الرئيسية / النشرات / نشرة الاثنين 14 كانون اول 2015 العدد 3069

نشرة الاثنين 14 كانون اول 2015 العدد 3069

majles niaby

الجلسة الـ33 لانتخاب رئيس للجمهورية الأربعاء

(أ.ل) – وزعت دوائر مجلس النواب، اليوم، نص الدعوة الـ33 لجلسة انتخاب رئيس للجمهورية، ظهر الاربعاء المقبل، جاء فيها:

“يعقد مجلس النواب جلسة، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الاربعاء الواقع 16 كانون الاول الجاري 2015، وذلك لانتخاب رئيس الجمهورية”.-انتهى-

——-

 

“الريجي” افتتحت طريقا زراعية في الشعيتية

وأضاءت شجرة الميلاد في دير الأحمر

(أ.ل) – افتتح المدير العام لإدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) المهندس ناصيف سقلاوي، طريقا زراعية في بلدة الشعيتية، يربط حقول البلدة، ويمكن المزارعين من الوصول الى اراضيهم.

ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة المشاريع الانمائية التي تقوم بها “الريجي” في اطار التنمية المستدامة.

شارك في حفل الافتتاح رؤساء بلديات ومخاتير من المنطقة، وألقى علي مسلماني كلمة بلدية الشعيتية، شكر فيها “الريجي”، واثنى على دورها البناء.

وكانت كلمة للمهندس سقلاوي الذي تحدث عن مشاريع ادارته، معلنا عن برنامج عمل سنوي سينفذ في هذا المجال بالتوازن بين كل المناطق اللبنانية.

من جهة ثانية، أضاءت ادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية شجرة الميلاد في دير الأحمر، وذلك بالتعاون مع بلديتها، وقد مثل “الريجي” مازن عبود. وقد شكرت البلدية ادارة الريجي بشخص مديرها العام ناصيف سقلاوي.-انتهى-

——–

mukbel-fenlandy14-12-2015

مقبل تداول مع السفير الفنلندي الأوضاع الراهنة

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة السفير الفنلندي في لبنان ماتي لاسيللا في زيارة جرى خلالها التداول في الأوضاع الراهنة بشكل عام والبحث بصورة خاصة بالدور الذي تلعبه قوات اليونيفيل والتي تشارك فيها القوات الفنلندية بشكل فعال منذ 1982. كما نقل السفير لدولة الرئيس مقبل رغبة كل من وزيري الدفاع الفنلندي والأستوني في زيارة لبنان لتقديم المزيد من الدعم للجيش اللبناني خصوصاً في معركته ضد الإرهاب إضافة إلى تفقد قواتهما المشاركة في اليونيفيل. وإثر الزيارة قال السفير الفنلندي: تشرفت وسررت بزيارة وزير الدفاع للتأكيد على دعم فنلندا لوحدة لبنان، وأيضاً للتشديد على كوننا نشارك في قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان منذ العام 1982 حتى اليوم، وللتنويه بعلاقة التعاون المميزة مع الجيش اللبناني والحخكومة اللبنانية.-انتهى-

———-

hanibaal[1]

مذكرة توقيف وجاهية بحق هنيبعل القذافي

بجرم اخفاء معلومات بقضية الامام وصحبه

(أ.ل) – بعد مرور عدة أيام على توقيف هنيبعل معمر القذافي من قبل شعبة المعلومات اللبنانية، أصدر المحقق العدلي في قضية اخفاء سماحة الامام السيد موسى الصدر وصحبه الأستاذ السيد عباس بدر الدين وفضيلة الشيخ محمد يعقوب مذكرة توقيف وجاهية اليوم في حقه في جرم اخفاء معلومات في هذه القضية.

الى ذلك، أشار وكيل عائلة الامام المغيب سماحة السيد موسى الصدر شادي حسين في حديث الى اذاعة “الرسالة” الى انه بعد توقيف هنيبعل معمر القذافي تقدمت عائلة الامام الصدر بشكوى اتخذت فيها صفة الادعاء الشخصي بحق هنيبعل بجرم التدخل اللاحق بالخطف وكتمان معلومات جنائية وتضليل العدالة اضافة الى التعدي على السلم الاهلي، وهذه الشكوى كانت مرفقة بمستندات وقرائن تشير الى تورط هنيبعل بالجرم، وللاسف النيابة العامة التمييزية لم تسجل الشكوى لاسباب نجهلها، الا ان المحقق العدلي استجوب هنيبعل القذافي بصفة شاهد بعد استدعائه الى جلسة عقدت اليوم، ومن خلال التحقيقات وعلى ضوء كل المعطيات التي أدلى بها هنيبعل القذافي تحول من شاهد الى مدعى عليه، وأحال الاوراق بعد انتهاء التحقيقات الى النيابة العامة التمييزية لابداء رأيها، وعلى ضوئها اصدر مذكرة توقيف وجاهية بحقه بجرم كتمان معلومات استناداً الى المادة 408 من قانون العقوبات، واوقفه بناء لذلك.

وأضاف وكيل عائلة الامام الصدر “بمجرد صدور هذه المذكرة فإنه من الواضح وجود معلومات ومعطيات توفرت لدى المحقق العدلي الرئيس زاهر حمادة والتي على أساسها أصدر هذه المذكرة، وبالتالي يبدو ان المعطيات جدية وأدلة كثيرة التي أدت الى هذا التوقيف”.

وحول موضوع مذكرة الاسترداد من خلال الانتربول بموضوع مذكرة التوقيف الصادرة عن السلطات الليبية بحق هنيبعل القذافي، لفت المحامي حسين الى ان هذا الاجراء تقوم به الحكومة اللبنانية من خلال دراسة هذا الطلب المقدم من السلطات الليبية، موضحاً انه بمجرد صدور مذكرة توقيف عن القضاء اللبناني بحق المدعى عليه واعتباره موقوفاً لمصلحته، لا يمكن تسليمه للسلطات الليبية حتى انتهاء التحقيقات بهذا الخصوص، فالاولية الان للتحقيقات التي يجريها القضاء اللبناني.-انتهى-

——–

تمارين تدريبية في محيط أميون – الكورة وبحمدون والمديرج

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 14/12/2015 البيان الآتي:

اعتباراً من 16 /12 /2015 ولغاية 19 /12 /2015، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقة أميون – الكورة.

وبتاريخ 15 /12 /2015، ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي بحمدون والمديرج، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.-انتهى-

——–

بري والعائلة يتقبلون التعازي بوفاة شقيقته في عين التينة:

مشهد وطني جامع رسمي وشعبي

(أ.ل) – تواصل تقاطر القيادات والشخصيات والوفود الشعبية الى مقر الرئاسة الثانية في عين التينة مساء اليوم لتعزية الرئيس نبيه بري والعائلة بوفاة شقيقته الحاجة مريم ومن أبرز المعزين رئيس كتلة تيار المستقبل الرئيس فؤاد السنيورة، ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، وممثل الرئيس سعد الحريري مدير مكتبه السيد نادر الحريري والوزير نهاد المشنوق، ووفد كتلة المستقبل الذي ضم النواب: سمير الجسر، عاطف مجدلاني، جمال الجراح، محمد قباني، جان أوغاسبيان، أحمد فتفت، عمار حوري، وهادي حبيش.

ومن بين المعزين أيضاً الوزراء: حسين الحاج حسن، أكرم شهيب ووائل أبو فاعور، النائب مروان حمادة، والنائب غازي العريضي، نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي. ميشال موسى، علي خريس، ونواب تكتل التغيير والإصلاح: جلبرت زوين، سيمون أبي رميا، ناجي غاريوس، فادي الأعور.

كما زار عين التينة معزياً الرئيس بري والعائلة مساءً سفراء كل من: ايران، تركيا، روسيا الإتحادية، سلطنة عمان، العراق، المغرب، ساحل العاج، والسفير الفلسطيني اشرف دبور على راس وفد كبير من منظمة التحرير والفصائل الفلسطينية، فتح، وحماس، والجهاد الإسلامي، والجبهة الديمقراطية، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الشعبية – القيادة العامة، والصاعقة.

ومن المعزين أيضاً وفد من التنظيم الشعبي الناصري برئاسة النائب السابق أسامة سعد والوزراء السابقين: طلال المرعبي، سليم جريصاتي، مروان خير الدين، عدنان عضوم، عبدالله فرحات، عدنان القصار رئيس الهيئات الإقتصادية، ومحمد خليفة.

النواب السابقون: جمال اسماعيل، سليم حبيب، اسماعيل سكرية، باسم يموت، مروان أبو فاضل، وكميل زيادة.

وكذلك ممثل المرجع الشيعي السيستاني الحاج حامد الخفاف، السيدة تريسي شمعون، هيئة إدارة قطاع النفط، رئيس بلدية بيروت بلال حمد، هيئة الرقابة على المصارف برئاسة رئيسها سمير حمود، رئيس رابطة السريان حبيب افرام، ممثل الكاثوليكوس آرام الأول، مطران الأرمن الأرثوذكس شاهه بانوسيان، توفيق سلطان، ورئيس الجامعة اللبنانية الوزير السابق عدنان حسين.

كما أمت مقر الرئاسة الثانية في عين التينة حشود شعبية تقاطرت من مختلف المناطق اللبنانية، وهيئات تربوية وكشفية وشبابية وثقافية واجتماعية.

وتلقى الرئيس بري برقيتي تعزية بوفاة شقيقته الحاجة مريم من رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام، ورئيس الحكومة العراقية السابق أياد علاوي.

وكان شهد مقر الرئاسة الثانية في عين التينة اليوم مشهد وطنياً حاشداً وجامعاً، وتقاطرت القيادات والشخصيات والوفود الشعبية من مختلف المناطق معزية الرئيس نبيه بري والعائلة بوفاة شقيقته الحاجة مريم مصطفى بري.

وتقدم المعزين رئيس الحكومة تمام سلام، الرئيس أمين الجميل، الرئيس حسين الحسيني، الرئيس نجيب ميقاتي، مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى عبد الامير قبلان، ممثل البطريرك الماروني المطران بولس صياح، نائب رئيس المجلس فريد مكاري، ممثل الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله المعاون السياسي الحاج حسين خليل ورئيس وحدة الارتباط وفيق صفا، رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية على رأس وفد من التيار، رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل.

والوزراء: نهاد المشنوق، اشرف ريفي، محمد فنيش، ميشال فرعون، الياس بوصعب، رمزي جريج، ارتور نظاريان، أليس شبطيني، عبد المطلب حناوي، علي حسن خليل، وغازي زعيتر.

عميد السلك الدبلوماسي السفير البابوي، وسفراء: فرنسا، السعودية، سوريا، المانيا، بريطانيا، الكويت، قطر، والامارات، وممثلة الامين العام للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، ووفد من الخارجية البلجيكية برئاسة المدير العام للوزارة والسفير البلجيكي في لبنان، ووفد من الاونروا برئاسة المدير العام ماتياس شمالي، ووفد من الصليب الاحمر الدولي.

نجل الامام الصدر السيد صدر الدين الصدر ووفد من العائلة.

النائب ميشال المر والوزير السابق الياس المر.

رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد على رأس وفد من الكتلة ضم النواب: علي عمار، حسن فضل الله، نواف الموسوي، الوليد سكرية، وعلي فياض.

كتلة تيار المستقبل النواب: بهية الحريري، محمد الحجار، غازي يوسف، زياد القادري، وروبير فاضل.

تكتل التغيير والاصلاح النواب: ابراهيم كنعان، الان عون، حكمت ديب، زياد اسود، وليد خوري، نبيل نقولا، عباس هاشم، ونعمة الله ابي نصر.

نواب القوات اللبنانية: انطوان زهرة، ايلي كيروز، وفادي كرم.

رئيس حزب الطاشناق آغوب بقرادونيا، رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب اسعد حردان على رئيس وفد من الحزب.

كتلة التنمية والتحرير: انور الخليل على رأس وفد من مشايخ البياضة، عبد اللطيف الزين، ايوب حميد، علي بزي، هاني قبيسي، قاسم هاشم،

والنواب السادة: نقولا فتوش، محمد الصفدي، اميل رحمة، روبير غانم، نعمة طعمة، فؤاد السعد، انطوان سعد، مروان فارس، هنري حلو، اسطفان الدويهي، وخالد الضاهر.

متروبوليت بيروت للروم الارثودوكس المطران الياس عودة، ممثل بطريرك الارمن الكاثوليك المطران جورج اسادوريان، رئيس الطائفة الانجيلية في سوريا ولبنان القس سليم صهيون، ممثل بطريرك السريان الكاثوليك الانطاكي مار اغناطيس يونان المطران جرجس القس موسى المعاون البطريركي.

رئيس الهيئة الشرعية في “حزب الله” الشيخ محمد يزبك، العلامة السيد علي فضل الله، الشيخ ماهر حمود، رئيس المحاكم الجعفرية الشيخ حسن عواد.

قائد الجيش العماد جان قهوجي على رأس وفد من القيادة، مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص على رأس وفد من القيادة، مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم على رأس وفد من القيادة، مدير عام امن الدولة اللواء جورج قرعة على رأس وفد من القيادة، رئيس فرع المعلومات العميد عماد عثمان، ووفد من قيادة الجمارك، ورئيس جهاز امن المطار العميد عبدالله ضاهر على رأس وفد من الجهاز.

الامين العام للاتحاد البرلماني العربي نور الدين بوشكوج، ممثل الرئيس سليم الحص رفعت بدوي، وفد كبير من الاحزاب والقوى اللبنانية، رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد، رئيس حركة الشعب النائب السابق نجاح وكيم، الامين العام للحزب الشيوعي خالد حدادة ووفد قيادي، كمال شاتيلا على رأس وفد من المؤتمر الشعبي اللبناني، الامين العام لرابطة الشغيلة النائب السابق زاهر الخطيب، رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي، رئيس مجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، معن بشور على رأس وفد من اللجان والروابط، النائب السابق فيصل الداوود على رأس وفد من حركة النضال اللبناني العربي، وفد من الجماعة الاسلامية، وفد من حركة الناصريين برئاسة مصطفى حمدان، ووفد من جبهة العمل الاسلامي.

الوزراء السابقون: جان عبيد، بهيج طبارة، فايز غصن، مروان شربل، مخايل الضاهر، اراهيم نجار، يعقوب الصراف، جان لوي قرداحي، كريم بقرادوني، فريد هيكل الخازن، ناظم خوري، عدنان منصور، سيبوه هوفنانيان، شاهي برصوميان، محمد يوسف بيضون، فوزي صلوخ، طلال الساحلي، حسن منيمنة، محمد غزيري، نقولا نحاس، سليم دياب، جوزف الهاشم، عصام نعمان، خالد قباني، شكيب قرطباوي، الياس سابا، طارق متري، وكرم كرم.

النواب السابقون: صلاح حنين، ايمن شقير، عبد الرحمن عبد الرحمن، ناصر نصرالله، بهاء عيتاني، غسان مطر، صلاح الحركة، احمد عجمي، حسن علوية، جبران طوق، انطوان حداد، محمد يحيى، ومنصور البون.

وفود من منظمة التحرير والفصائل الفلسطينية في لبنان، والامين العام للمجلس الاعلى اللبناني السوري نصري خوري.

رئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ ووفد من المجلس، نقيب الصحافة عوني الكعكي على رئيس وفد من النقابة، نقيب المحررين الياس عون على رئيس وفد من النقابة، رئيس غرفة التجارة في بيروت محمد شقير، ورئيس غرفة التجارة في صيدا والجنوب محمد صالح، عميد السلك القنصلي جوزف حبيس، رئيس مجلس ادارة الميدل ايست محمد الحوت، ومدير عام الريجي ناصيف سقلاوي، والمدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم، ورئيس هيئة التفتيش المركزي جورج عواد، ورئيس مجلس شورى الدولة القاضي شكري صادر، وعدد من مديرين العامين وكبار الضباط ورؤوساء واعضاء المجلس البلدية والاخيارية في مختلف المناطق.

ومن بين المعزيين وفد الجامعة الثقافية اللبنانية في العالم برئاسة بيتر اشقر، المجلس القاري الافريقي برئاسة عباس فواز وعضوية عاطف ياسين، معروف الساحلي، وعلي النسر، وعدد من الهيئات والشخصيات الاغترابية والهيئات الدولية والاقليمية والهيئات المدنية والاهلية والتربوية والثقافية والفنية والرياضية، ووفود شعبية من مختلف المناطق اللبنانية.-انتهى-

———

ابو فاعور مكرما في إقليم الخروب:

لنقلة نوعية إضافية في القطاع الصحي والطبي للمنطقة

(أ.ل) – أقامت “هيئة الخدمات الإجتماعية في إقليم الخروب”، عشاء تكريميا على شرف وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، برعاية تيمور جنبلاط وحضور النواب علاء الدين ترو وايلي عون ونعمه طعمه، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص، المدير العام لوزارة المهجرين أحمد محمود، أمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر، أصلان وليد جنبلاط، عضو مجلس إدارة شركة خطيب وعلمي سمير الخطيب، رئيسي إتحادي بلديات اقليم الخروب الشمالي والجنوبي محمد بهيج منصور وحسيب عيد، وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في اقليم الخروب سليم السيد، مدير مستشفى سبلين الحكومي احمد ابو حرفوش، مدير مستشفى شحيم الحكومي محمد حجاوي، رئيس الهيئة سعيد مراد وفاعليات.

بداية تحدث عضو الهيئة منير السيد، ثم تحدث أبو فاعور وشكر لفاعليات اقليم الخروب والهيئة هذه الدعوة، واعتبر “ان هذا التكريم هو بمفعول رجعي”، مؤكدا “ان ما قمنا به هو أقل الواجب، لا بل أقل قناعة”، لأننا نشأنا وتربينا في مدرسة سياسية، مدرسة كمال جنبلاط ووليد جنبلاط”.

وأضاف “هكذا كان اقليم الخروب في زمن كمال جنبلاط، وهكذا هو في زمن وليد جنبلاط، وهكذا سيكون في زمن تيمور جنبلاط. هذه المنطقة وقفت الى جانب كمال ووليد جنبلاط، وبادرت هذا البيت العروبي المحبة بالمحبة، والوفاء بالوفاء، والولاء بالولاء، والحرص بالحرص، فكل ما قمنا ونقوم به ينطلق اولا واخيرا من اننا لا نخدم رغبة في مردود سياسي، ولا نقوم بعمل بحثا عن مردود سياسي، بل نقوم بواجبنا تجاه اهلنا ومنطقتنا. هذه المنطقة العزيزة من المناطق اللبنانية تستحق الكثير وما زالت تحتاج الى الكثير، نأمل بتوجيهات وليد جنبلاط بالعمل المشترك مع تيمور واصلان جنبلاط والرفاق في الحزب التقدمي الاشتراكي والرفيق علاء الدين ترو، في ان نستمر في تقديم ما يستحقه اقليم الخروب، ونأمل ان نستطيع في وزارة الصحة ان نقدم نقلة نوعية إضافية في القطاع الصحي والطبي لمنطقة اقليم الخروب، أكان في المستشفى او المستوصفات او في الخدمات الطبية، لذلك لا نقدم خدمة لأهالي اقليم الخروب بقدر ما نخدم انفسنا لكي نكون أوفياء للمدرسة التي طالما انتمينا اليها”.

وختاما قدم تيمور جنبلاط ومراد درع الهيئة لأبو فاعور.-انتهى-

———

طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 14/12/2015 البيان الآتي:

بتاريخي 15و17 /12 /2015، ما بين الساعة 17.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، القليعات، رياق، وحامات.-انتهى-

——–

 

العماد عون التقى فريد هيكل الخازن

 

(أ.ل) – التقى رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون، ظهر اليوم، في دارته في الرابية، النائب السابق فريد هيكل الخازن وتطرق الحديث الشؤون الى الرئاسية، قانون الانتخابات واتفاق الطائف.-انتهى-

———

بهية الحريري قدمت التعازي بشقيقة بري في تبنين

(أ.ل) – زارت رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري، يوم أمس، بلدة تبنين وقدمت التعازي بالمرحومة الحاجة مريم شقيقة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في منزل العائلة.-انتهى-

———

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق الحدود البحرية الجنوبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس، البيان الآتي:

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي صباح اليوم، على خرق الحدود البحرية الجنوبية لمسافة 278م، ولمدة 10 دقائق، ثم غادر باتجاه المياه الفلسطينية المحتلة. تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——–

الأمن العام: نحذر الرعايا السوريين من الوقوع في فخ المزورين

منعا لتورطهم باعمال غير قانونية

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ اليوم الإثنين 14/12/2015 البيان التالي:

في إطار متابعة الشبكات الناشطة في مجال التزوير واعمال النصب والاحتيال، أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناءً على اشارة القضاء المختص السوري (ص.ع).

وبالتحقيق معه إعترف بنشاطه في اعمال النصب والاحتيال وتزوير بيانات قيد افرادية وعائلية وشهادات رسمية وجامعية ودفاتر سوق دولية وافادات سكن لا سيما للرعايا السوريين وذلك مقابل مبالغ مالية. بعد انتهاء التحقيق معه احيل الى القضاء المختص.

إن المديرية العامة للأمن العام تحذّر الرعايا السوريين من الوقوع في فخّ هذا النوع من الاعمال الاحتيالية التي يمارسها البعض ، وتطلب منهم التنبه والاتصال فوراً من اي هاتف ثابت او خلوي بواسطة ( Call center على الرقم 1717 والدائرة الامنية على الرقم 130)، او التقدم لدى اقرب مركز للأمن العام للإفادة عن هؤلاء الأشخاص وذلك منعاً لتورطهم باعمال غير قانونية وتعرضهم للمساءلة القانونية والملاحقة الجزائية .-انتهى-

———

خريس: الا يستحق الوطن بعض التنازل لكي تسير عجلة المؤسسات؟

(أ.ل) – اقامت حركة “امل” في برج رحال احتفالا بمناسبة ذكرى الشهداء وذكرى المواجهات البطولية واحياء لأربعينية الامام الحسين واستشهاد الرسول الاكرم في حسينية البلدة، وذلك في حضور عضو المكتب السياسي لحركة “امل” النائب علي خريسس، والمسؤول التنظيمي للحركة في جبل عامل علي اسماعيل، وعضو المكتب السياسي محمد غزال والمسؤول الاعلامي صدر داوود وفاعليات المنطقة والاهالي. قدم الاحتفال مسؤول الحركة في برج رحال ياسين غزال.

بداية، تحدث خريس، فاعتبر “ان الكيان الصهيوني الغاصب لا يزال يتربص بالوطن الشر وان جر اذيال الهزيمة وانسحب من الجنوب لكن ادواته لا تزال تعبث بامن الوطن”.

وقال: “ان ما يجري من تفجيرات على ايدي العصابات الارهابية لا يخلو من التخطيط الاسرائيلي لان اسرائيل لا تريد لبنان امن ولا مستقر وهي التي تستفيد من الفوضى المنظمة التي تعصف في عالمنا العربي وعلينا دائما مواجهتها ومقاومتها كما كنا عند الاجتياح في العام 1982 حيث الانتفاضة المدنية بالقرى السبع والتي نعيش اليوم ذكرى شهدائها في طورا (منى ونجاة شور) وفي برج رحال (عائدة نصرالله) الشهداء الذين شكلوا على مر الايام عناوين المجد والعز والكرامة، وشهداء الوطن كل الوطن بمواجهة الاحتلال الاسرائيلي”.

وأضاف “امام هذه المخاطر التي نعيشها الصعبة والخطرة الا يستحق هذا الوطن الذي حمته دماء الشهداء بعض التنازل من اجل لبنان لكي تسير عجلة المؤسسات الدستورية وانتخاب رئيسا للجمهورية اللبنانية وان نتجاوز المرحلة باقل الخسائر ونستمر بالحوار من اجل تذليل العقبات التي يمكن ان تواجه في المرحلة المقبلة طالما ان جميعنا مقتنع تماما ان هذا الوطن للجميع وان لبنان لا احد ينتصر على اخر ولا احد يلغي اخر فالجميع محكوم بالعيش المشترك والتفاهم لان لبنان يحتاج لجهود الجميع على سواء”.

وأشار إلى أن “العدو الاسرائيلي الذي يذعن القتل والتشريد في فلسطين هو الشر المطلق ونحن لن نتنكر لتاريخنا ولامتنا ولعروبتنا مهما أساء البعض باسم العروبة والعرب بل سنبقى على مواقفنا وعلى تعبئة الاجيال بأن اسرائيل هي الشر المطلق وان كل المأسي التي نعيشها اليوم هي من صناعة الصهيونية العالمية”.-انتهى-

———

kahwaji14-12-2015

قهوجي التقى وفد DIRI التابع لوزارة الدفاع الأميركية

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة قبل ظهر اليوم، وفداً من فريق تنمية المؤسسات الدفاعية وتطويرها (DIRI) التابع لوزارة الدفاع الأميركية، وتناول البحث مجالات التعاون بين الجانبين، وسبل تعزيز قدرات الجيش اللبناني.-انتهى-

——–

 darwish14-12-2015

درويش زار جورج خزاقة في جديتا:

الفرحة لن تكتمل الا بعودة كل العسكريين الأسرى

(أ.ل) – زار رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش يرافقه الأب اليان ابو شعر منزل الرقيب الأول في قوى الأمن الداخلي المحرر جورج خزاقة في منزله في جديتا وقدم له التهنئة بعودته سالماً من الإختطاف الذي طال اكثر من سنة واربعة شهر.

وكان في استقبال سيادته افراد العائلة الذين شكروا له الزيارة.

وقال درويش ” الحمدالله على عودة جورج ورفاقه سالمين ، لكن فرحتنا لن تكتمل الا بعودة رفاقهم العسكريين التسعة الذين ما زالوا في الأسر، متمنياً اطلاقهم في القريب العاجل. وشكر درويش كل من عمل وسعى للإفراج عن العسكريين، داعياً اياهم الى متابعة العمل دون اي تأخير للإفراج عن العسكريين الباقين”

ووضع درويش امكانيات مستشفى تلشيحا في زحلة بتصرف خزاقة لإجراء الفحوصات الطبية التي قد يحتاج اليها لاحقاً.-انتهى-

——–

التقرير الأمني الاسبوعي للأمن العام: توقيف 24 شخصاً لارتكابهم افعالاً جرمية

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ اليوم الإثنين 14/12/2015 البيان الآتي:

قامت الاجهزة المعنية في المديرية العامة للأمن العام خلال الفترة الممتدة من تاريخ 05/12/2015 لغاية 14/12/2015، وبإشراف النيابات العامة، بتوقيف عدد من الأشخاص بتهم إرتكاب أفعال جرمية وذلك على الشكل التالي:

– واحد وعشرين شخصاً بجرم تزوير مستندات سفر لتسهيل عمليات انتقال لأشخاص من لبنان الى دول اوروبية وآسيوية وافريقية.

– شخصان بجرم الدخول خلسة ومخالفة نظام الاقامة.

– شخص واحد بجرم استعمال مستندات غير عائدة له .

بعد انتهاء التحقيق مع الموقوفين احيلوا جميعاً الى القضاء المختص.-انتهى-

——–

 

تمارين تدريبية في مزرعة حنوش – حامات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 14/12/2015 البيان الآتي:

بتواريخ 15،14، 16/ 12 /2015 ما بين الساعة 6.00 والساعة  23.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة مزرعة حنوش – حامات ، بإجراء تمارين قتالية تتخللها رمايات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة واستخدام المتفجرات.-انتهى-

———

 

تجمع العلماء استنكر المجزرة التي ارتكبتها الحكومة النيجيرية

بالتعاون مع بوكو حرام ضد الحركة الاسلامية ورئيسها الشيخ ابراهيم الزكزكي

(أ.ل) – استنكاراً لجريمة الاعتداء على منزل وحسينية الشيخ إبراهيم الزكزاكي زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا أصدر تجمع العلماء المسلمين البيان التالي:

منذ فترة يركز الكيان الصهيوني على الوضع المتنامي لخط المقاومة في أفريقيا وقد أعتمد في سبيل ذلك آليات سياسية وعسكرية وأمنية منظمة وترافق ذلك مع حملة للدول التي تعمل على نشر الفكر الوهابي في أفريقيا تحت حجة واهية هي مواجهة المد الشيعي هناك.

وكانت نيجيريا من أكثر الدول التي قام التحالف الأميركي الصهيوني التكفيري الوهابي بالتركيز عليها، فكانت بوكو حرام المدعومة من هذا الحلف وابتدأت المجازر والانتهاكات لكل القيم ولا يستطيع أحد أن يقنعنا أن الدولة النيجيرية عاجزة عن القضاء على بوكو حرام. وما حصل بالأمس لسماحة الشيخ إبراهيم الزكزاكي زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا يأتي في هذا السياق، فهناك سعي مستمر من سنوات للقضاء على هذه الحركة وعلى سماحة الشيخ شخصياً وكانت الدولة النيجيرية قد اعتدت على مسيرة يوم القدس في العام 2013 وقتلت عدداً كبيراً من الشهداء بينهم ثلاثة أولاد لسماحة الشيخ.

أما بالأمس فقد اتخذت الدولة ذريعة تعرض أحد القادة الأمنيين لمحاولة اغتيال للهجوم على احتفال بذكرى المولد النبوي الشريف كان يقيمه سماحة الشيخ إبراهيم زكزاكي ولكن هذه المرة كان الهجوم من قبل الدولة ومسلحين من بوكوحرام، وهناك عدد كبير من الشهداء بالمئات وقد استشهد نائب الشيخ الزكزاكي سماحة الشيخ محمد توري إضافة إلى ابن الشيخ زكزاكي وزوجته، أما سماحته فهو مجهول المصير.

إننا في تجمع العلماء المسلمين إذ نستنكر هذه الجريمة المجزرة، نعتبر أنها تأتي خدمة للصهيونية التي أزعجها كما صرحت مراراً انتشار الخط المقاوم في نيجيريا وخدمة للخط التكفيري المعادي لخط المقاومة والساعي لنشر الإرهاب الوهابي، وما الكلام الصادر عن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيسه زعيم الفتنة في العالم الإسلامي يوسف القرضاوي من تحذير من انتشار التشيع في أفريقيا إلا كلام يأتي في سياق هذه الحرب على المقاومة والتي دمرت العالم الإسلامي من ليبيا إلى تونس ومصر وسوريا. إننا في تجمع العلماء المسلمين نطالب المجتمع الدولي بأن يضع حداً للانتهاكات التي تطال جماعة كبيرة في نيجيريا والكشف عن مصير سماحة الشيخ إبراهيم زكزاكي ومحاكمة المتسببين في المجزرة وإحالتهم إلى المحاكم الدولية المختصة.

ختاماً ننقل ما قاله سماحة الشيخ إبراهيم زكزاكي حول الوضع في أفريقيا: ” ما دامت أميركا وإسرائيل الصهيونية موجودة في نيجيريا لن يقف الإرهاب”.-انتهى-

———

ibrahim14-12-2015

إبراهيم بحث مع سفير العراق الأوضاع العامة

(أ.ل) – استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه قبل ظهر اليوم سفير العراق في لبنان الدكتور علي العامري وبحث معه الأوضاع العامة وسبل التنسيق بين الأمن العام والسفارة العراقية.-انتهى-

——–

تقرير المقاطعة الدوري الصادر عن المكتب الوطني:

تصاعد ملحوظ في حملات المقاطعة بتركيز على قطاع الشباب وطلبة المدارس

(أ.ل) – صدر تقرير المقاطعة الدوري الصادر عن المكتب الوطني من 7/12/2015 لغاية 14/12/2015 وجاء كالتالي:

قال المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيطان بان هناك تزايدا ملحوظا في نشاط مؤسسات المجتمع المدني بشأن مقاطعة المنتجات الاسرائيلية ، وأن الحملة تستهدف طلبة المدارس في كافة المحافظات الفلسطينية باعتبارهم جيلا مؤثرا في ثقافة الإستهلاك على مستوى الأسره والمجتمع بشكل عام ، في ظل تعاون جدي من قبل ادارة المدارس في احتضان هذه الفعاليات الوطنية ، حبث نظمت العديد من الفعاليات وتواصلت الحملات الداعية الى مقاطعة منتجات الإحتلال في ظل استهداف الإحتلال لكل الشعب الفلسطيني وتواصل جرائمه في القدس الشرقية وغيرها من مدن ومحافظات الضفة الغربية ، التي تشهد منذ اكثر من شهرين هبة شعبية متواصلة ومواجهات ساخنة ضد قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين .

وكان د حنا عيسى قد اعتبر بأن قرار السلطة الوطنية الفلسطينية بمقاطعة المنتجات الاسرائيلية الاتية من المستوطنات جاء  استناداً الى ان اسرائيل تحتل ارض فلسطينية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة وتقوم باستغلالها، مما يعد خرقاً لاتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949 التي تمنع على سلطة الاحتلال استغلال المناطق المحتلة اقتصادياً وبالتالي فأن منتجات المستوطنات غير شرعية، وأضاف الدكتور عيسى بأن مقاطعة كافة منتجات المستوطنات جاءت كخطوة هادفة لاحداث تغيير على مستوى ثقافة الاستهلاك لتعزيز وتشجيع المنتج الوطني الفلسطيني ولتنظيف السوق الفلسطينية من سلع المستوطنات غير الشرعية ودعم المنتج الوطني من جهة أولى وان استهلاك سلع المستوطنات المنتشرة في الاراضي الفلسطينية المحتلة يسهم في  تثبيت المستوطنات وتكريس وجودها على الاراضي الفلسطينية وابعاد لامكانية الحل العادل الذي يستند اساساً لتصفية الظاهرة الاستيطانية من جهة اخيرة،

من جهته قال النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة في الكنيست والذي حل ضيفًا على البيت الفلسطيني في واشنطن، في ندوة خاصة عن مسيرة المواطنين العرب بحضور العديد من أبناء الجالية الفلسطينية في واشنطن، “أحيي نضال كل من يساهم في المقاطعة، وهذا النضال مهم للغاية ويجب أن يتواصل، إلى جانب بعض الملاحظات: المقاطعة يجب أن تتركز في المعركة على انهاء الاحتلال، والأمر الثاني أنها عامل مهم جدي، ولكن الأساس والأكثر تأثيرا هو النضال الشعبي. ودون النضال الشعبي فلن يكون تحرير واستقلال.

وقد رصد المكتب الوطني سلسلة من فعاليات مقاطعة المنتجات الاسرائيلية على المستوى الوطني والتي ركزت بدرجة كبيرة على قطاع الشباب وطلبة المدارس وأجملها على النحو في تقريره الدوري:

فلسطينيا :

أطلق اتحاد شباب الاستقلال، الذراع الشبابي لحزب “فدا”، صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحت اسم “مش رح ننسى” قال إنها مخصصة لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية.وقال عقاب أبو غازي مسؤول المكتب الطلابي في الاتحاد إن

هذه المبادرة تعبر عن الإدراك لمدى الدور المتزايد لوسائل التواصل الاجتماعي أنه لا يجب التقليل من أثر مقاطعة المنتجات الإسرائيلية على الاقتصاد الإسرائيلي وتكبيد الاحتلال خسائر جمة، ودعا كل رواد الفيسبوك إلى زيارة صفحة “مش رح ننسى” والمشاركة بفعالية فيها والانضمام إلى حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية والإسهام باقتراحاتهم في هذا المجال.

ونظمت الاغاثة الزراعية منطقة طولكرم بالتعاون مع ادارة وهيئة تدريس مدرسة عبد الرحيم محمود لقاء حول مقاطعة المنجات الإسرائيلية تحت شعار لننقل المقاطعة من مدرسة الى مدرسة .. حتى اخر مدرسة في الوطن .. وحتى تنظف اسواقنا من منتجات المحتلين .. نجاح المقاطعة يبدا من هنا .. من زرعها في وجدان الاطفال وتلاميذ المدارس..

وجدد متطوعو جمعيه المرأه العامله الفلسطينيه للتنمية بنابلس الالتزام بحمله مقاطعة البضائع الإسرائيلية وأكدوا على المسؤوليه الفرديه والجماعية للمقاطعة وذلك من خلال حمله توزيع المواد الاعلانيه على المواطنين والمحلات التجاريه في مدينه نابلس بهدف تفعيل حمله المقاطعة ونشر الثقافه الوطنيه بأهمية الالتزام بالمقاطعه.

وضمن نشاطات الحملة النسائية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية نفذت الناشطة النسوية في اتحاد لجان المرأة الفلسطينية السيدة نداء الشامي بالتنسيق مع مجلس الأمهات وإدارة مدرسة بنات عورتا الثانوية  ندوه عن مقاطعة البضائع الاسرائيليه بإشراف منسقة الحملة أ. هادية سماعنة، كما نفذت الناشطة النسوية ميسر الفقيه ندوة عن مقاطعة البضائع الاسرائيلية في مدرسة أكرم حلوم الثانوية للبنات في دوما، و نظمت جمعية المراة العاملة الفلسطينية للتنمية / محور الشباب بنابلس ،ورشة عمل حول مقاطعة البضائع الاسرائيلية بمشاركة مجموعة من الشباب/ات. حيث دار النقاش حول اهمية المقاطعة و اعتبارها شكل من اشكال النضال الوطني ضد الاحتلال و الحاق الخسارة باقتصاد المحتلين و تعزيز الاقتصاد الفلسطيني و انهاء التبعية بالاقتصاد الاسرائيلي و توفير الحماية للاقتصاد الوطني في مواجهة المنافسة الغير متكافئة مع اقتصاد المحتلين و العمل من اجل خلق ثقافة وطنية في موضوع المقاطعة و التركيز على دور الشباب/ات في تفعيل حملات المقاطعة و توسيع دائرة المقاطعة. و اكد المشاركون/ات على ان المقاطعة هي مسؤولية فردية و جماعية ومؤسساتية و الالتزام بها واجب وطني، ونظم في مدرسه الفاطميه نشاط مميز تضمن عمل مسرحي واشعار وكلمات وافلام تحفز على مقاطعه البضائع الاسرائيليه قامت به الطالبات بالتعاون مع الحمله النسائيه لمقاطعه البضائع الاسرائيليه العضو باللجنه الشعبيه للمقاطعه في محافظه نابلس،

كما نظمت الحملة النسائية لمقاطعة البضائع الاسرائيلية بالتعاون مع جمعية تنمية المرأة الريفية (نادي نسوي حلحول) ورشة عمل حول مقاطعة البضائع الاسرائيلية في حلحول واهمية دور النساء في المقاطعة باعتبارها شكل من اشكال مقاومة الإحتلال ، وقد أشارت الأخت عفاف غطاشة عضو اللجنة الوطنية للحملة النسائية للمقاطعة بان هناك سلسة من الفعاليات التي ستنظم على مستوى محافظة الخليل، كما ونظمت جمعية النجدة الاجتماعيه لتنمية المرأه مع مركز المرأه للإرشاد القانوني والإجتماعي و بالتعاون مع جمعية تنمية المرأه الريفيه ممثلة بالأخت رنده ابو صاع لقاء موسعا في مقر جمعية صيدا النسوية وبالتعاون مع المجلس القروي لقاء حول مقاطعة البضائع الإسرائيلية بعنوان المقاطعة مقاومة، وتم استعراض تجربة الحملة النسائية في مجال المقاطعة ودور المرأه الفلسطينية في تجسيد المقاطعة والتركيز على المنتج الوطني تحدثت فيه الأخت ندى طوير عن تجربة الحملة وعن ضرورة تفعيل دور المرأه بها وعن ضرورة تطبيق قرارات المجلس المركزي المتعلقة بتفعيل المقاطعة ووقف العمل باتفاقية باريس الإقتصادية وتحدثت الأخت رندة عن المقاطعة وعن تبني جمعية تنمية المرأه للمقاطعة ودعمها لعشرات النساء في مشاريع اقتصادية.

وشاركت الحملة النسائية لمقاطعة البضائع الاسرائيلية بورقة عمل تشير الى أهمية تكثيف الجهود لمقاطعة البضائع الاسرائيلية، في مؤتمر “أنت الشاهد”؛ رسالة أطلقها منتدى مناهضة العنف ضد المرأة اليوم لرفع صوت المرأة الفلسطينية؛ وايصالها الى ممثلي وقناصل الدول الغربية.

ونظمت مدرسة بنات بيت ليد الثانوية في محافظة طولكرم مهرجانا لطالباتها لدعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية بحضور مديرة التربية والتعليم في المحافظة نائلة فحماوي، واولياء الامورورحبت مديرة المدرسه انعام فرعوني بالحضور واثنت على نشاطات الطلبة مؤكدة ان مدارسنا لا تعتمد الا المنتجات الفلسطينية والصحية بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم العالي، وتضمنت الفقرات فقرة مناظرة بين طالبات مؤيدات للمنتجات الإسرائيلية وطالبات مؤيدات للمنتجات الفلسطينية وكل طرف يدافع عن قناعته على قاعدة عناصر الجودة وان ما تم ضبطه من المنتجات الفاسدة 99% منه مستوطنات وإسرائيلي، وان المنتجات الإسرائيلية تراعي ذوق المستهلك عندهم ولا تركز على ذوق المستهلك الفلسطيني، وتستخدم مواد حافظة اعلى من النسبة المسوحة، وفي النهاية تنتصر الطالبات المؤيدات للمنتجات الفلسطينية.وقدمت الطالبات فقرات زجلية تؤيد المنتجات الفلسطينية وتدعو إلى الاقبال عليها على حساب المنتجات الإسرائيلية، وتم عرض فيلم من اعداد الطالبات عن اهمية شراء المنتجات الفلسطينية على الاقتصاد الفلسطيني وتحقيق التنمية، وكون مقاطعة المنتجات الإسرائيلية حق فردي لكل مواطن ان يقوم به دعما لاقتصاد بلاده، وعرض محوسب عن ابرز انجازات معلمات وطالبات اللجنه المتخصصة بتشجيع المنتجات الفلسطينية ومقاطعةالإسرائيلية على مستوى المدرسه وعلى مستوى البلده.

وأطلقت مجموعة من المتطوعين والمتطوعات التابعين للإغاثة الزراعية و جمعية تجمع تنمية الشباب، معرض بعنوان ” قاطع عدوك تحمي وطنك”، والذي يهدف إلى ترسيخ مبدأ مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وتشجيع شراء المنتجات الفلسطينية.

وقال مدير الإغاثة الزراعية بنابلس ضرار أبو عمر، ان فكرة المعرض جاءت من نتاج ورشة عمل كانت قد أعدتها الإغاثة الزراعية قبل فترة في بلدة سبسطية. وعبر عن سعادته بوجود جيل من الشباب يتمتع بالروح الوطنية كونهم المستهدفين من حملات المقاطعة، وأضاف أحد العاملين بجمعية تنمية الشباب سمير درويش ” ان الجمعية قامت بتعزيز الفكرة من خلال وضع مقابل كل منتج إسرائيلي منتج فلسطيني، بالاضافة الى كتابة لوحات تحث على المقاطعة الإسرائيلية.

وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني في محافظة قلقيلية ممثلة بالمهندس زياد عبد الرحمن مدير حماية المستهلك، نفذت حركة الشبيبة الطلابية لمدارس وكليات إقليم قلقيلية محاضرة وطنية في مدرسة الشهداء المختلطة تحت عنوان مقاطعة منتجات المستوطنات وذلك بحضور أبو سائد قواس مسؤول الشبيبة الطلابية في الإقليم والذي افتتح المحاضرة بكلمة شدد فيها  على أن مقاطعة البضائع الإسرائيلية تأتي في سياق رفض منتجات المستوطنات وهي شكل من أشكال النضال والمقاومة الشعبية السلمية ضد الاحتلال وممارساته الهادفة للسيطرة على الأرض وتدمير الاقتصاد الفلسطيني والقضاء على حلم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة،من جانبه تحدث فراس التوم من وزارة الاقتصاد على ضرورة مضاعفة الجهود المبذولة في مقاطعة وحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية ودعم المنتج الوطني بما يمكن من رفع حصته في سلة المستهلك الفلسطيني لافتاً إلى أهمية رفع مستوى الوعي لدى الطلاب باستهلال المنتج الوطني وتنسيق الجهود ما بين كافة الجهات الرقابية في ضبط وتنظيم السوق الداخلي بما يضمن توفير سلعة أمنة وسليمة للمستهلك الفلسطيني

دوليا:

نظمت “شبكة صامدون لدعم الأسرى الفلسطينيين” وقفة احتجاجية في مدينة نيويورك تضامنا مع المناضلة الفلسطينية خالدة جرار، ورفضا لسياسات الاحتلال في الأرض المحتلة، وما يقوم به من اغتيالات واعتقالات يومية في فلسطين المحتلة وخاصة في الضفة المحتلة، ودعت الشبكة إلى استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني من خلال حملة مقاطعة الشركة الأمنية ” G4S ” التي تقدم خدمات أمنية ومالية وغيرها لكيان الاحتلال وبشكل خاص في سجونه ومعتقلاته.ودعت “صامدون” إلى مقاطعة كل الشركات الأمريكية وغيرها التي تخدم الاحتلال، وتعزز اقتصاده، مؤكدة وقوفها المبدئي إلى جانب المقاومة الفلسطينية، ونضالات الحركة الأسيرة، مطالبة بمشاركة أوسع في حملة التضامن مع المناضلة خالدة جرار وكل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.وكانت ” صامدون ” قد نظمت وقفتها الاحتجاجية هذه المرة أمام مكتب شركة جي فور اس الأمنية.-انتهى-

——–

 

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 14/12/2015 البيان الآتي:

اعتباراً من 11 /12 /2015 ولغاية 15 /12 /2015، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقتي أميون – الكورة ودوما – جبيل. واعتباراً من 1 /12 /2015 ولغاية 31 /12 /2015 ما بين الساعة 8,00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *