الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 19 آب 2014 العدد2651

نشرة الثلاثاء 19 آب 2014 العدد2651

شقير: غرفة بيروت ستعمل ما بوسعها لتوفير افضل
مشاركة للبنان في القرية العالمية في دبي

(أ.ل) – اعلن رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير “ان الغرفة ستعمل كل ما بوسعها لتوفير افضل مشاركة للبنان في القرية العالمية التي تقام في دبي بين تشرين الثاني المقبل ونيسان 2015”.
وكان شقير استقبل اليوم في مقر الغرفة المدير العام لشركة آرام المنظمة للجناح اللبناني في القرية ياسين الهدر، في حضور المدير التنفيذي لمجموعة الميس العربية الوكيلة الحصرية لشركة آرام في لبنان ايلي رزق. وتم البحث في سبل انجاح الجناح اللبناني وتوفير اكبر مشاركة من القطاعات الاقتصادية كافة.
وأكد شقير انه “يولي هذا الموضوع اولوية قصوى، خصوصا ان القرية العالمية تحقق نجاحا باهرا منذ انطلاقها، اي من نحو 16 عاما في دبي، ويزورها حوالي 6 ملايين شخص في كل موسم من مختلف انحاء العالم برعاية واهتمام مباشر من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهذا ما يجعلها فرصة فريدة من نوعها لتسويق منتجاتنا وخدماتنا، وفتح اسواق جديدة امامها على مستوى العالم”.
واعلن شقير ان “غرفة بيروت وجبل لبنان ستضع كل امكاناتها لمساعدة المؤسسات والشركات اللبنانية للمشاركة في هذا الحدث العالمي، خصوصا ان ذلك يندرج ضمن الاهداف التي تعمل عليها الغرفة للتوسع نحو الخارج، وفتح آفاق جديدة امام القطاع الخاص اللبناني”.
يشار الى ان القرية العالمية هي الوجهة الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، وأحد المشروعات السياحية الفريدة من نوعها في إمارة دبي، لما تجمعه من أوجه ترفيهية وثقافية وحضارية وتسويقية في مكان واحد.-انتهى-
——-
الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 9/8/2014 البيان الآتي:
بتاريخه، ما بين الساعة 13,00 والساعة 14,00، ستقوم جمعية المساعدات الكنسية الدانماركية العاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة برج الشمالي- صور.
اعتباراً من 18/8/2014 ولغاية 21/8/2014، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.
اعتباراً من 18/8/2014 ولغاية 21/8/2014، ما بين الساعة 8.00 والساعة 24,00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة كفرفالوس- الجنوب، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-
——–

بري التقى رئيس الجامعة اللبنانية وسفير لبنان في الفاتيكان

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة رئيس الجامعة اللبنانية الوزير الدكتور عدنان السيد حسين على رأس وفد من الجامعة ضم عميد كلية الحقوق الدكتور كميل حبيب، وعميد كلية العلوم المسؤول التربوي المركزي لحركة “أمل” الدكتور حسن زين الدين، واستاذ العلاقات الدولية الدكتور أحمد ملّي.
وتمنى رئيس الجامعة على الرئيس بري رعاية المؤتمر العلمي حول نهر النيل المزمع عقده في تشرين الاول المقبل في الجامعة اللبنانية بحضور خبراء دوليين وآخرين من الدول المعنية.
وكان الرئيس بري استقبل سفير لبنان في الفاتيكان جورج خوري.
كما استقبل المغترب القاضي سالم سلامة.-انتهى-
——-
مزارعو القمح في البقاع: لاطلاق آلية استلام المحصول

(أ.ل) – هدد مزارعو القمح في أقضية البقاع الاوسط والغربي والشمالي وراشيا، بعد اجتماع في مقر نقابة مزارعي وفلاحي البقاع برئاسة ابراهيم ترشيشي “بالقيام بخطوات تصعيدية، اقلها اقفال الطرق الرئيسية والدولية احتجاجا على الاهمال والتمييع الرسمي الذي يحجم عن اطلاق الية استلام محصول القمح لهذا الموسم”.
وتمنى ترشيشي على رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ووزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم “التحرك العاجل للمباشرة باطلاق الية استلام القمح وتحديد السعر”، لافتا الى ان “المزارعين أجروا العديد من المراجعات مع المعنيين الا انهم لمسوا اهمالا لاسابق له في موضوع استلام القمح المهدد بالتلف من وجراء طول فترة التخزين”، مشيرا الى ان “وزارة الاقتصاد حتى اليوم لم تبادر الى تحديد السعر الذي يجب ان يكون مرتفعا عن السنة الماضية”.
ولفت ترشيشي الى انه “المطلوب اليوم وضع بند استلام محصول القمح على رأس جدول الاعمال في اول جلسة مجلس الوزراء”.-انتهى-
——-
بصبوص التقى وزير الداخلية السابق سامي الخطيب

استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص بعد ظهر اليوم 19/8/2014 في مكتبه بثكنة المقر العام، وزير الداخلية السابق اللواء سامي الخطيب، في زيارةٍ أثنى خلالها على الجهود التي يبذلها رجال قوى الأمن الداخلي في سبيل حفظ الأمن وحماية المواطنين.
——-


سلام التقى وفدا من عائلة الاسير سكاف
وجمعية الاسرى طالب الحكومة بالاهتمام بقضيته

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وفدا مشتركا من لجنة عائلة الاسير يحيى سكاف واصدقائه والجمعية اللبنانية للاسرى والمحررين برئاسة امين سر اللجنة جمال سكاف الذي قال بعد اللقاء: “أطلعنا دولة الرئيس على أجواء قضية عميد الاسرى والمعتقلين اللبنانيين والعرب في السجون الاسرائيلية يحيى سكاف المعتقل في سجون الكيان الغاصب منذ 11 آذار 1978 اثر مشاركته في عملية الشهيد كمال عدوان داخل فلسطين المحتلة والتي أسر فيها وهو جريح وشاهده عدد من الأسرى اللبنانيين والعرب داخل تلك السجون المظلمة، بالاضافة الى حصولنا على وثيقة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي تؤكد وجود الأسير يحيى سكاف على قيد الحياة في سجن عسقلان في زنزانة تابعة للمخابرات الاسرائيلية. وهو محروم أبسط حقوق الانسان التي تكفلها وتقرها القوانين المتعلقة بحقوق الأسرى”.
وطالب الحكومة بـ”العمل على كل الأصعدة المحلية والعربية والدولية من أجل انقاذ أسير لبناني، لبى نداء وطنه وأمته من أجل تحرير أرضه وأسراه فوقع في الأسر يتعرض لأبشع أنواع التعذيب والعزل بالاضافة الى قضية الأسير عبدالله عليان والصياد محمد فران”.
واضاف “اننا على أمل بتكامل دور الدولة اللبنانية بمتابعة هذا الملف مع المقاومة الباسلة التي حررت الجزء الأكبر من الارض اللبنانية والأسرى والمعتقلين وهي لن تبخل بالنضال لتحرير ما تبقى من أسرانا ومعتقلينا في مقدمهم الأسير يحيى سكاف، لذلك ناشدنا دولة الرئيس سلام اعطاء هذه القضية الاهتمام المطلوب عبر الاتصالات الدولية للضغط على العدو الصهيوني لمعاملة الاسير يحيى سكاف وباقي الاسرى معاملة انسانية والسماح للجنة الدولية للصليب الأحمر بالتواصل مع أسرانا وكشف مكان اعتقالهم ومن ثم الافراج عنهم وانهاء هذه المأساة الكبيرة.-انتهى-
——-
قهوجي التقى زاسبكين وعائلات العسكريين الشهداء في عرسال:
دماؤهم حمت وحدة لبنان وعودة المفقودين ستبقى شغلنا الشاغل

(أ.ل) – التقى قائد الجيش العماد جان قهوجي ظهر اليوم في اليرزة، وفدا من أفراد عائلات العسكريين الذين استشهدوا في منطقة عرسال خلال الاشتباكات التي خاضها الجيش مؤخرا ضد الجماعات الإرهابية. ونوه قهوجي بـ”شجاعة هؤلاء الشهداء وبطولاتهم الاستثنائية”، مؤكدا أن “دماءهم التي امتزجت معا في ساحة الواجب، قد حمت وحدة لبنان من التفكك والانهيار، وحالت دون امتداد نار الفتنة الى قلب الوطن”، مشددا على أن “قضية الشهداء والمفقودين العسكريين هي الشغل الشاغل لقيادة الجيش، وستبقى في مقدمة اهتماماتها حتى تحقيق العدالة كاملة، وعودة جميع المفقودين الى مؤسستهم وعائلاتهم بأسرع وقت ممكن”. كما أكد “وفاء المؤسسة العسكرية لعائلات شهدائها الذين قدموا المثال لكل مواطن في الصبر والتضحية والاخلاص للبنان”. والتقى قهوجي النائب والوزير السابق عبد الرحيم مراد، وتناول البحث التطورات الراهنة. ثم استقبل سفير روسيا الكسندر زاسبكين، وكان عرض للاوضاع العامة وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين.-انتهى-
——-
جريج عرض مع وفد من “جاد” نشاطات الجمعية وسبل التعاون

(أ.ل) – عرض وزير الاعلام رمزي جريج ظهر اليوم مع وفد جمعية “جاد” برئاسة العميد صلاح جبران مواضيع اجتماعية تعمل الجمعية على تنفيذها.
وأوضح جبران أنه “تم عرض لنشاطات جمعية جاد في مختلف القضايا الاجتماعية وخصوصا لجهة مكافحة المخدرات والعاب الانترنت المسيئة للاطفال ولجميع افراد الاسرة”.
وأكد أن “الوزير جريج أبدى كل تعاون ومساعدة للجمعية في المجالات الاعلامية التلفزيونية والاذاعية كافة. وقد شكرنا له هذا التجاوب مع مطالب الجمعية، آملين مزيدا من التعاون لما فيه خير المجتمع”.انتهى-
——-
أبو فاعور: البيان الصادر باسم المستشفيات وهمي ولم يصدر عن النقابة

(أ.ل) – اكد وزير الصحة وائل ابو فاعور “ان البيان الصادر باسم المستشفيات الذي هدد بعدم استقبال المرضى هو بيان وهمي لأنه لم يصدر عن النقابة”.-انتهى-
——–
لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان:
التوافق ضروري خصوصاً لما يحصل من إرهاب وإجرام في منطقتنا
 
(أ.ل) – أصدر لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان بياناً عقب إجتماعه الدوري الأسبوعي بمركزه في بيروت, بحضور السادة العلماء ومندوبي المناطق, برئاسة الشيخ د. عبد الناصر جبري رأى فيه أن المهمة الوطنية الكبرى في هذه الظروف هي منع لبنان من الإنزلاق إلى الهاوية التي يدفع الجميع فيها أفدح الأثمان.
وجدّد اللقاء دعوته جميع القوى السياسية للجلوس إلى طاولة واحدة والإتفاق على رئيس للجمهورية متمسك بالثوابت الوطنية ولا يكون مرشح إستفزار لأي فريق, فالتوافق ضروري في البلاد خصوصاً لما يحصل من إرهاب وإجرام في منطقتنا والمتمثل بالعدو الصهيوني والمجموعات الإجرامية.
وأشار اللقاء إلى أن إنتصار المقاومة في آب 2006 دليل على أن خيار الجهاد والمقاومة هو اللغة الوحيدة التي يفهمها الصهاينة, وهذا النصر التاريخي لم يكن ليتحقق لولا تضحيات المقاومة وتلاحمها وتماسكها الإستراتيجي مع الجيش والشعب, فتحقق النصر وكما إنتصر لبنان في 2006 ستنتصر فلسطين وغزة إن شاء الله.
ونددّ اللقاء بالأفعال الإجرامية والمجازر التي تحدث في بعض الدول العربية والإسلامية, فما يتعرض له الأخوة المسيحيين والأزيدين وبقية الشرائح الإجتماعية في العراق جريمة باسم الإسلام والمسلمين, والإسلام بريء من هذه الأعمال الإجرامية.-انتهى-
——–
التقى وفداً من لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين
قانصو: قانون الإيجارات يجب أن يحقق التوازن
ويقترن بسياسة إسكانية تحمي الفقراء وذوي الدخل المحدود

(أ.ل) – استقبل رئيس المكتب السياسي المركزي في الحزب السوري القومي الاجتماعي الوزير السابق علي قانصو بحضور عميد العمل والشؤون الاجتماعية نزيه روحانا وفداً من لجنة الدفاع عن المستأجرين برئاسة كاسترو عبدالله وعضوية: زكي طه، أنطوان كرم ومرسل مرسل والمحامين: علي فصاعي، أديب زخور، أسعد بردويل ومايا جعارة.
وجرى خلال اللقاء البحث في مستجدات قانون الإيجارات، وعرض الوفد موضوع تعطيل المجلس الدستوري لبعض مواد هذا القانون والحيثيات التي استند إليها لتعليل قراره.
من جانبه جدّد قانصو الموقف الثابت للحزب السوري القومي الاجتماعي إزاء المسائل الاجتماعية، لا سيما في ما يتعلق بقانون الإيجارات. ورأى أنّ الحكومة مطالبة بتحمّل مسؤولياتها لجهة وضع سياسة اجتماعية تحقق العدالة بين جميع اللبنانيين، وهذا يقتضي أن يقترن أيّ قانون للإيجارات بسياسة إسكانية تحمي الفقراء وذوي الدخل المحدود.
وشدّد قانصو على ضرورة أن يحقق قانون الإيجارات التوازن بين حقوق المستأجرين وحقوق المالكين.
واتفق المجتمعون على أن تعدّ لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين مسودّة التعديلات التي تراها مناسبة على قانون الإيجارات، لتشكل مادة حوار بين المستأجرين والمالكين، لأنّ الحوار وحده كفيل بإيجاد المخارج والاتفاق على الحلول الملائمة للجميع. وأكد قانصو أنّ الحزب القومي، وانطلاقاً من دوره الاجتماعي، مستعدّ لأن يضطلع بكلّ جهد من شأنه تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف المعنية بقانون الإيجارات، وبذل كلّ مسعى يؤدّي إلى أن يحصل كلّ ذي حق على حقه.-انتهى-
——-
توقيف عصابة سلب وضبط مبلغ 49850 دولار اميركي

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة اليوم الثلاثاء 19/8/2014 البلاغ التالي:
الساعة 3.00 من فجر اليوم 19/8/2014 ادعى امام فصيلة الخيام في وحدة الدرك الإقليمي المدعو: ع .ن (مواليد 1965) لبناني انه ليل 18-19الجاري اقدم مجهولون على سلبه مبلغ 60 الف دولار اميركي بعد استدراجه الى بلدة الخيام ـ قضاء مرجعيون من قبل المدعو(ع.ح).
بنتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثفة والتنسيق بين الفصيلة وشعبة المعلومات ومفرزة استقصاء الجنوب تم كشف افراد العصابة وتوقيف ثلاثة منهم وهم: – ح.أ ( مواليد 1985) -ع.أ ( مواليد 1983)      لبنانيين – ن.خ ( مواليد 1982) كما تم ضبط 49850  دولار اميركي من اصل المبلغ المسلوب .
التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص فيما العمل مستمر لتوقيف باقي افراد العصابة.-انتهى-
——-
لجنة المال والموازنة تدرس مجموعة من مشاريع القانون

(أ.ل) – عقدت لجنة المال والموازنة النيابية جلسة في العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم، في المجلس النيابي، برئاسة رئيس اللجنة النائب ابراهيم كنعان وحضور وزير الطاقة والمياه ارثور نظريان، رئيس مجلس الانماء والاعمار المهندس نبيل الجسر، رئيس ادارة البرامج في مجلس الانماء والاعمار ابراهيم شحرور، المدير العام لوزارة المال آلان بيفاني، رئيس نقابة المهن البصرية جورج حواط، نائب رئيس نقابة المهن البصرية احمد شري، عضو النقابة نظمي الحاج، مستشار وزير التربية والتعليم العالي غسان شكرون وعدد من النواب.
وتدرس اللجنة جدول الاعمال التالي:
1- مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 11424 الرامي الى زيادة مساهمة الدولة اللبنانية في رأسمال البنك الاسلامي للتنمية.
2- مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 129 الرامي الى طلب الموافقة على ابرام اتفاقية التعاون المالي للعام 2011 بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة جمهورية المانيا الاتحادية لتمويل “مشروع حماية مصادر مياه نبع جعيتا”.
3- مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 10287 الرامي الى تنظيم مزاولة المهن البصرية في لبنان.
4- اقتراح القانون الرامي الى اعفاء المساهمات التي تقدمها البلديات واتحادات البلديات في المشاريع الممولة والمنفذة من الصناديق والجهات المانحة من الضريبة على القيمة المضافة.-انتهى-
——-
أسامة سعد: سنكون في طليعة المتصدين لكل الموجات الإرهابية

(أ.ل) – أكد الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد، خلال لقائه الامين العام للحزب الشيوعي الدكتور خالد حدادة يرافقه مسؤول العلاقات السياسية في الحزب علي غريب، “أننا والحزب الشيوعي سنبقى مدافعين عن الحرية والديموقراطية والكرامة الإنسانية، وعن التنوع في هذا الوطن العربي الكبير، وسنكون في طليعة المتصدين لكل الموجات الإرهابية التي تهب على الوطن العربي وعلى لبنان، وسنسعى لتفكيك هذا النظام الطائفي الرأسمالي في لبنان لبناء نظام يعبر عن آمال وطموحات وتطلعات ومصالح الشعب اللبناني”.
وقال حدادة “ان الابقاء على هذاالنظام السياسي في البلد يعني الحفاظ على البيئة المؤهلة لقيام مثل هذه الحركات. وان الانتخابات النيابية هي الحل الوحيد الكفيل بانتاج مجلس نيابي يلعب دورا تأسيسيا لانقاذ الوطن. وأن ما جرى في حق هيئة التنسيق النقابية هو مؤامرة كبرى على التعليم الرسمي، وان الإفادات لن يعترف بها حتى ولو تمت قوننتها في المجلس النيابي.-انتهى-
——-

وفد من حزب الله جال على فاعليات صيداوية
وتوافق على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة الفتن وخطر تفتيت المنطقة

(أ.ل) – جال وفد من قيادة “حزب الله” في الجنوب على عدد من الفعاليات السياسية والاجتماعية برئاسة الشيخ عبد المجيد عمار ونائب رئيس المجلس السياسي محمود قماطي ومحمد صالح ومعاون مسؤول ملف الأحزاب علي ضاهر ومسؤول منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر، واطلعهم على الاوضاع التي يمر فيها لبنان لا سيما بعد معارك عرسال البقاعية.
السعودي
المحطة الاولى كانت للشيخ عفيف النابلسي ثم الى دار بلدية صيدا حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية محمد السعودي، الذي اعتبر ان “العلاقة بين مدينة صيدا وحزب الله متينة وهي علاقة مودة واحترام وتعاون وتنسيق دائم للحفاظ على امن صيدا والجوار والمقيمين فيها”.
سوسان
اما المحطة الثالثة فكانت لدار الافتاء في صيدا حيث التقى الوفد المفتي الشيخ سليم سوسان.
وقال الشيخ عبد المجيد عمار بإسم الوفد:”قمنا بهذه الزيارة لدار الفتوى، لنؤكد على العلاقة الطيبة ووصل هذه العلاقة، لأن المرحلة تتطلب منا وعيا ويقظة كما اسقطنا المؤامرة بوعينا وحكمتنا وتواصلنا مع كل الشرفاء، ان شاء الله تعالى ايضا نستطيع ان نقضي على اي مؤامرة قبل ان تولد، وان ما لمسناه وما نلمسه من سماحة المفتي ومن كافة الأخوة هو الروح الطيبة والتعاون الكبير والروح الوطنية والاسلامية المعتدلة، ان نعتدل وفق اسلامنا لا وفق ما نراه من بعض المشاهد والصور التي تحاول ان تتكلم وتتصدر بإسم الاسلام . فالاسلام هو دين التسامح ودين الاعتدال ودين التواصل والمحبة وليس دين القتل وما يمارس فيه من مجازر ومن عمليات هنا وهناك”.
اضاف عمار “ان غزة دائما في قلبنا، والمقاومة دائما عنوان كل هذا التحرك، من الطبيعي ان نبارك لأنفسنا جميعا انتصار المقاومة هنا في لبنان وفي غزة وفي اي مكان، وتبقى فلسطين فلسطين هي قبلة المجاهدين والمسلمين”.
بدوره تحدث سوسان فقال: “ارحب بالأخوة في حزب الله في دارهم في دار الفتوى التي عملت دائما على وحدة الصف الوطني وعلى وحدة الصف الاسلامي، هذه الدار التي تعمل من اجل نبذ كل الفتن المذهبية والطائفية ومن اجل الثوابت الوطنية في صد الاعتداءات الاسرائيلية، هذه الدار التي قاومت مع المقاومين اسرائيل وكانت مركزا في الاجتياح وصوتا عاليا بوجه هذا العدو”.
اضاف “ان هذا اللقاء لا بد ان يستمر بلقاءات، لنؤكد امام العالم ان الاسلام هو دين الخير والعطاء، هو دين البناء لا الهدم، هو دين يوحد ولا يفرق، هو دين يحيي الانسان ولا يقتل، هذا الاسلام العظيم الذي نزل على قلب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وحمله الصحابة، هذا الدين كان وما يزال وهذا القرآن الذي انتصر به المسلمون، كان وسيظل بين المسلمين نورا يهتدى به للفضل وللخير وللبناء، نحن لا نعيش في جزيرة، بل نتأثر بالأحداث وبالنار المحيطة بنا، ولكن بوحدة صفنا وكلمتنا وبفهمنا وبوعينا وبتصدينا لكل هذه الفتن وهذه المؤامرات التي تحاك من هنا ومن هناك نستطيع ان نبني وطنا يقوم على الحق وعلى العدالة وعلى كرامة الأرض والانسان”.
سعد
بعدها التقى الوفد رئيس “تجمع العلماء المسلمين” الشيخ القاضي احمد الزين، ثم انتقل للقاء رئيس التنظيم الشعبي الناصري اسامة سعد الذي قال بعد اللقاء “تواجه الأمة العربية، ولبنان بشكل خاص، تحديات خطيرة آتية من استمرار العدوان الصهيوني العنصري ضد لبنان والبلدان العربية والشعب الفلسطيني خصوصا. ويتجلى هذا العدوان المستمر والمتمادي في الحرب ضد الشعب الفلسطيني في غزة، إضافة إلى التحديات المتأتية من سعي مشروع التحالف الأميركي الصهيوني الرجعي العربي لإنشاء كيانات طائفية ومذهبية في الواقع العربي بهدف شطب الهويات الجامعة، إن كانت هويات وطنية، أو الهوية القومية العربية الجامعة”.
أضاف “في مواجهة كل هذه التحديات والمخاطر، نحن والإخوة في حزب الله ندعو إلى توحيد الطاقات. كما ندعو لتوحيد الجهود لمواجهة التحديات، وإسقاط المشروع الأميركي الصهيوني العربي الرجعي الهادف إلى تفتيت وإضعاف قدراتنا في مواجهة تحديات الخارج والداخل التي تتعلق بالأمن والاستقرار والسلم الأهلي والتماسك الوطني، إضافة إلى التحديات التي تتعلق بالتنمية والتقدم. كل هذه التحديات لا يمكن أن نواجهها إلا عبر الانتصار على المشروع الذي يهدف إلى إرجاع الواقع العربي مئات السنين إلى الوراء. ولا يمكن أن نواجهها إلا عبر التأكيد على التماسك الوطني وتوحيد الطاقات في هذه المواجهة من خلال استخدام كل ما يمكن من أدوات لتحصين مجتمعنا، وتقوية مناعة مجتمعاتنا لمواجهة هذه الموجة الإرهابية التي تضرب في أكتر من بلد عربي”.
قماطي
بدوره قال قماطي:” نقوم بهذه الزيارة لفاعليات صيدا السياسية والدينية لأننا استشعرنا وجميع اللبنانيين بالخطر الداهم على لبنان والأمة، والخطر الوجودي والتكفيري على لبنان والأمة العربية والإسلامية. جئنا لنؤكد أن صيدا كانت ولا تزال مدينة الوحدة وعاصمة المقاومة والتعايش والانفتاح. وقد خرجت من كل المحاولات التي جرت لجعلها في خانة المذهبية أو الطائفية، وانتصرت على كل المقولات لكي تؤكد أصالاتها ووطنيتها ووحدتها وخيارها الوطني. من هنا جاءت الجولة لفتح باب الحوار والحراك السياسي لتوحيد الجهود السياسية بين كل الأطياف انطلاقا من صيدا لمواجهة الخطر الوجودي، ومن ضمن الخطر الوجودي على الأمة ما حصل في غزة من قبل العدو الإسرائيلي. العدو هو هذا الكيان الصهيوني وما يرتكبه في غزة. وما شاهدناه من بسالة المقاومة وانتصار منطق الوحدة في مواجهة الاحتلال، ووحدة الموقف الفلسطيني كان رائعا، ووحدة المقاومة كانت رائعة، ووحدة التفاوض كانت رائعة، ونتمنى أن يوصل إلى الأهداف السياسية التي تريح الشعب الفلسطيني. المقاومة انتصرت في غزة ميدانيا وان شاء الله ستنتصر سياسيا”.
أضاف “أكدنا على المستوى المحلي على ضرورة إنجاز الاستحقاقات السياسية للتوصل إلى رئيس جمهورية، والتوصل إلى قانون انتخاب طالما نادينا به وتكلمنا عنه، قانون عصري حديث يعبر عن التمثيل الوطني بعيدا عن الطائفية والمذهبية، ولانتخابات نيابية ومجلس نواب جديد. وأكدنا على ضرورة تلبية المطالب الشعبية من سلسلة الرتب والرواتب، إلى تثبيت أساتذة الجامعة اللبنانية، ومعالجة مشكلات الكهرباء. هذه الأمور المعيشية لا بد من تناولها لتفعيل عمل الحكومة ومعالجة شؤون المواطنين، مع الابتعاد عن الكيدية، وجعل مصلحة المواطن فوق كل اعتبار”.
“تيار الفجر”
وزار الوفد رئيس “تيار الفجر” عبد الله الترياقي حيث جرى البحث في آخر المستجدات على الساحتين المحلية والأقليمية وسبل تحصينها.
وأكد المجتمعون على “التمسك بخيار المقاومة خيارا وحيدا في مواجهة الأطماع والاعتداءات الصهيونية المتمادية والأحلاف الغربية التي تسعى لإسقاط دور لبنان وإلحاقه بمشاريعها المشبوهة التي تحمل الشر والدمار للبنان والمنطقة”.
وشددوا على “ضرورة تفعيل الحياة السياسية اللبنانية عبر الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية يحفظ كرامة الوطن والمواطن ويكون قادرا على مواجهة الأخطار الصهيونية الداهمة”. ودعوا “الحكومة الى القيام بكل الخطوات التي تساهم في تخفيف المعاناة الاجتماعية والاقتصادية عن أهلنا الصامدين”.
كما أشاد المجتمعون ب”الصمود البطولي لقوى المقاومة في فلسطين وخاصة في غزة هاشم التي سطرت أروع ملاحم الصبر والفداء في مواجهة أعتى وأشرس آلة عسكرية في المنطقة مدعومة من الادارة الأميركية المتصهينة. وهذا ما جعل المقاومين يفرضون شروطهم ويحاصرون الاسرائيلي سياسيا بعد ان فشل في إسقاطهم وحصارهم عسكريا”.
ودعوا الى “تقديم كل اشكال الدعم لغزة في مواجهة العدوان الاسرئيلي الغاشم والى فتح المعابر والاسراع في إجلاء وعلاج الجرحى والمصابين. وفك الحصار الظالم التي تساهم بعض دول النظام العربي الرسمي في فرضه على القطاع”.
وأعلنوا رفضهم لكل “أشكال الفتن الطائفية والمذهبية التي يراد إشعالها في لبنان والمنطقة”، ودعوا إلى “تحصين لبنان في مواجهة رياح التطرف والفتنة التي يراد من خلالها إشغال لبنان وقواه الحية وإبعاده عن المعركة الأساس مع العدو الصهيوني المتربص والطامع في نفطنا ومياهنا وثرواتنا.وقد تطرق البحث الى الاوضاع في المخيمات الفلسطينية التي ينبغي ان تكون قلعة صامدة رافضة للمشاريع الفتنوية الرائجة والملتزمة خط التصدي للعدوان الصهيوني المستمر ضد شعبنا اللبناني والفلسطيني وضد امتنا العربية والاسلامية”.
البزري
ثم زار الوفد رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا. واعتبر فيه أن “هذه الزيارة تأتي في سياق احتفالات ذكرى انتصار لبنان ومقاومته في حرب العام 2006، وغزة ومقاومتها على العدو الاسرائيلي، وتقديرا للدور الهام الذي لعبته صيدا والعديد من مكوناتها السياسية والأهلية اللبنانية والفلسطينية في انتصار عام 2006 كونها شكلت عمقا استراتيجيا واجتماعيا وسياسيا للمقاومة وأهلها، وحمتها مما كان يحاك حولها من محاولات لإفشال انتصارها وكسر صمودها، وهزمها في الميدان”. أضاف “لقد دفعت صيدا وقواها الوطنية المقاومة ثمنا باهظا لهذا الموقف التاريخي، فغيبت إنمائيا وسياسيا وحكوميا ووظيفيا وخدماتيا، وعوقبت على التزامها المقاوم والوطني والقومي، وعدم انجرارها خلف التناقض المذهبي والتصارع الفئوي الذي كاد يؤدي لانهيار البلاد ومؤسساتها الأمنية والدستورية والحياة السياسية فيها”.
وأكد أن “الموقف الصيداوي الوطني رغم ما تحمله من أعباء وضغوطات هو ثابت ولن يتغير في مواجهة العدو الاسرائيلي، ودعم الحقوق الفلسطينية والتصدي للفتنة التي تعصف بالمنطقة وشعوبها، والتي يبدو أن البعض تدارك خطرها ولو متأخرا”.
وختم البزري مرحبا “بكافة أوجه التقارب الإقليمي، والعربي – العربي، والداخلي اللبناني حماية لوحدة الساحة وسلامة المواطنين، وحفاظا عل البوصلة الحقيقية في مواجهة العدو الاسرائيلي وتكرار هزائمه لأن المعركة واحدة، والمواجهة واحدة، والمقاومة واحدة وإن تعددت العناوين”، مشددا على “ضرورة تفعيل المؤسسات الدستورية، والعمل على إيجاد الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، والاستفادة من التطورات السياسية على الساحة اللبنانية لناحية وحدة اللبنانيين لرفض التعرض والاعتداء على مؤسسة الجيش وقوى الأمن الداخلي، ولعودة الحراك الى السياسية اللبنانية بعودة الرئيس الحريري”، داعيا “الحلفاء وكل القوى السياسية للتعامل مع هذا التطور السياسي بإيجابية من أجل تعزيز عمل المؤسسات الرسمية والدستورية وتفعيلها خدمة لمصالح المواطنين”.-انتهى-
——-
العميد حمدان: الواقع الاسرائيلي مرتبك ويقبع تحت ضغط تماسك أهل المقاومة

(أ.ل) – استقبل أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل الذي أشار الى “الانتصار الكبير الذي حققته المقاومة والصمود الأسطوري الذي حققه الشعب الفلسطيني في غزة رغم جسامة الخسائر البشرية”، مؤكدا “ان خيار المقاومة والصمود هو الأقوى في مواجهة الاحتلال والسلاح ولإعادة الحقوق الفلسطينية الثابتة وفي مقدمتها الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الى ديارهم”.
وثمن فيصل “موقف الشعب اللبناني واحزابه ومقاومته ومجلسه النيابي وحكومته ولجنة الحوار الفلسطيني اللبناني على دعمهم للشعب الفلسطيني في صراعه مع المحتل الاسرائيلي”.
من جهته تحدث حمدان الذي رأى “أن غزة ليست لا جزيرة ولا إمارة منعزلة، بل تمثل أهلنا الفلسطينيين على امتداد الوطن الفلسطيني، وكل المقاومين العرب وكل أحرار العالم”، مشددا على أن “الواقع الاسرائيلي هو واقع مرتبك يقبع تحت ضغط تماسك أهل المقاومة على امتداد الأمة العربية”.
وجدد حمدان دعمه “لأهلنا في غزة وفي فلسطين”.
وقال: “نحن معكم دائما وسنسير واياكم بمسيرة كبرى من أجل تحرير فلسطين كل فلسطين وقدسها الشريف، يرونها بعيدة ونراها قريبة وقريبة جدا”.-انتهى-
——

الموعد: المقصود من الإعتداءات على المواطنيين والجيش والقوى الأمنية
على إمتداد الأراضي اللبنانية هو إثارة الفوضى والفتنة وتدمير البلاد والعباد

(أ.ل) – صدر عن المكتب الإعلامي لمجلس علماء فلسطين في لبنان ما يلي:
استنكر الشيخ محمد الموعد مسؤول العلاقات العامة والاعلام في مجلس علماء فلسطين وخطيب وإمام مسجد الحسين الإعتداءات الارهابية التي تستهدف المواطنيين والجيش اللبناني والقوى الأمنية على إمتداد الساحة اللبنانية، مؤكدا الشيخ الموعد أن هذه الاعمال الإجرامية التي تطال الجميع من قتل وخطف وسيارات مفخخة، ما هي إلا أعمال إجرامية إرهابية تدميرية تقسيمية ينبغي محاربتها من الجميع، وأن الإسلام براء منها ومن يقوم بها هو صهيوني، مطالبا الشيخ موعد المواطنيين وكافة الأحزاب السياسية والجيش وكل الجهات العسكرية والامنية اللبنانية والفلسطينية أن توحد جهودها لضرب هذا الإرهاب، كما طالب الموعد علماء الدين المخلصين أن يقفوا موقف الحق في إصدار فتوى صريحة تحرم هذه الأعمال الإجرامية بلبوس إسلامي، وتجريم منفذوها في الدنيا، وأنها في الأخرة تدخلهم نار جهنم، واعتبار الذين يهجرون الناس ويستبيحون الدماءهم بدون وجه حق والذين ينفذون أو يحرضون أو يمولون هذه الاعمال هم مجرمون وخائنون لدينهم وربهم ونبيهم وقرآنهم، كما طالب الشيخ الموعد الأحزاب والفعاليات والقوى الاسلامية والوطنية والنخب والمثقفين والمسؤولين والسياسيين أن يكون لهم موقفا واضحا في محاربة هؤلاء المجرمين، لأن المقصود هو الفتنة المذهبية والطائفية لدمار لبنان وكل البلاد العربية والاسلامية وتضيع القضية الفلسطينية خدمة للعدو الصهيوني المجرم الذي مازال يبني المغتصبات وحائط الفصل العنصري ويقوم بالمجازر وبتهويد القدس وباعتقال آلاف الأسرى ويحاصر الضفة وغزة ويدمر الحجر والبشر في غزة هاشم من قتل للأطفال والنساء والشيوخ، واخيرا توجه الشيخ محمد موعد الى الجميع بوأد الفتنة وبتوحيد صفهم وتوجيه البوصلة نحو فلسطين وخاصة بعد هذا الإنتصار البطولي في غزة على العدو الصهيوني، كما توجه الى المواطنيين بالمساعدة بتحقيق الإستقرار والأمن والأمان، والى قيادة الجيش والقوى الأمنية والى ذوي الشهداء بالعزاء والى الجرحى بالشفاء والى المخطوفين من العسكريين بالإفراج العاجل عنهم وعودتهم الى أهلهم سالمين.-انتهى-
——-
داعش تصف مرسى بـ”الطاغوت” وتتوعّده بالقتل

(أ.ل) – نُشر فيديو على موقع «يوتيوب» يظهر فيه أعضاء تنظيم «داعش»، يتوعدون فيه بقتل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي عند دخولهم إلى مصر.
وقال أبو صهيب الليبى، القيادى بـ«داعش» خلال هذا المقطع نقلاً عن قناة “العالم الإخبارية “إن أول من سيبدأ بقتله تنظيم الدولة الإسلامية، حال دخوله مصر، هو الرئيس المعزول محمد مرسي، الطاغوت والمجرم الأكبر، لأنه كان يتمسح بالدين ويتستر به”. واضاف: «العوام والغلابة كانوا يقولون إنه حافظ للقرآن، ويقيم الصلاة، لكنه مجرم، وقريبًا نتقرب إلى الله بقتل المرتدين والطواغيت في مصر». ولم يتسن لقناة العالم التاكد من مصداقية الفيديو من مصدر مستقل.-انتهى-
——-
جبهة العمل الإسلامي في لبنان تلتقي المفتي دريان
وتتمنى له التوفيق والنجاح والسداد في مهامه

(أ.ل) – زار وفد من قيادة جبهة العمل الإسلامي في لبنان قوامه منسقها العام الشيخ زهير الجعيد، الشيخ بلال سعيد شعبان، الشيخ هاشم منقارة، الشيخ شريف توتيو وسعادة النائب الدكتور كامل الرفاعي “سماحة المفتي المنتخب رئيس المحاكم الشرعية القاضي الشيخ عبد اللطيف دريان وهنأه بانتخابه ومهامه الجديدة كمفت للجمهورية اللبنانية وكمرجعية دينية عليا للمسلمين”.
  وقد تحدث باسم الوفد المنسق العام للجبهة سماحة الشيخ زهير الجعيد مؤكداً على وجوب وحدة الصف والكلمة وعلى لمّ الشمل وتوحيد الجهود والطاقات من أجل إعادة الثقة لهذه الدار العريقة من خلال انتخاب سماحة المفتي دريان وحرصه على تقريب وجهات النظر وأن يكون على مسافة واحدة من الجميع لما فيه خير المسلمين واللبنانيين عامة”.
  وتمنّى الشيخ الجعيد “على سماحة المفتي دريان تصويب وتصحيح المسار من جديد وإعادة النظر في الكثير من القرارات والإجراءات التي اتخذت سابقاً وخصوصاً فيما يتعلق بالعلماء والخطباء والأئمة الذين تم استبعادهم عن مساجدهم ومراكزهم بسبب مواقفهم السياسية المغايرة”.
   وأكد الشيخ الجعيد “السير خلف سماحة المفتي دريان وعن جانبه والوقوف معه في كل الأمور والقضايا التي تجمع الناس، والتي فيها مصلحة البلاد والعباد متمنياً له التوفيق والنجاح والسداد والحكمة وحسن التدبير في مهامه”.
   وأخيراً أكد المفتي عبد اللطيف دريان لوفد الجبهة “حرصه الشديد على بذل الجهد والعمل من أجل وحدة الطائفة وجمع الكلمة وعدم التفريط بحقوق المسلمين”، معتبراً “أنّ كلمته التي ألقاها عقب انتخابه ستكون محوراً أساسياً في كل مراحل حياته وسير عمله في دار الإفتاء ومتحملاً المسؤولية الكاملة في حفظ وصون ورعاية المسلمين وهذه الدار وما تمثله”.–انتهى-
——-
مولوي: لتأسيس قاعدة معرفيّة للحوار والتواصل  بين المسلمين والمسيحيين

(أ.ل) – إستنكر رئيس الهيئة الشبابية الإسلامية المسيحية للحوار في لبنان، مالك المولوي، “ما صدر في الآونة الأخيرة عن رجال الدين من مواقف  خارجة عن المألوف، تهدف الى إثارة الفتن بين أبناء الوطن الواحد”. ودعا مولوي “الى ضرورة تأسيس أرضيّة معرفية كقاعدة لحوار علمي مُمنهج وتواصل ثقافي هادف، تصبو الى الارتقاء من مستوى الصراع الى مستوى التحاور البنّاء والاعتراف بحق الآخر في التعبير عن رأيه ومناقشته بإيمانه وأخلاقه”.
واعتبر “أن أحوج ما نحتاج اليه في هذه الايام هو الحوار الشعبوي لا النخبوي، فظروف عالمنا المتغيّر من حداثة وعولمة، تتطلب حواراً على  المستويات كافة ، فالعودة الى الوراء باتت أمراً مستحيلاً بعد كل الجهود التي بُذلت في حوار الأديان”.-انتهى-
——-
اجتماع بين قيادتي المستقبل في الجنوب والأمن الفلسطيني:
تثبيت الامن في عين الحلوة والجوار ترجمة لإرادة مشتركة

(أ.ل) – عقدت تيار “المستقبل” في الجنوب اجتماعا مع وفد من قيادة الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان في مقر التيار في صيدا، حضره عن “المستقبل” منسق عام الجنوب الدكتور ناصر حمود ومسؤول دائرة صيدا أمين الحريري ومنسق الشؤون التنظيمية المحامي محيي الدين الجويدي ومنسق الشؤون التمثيلية رمزي مرجان. وعن الأمن الوطني قائده العام اللواء صبحي ابو عرب ونائبه اللواء منير المقدح ورئيس غرفة العمليات وقائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة العميد خالد الشايب وامين سر حركة “فتح” في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة.
وعلى الاثر، قال أبو عرب: “هنأنا الأخوة في تيار المستقبل بعودة الرئيس سعد الحريري بما لاقاه من ارتياح لدى جميع القوى، ونحن نعرف موقفه الداعم للقضية الفلسطينية. واطلعناهم على الوضع في غزة والضفة الغربية وفي المخيمات الفلسطينية في لبنان، ولا سيما في مخيم عين الحلوة الذي وضعنا له خطة أمنية وبالفعل جميع القوى الموجودة -اريد ان اطمئن- وحتى من يطلق عليهم اسم “الشباب المسلم” داخل المخيم، حريصون كل الحرص على امن واستقرار المخيم والجوار لأنهم واهلهم ونساءهم واطفالهم وشعبهم من ابناء المخيم. الكل متفق، القوى الاسلامية والتحالف وانصار الله وسائر فصائل منظمة التحرير وفتح، متفقون على الامن في المخيمات وخاصة في مخيم عين الحلوة. وعرضنا ايضا رؤيتنا لضرورة تطوير القوة الامنية الفلسطينية المشتركة وتعميمها في باقي المخيمات للحفاظ على الامن والاستقرار فيها”.
بدوره، نوه حمود ب”الهدوء والاستقرار الذي يشهده مخيم عين الحلوة لما لذلك من انعكاس ايجابي على المخيم وعلى صيدا باعتبار انهما كل لا يتجزأ”، لافتا الى ان “المطلوب تثبيت هذا الاستقرار في المخيم والجوار ترجمة لإرادة فلسطينية لبنانية مشتركة”، مثمنا “الجهود والخطوات الأمنية التي قامت بها القوى الفلسطينية على اختلاف اطيافها من اجل التوصل الى اطار مشترك لحفظ امن واستقرار المخيم”.
وقال: “لقد طمأننا الأخ اللواء ابو عرب الى ان الوضع الأمني في المخيم ممسوك والقوة الأمنية الفلسطينية مسيطرة على الوضع وحتى الجهات والأفراد غير المشاركين، بما يمثلون، في هذه القوة يوجد نوع من التنسيق معهم لحفظ امن المخيم. وطبعا توقفنا عند ما تعرضت له غزة من عدوان اسرائيلي غاشم وما يجري من محادثات في القاهرة، واكدنا اهمية وحدة الفلسطينيين في هذا التفاوض غير المباشر كما توحدوا في مواجهة العدوان”.-انتهى-
——-
المركز العربي للأبحاث: هل يؤشر فوز أردوغان إلى بدء عهد جمهورية تركية جديدة؟
(أ.ل) – صدر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ما يلي:
كما كان متوقعًا، فاز رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بانتخابات الرئاسة التي جرت في العاشر من آب/ أغسطس الجاري، ليصبح بذلك الرئيس الثاني عشر للجمهورية التركية منذ إعلانها عام 1923. ومع فوزه بانتخابات رئاسية مباشرة بعد فترة طويلة في الحكم بوصفه رئيسًا للحكومة، أصبح أردوغان أكثر الشخصيات تأثيرًا في حياة تركيا السياسية منذ مصطفى كمال أتاتورك.-انتهى-
——–
 
فرعون من معراب: التوافق حول رئيس أو ما يُسمّى
رئيس توافقي يبقى أفضل من الفراغ والتعطيل

(أ.ل) – صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ما يلي:
استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب وزير السياحة ميشال فرعون، في حضور القيادي في الحزب عماد واكيم ورئيس جهاز الاعلام والتواصل في القوات ملحم الرياشي.
بعد اللقاء، قال فرعون: “ان الدكتور جعجع يضعُ دوماً مصلحة قوى 14 آذار ومصالح البلد قبل مصلحته الشخصية في ما يخصُ رئاسة الجمهورية، والجميع لديه هاجس من الفراغ في سدّة الرئاسة والتعطيل الحاصل المرتبط بالتهديدات التي تواجهها البلاد ولا سيما في موضوع مكافحة الإرهاب الذي يحتاج الى جيش قوي ودولة قوية وتحصين الديمقراطية”.
وشدد فرعون على “وجوب انتخاب رئيس جمهورية جديد من أجل استعادة استئناف الحوار وقرارات طاولة الحوار لجهة الاستراتيجية الدفاعية إضافةً الى الالتزام باعلان بعبدا، وبالتالي لا خيار لنجاح لبنان في مواجهة الإرهاب والتطرف إلا من خلال انتخابات رئاسية.”
ورداً على سؤال، قال فرعون:” لقد نبّهنا في مجلس الوزراء من غياب دعوة الهيئات الناخبة حرصاً منا على احترام المواعيد الدستورية من جهة وكي يتحمّل الجميع مسؤولياتهم من جهة أخرى باعتبار أننا نشهد مزايدات من البعض حول مسألة التمديد للمجلس النيابي”.
وأكّد فرعون “ان موقفنا واضحٌ، فنحن اليوم في مرحلة انتخاب رئيس للجمهورية ويجب ان ننزل الى المجلس لانتخابه، وبالطبع الانتخابات النيابية تأتي بعد الانتخابات الرئاسية، ولكن هذا لا يمنع أن نبقى ملتزمين الأطر الدستورية والديمقراطية وندعوا الهيئات الناخبة لنقرر مصير الانتخابات النيابية وقانون الانتخاب، فالبعض يدّعي أنه يرفض التمديد ولكنه عملياً يُشارك في هذا التمديد”.
واذ لفت الى أن “التوافق حول رئيس أو ما يُسمّى رئيس توافقي يبقى أفضل من الفراغ والتعطيل”، رأى فرعون “ان الحوار بين المرجعيات الأساسية في البلد يمكن أن يوصلنا الى انتخاب رئيس للجمهورية، فبالرغم من وجود اتفاق أمني داخلي وخارجي يُحصّن استقرار البلد لكن هذا لا يُعوّض الاستقرار السياسي الذي يمر عبر ممارسة الديمقراطية وانتخاب رئيس جديد وتحصين الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية وبناء الدولة المركزية ووضع استراتيجية دفاعية لتحصين لبنان من المخاطر في المنطقة”.-انتهى-
——–
العماد عون غادر المستشفى ويعاود نشاطه غدا

(أ.ل) – أفاد بيان لمكتب رئيس “تكتل التغيير والإصلاح” النائب العماد ميشال عون، أنه “غادر المستشفى بعد خضوعه لعملية جراحية بسيطة في ذراعه تكللت بالنجاح، وهو يتماثل للشفاء وسيعاود نشاطه يوم غد الأربعاء. وتقدم عون بجزيل الشكر من جميع الذين اتصلوا به أو زاروه في المستشفى للاطمئنان الى صحته”، متمنيا “أن يمنح الله الجميع الصحة والعافية ويحميهم من كل أذى”.-انتهى-
——–
نسناس التقى جمعية الإعلاميين الاقتصاديين:
 المجلس الاقتصادي الاجتماعي ضرورة لتفعيل الحوار العلمي والعملي

(أ.ل) – استقبل رئيس المجلس الاقتصادي – الاجتماعي روجيه نسناس، وفدا من الهيئة الإدارية لـ”جمعية الإعلاميين الاقتصاديين” برئاسة نائب الرئيس ألفونس ديب، في إطار جولات تقوم بها الجمعية على المسؤولين والمعنيين بالشأن الاقتصادي والاجتماعي، بعد انتخاب هيئتها الجديدة.
وشرح نسناس للوفد، خلال اللقاء المراحل التي مر بها عمل المجلس منذ تأسيسه حتى اليوم، مؤكدا “أهمية دوره كمنبر للحوار العلمي والعملي بين شرائح المجتمع، وفي المساهمة مع الدولة في رسم السياسية الاقتصادية والاجتماعية”.
وتحدث عن المجالس الاقتصادية في العالم وعددها يفوق 72، و”العلاقات المميزة التي تربط المجلس اللبناني معها من خلال جمعية المجالس الاقتصادية والاجتماعية العالمية، حيث يتم تبادل الخبراء والآراء والدراسات”. وأمل من الدولة “أن تفعل عمل المجلس من خلال تعيين هيئته العامة، ليتمكن من القيام بالمهام المناطة به”.
وشرح الوفد لنسناس رؤيته لكيفية “تفعيل دور الإعلام الاقتصادي عامة والجمعية خاصة في خدمة الاقتصاد اللبناني والعاملين في هذا القطاع”، واستمع لآرائه على هذا الصعيد.-انتهى-
——
سابين أحيت حفل ناجح الى جانب الموسيقار ملحم بركات في الأطلال بلازا !

(أ.ل) – أحيت النجمة سابين حفل ناجح بمناسبة عيد الفطر المبارك في الأطلال بلازا – لبنان بمشاركة الموسيقار ملحم بركات يوم الثلاثاء الواقع في التاسع والعشرون من شهر تموز / يوليو.
قدمت سابن خلال الحفل أغنياتها الناجحة : “آخر همك”، “بيني وبينك”، “عيوني بحبوك”، “ممنوع يزعل”، “ليش زعلاني” و جديدها “باركولي يا بنات” بالإضافة إلى أغنيات طربية لعمالقة الفن العربي، وذلك وسط تفاعل كبير من قبل الحضور .
ننوه إن سابين أصدرت في الآونة الأخيرة ألبومها الأول في مسيرتها الفنية “Stop” الذي يوزع في متاجر فيرجين ميغاستور وعبر موقع آي تيونز وعدد كبير من المتاجر الرقمية على الإنترنت، كما صدر في 239 بلد حول العالم، ويلاقي أصداء إيجابية بين صفوف الجمهور في الوطن العربي وبلاد الإغتراب.-انتهى-
——–

Print Friendly

عن admin

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *