الرئيسية / النشرات / نشرة الإثنين 1 شباط 2016 العدد 4013

نشرة الإثنين 1 شباط 2016 العدد 4013

assets1.daralakhbar.com.9420582_2Dog_2Ejpg_3F145037_196259_10[1]

عقيلة الشيخ يعقوب: خروج ابني من معتقله يتطلب مكالمة هاتفية واحدة

(أ.ل) – أعلنت عائلة الشيخ محمد يعقوب في بيان أنها “منذ أكثر من عشرة أيام استجابت عقيلته لدعوة رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، بفك الاعتصام من مسجد الصفا حيث تلقت وعدا من لجنة العلماء المكلفة من المجلس، العمل مع المعنيين لاخلاء سبيل ابنها البكر النائب السابق حسن يعقوب في أسرع وقت، وكانت قد أمهلتهم أسبوعا الى عشرة ايام رغم اقتناعنا بأن الامر يتطلب مكالمة هاتفية واحدة، فكان ذلك على أمل أن يستطيعوا رفع المظلومية عنا التي وقعت منذ تغييب “إخفاء” سماحة الامام السيد موسى الصدر والاستاذ السيد عباس بدر الدين وفضيلة الشيخ محمد يعقوب ، ويستدركوا ان باعتقالهم للنائب السابق حسن يعقوب قد اعتقلوا المغيبين والمقاومة والمحرومين في سجون وطنهم”.

وأضافت “توجهنا خلال هذه الفترة الى السيدة فاطمة الزهراء فحضر السيد كاظم الموسوي من مدينة قم المقدسة ونظمنا مجالس عزاء في الليالي الفاطمية التي تزامنت مع فك الاعتصام في كل من مسجد الصفا في العاملية، مسجد الامام الحسين، مسجد الامام الكاظم، ومسجد الامام الباقر، مسجد الامام الحسن، وجمعية العيش والتكافل في الضاحية الجنوبية وفي مناطق عدة في البقاع”.

وختمت: يا للاسف، الى تاريخه لم نتلق أي تقدم، وعلى ما يبدو ان الابواب مقفلة، لذلك سيكون لنا موقف في هذا الخصوص، وحان الوقت لكي يتحمل كل الاطراف في هذه الطائفة مسؤوليتهم”.-انتهى-

——

اقفال الادارات والمؤسسات العامة في 9 شباط لمناسبة عيد مار مارون

(أ.ل) – اصدر رئيس مجلس الوزراء تمام سلام مذكرة قضت بأقفال الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات بمناسبة عيد مار مارون، وجاء فيها:

استنادا للمرسوم رقم 15215 تاريخ 27/9/2005 وتعديلاته، القاضي بتعيين الاعياد والمناسبات الرسمية. تقفل جميع الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم الثلاثاء الواقع فيه 9/2/2016، وذلك بمناسبة عيد مار مارون”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: تفجير ذخائر في محيط بلدات جنوبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الإثنين 01 شباط 2016 البيان الاتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 12,00 والساعة 14,00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الالغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية:

معروب، البرغلية والبرج الشمالي.

——-

nabih berri

بري بحث موضوع اللاجئين السوريين في لبنان مع رئيس وزراء ايسلندا

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة رئيس الوزراء في جمهورية ايسلندا Sigmundur Gunnlaugssan بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وجرى البحث في التطورات الراهنة وموضوع اللاجئين السوريين في لبنان.

وقال رئيس وزراء ايسلندا بعد اللقاء: زيارتي هي من اجل الاطلاع على الوضع في لبنان. ونحن في ايسلندا مهتمون بأزمة اللاجئين، وتأثرنا للغاية كيف يتعامل معها لبنان. لذلك فإن زيارتنا للبنان هي مهمة جداً لنا لاننا بحاجة لمعرفة كيف يمكن ان نقدم المساعدة في هذا المجال. وبمناسبة ذهابي الى لندن للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي يبحث قضية اللاجئين اردت ان احصل على المعلومات لمعرفة كيف يمكن معالجة هذه القضية. وان ما شاهدناه هنا هو امر مدهش كيف ان بلداً صغيراً يواجه مثل هذه المشكلة الضخمة بهذا النجاح، ونحن معجبون بتجربة الشعب اللبناني كيف يمكن ان يستوعب ملايين من الناس وتأثيره على اقتصادكم ومجتمعكم غير المعقول. ولنا الشرف ان نأتي الى هنا ونرى كيف يتصرف هذا المجتمع الرائع.

فهد

ثم استقبل الرئيس بري رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد وعرض معه شؤوناً قضائية وعدلية.

ابراهيم

وبعد الظهر استقبل الرئيس بري المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم بحضور المستشار احمد بعلبكي وجرى البحث في الاوضاع الامنية.-انتهى-

——-

mukbel-kahwaji1-2-2016

سلمان بحث شؤون المؤسسة العسكرية مع مقبل والتقى ياغي

(أ.ل) – زار دولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل، قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن وليد سلمان في مكتبه في اليرزة، وبحث معه في شؤون المؤسسة العسكرية واحتياجاتها.

ثم انتقل وإياه إلى غرفة عمليات القيادة، واطلع منه على الإجراءات التي اتخذها الجيش إزاء التطورات الأمنية الأخيرة على الحدود الشرقية، لجهة منع تسلل الإرهابيين، وتأمين حماية المواطنين في البلدات المتاخمة لهذه الحدود.

من جهة أخرى، استقبل اللواء الركن سلمان نائب رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي السيد دريد ياغي، وتناول البحث الأوضاع العامة.

——-

tamam salam 

سلام عرض الأوضاع مع نظيره الايسلندي وسفيري الامارات واليابان

والتقى مجلس العمل اللبناني في السعودية

(أ.ل) – عرض رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في السراي الحكومي، مع رئيس وزراء إيسلندا سيغموندور غونلوغسون الأوضاع في لبنان والمنطقة.

واستقبل سلام سفير دولة الامارات العربية حمد سعيد الشامسي وبحثا في مختلف الامور والعلاقات الثنائية بين البلدين. والتقى سفير اليابان سيتشي أوتسوكا، واستقبل النائب كاظم الخير على رأس وفد من اللجنة المنبثقة من اجتماع فاعليات المنية، وتم البحث في مطالب البلدة، واستقبل رئيس مجلس العمل والاستثمار اللبناني في المملكة العربية السعودية محمد شاهين على رأس وفد من المجلس.-انتهى-

——-

thPBAYLVQK

شبطيني: كان الأجدى بنصرالله الدعوة للنزول الى المجلس النيابي

لانتخاب الرئيس إثباتا لحسن النية

(أ.ل) – أقامت بلدة دريا في قضاء البترون يوما تكريميا لوزيرة شؤون المهجرين أليس شبطيني، تقديرا لعطاءاتها وخدماتها لأبناء البلدة والقرى المجاورة حيث شاركت في قداس عن روحي نجلها الدكتور سيريل وزوجها الدكتور ألبير العم في كنيسة مار نهرا في حضور المقدم شربل انطون ممثلا وزير الاتصالات النائب بطرس حرب، ، بيار باز ممثلا النائب أنطوان زهرا،الدكتور خالد نخله ممثلا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، النائب سامر سعاده، المدير العام لوزارة المهجرين أحمد محمود، قائمقام البترون روجيه طوبيا، قائمقام كسروان جوزيف منصور، رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون طنوس الفغالي، مستشار الوزيرة شبطيني العميد شوقي بو رسلان، المسؤول الاعلامي في الوزارة ناجي أبو دياب، رئيس رابطة مخاتير المنطقة حنا بركات، رؤساء بلديات، مسؤول مكتب تيار المردة في البترون سمير الحصري، مختار دريا جورج خليفه، رؤساء أديار وكهنة وآباء وحشد من أهالي دريا والقرى المجاورة.

وبعد تلاوة الانجيل المقدس، قالت: “أعتبرها صورة مصغرة عن لبنان الماضي الجميل وعن لبنان المستقبل الزاهر والواعد. وكلما زرت البترون ساحلا وجبلا ببلداتها الوادعة المتآخية ومنها بالطبع بلدة دريا الحبيبة بعائلاتها الكريمة وأهاليها الطيبين.

وتابعت “إن ما نمر به اليوم في لبنان من خلل في عمل المؤسسات من إفراغ متعمد لموقع سدة الرئاسة الأولى يدعونا مجددا لرفع الصوت من أجل حث الجميع على التحلي بروح المسؤولية الوطنية وجعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، وذلك من خلال الإحتكام بمنطق الدستور وأصول العمل الديمقراطي لأن انتخاب رئيس جديد للجمهورية هو المدخل الوحيد للانتقال الى حل الأزمات والمشكلات السياسية والإدارية العالقة. بالأمس كان الأجدى بالسيد نصر الله أن يدعو إلى النزول الى المجلس النيابي لإنتخاب الرئيس وخصوصا أن المرشحين البارزين حاليا هما من فريقه، وذلك إثباتا لحسن النية بأنهم بالفعل يريدون رئيسا للجمهورية، ولكن للأسف الواضح أنهم لا يريدون. وبانتظار إتمام وإنجاز هذا الإستحقاق الوطني الهام فنحن نشدد على أهمية تفعيل عمل الحكومة والمجلس النيابي خدمة لمصالح المواطنين وتسييرا لشؤون البلاد”.-انتهى-

——-

mikael kazzi

قزي: نرفض اشتراط المجتمع الدولي اعطاء المساعدات للبنان

بقبوله ادخال النازحين الى سوق العمل

(أ.ل) – أكد وزير العمل سجعان قزي “ان ربط المساعدات الدولية بتأمين العمل للنازحين قضية اساسية بالنسبة للشعب اللبناني الذي يعاني من البطالة بنسبة 25% ومنهم 36% في عمر الشباب”.

وقال قزي: “الاخوة السوريون موجودون في سوق العمل في لبنان من دون منة من احد، لا من العرب او الغرب او الشرق أو الامم المتحدة أو المنظمات الدولية. نحن بحاجة اليهم، وعلينا ان نعطيهم اجازات العمل في القطاعات التي يعملون بها، لكن ان يشترط المجتمع الدولي ودول المانحين في لندن اعطاء المساعدات للبنان شرط قبوله ادخال النازحين الى سوق العمل فهذا امر نحن نرفضه. فبدلا من ان تأتي المساعدات الى لبنان لانه استقبل مليون وسبعمائة الف سوري، رغم كل مشاكله، ينادي المجتمع الدولي بعدم اعطاء المساعدات الا اذا تم ادخال النازحين الى سوق العمل”.-انتهى-

——-

john augasapian

أوغسابيان: الانتخابات الرئاسية مستبعدة ومرحلة الانتظار طويلة

(أ.ل) – لفت عضو كتلة “المستقبل” النائب جان أوغسابيان في حديث لمصدر إعلامي “الى انه نتيجة كلام الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، فإن الاستمرار بترشيح رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون والاستمرار في حضانة رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية، يؤكد انه بالنسبة للحزب وايران، فإن مسألة الانتخابات مستبعدة ومرحلة الانتظار طويلة، وهي ترتبط بالتسويات والتفاهمات والحلول السلمية التي هي بعيدة المنال في سوريا. من هنا كان القرار لدى الحزب بالايعاز الى التيار الوطني الحر للعودة الى الحكومة لتفعيلها للمحافظة على حد ادنى من الأداء الحكومي ومن اداء مجلس النواب فيبقى البلد معلقا لحين التسويات في المنطقة”.

وقال: “نحن كلبنانيين علينا العمل للحد من الخسائر، وادارة خلافاتنا بشكل صحيح، على ان تكون الحكومة على مستوى متطلبات المرحلة”، مشددا على ضرورة “عدم اضاعة الوقت بترشيحات من هنا وهناك والدخول في خلافات وتوترات بين القوى السياسية”.

واكد “حرص تيار المستقبل على الانفتاح بين القوى السياسية كافة”، لافتا “الى أن وحدة 14 آذار هي فوق كل اعتبار على الرغم من التضعضع الحاصل، مع الاشارة الى ان هناك عملا جديا كل يوم لايجاد مخارج لكل التباينات التي نتجت عن الترشيحات”.-انتهى-

——-

images16UMP9HW

العماد عون التقى السفير السوري

(أ.ل) – استقبل رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون في دارته في الرابية السفير السوري علي عبد الكريم علي.-انتهى-

——-

 

رعد عرض الأوضاع مع السفير الإيطالي

(أ.ل) – استقبل رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد قبل ظهر اليوم السفير الايطالي ماسيمو ماروتي، حيث تم البحث، بحسب بيان “في الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين لبنان وايطاليا، خصوصا لجهة التعامل مع قضية النازحين السوريين في لبنان في ضوء الانعقاد المرتقب لمؤتمر لندن المخصص لهذا الشأن”.

وأعرب السفير عن حرصه على مواصلة اللقاءات، معربا عن “استعداد إيطاليا للمساهمة في دعم قطاعات اقتصادية في لبنان”.-انتهى-

——-

emil emil lahhoud (2)

كنعان من بكركي: اليد ممدودة للجميع واتفاق عون جعجع يشكل رؤية مسيحية

(أ.ل) – أعلن أمين سر تكتل التغيير والاصلاح النائب ابراهيم كنعان، بعد لقائه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، انه عرض مع البطريرك “ملف الرئاسة وعددا من الملفات الاخيرة التي تتصل بالمطروح حاليا خصوصا على صعيد ما اعلنه سيدنا بالامس في موضوع الميثاقية والتعيينات الاخيرة التي حصلت في وزارة المالية وفي غيرها”.

وقال كنعان: “كان هناك تحسس مشترك مع سيدنا البطريرك بالارتياح المسيحي الكبير الذي نلمسه على الارض من خلال هذا التفاهم الذي أخذ مراحل عديدة من سنة ونصف حتى اليوم، وهو لم يكن نتيجة ترشيح او ردة فعل على ترشيح انما كان نتيجة قناعة مشتركة عند الحزبين وعند جميع المسيحيين الذين ابدوا نسبة تصل الى فوق 90%”.

اضاف “اردناها خطوة خاصة مسيحية وليس ثنائية، لذلك اليد ممدوده للجميع وستبقى لان هذا الاتفاق هو اتفاق عام يشكل رؤية مسيحية. نعم تم ترشيح العماد عون لرئاسة الجمهورية لاسباب عديدة وابرزها انه الاكثر تجسيدا مسيحيا وميثاقيا ووطنيا لهذا الواقع الذي نعيشه ونحن نحتاج لرئاسة قوية تجسد هذه الارادة المسيحية الوطنية”.

وتابع “اردناها عابرة وليس فقط جامعة مسيحيا، عابرة للطوائف وللاصطفافات، ل 8 و14، وكانت كذلك”.

وختم “لمست عند سيدنا البطريرك هذا الاهتمام الكبير الذي عبر عنه بالامس، والاهم من ذلك رعايته لهذا الوضع المسيحي الجديد والديناميكية المسيحية الجديدة والتي نريد منها ما هو ابعد من التحالفات والتفاهمات، اي نريد منها استعادة الحضور والشراكة الوطنية الفعلية مع الشريك الاخر في الوطن، لذلك المجتمع مطالب بأن يتعامل مع هذه المبادرة على انها جامعة مسيحيا ووطنيا واسلاميا وانها عابرة للطوائف وللاصطفافات”.-انتهى-

——

emil emil lahhoud (1)

النائب لحود: لا يمكن الفصل بين الاستحقاق الرئاسي في لبنان وما يجري في الميدان السوري

(أ.ل) – شدد النائب السابق اميل لحود في بيان على أنه “لا يمكن الفصل بين الاستحقاق الرئاسي في لبنان وما يجري في الميدان السوري، وما حصر المنافسة بين مرشحين من فريقنا السياسي إلا تأكيد على ذلك”، لافتا “الى أنه في ظل تحقيق انتصارات كبيرة في سوريا واستعادة الكثير من البلدات الى حضن الشرعية، يصر وزير الخارجية السعودي عبدالله الجبير على تذكيرنا بشخصية دون كيشوت، ولو أن بطل الرواية الإسبانية أخف ظلا بكثير”. وأشار الى أن “حصر المنافسة بين مرشحين رئاسيين ينتميان الى فريقنا السياسي يشكل انتصارا لا يجوز الإغفال عنه ولا الإطاحة به بسبب تجاذبات قد تشوه هذا الانتصار”.

وختم “على الجميع في فريقنا السياسي أن يدرك أن ما وصلنا إليه لم يكن ليحصل لولا انتصارات المحور الممانع، والتي كنا نبشر بها منذ أشهر، وما نبشر به اليوم أعظم بكثير”.-انتهى-

——-

abd amir kabalan

عبد الأمير قبلان : على السوريين الانخراط في معركة مكافحة الارهاب

(أ.ل) – استنكر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان بشدة التفجيرات الارهابية التي ضربت منطقة السيدة زينب “التي لا نرى فيها الا قتلا من اجل القتل على ايدي ارهابيين لم يسجل تاريخهم الا صفحات سوداء من الحقد والقتل والاجرام، ونحن اذ نشجب هذا العمل الارهابي، فاننا ندعو السوريين الى الانخراط في معركة مكافحة الارهاب، فيتصالحوا ويتضامنوا ويلتفوا حول دولتهم ومؤسساتها ليكونوا عونا لجيشهم الوطني في الدفاع عن وحدة واستقرار سوريا وشعبها، فلا يفسحوا المجال لنشوء اي بيئة حاضنة للارهاب التكفيري الذي يمعن في تخريب سوريا بغية ادخالها في الفوضى والدمار خدمة لمصالح الكيان الصهيوني الذي كان ولا يزال الراعي الاول للارهاب. من هنا فان وحدة السوريين واتفاقهم واجراء المصالحات في المناطق تشكل افضل رد على العمليات الارهابية”.

وعزى قبلان سوريا شعبا وقيادة بالشهداء، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل ولسوريا وشعبها الامن والاستقرار.-انتهى-

——-

amnaam

الأمن العام: توقيف سوري لارتباطه بمجموعات إرهابية

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ اليوم الإثنين 1/2/2016 البيان التالي:

في إطار متابعة ورصد نشاطات المجموعات الإرهابية والخلايا النائمة التابعة لها، أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناءً لإشارة النيابة العامة المختصة المدعو (أ.خ) من الجنسية السورية لإرتباطه بجماعات ارهابية. وبنتيجة التحقيق معه إعترف انه تولى نقل اسلحة وذخائر حربية ومتفجرات الى منطقة الشمال لصالح احدى المجموعات الارهابية التي يرأسها اللبناني (خ.إ) الذي كلفه بتنفيذ عملية انتحارية بواسطة حزام ناسف ضد الجيش اللبناني. بعد انتهاء التحقيق معه أحيل الى القضاء المختص.-انتهى-

——-

 

ahmad kabalan

أحمد قبلان دان تفجيري الاحساء والسيدة زينب: للتكافل والتضامن لاجتثاث هذه الآفة

(أ.ل) – دان المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، في بيان، “الهجوم الإرهابي على مسجد في منطقة الإحساء في السعودية والتفجيرين والدمويين اللذين وقعا في منطقة السيدة زينب وأديا إلى سقوط العديد من الأبرياء بين جريح وشهيد”.

واعتبر أن “مثل هذه الأعمال الحاقدة والإجرامية التي دأبت عليها عصابات التكفير، متجاوزة بذلك كل الحدود الإنسانية والأخلاقية، لم يعد مقبولا مواجهتها ببيانات الشجب والاستنكار، بل صار لزاما على علماء المسلمين ومرجعياتهم اتخاذ المواقف الجريئة وإصدار الفتاوى الصارمة التي تكشف براءة الإسلام من هذه الفرقة وأعمالها الضالة والحاقدة، كما بات على كل العالم المتحضر والمتمدن، الإسلامي وغير الإسلامي، أن يتلاقى ويتوحد ويعمل بالتكافل والتضامن على اجتثاث هذه الآفة التي أصبحت حالة فتكية متوحشة تهدد البشرية بأسرها”.-انتهى-

——-

images[2]

سباق الركض بمناسبة الذكرى السنوية لإنشاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية

(أ.ل) – تدعو قيادة الجيش – مديرية التوجيه، الراغبين من المدنيين، ذكوراً وإناثاً، ممن تزيد أعمارهم عن السادسة عشرة سنة، الى الإشتراك في اليوم الرياضي في سباق الركض لمسافة 5 كلم، والذي سيقام بدعوة من المجلس الدولي للرياضة العسكرية( CISM)، ولمناسبة الذكرى السنوية لإنشائه، حيث سيشارك في السباق المذكور عداؤون من الجيش والأجهزة الأمنية، والدفاع المدني وفوج الإطفاء والصليب الأحمر اللبناني، وفريق من قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، إضافة إلى فرق من الاتحادات والجمعيات الرياضية والأهلية والجامعات والمدارس وذلك يوم الأحد الواقع فيه 21/2/2016، اعتباراً من الساعة 7.30 صباحاً.

  • المسلك: انطلاقاً من ثكنة ميلاد النداف – عمشيت، الطريق البحرية باتجاه جبيل، سرايا جبيل، مفرق ميناء جبيل، أوتيل أحيرام، الحديقة العامة على الطريق البحرية حيث نقطة الوصول.
  • ملاحظة: لمزيد من الاستفسار عن موضوع السباق الاتصال على الرقم: 692601/01 مقسم 127

——

amnaam

التقرير الأمني الاسبوعي للأمن العام: توقيف 16 شخصاً لارتكابهم افعالا جرمية

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ اليوم الإثنين 1/2/2016 البيان الآتي:

قامت الاجهزة المعنية في المديرية العامة للأمن العام خلال الفترة الممتدة من تاريخ 23/01/2016 لغاية 30/01/2016، وبإشراف النيابات العامة، بتوقيف عدد من الأشخاص بتهم إرتكاب أفعال جرمية وذلك على الشكل التالي: – احد عشر شخصاً بجرم تزوير مستندات سفر لتسهيل عمليات انتقال لأشخاص من لبنان الى دول اوروبية وآسيوية وافريقية- شخصين بجرم تهريب وتسهيل دخول ومغادرة الاشخاص بطرق غير شرعية – ثلاثة اشخاص بجرم دخول البلاد خلسة. بعد انتهاء التحقيق مع الموقوفين احيلوا جميعاً الى القضاء المختص.-انتهى-

——-

mustafa hamdan

العميد حمدان هنأ عبد الغني بانتخابه أمينا عاما للحزب الناصري: مصر ستبقى منارة

(أ.ل) – أجرى أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان اتصالا هاتفيا بالأمين العام للحزب الناصري الديموقراطي في مصر المحامي سيد عبد الغني، وهنأه ب”انتخابه على رأس الحزب ونجاح المؤتمر العام الذي انعقد في القاهرة”.

وأيد العميد حمدان البيان الذي أصدرته “القوة الناصرية العربية التي شاركت في المؤتمر في 29/1/2016 “بكل مضامينه”، مؤكدا أن “المرابطون كانت وسبتقى أبدا على عهدها القومي العربي على النهج الناصري حتى تحقيق أهداف أمتنا العربية في الحرية والاشتراكية والوحدة”، معتبرا أن “الحركة الناصرية المصرية بقواها الشعبية والشبابية المناضلة وفي مقدمها الحزب الناصري هي الركن الأساسي للمسار الصحيح لوحدة كل القوى الناصرية على امتداد الأمة”.

وشدد حمدان لعبد الغني أن “مصر ستبقى المنارة والمثل والمثال لأمتها العربية، وما يجري اليوم من تعزيز للواقع المصري القومي والوطني سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، هو الطريق الصحيح الذي يجب أن يعمم على كل الأقطار العربية من أجل حماية الأمة من التفتيت والتشتيت والتقسيم ومن بؤر الإرهاب المتوحشة”.

وحيا “خير أجناد الأرض قواتنا المسلحة المصرية والرحمة لشهدائها”.

وختم: “إن المحروسة مصر العربية ستبقى الصخرة الكبيرة التي ترتكز عليها أمتنا العربية”.-انتهى-

——-

hizb kataeb

الكتائب: الزيارة لحزب الله هدفها إسقاط دعوى قضائية

(أ.ل) – صدر عن مجلس الإعلام في حزب الكتائب البيان الآتي:

“تصويبا لكل ما رافق زيارة وفد الأمانة العامة لحزب الكتائب للأمانة العامة لحزب الله من تعليقات واجتهادات، يؤكد مجلس الإعلام في حزب الكتائب أن الزيارة أتت في سياق الدعوى القضائية المقامة من حزب الله على حزب الكتائب على خلفية مقال نشر على موقع الحزب الإلكتروني قبل أربع سنوات، وأن الهدف من هذه الزيارة هو تسوية الأمر وإسقاط الدعوى، وهذا ما حصل.

أما في السياسة، فالتواصل بين الحزبين قائم منذ فترة”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: طيران ليلي للقوات الجوية فوق قواعدها

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 1/2/2016 البيان الآتي:

بتاريخي 2 و3/2/2016 ما بين الساعة 17,35 والساعة 24,00، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، القليعات، حامات ورياق.-انتهى-

——-

kawoook1[1]

قاووق: المقاومة تلاحق العصابات التكفيرية خلف الحدود وداخل سوريا

(أ.ل) – شدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق خلال احتفال تأبيني في حسينية بلدة دير قانون النهر “على أن لبنان قوي بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة وليس بهبة المليار التي تبين أنها زائفة، بعدما أعلن البعض عنها وأنها لدعم الجيش والقوى الأمنية، وعليه فإن تنصل النظام السعودي من هذه الهبة يشكل فضيحة أخلاقية ومليار إساءة للبنانيين، الذين هم أهل كرامة”، معتبرا أن “ما حصل لا ينبغي أن يمر مرور الكرام، بل يجب على الذين وعدوا اللبنانيين ونالوا بذلك التهنئة والشكر بأطنان البيانات، أن يعتذروا من جميع اللبنانيين، لأن التنصل من الهبة هو إساءة كبيرة”، مؤكدا أن “لبنان في حصن حصين أمام كل المشاريع الإرهابية التكفيرية بتعاون الجيش والمقاومة، فهو بهذه المعادلة قادر على أن لا يسمح للتكفيريين من داعش والنصرة بإقامة إمارة تكفيرية لهم على الأرض اللبنانية، وهو لن يسمح بأن يكون هناك ممر آمن لداعش إلى الساحل، فالمقاومة تلاحق العصابات التكفيرية خلف الحدود وداخل سوريا، لأن أفضل وسيلة لحماية لبنان من تمدد داعش هو هزيمتها مع التكفيريين في سوريا قبل أن يصلوا بخطرهم إلى لبنان”، مستغربا “موقف النظام السعودي من أن هزيمة التكفيريين في سوريا هي هزيمة للسعودية، فهذا يفضح النوايا، ويدل على أن المسائل لم تعد خافية، بأن النظام السعودي يمول ويسلح علنا لتقوية العصابات التكفيرية بأسمائها المختلفة، وعليه فإن النظام السعودي هو المطالب بفك الحصار عن كفريا والفوعة ونبل والزهراء، كون هذه العصابات تحظى بدعم وتمويل سعودي علني”.

وأشار قاووق إلى أن “التفجير الإرهابي الانتحاري الذي ارتكبته العصابات التكفيرية بالأمس بجوار مقام السيدة زينب في سوريا، قد استهدف الناس والأطفال والرجال الأبرياء الذين جرى تهجيرهم من نبل والزهراء وكفريا والفوعة ودير الزور، وسكنوا هناك طلبا للأمان، فهذه العصابات التكفيرية التي تحاصر تلك البلدات وتجوع من تبقى فيها من أهلها هي عصابات مدعومة ماليا وسياسيا وإعلاميا من النظام السعودي الذي أمدها بصواريخ التاو من مخازن جيشه”، معتبرا أن “النظام السعودي يتحمل مسؤولية عقيدة التكفير ومعها كل سفك الدماء على امتداد العالم من أندونيسيا إلى أعماق أوروبا وصولا إلى أقاصي أفريقيا، لأن هذه العقيدة ذات منشئ واحد، وجامعاتها ومدارسها ومساجدها التكفيرية واحدة”، مستغربا “تصريحات الذين ينددون بالاعتداء على مسجد الرضا في الإحساء، فيما مدارس الوهابية في السعودية تخرج سنويا عشرات آلاف التكفيريين ممن ينفذون الاعتداءات الانتحارية، وبناء على ذلك فإنه وفي حال لم يبادر النظام السعودي إلى إقفال الفضائيات والمدارس التكفيرية، فإنه يبقى مسؤولا عن كل جرائم ووحشية التكفيريين على امتداد العالم، فضلا عن أنه يتحمل مسؤولية استمرار سيل الدم في اليمن والعراق وسوريا ومعاناة أهلنا في البحرين والمنطقة الشرقية، كونه يتبنى سياسة عدائية حاقدة، فهو لا يفكر لا بمصالحه ولا بمصالح المسلمين، بل بأحقاده التي تملأ القلوب وتجعله لا يرى مصالحه، والتي سوف لن يحصد منها سوى الفشل والخيبة، فقد جربوا كل شيء في تأجيج النار المشتعلة في سوريا، بعدما دعموا العصابات الإرهابية فيها بكل الأموال والسلاح والخبرات العسكرية والضباط السعوديين، إلا أنهم وبعد مضي خمس سنوات من هذه الحرب التي تخوضها السعودية بالوكالة، وبعد أكثر من عشرة أشهر على العدوان المباشر على اليمن، فهم لم يحققوا أيا من أهدافهم المعلنة أو المضمرة، وهذا هو سبب حنقهم وتوترهم وانفعالهم في المنطقة”.

ورأى قاووق “أننا ما زلنا نشهد أن الفريق المدعوم سعوديا من شركائنا في الوطن لا زال حتى اليوم يتجاهل احتلال التكفيريين لمساحات واسعة من جرود عرسال ورأس بعلبك والقاع، وهم يتبعون هذه السياسة لأنهم يعملون وفقا لمشروع سعودي يراهن على استنزاف سوريا والمقاومة بأدوات تكفيرية”، معتبرا أن “أي تجاهل لاحتلال النصرة وداعش للأرض اللبنانية هو أكبر من خطيئة بحق الوطن، لأنه يشكل انتهاكا لكل السيادة والكرامة، بل هو عدوان على كل اللبنانيين، بالمقابل فإننا لسنا غافلين عن السيادة والكرامة، لأن من تذوق طعم الكرامة والشرف والسيادة لا يسكت ولا يتجاهل ولا ينسى احتلال داعش والنصرة لمساحات واسعة من الأراضي اللبنانية”.-انتهى-

——-

khalil hamdan

خليل حمدان : لتسريع انتخاب رئيس للجمهورية والحوار اساس النهوض الوطني

(أ.ل) – أكد عضو هيئة الرئاسة في حركة “أمل” الدكتور خليل حمدان ان “الاتفاق الذي حصل بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية لا يكفي لانتخاب رئيس للجمهورية وان كانت مثل هذه الاتفاقات مطلوية لاننا دائما كنا من دعاة الحوار والتلاقي”.

كلام حمدان جاء خلال حفل تأبيني للحاج ابو ابراهيم صالح في بلدة عدشيت الجنوبية بحضور النائب عبد اللطيف الزين ، رئيس المكتب السياسي في حركة امل الحاج جميل حايك ، نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه، عضوي قيادة اقليم الجنوب في حركة امل الحاج حسين وهبي مغربل والسيد ربيع ناصر ، مسؤول المنطقة الاولى في حزب الله الحاج علي ضعون ، المسؤول السياسي لحزب البعث العربي الاشتراكي في الجنوب فضل الله قانصو، المسؤول التنظيمي للمنطقة الثالثة في حركة امل الحاج انيس معلم ، المسؤول الاعلامي في حزب الله عماد عواضة وحشد من الفاعليات واهالي البلدة والجوار. أضاف ” لقد وقف الامام الصدر في مطلع السبعينات وقال: احذروا العصر الاسرائيلي وهذا العصر الذي هو نقيض للعصر الرسالي وللعصر العربي والعصر الحر وعصر الانسانية، اسرائيل العنصرية التي تروض الافكار والمفاهيم وبالتالي هذا العصر الاسرائيلي يمكن ان يخضع العالم لسيطرته والناس نيام لا ينتبهون لشيء”. أضاف “نحن في لبنان معنيون بمواجهة الهجمة التكفيرية وما يجري على حدودنا الشرقية ينذر بعواقب وخيمة يمكن ان تؤدي الى كوارث داخل لبنان وهذا ليس تضخيما بل يريدون معاقبة لبنان لكي يعيثوا في هذه الارض فسادا وهم يتآمرون على الجيش والمقاومة”. واعتبر أن “الخطوة التي جرت بعملية المصالحة والتواصل بين الجنرال ميشال عون وبين القوات اللبنانية هو خطوة ضرورية ومطلوبة ونحن نشجع على مثل هذه اللقاءات بشكل دائم ومستمر، لاننا نؤمن بلغة الحوار ولكن في نفس الوقت هذه الخطوة غير كافية لانتخاب رئيس للجمهورية وان ردود الفعل على مسألة انتخابات رئاسة الجمهورية لم تبشر باننا سنخرج من هذا النفق المظلم بطريقة سريعة، فالمطلوب الحث على كل وسيلة تسرع انتخاب رئيس للجمهورية من اجل ان ننتشل هذا البلد من الفراغ وبالتالي نحن نعتبر ان لغة الحوار هي اساس في عملية النهوض الوطني ولان هذا يشكل خلفية فكرية وثقافية غرسها فينا الامام المغيب السيد موسى الصدر ويستمر بها الرئيس نبيه بري وحركة امل وكل من يحيط بنا”.-انتهى-

——

tajammulamaamuslmeen

تجمع العلماء استنكر تفجيري مسجد الاحساء في السعودية والسيدة زينب:

خروج هذه الجماعة التي تقوم بهذه الأعمال عن الدين بل عن القيم الإنسانية مطلقاً

(أ.ل) – تعليقاً على التفجير الآثم الذي تعرض له مسجد الإمام الرضا (ع) في منطقة الإحساء في السعودية أصدر تجمع العلماء المسلمين البيان التالي:

إن العمل الإجرامي الذي قام به بعض التكفيريين والذي استهدف مصلين آمنين في بيت الله وفي يوم هو من أعظم الأيام عند الله وهو يوم الجمعة إن دل على شيء فهو يدل على خروج هذه الجماعة التي تقوم بهذه الأعمال عن الدين بل عن القيم الإنسانية مطلقاً.

إننا في تجمع العلماء المسلمين إذ نستنكر وندين هذا العمل الإجرامي الجبان نؤكد على ما يلي:

أولاً: إن هؤلاء المجرمين الذين قاموا بهذا العمل الجبان قد تم تحريضهم وتعبئتهم من قبل الجهات الدينية المدعومة من الحكومة السعودية وعليه يجب أن يخرج من هذه الحكومة موقفاً واضحاً من هذه المناهج لكي يتم القضاء على هذا النهج المدمر للسعودية قبل غيرها وإن المعالجات باعتقال المتورطين لن يكفي إذا لم تغلق مدارس الفتنة وتلغى مناهج الإلغاء والتكفير.

ثانياً: على علماء السعودية أن يعلنوا وبصراحة موقفهم من هذه الأعمال ومن الذين يقومون بها فهل هذه الأعمال مقبولة شرعاً أم محرمة؟ وهل هؤلاء مجرمون أم شهداء؟!! إن السكوت هو مشاركة في الجريمة.

ثالثاً: ندعو الحواضر العلمية في قم والنجف والأزهر والسعودية لإعلان موقف شرعي واضح من هذه الأعمال ومن الذين يقومون بها ومن هنا ندعو إلى عقد لقاء وحدوي بين هذه الحواضر لاتخاذ مواقف واضحة وإعلان ميثاق شرف إسلامي يحدد الثوابت المجمع عليها بين المذاهب الإسلامية وعدم تعرض أتباع أي مذهب لمعتقدات ومقدسات المذهب الآخر وإبداء الرأي الواضح من التكفير كمنهج في الدعوة واستخدام القتل والذبح وسيلة لنشر الإسلام.

رابعاً: ندعو أهل منطقة الإحساء للتعامل بحكمة وموضوعية مع الحدث وعدم الإنجرار إلى الفتنة التي يخطط لها من دفع بهؤلاء للقيام بهذا العمل الإجرامي وحسبهم ما جرى على أئمتهم (ع) وصبروا حفظاً لوحدة الأمة وصوناً للدين. للشهداء الرحمة ولأهلهم الصبر والسلوان وللجرحى الشفاء العاجل.-انتهى-

——-

حركة الأمة استنكرت التفجير الإجرامي في منطقة السيدة زينب

(أ.ل) – استنكرت “حركة الأمة” في بيان لها التفجير الإجرامي الذي وقع في منطقة السيدة زينب (رضي الله عنها) بريف دمشق، معتبرةً أن سورية قيادةً وشعباً ستظل ثابتة  على مواقفها الوطنية والعروبية والإسلامية، رغم ما تتعرض له منذ سنوات. وأشارت الحركة إلى أن الحل في سورية يجب أن يكون سياسياً وسلمياً، فالحروب تجلب الخراب والدمار وأمتنا العربية تتعرض لهجمة شرسة لإدخال الشعوب في دوامة الحروب الأهلية، وبالتالي تمزيق وتقسيم  المنطقة برمتها. وتقدّمت الحركة بأحرّ التعازي بشهداء التفجير، وتمنّت الشفاء العاجل للجرحى.-انتهى-

——-

الكيان الصهيوني يعيش رعب أنفاق ’حماس’

ويبحث إقامة سياج عائق على طول حدود غزة

(أ.ل) – أظهر رئيس حكومة العدو الصهيوني خشيةً حقيقية من استغلال حركة “حماس” الانفاق لمهاجمة مستوطني الأراضي المحتلة، وقال “إننا نعمل بشكل منهجي وموزون ضد أي تهديد، خاصة تهديدات “حماس”، سواء بوسائل دفاعية او هجومية”.

وفي خطابه أمام مؤتمر سفراء الكيان، اشار إلى انه في حال تم الهجوم عبر قطاع غزة، فإن جيش الإحتلال سيعمل بقوة كبيرة جدًا ضد “حماس”، تفوق القوة التي تم تفعيلها في عملية الجرف الصلب”، مدعيا أن قدرات كيانه الدفاعية والهجومية “تتطور بسرعة”، قائلا “اقترح ان لا يختبرنا أحد”.

وعلى الرغم من المخاوف والقلق الصهيوني من اعادة ترميم قوة “حماس” للانفاق وشكاوى المستوطنين المستمرة من سماع ضجيج الحفر تحت منازلهم، يحاول المسؤولون الصهاينة التأكيد أن جيش الاحتلال يسيطر على الوضع، وأن سيناريو الرعب خلال عدوان عملية “الجرف الصلب” على غزة عام 2014، لن يتكرر.

الكيان الصهيوني يعيش رعب أنفاق “حماس” ويبحث إقامة سياج عائق على طول حدود غزة

وفي سياق متصل، قال قائد فرقة غزة في جيش العدو العميد “يتاي فينروب”، في لقاء له مع رؤساء السلطات المحلية في منطقة غلاف غزة، “نحن نعرف الخطر اليوم، ونستثمر الجهود الكبيرة ولا نوفر في الموارد من أجل محاولة كشف الأنفاق”، مضيفا انه “من الواضح لنا أن “حماس” تواصل الحفر، هذه هي فرضية العمل لدينا. ولا يوجد حل شامل لكشف الأنفاق، لكننا نعمل بلا توقف ونقوم بتمشيط المنطقة”.

هذا وطالب رؤساء السلطات المحلية بتنفيذ مشروع إقامة السياج العائق على طول حدود غزة، ردًا على تهديد الأنفاق، فرد فينروب قائلا انه “لا توجد قيود مالية في معالجة الانفاق”.

وردًا على ادعاء المستوطنين بأنهم يسمعون ضجيج حفر الانفاق، قال فاينروب إنه “يجري فحصا لكل شكوى بشكل جدي ويتم القيام بأعمال علنية وسرية للكشف عن وجود الانفاق، ويمكنني القول لكم بأننا نستثمر كل ما يمكن من أجل توفير الرد على التهديد القادم من تحت الارض”.-انتهى-

——-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *