون وتكفيريون ومتوحشون، وهذا الفكر الذي يستبيح الدماء يشجع على التوحش الذي يمكن أن يخيف دولا في أوروبا وأميركا، ولكنه لم ولن يخيف أهل نبل والزهراء وكفريا والفوعة، ولن يخيف المدافعين عن حرم مولاتنا زينب، لأن في قلوبهم عزما من عزم علي وبطولة العباس وإيمان متصل بأعظم إيمان ألا وهو إيمان آل بيت محمد”.-انتهى-

——-

انتهت النشرة 

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

berri17-8-2018

نشرة الجمعة 17 آب 2018 العدد 5630

بري في عيد تأسيس كشافة الرسالة الاسلامية: لن نقبل باستمرار حرق الوقت وتأجيل تشكيل الحكومة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *