الرئيسية / النشرات / نشرة السبت 12 تموز 2014 العدد2619

نشرة السبت 12 تموز 2014 العدد2619

بري في ذكرى حرب تموز:
المقاومة هي السلاح الوحيد للرد على العدوانية الاسرائيلية

(أ.ل) – في ذكرى حرب تموز العدوانية الاسرائيلية على لبنان أدلى الرئيس بري بما يلي:
كأن تموز موعداً دائماً للعدوانية الاسرائيلية، التي تتكرر منذ اجتياح لبنان عام 1982 وحصار العاصمة اللبنانية بيروت وامطارها بكرة النار البرية والجوية والبحرية، الى العدوانية الاسرائيلية في ما اسمته اسرائيل بحرب الايام السبعة عام 1993 على لبنان، والتي استباحت خلاله الجنوب بالدمار والقتل وارتكبت خلاله المجازر، الى حرب تموز العدوانية على لبنان عام 2006 والتي بدأت في مثل هذه الايام واستمرت ثلاثة وثلاثين يوماً مخلفة الموت والدمار، وضمناً المجازر المرتكبة من عيترون الى القاع على مساحة لبنان، والتي اثبت خلالها لبنان ان الرد الوحيد على العدوانية والمجزرة هي المقاومة التي تشكل السلاح الوحيد للشعوب لردع العدوانية. الى غزة اليوم التي جعلتها اسرائيل مساحة مناورة لاسلحتها المتنوعة الجوية والبحرية والبرية بالذخيرة الحية على جسد اهلها وممتلكاتهم دون ان تستثني دور العبادة والمستشفيات والمساجد والتي تقوم خلالها بقنص الاهداف المدنية .
 في تموز هذا تكرر المقاومة الفلسطينية امثولة المقاومة اللبنانية في التصدي للعدوانية الصهيونية مؤكدة ان المقاومة هي النتيجة الوحيدة للاحتلال والعدوان والتهديد الدائم باللجوء الى القوة.
اننا اذ نؤكد انحيازنا الكامل لابناء شعبنا الفلسطيني في مواجهتهم لعدوانية وجرائم العدو وصلفه نستدعي انتباه الامة العربية بكل اقطارها وشعوبها لتلتفت الى ان القضية المركزية كانت وستبقى فلسطين، وان كل ما يحدث على مساحة اقطارنا من حروب تنازع صغيرة هي لمصلحة العدو وهي في اطار تدمير امكانات وطاقات الامة وتفكيك وحدتها باتجاه فلسطين .
اننا اليوم نوجه انظار العرب واللبنانيين والفلسطينيين خصوصاً الى ان من كانت اسرائيل عدوّه فهي عدو كافٍ وان علينا جميعاً الانتباه والتصرف بمسؤولية اتجاه ما يهدد أوطاننا وأقطارنا من تحديات واخطار نابعة من مؤامرات تقسيم المقسّم كما ان ما يجري اليوم يجب ان يزيد من ترسيخ وحدة الفلسطينيين لان الوحدة الوطنية الفلسطينية ستبقى السلاح الاقوى والامضى بيد اشقائنا الفلسطينيين حتى تحقيق امانيهم الوطنية.-انتهى-
——-
مركز خليفة بن زايد يقيم حفل افطاره السنوي

(أ.ل) – أقام مركز خليفه بن زايد آل نهيان للتعليم المهني حفل افطاره السنوي في مطعم وتراس مركز الرحمة لخدمة المجتمع، بحضور نائب رئيس مجلس أمناء مركز خليفه بن زايد آل نهيان للتعليم المهني هاني أبو زينب وأعضاء مجلس ادارة المركز ومشاركة الاساتذة وطلاب المركز.
 افتتح البرنامج بدعاء قبل أذان المغرب تلاه أحمد مشعل. وقد القى أبو زينب كلمة المركز حيث شدد خلالها على أهمية الصيام وعلى علاقة الانسان بربه خلال شهر رمضان.-انتهى-
——-
إفطار لدار الأيتام الإسلامية في بعلبك
وكلمات دعت الى تضافر الجهود لقيام المنطقة

(أ.ل) – اقام مركز بعلبك للرعاية والتنمية التابع لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان – دار الأيتام الإسلامية افطارا، وصدر بيان صحفي حول الإفطار جاء كالآتي:
إجتمع أهل الخير في منطقة بعلبك وجوارها أمس، على مائدة إفطار في مركز بعلبك للرعاية والتنمية التابع لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان- دار الأيتام الإسلامية، بحضور محافظ مدينة بعلبك الهرمل د. بشير خضر ورئيس بلدية بريتال الأستاذ عباس زكي اسماعيل ورئيس بلدية بعلبك د. حمد حسن، النائب العميد وليد سكرية، النائب د. كامل الرفاعي، د. اسماعيل سكرية، وممثلين عن تيار المستقبل، بحضور مدير عام مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان معالي الدكتور خالد قباني وأعضاء عمدة المؤسسات ومخاتير المنطقة ومشايخها وفعالياتها.
استهل الحفل بكلمة ترحبية من المركز، تلاها كلمة مديرة مركز بعلبك للرعاية والتنمية الاستاذة مارسيل سكرية وكلمة مدير عام المؤسسات معالي الدكتور خالد قباني وكلمة لمحافظ مدينة بعلبك – الهرمل د. بشير خضر.
كلمة مديرة مركز بعلبك للرعاية والتنمية السيدة مارسيل سكرية
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وعلى انبياء الله ورسوله اجمعين،
 أهلاً وسهلاً بكم في هذا الصرح الإنساني من صروح مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان – دار الأيتام الإسلامية  لـ54 المنتشرة على مساحة الوطن، موجهة تحية تقدير واحترام الى كل واحد منكم على تشريفكم الكريم لحضور هذه المناسبة الرمضانية الجامعة لفعاليات وأصحاب الأيادي البيضاء من مدينة بعلبك وجوارها.
إن لدار الأيتام حكاية طويلة مع منطقة البقاع وبالرغم من كل المصاعب والتحديات الموجودة استطاعت دار الايتام الاسلامية العبور الى البقاع والى منطقة بعلبك لتساهم في نهوضها من خلال الخدمات المقدمة لأصحاب الحاجة وفي توفير فرص عمل لعديد من أبنائها ممن هم من نسيج هذه المنطقة تعزيزاً لما تؤمن به المؤسسات من أنها في خدمة المجتمع دون تميز. فمؤسسات الرعاية ما حادت ولاخرجت أبدا عن دورها الإنساني وعن استمرارها مستقلة بمنأى عن السياسة وانقساماتها، تعمل للخير والرعاية والتنمية والمشاركة، وتنتهج منهجي الإسعاد والإرتقاء، لتصبح اليوم وهي على أبواب المئة عام من عمرها، منظومة طوعية وطنية ذات مهام خيرية إنسانية رعائية تعمل على نهوض المجتمع وتنميته. فكل مركز ومجمع من مراكز المؤسسات، ولئن كانت خدماتها تطال كل لبنان إلا أنها الى جانب ذلك، متجذر في محيطها، تخدم المنطقة الموجود فيها، وهذه هي غاية المؤسسات ومبتغاها، أن تكون مؤيدة ومدعومة ومقبولة ومفيدة حيث هي قائمة، وأن تخدم المنطقة وأبناءها.
وها نحن اليوم في قلب مدينة الشمس في مركز بعلبك للرعاية والتنمية الذي انطلقت أعماله منذ تموز عام 2010 مغموراً بالروح البعلبكية المحبة الصادقة  لتعمل على:
• خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة للاعاقات الذهنية لتأهيلهم تربوياً، نفسياً واجتماعياً من قبل مجموعة من خيرة الاخصائيين والمربين .
• خدمة الام العاملة، فمدت لها يد العون واحتضنت براعمها لممارسة عملها بطمأنينة ضمن برنامج تمكين الاسرة
وبدأت خدماتنا وبرامجنا تزداد فأصبحنا نعمل أيضاً على :
• خدمة التدخل المبكر حيث يتم توفير التأهيل للأبناء من ذوي الإعاقة ضمن أسرهم تحت عمر الخمس سنوات.
• خدمة العلاجات المساندة حيث يقوم المركز بتقديم خدمات العلاج النفسي والنطق والانشغالي بالاضافة الى متابعتهم ضمن مدارسهم مع معلميهم وأسرهم.
• خدمة الإرشاد المناطقي: بتقديم نموذج لمجتمع متلاحم واعٍ مثقف من خلال ندوات نابعة من حاجات وتطلعات منطقتنا.
• خدمة التدخل الاسري: العمل مع الأسر لإرشادهم للطرق السليمة لمتابعة أبنائهم.
• خدمة العمر المديد: لكبار السن ضمن برنامج ترفيهي صحي اجتماعي.
ولنجاح هذه الخدمات والانطلاق بها بشكلها الفعال كان لا بد من التواصل، التنسيق والتعاون مع البلديات ، المخاتير ، وزارة الشؤون ، المؤسسات التربوية والهيئات الاجتماعية والصحية واهل المنطقة من أبنائنا. فلهم منا كل الشكر والتقدير لما قدموه ويقدموه من دعم ومساندة واحتضان للمركز.  ونحن باذن الله نبقى كما عهدنا الناس، مؤسسات الخير وأهله، مؤسسات تعمل في خدمة المجتمع وتلبي حاجته رافعة راية الخير ينمو ويزدهر.
أيها السيدات والسادة،
في الختام نؤكد ان هذا الصرح الأنساني بفضل عنايتكم ورعاية أهل المنطقة سيبقى سائراً على طريق التقدم والازدهار محارباً ظاهرة الفقر والبؤس والعوز، ومخرجاً أجيالا صالحة مشاركة في بناء وتطور مجتمعها،  فهو أمانة في عهدتكم وهو منكم ولكم ولخدمتكم يعمل انطلاقاً من شعار ان الاحسان ارتقاء بمن يحسن اليهم،  فشكراً لمن أعطى وأحسن والسلام عليكم ورحمة الله.                             وكل عام وانتم بخير.
كلمة مدير عام  مؤسسات الرعاية الإجتماعية – دار الأيتام الإسلامية
الدكتور خالد قباني
وعدت يا رمضان، عدت حاملاً بشائر الخير والرحمة، عدت بنسمات الإيمان التي تتغلغل في الصدور، فتصفى معها القلوب، وتنتعش بها الأرواح، وتتحدث الى بارئها داعية مستغفرة أن أجنبني أن أسلك مسلكاً لا ترضاه، وأهدني صراطاً مستقيماً لا أضل بعده، صراط الإيمان والعدل والخير والمحبة والرحمة، لكي أكون عنصر خير وعنصر بنّاء لأهلي ومجتمعي ووطني وأمتي.
إنها بعلبك، الذاكرة اللبنانية الضاربة في عمق التاريخ، كلما نظرت إلى هياكلها وأعمدتها ومعابدها، وأمعنت النظر، كلما تراءى وتبدى لك هذا الغنى الحضاري الذي يزخر به لبنان، وكلما توغلت بعيداً في تقليب صفحات تاريخ هذه المدينة كلما تلمست موقعها الاستراتيجي في رسم خريطة هذه المنطقة وجوارها وما آلت إليه، بل لعرفت بالوقائع والأحداث والمواقف معدن أهالي بعلبك وبلداتها وقراها ومحيطها، إنها ليست مدينة الشمس والتاريخ والثقافة والحضارة فحسب، إنها مدينة الرجال الرجال، مدينة الأصالة والكرامة والعزة والشهامة والصلابة والانفتاح والوطنية، هي المدينة التي حافظت على هويتها اللبنانية وأصالتها العربية وتنوعها الثقافي، فكانت مثالاً ونموذجاً للعيش المشترك الإسلامي-المسيحي وعنواناً للحرية والتسامح والاعتدال.
هي مؤسسات الرعاية الإجتماعية – دار الأيتام الإسلامية، تأسّست على الخير وقامت بنشر رسالة الخير وثقافة الخير، وعملت على تثبيت مفهوم الخير، واستمرت بفضل مجتمعها، وبفضل ثقة مجتمعها ودعم مجتمعها واحتضان مجتمعها، في كل مكان من لبنان، في بث روح الخير وروح المحبة وروح التضامن والتكافل بين أبناء المجتمع الواحد، والوطن الواحد، ونشطت في كل المدن والقرى والأحياء، وبسطت يدها وفتحت قلبها لكل يتيم وفقير ومعوق، وجابت المناطق مقدمة المساعدة والعون، ما ابتغت من وراء ذلك الا مرضاة الله وخدمة مجتمعها، وما اعتمدت الا على الله في كل أعمالها وعلى محبة الناس الخيرين الطيبين المؤمنين بحق كل طفل وكل محتاج وكل إنسان بأن يعيش حياة كريمة عزيزة، كما أراد الله للإنسان أن يكون وأن يعيش، بقوله تعالى:” ولقد كرمنا بني آدم”، حيث الحق يعلو، والعدالة تسود، والبركة تعم، في علاقات الناس، بعضهم ببعض، لكي يكون أمن وأمان واستقرار وسلام .
ومن هنا، من بعلبك، حيث ينابيع الخير تتفجر رحمة وبركة واستبشاراً، حيث الناس، كل الناس يتحلقون حول دار الأيتام الإسلامية، يواكبون أعمالها ونشاطاتها، حيث الإحتضان والمؤازرة والدعم والإقبال، يأخذ منطلقه ومداه، إيماناً منكم، يا أهلنا الكرام في بعلبك، والذين كنتم عنواناً للخير وعنواناً للعطاء، وعنواناً للكرامة والشهامة، فما من عمل يستحق المؤازرة والدعم الكامل كالعمل من اجل النهوض بالمجتمع وتنمية المجتمع والآخذ بيد اليتيم والفقير والمحتاج، وكل صاحب حاجة، ولقد أثمر إيمانكم وعطاؤكم ودعمكم، نجاحاً وتألقاً لمجمع بعلبك الذي تفاعل مع هذه المنطقة العزيزة، مع الأهل والمحيط والقرى والبلدات حتى بات هذا المركز جزءاً لا يتجزأ منها، يعمل معها متعاوناً متفاهماً بكل شفافية وأمانة ونزاهة وإخلاص، بحيث تحول فعلاً لا قولاً مركز إنماء حقيقي لهذه المنطقة العزيزة، رعائياً وتربوياً وتعليمياً وصحياً، كما نريده أن يتحول الى منتدى إجتماعي وثقافي جامع، يعزز مفهوم الشأن العام والتضامن الأهلي والإجتماعي والإنساني.
شكراً ألف شكر لأهلنا الكرام في بعلبك، شكراً لعائلاتها ومؤسساتها وجمعياتها وبلدياتها ومختارياتها، لكل قرية وبلدة وحي، لإحتضانكم دار الأيتام الإسلامية، كنتم لها ومعها، كما كانت لكم ومعكم، وستبقى بإذن الله.
وكل الشكر والتقدير لمديرة مركز بعلبك للرعاية والتنمية الأستاذة مارسيل سكرية المتميزة باندفاعها وإخلاصها وتفانيها في العمل من أجل رعاية الأبناء ولخدمة أهلنا وأبنائهم، كما الشكر والتقدير لفريق العمل في هذا المجمع الذي أظهر عن كفاءة عالية وتضحية وحسن أداء في الجهد والعمل، إيماناً منه برسالة الدار ودورها في خدمة أبناء المنطقة وأهلها. 
نحن أيها الأخوة، على دروب الخير معكم سائرون، نحمل شعلة الحق والعدالة والرحمة، يضيئها إيمان راسخ ومتجذر بالمبادئ والثوابت والأخلاقيات التي بنيت عليها مؤسساتنا، نواجه كل الصعوبات والتحديات بشجاعة وصلابة، مؤمنين بالرسالة التي عهد بها المجتمع إلينا، وعاملين بجهد وإخلاص ونزاهة لخدمة مجتمعنا وأهلنا وأبنائنا، مستعينين بقوله تعالى:
بسم الله الرحمن الرحيم “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”. صدق الله العظيم
رمضان كريم، عسى أن يشرق نوره على كل فرد وعائلة منكم، وأن تعمّ خيراته ونعمه ورحماته هذه المنطقة الكريمة والعزيزة. رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير
كلمة محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر
من دواعي فرحي الكبير أن أكون بينكم وبحضوركم في هذه الأمسية الرمضانية العامرة بالإيمان والحب والمودة، حيث أعمق وأرقى معاني الإنسانية والتقرّب إلى الله احتضان هؤلاء الأحبة من أبناء دار الأيتام الإسلامية التي ترعاهم كالوالدين والولد.
من دواعي اعتزازي أن أكون إلى جانبك معالي الدكتور خالد قباني، وأنت العتيق في العروبة والوطنية والإنسانية وصاحب الصرخة التي لا تزال يتردد صداها ضد العنف والإرهاب والقتل العبثي والمجاني. من دواعي سروري العارم أن نلتقي هنا في مناسبة شهر رمضان المبارك، شهر الصيام والفضيلة الذي ترتقي فيه نفوس المؤمنين إلى ذرى القيم التي نادى بها رسول الله وهي الاعتصام بالوحدة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والانتصار للمظلوم على الظالم وإطلاق يد الرحمة.
أيها الحضور الكريم، هذه الفضائل تدعونا جميعاً إلى الكف عن التباعد والتمسك بالمصالحة ونبذ الأحقاد والإنطلاق معاً في وحدة وطنية وإرادة لبنانية جامعة لتحصين وطننا. فالمصالحة هي شجاعة وإقدام، وقلوب اللبنانيين وبيوتهم منفتحة عليها ومفتوحة بها، ودماء الشهداء التي سالت دفاعاً عن الوطن واستقلاله، تستصرخ الضمائر من أجل الحوار والتلاقي على كلمة سواء لدرء الأخطاء التي تواجهنا.
أيها الحضور الكريم، منذ أسابيع قليلة لهذه البقعة العزيزة من لبنان التي تختزن الشهامة والعنفوان والكرم والبطولة محافظاً جديداً عنيت بها بعلبك الهرمل، وكان لي شرف أن أكون أول من تُسند إليه المسؤولية لأكون خادماً لكم. إلا أن هذه المسؤولية توجب عليّ أن أصارحكم بأن المشوار الذي بدأناه يحتاج للصبر والحكمة والتعقّل لأن الحرمان كبير وشامل والمهمة تحتاج إلى تضافر كل جهود أبناء المنطقة للنهوض بها، لتسطع شمس الطمأنينة من جديد في ربوعها. غير أن ذلك أول ما يحتاج إلى جهاد أكبر وهو جهاد النفس، بحيث نوطّن أنفسنا على النهوض بمنطقتنا والعمل يداً واحدة وقلبناً واحد، ملتزمين سقف القانون لنبرهن اننا لم نكن يوماً بعيدين عن الدولة إنما من قلبها كلما كانت هي قريبة منَا.
أيها الحضور الكريم، فلتتضافر جهودنا من أجل قيام منطقة بعلبك الهرمل التي نحلم بها جميعاً، تكون على قياس طموحات مواطنيها الذين يطلبون من الجميع المزيد من المثابرة والتعاون، وهؤلاء المواطنون يستحقون كل الخير ونحن في شهر الخير والبركات.
شكراّ لدار الأيتام الإسلامية وبارك الله زرعها الطيب. وكل عام وأنتم بخير.-انتهى-
——-
 
ميقاتي: البعض يريد مجددا اليوم إلباسنا ثوب الأحداث الأمنية في طرابلس

(أ.ل) – أكد الرئيس نجيب ميقاتي”أن البعض يريد مجددا اليوم إلباسنا ثوب الأحداث الأمنية في طرابلس المعروفة أهدافها ومفتعلوها وممّولوها على مدى ثلاث سنوات والتي نتجت عنها تداعيات وتوقيفات باتت تضغط على اعناق مسببي هذه الأحداث، متناسين الخطة التي أعلنوها في الخامس والعشرين من كانون الثاني ٢٠١٠ بأنهم لن يدعوا طرابلس او يدعونا نرتاح طالما هم خارج السلطة”. أضاف”نريد العدالة للجميع ونريد الحفاظ على هيبة الجيش وجهوزيته، كما المؤسسات الأمنية والقضائية كافة”.
موقف الرئيس ميقاتي جاء في لقاء في طرابلس قال فيه: يعيش لبنان في خضم ازمة سياسية ودستورية  وحكومية غير مسبوقة واوضاع امنية غير مستقرة ناتجة بالدرجة الأولى عن تداعيات الأحداث الدائرة من حولنا ومحاولات ادخال لبنان مجددا في صراعات المنطقة. ولطالما نادينا بتوّحد جميع القيادات اللبنانية للخروج من هذا المأزق ومحاولة التوافق على حل لبناني داخلي يحمي وطننا ويقينا الشرور الداهمة. الا أن البعض، وبدل ان يتعظ  من تجارب الماضي القريب، تجارب التحريض والتخوين وإستعداء الآخر، ثم إضطراره لعقد تسوية ملتبسة إنقلب فيها على كل مزاعمه، عاد مجددا الى إستعمال ماكينته الإعلامية لرمي الاتهامات جزافا ومحاولة قلب الحقائق لتحويل الانظار مجددا عن المآزق التي يمر بها. هذا الفريق  الذي يهوى الرهانات الخاطئة والحروب الاعلامية والسياسية العبثية، لطالما راهن على ثباتنا في موقع الإعتدال وقبول الآخر والوسطية المترفعة عن السجالات، ويريد مجددا اليوم إلباسنا ثوب الأحداث الأمنية التي كان هو من أبرز مفتعليها ومحرّكيها ومموّليها على مدى ثلاث سنوات  وما نتج عنها من تداعيات وتوقيفات باتت تضغط على اعناقه. وقد نسي هذا البعض خطته المعلنة بانه لن يدع طرابلس او يدعنا نرتاح طالما هو خارج السلطة.
وقال: اليوم هم يمسكون بالمفاصل الأمنية والقضائية الاساسية، وتقع على عاتقهم مسؤولية مواجهة التداعيات والنتائج التي لا بد له من مواجهتها، من ملف سلسلة الرتب والرواتب، الى الجامعة اللبنانية، الى ملف سجن رومية، والموقوفين والتفجيرات، وما محاولة تحويل الأنظار الى طرابلس مجدداً الا محاولة يائسة لرفع المسؤولية الوطنية عن سؤ الأداء. وللتذكير فقط، عندما حصلت تفجيرا مسجدي السلام و التقوى، كنت أنا من أحال المطلوبين الى القضاء، وجاءت التسوية السياسية لاحقا لتوقف الاحداث في طرابلس، لأن الجميع باتوا على طاولة واحدة، وحصل “الاتفاق السحري السريع” الذي أوقف المعارك وقضى بترحيل آلِ عيد وتسليم قادة المحاور في طرابلس انفسهم الى القضاء . فبالله عليكم من صاغ هذا الإتفاق، ومع من وكيف، وبأي ثمن، وعلى حساب من؟
أضاف: هم صاغوا تسويات وهم من انقلب عليها، هم أغدقوا الوعود على قادة المحاور وهم مَن نكث بها، ويحاولون اليوم  إعادة رمي  الكرة  وصياغة أكاذيب وقصص خيالية بغية دفع مسؤولية الخطأ عن أنفسهم.
إن  اهل طرابلس الواعون الى كل ما جرى  سئموا هذه  الإفتراءات وإدعاء  البطولات الزائفة والوهمية.
لقد رأى الناس، كل الناس، “أداء التسوية” على حساب الطائف وصلاحيات رئيس الحكومة ودور مجلس الوزراء.
لقد رأى الناس التجاوزات التي كانت تعتبر خيانات، فإذا بالضرورات تبيح المحظورات على طاولة مجلس  الأمن المركزي وكل الطاولات.
وقال الرئيس ميقاتي: يخترعون الإفتراءات والاكاذيب ويصدقونها، وفي طرابلس قول شهير “المي بتكّذب الغطاس”. وهؤلاء كَذَبّتهم تسوية طرابلس التي صاغوها مع أعداء الأمس،وليس في ذلك شيء يعيب، لكن ما يعيب أن خصمهم حيّد حليفه، أما هم فدفعوا مَن قاتل باسمهم ومن اجلهم، الى التهلكة او السجون الا  قلة قليلة.
وختم قائلاً:أهل طرابلس شرفاء طيبون وقادرون على التمييز بين الحق والباطل. ومخطئ  كل مَن يراهن على ضرب إسفين بيني وبين أهلي، فمعلوم مَن يستعمل المدينة صندوق بريد ومَن يريد عزتها ونهضتها، بل معلوم مَن تحركه روح وطنية خالصة ومَن تحرَكه مصالح انتخابية واقتصادية وشراكات وصفقات.
حضورنا في المدينة لا يترافق بضجيج وصخب، لأنه حضور أهل البيت، فإذا قررتم الغضب فعيشوه لكن ارحموا طرابلس وإرحموا لبنان من نوبات الغضب. 
طرابلس كانت وستبقى مدينة العلم والعلماء والعيش الواحد، وهذا الواقع لن يتغير، بل سنعمل بما أوتينا من عزم كي لا يتغير.
نريد العدالة للجميع و نريد الحفاظ على هيبة الجيش وجهوزيته كما المؤسسات الأمنية والقضائية كافة.
أنا باقٍ الى جانب  أهلي وأهلي باقون حولي، فالزبد الزبد يذهب جفاء، اما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض.-انتهى-
——-
مقبل عرض مع فتح علي الأوضاع محلياً وإقليمياً

(أ.ل) – استقبل دولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل قبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة سفير الجمهورية الاسلامية في ايران فتح علي يرافقه الملحق العسكري في السفارة في زيارة بروتوكولية للتعارف.
جرى خلالها التداول في العلاقات الثنائية بين البلدين اضافة الى استعراض الاوضاع الراهنة محليا واقليميا والدور الذي تلعبه ايران وتأثيره في مجريات الاحداث على مستوى المنطقة كما نقل اليه دعوة نظيره وزير الدفاع بزيارة ايران. اثر انتهاء الزيارة ادلى السفير الايراني بتصريح قال فيه:
تشرفنا بلقاء دولة الرئيس سمير مقبل وبحثنا في المواضيع المشتركة واكدنا لدولته سعينا الدائب خلال تأدية مهامنا كسفير لايران في لبنان بذل كل المساعي الحميدة لتطوير العلاقات بين بلدينا لا سيما بين وزارتي الدفاع.-انتهى-
——-
ريفي تمنى على أهالي الموقوفين ألا يكونوا أداة
لمن يحاول إعادة طرابلس إلى دائرة العنف

(أ.ل) – رأى وزير العدل اللواء أشرف ريفي، في بيان اليوم، أن “في الوقت الذي يدفع أهلنا في غزة اثمانا باهظة من ارواحهم وارزاقهم وامنهم على يد عدو مجرم يستبيح مقدساتنا وارضنا، وفي الوقت الذي تشهد بعض الدول العربية احداثا امنية كبرى مثل العراق وسوريا واليمن، وفي الوقت الذي كنا فرحين بخروج مدينتنا طرابلس من معارك عبثية ونزف استمر لاكثر من ثلاث سنوات، فوجئنا بتحركات وقطع طرقات في طرابلس لقضية عادلة تستغل من قوى سياسية محلية وبعض الاجهزة الامنية لحسابات خاصة يدفع ثمنها اهالي المدينة من مختلف فئاتها الاهلية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية”.
وقال: “أمام هذا الواقع أدعو ابناءنا المعتصمين لفتح الطرقات امام اهلهم، ولا سيما ان رسالتهم قد وصلت، ونحن كنا ولا نزال نتابع قضيتهم المحقة، بموضوعية وعدالة لإنصاف الموقوفين، وسبق ان كلفنا عددا من المحامين لمتابعة ملفاتهم والوقوف بكل ما يلزم الى جانبهم”.
وختم “مع إيماننا بأحقية هذه القضية، أتمنى على اهالي الموقوفين ألا يكونوا أدوات بيد من يحاول إعادة المدينة الى دائرة العنف والازمات، ويضعهم في موقف لا يصب في مصلحة ابنائهم، مع تأكيدنا وإصرارنا عن عدم التخلي عنهم وبذل كل الجهود لانصافهم”.-انتهى-
——-
قوى الأمن الداخلي: تعميم صورة موقوفين بجرائم سلب عمال سوريين

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة بتاريخ اليوم السبت 12/7/2014 البلاغ التالي:
تعمّم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بناءً على إشارة القضاء المختص صورة الموقوفَين:
– م. ر. (مواليد عام 1995، لبناني)   – ن. س. (مواليد عام 1994، لبناني)
لإقدامهما بتواريخ سابقة وعلى متن دراجة نارية نوع “أبريو” لون كحلي على القيام بعدّة عمليات سلب بواسطة سكين طالت عدداً من العمال السوريين، وذلك على الطريق الممتد من الشويفات وصولاً إلى جسر خلدة.
لذلك تطلب هذه المديرية العامة من الذين وقعوا ضحية أعمالهما وتعرفوا عليهما، الحضور إلى مركز مفرزة بعبدا القضائية، الكائن في سراي بعبدا، أو الاتصال على أحد الأرقام : 921115/05 ـ 922173/05 لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.-انتهى-
——-


باسيل التقى حاكم ولاية ساو باولو ورئيس الجمهورية السابق
وشارك بغداء غرفة التجارة العربية البرازيلية: لبنان يعاني مصائب أكبر من طاقته

(أ.ل) – يواصل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل زيارته الرسمية الى البرازيل لليوم الرابع على التوالي، وقد عقد لقاءات وإجتماعات عدة، أبرزها مع حاكم ولاية ساو باولو جيرالدو ألكمين، وقال خلال اللقاء معه ان “نصف الوفد البرازيلي المجتمع اليوم هو من أصل لبناني”. كما جرى البحث في كيفية تقوية العلاقات بين لبنان والبرازيل والتعاون على جميع الأصعدة التجارية وتصدير المنتجات اللبنانية، إذ أن لبنان يصدر فقط بقيمة 2 مليون دولار إلى البرازيل بينما يستورد بقيمة 300 مليون دولار سنويا، في مجالات السياحة، الثقافة، الإنماء، الصحة والطب”.
وأشاد الحاكم بالأطباء اللبنانيين في البرازيل وبالمستشفيات التي تمت إدارتها من قبل لبنانيين، إذ أن إثنين من أصل ثلاث من أفضل المستشفيات في ساو باولو يديرها لبنانيون.
هذا وتم البحث أيضا في موضوع فتح خطوط جوية مباشرة إلى بيروت.
واقيم لباسيل إستقبال حاشد في قصر الحاكم من قبل وفود من الجالية اللبنانية.
دا سيلفا
وإلتقى باسيل أيضا رئيس الجمهورية السابق لويس اغناسيو لولا دا سيلفا وبحث معه في آخر التطورات السياسية في الشرق الأوسط ودور البرازيل على الصعيد الدولي.
كما تم التداول في تقوية العلاقات الثنائية اللبنانية البرازيلية خاصة التجارية منها، إذ أن عدد اللبنانيين والمتحدرين من أصل لبناني يبلغ 8 ملايين، أي ضعف عدد اللبنانيين في لبنان”.
غرفة التجارة البرازيلية
وأقامت غرفة التجارة البرازيلية غداء على شرف باسيل في مطعم DINHOS AL SANTOS في ساو باولو حيث كانت له كلمة بالمناسبة تطرق خلالها الى الوضع العام في المنطقة وفي لبنان خصوصا، فقال: “لبنان الصغير بحجمه والكبير بقيمه وبأهله يعاني مصائب أكبر من حجمه ومن طاقته، وبالرغم من ذلك فهو يقاوم ويستمر، ويدفع ثمن تميزه بوجوده على أرض القيم الإنسانية التي يتشاركها مع الآخرين”.
أضاف “إن مسؤوليتنا تكمن في تأمين العيش الكريم للبنانيين من أجل البقاء في أرضهم. إن حجم صادرات لبنان إلى البرازيل تبلغ 2 مليون دولار أميركي فقط من أصل 360 مليار دولار كقيمة للصادرات من الدول العربية إلى البرازيل، ما يجعله في المرتبة الحادية عشر بين الدول العربية المصدرة إلى البرازيل، هذا عوضا من أن يكون في المرتبة الأولى نسبة إلى تصدير لبنان لأغلى ما عنده، وهو أنتم”.
وأردف قائلا “إن أقل ما علينا تصديره هو المنتجات الغذائية إلى اللبنانيين المتواجدين في البرازيل، كالنبيذ وزيت الزيتون اللذين ينافسان المنتجات الأوروبية من حيث النوعية والجودة والاسعار”.
أضاف “لقد وجهنا طلبا رسميا من أجل البدء بالمفاوضات مع دول ال”مركوسور” لتوقيع إتفاقية تجارة حرة أو تجارة تفاضلية على بعض السلع، وحصلنا على موافقة مبدئية وأولية من دول عدة. وفي ما يتعلق بموضوع الخطوط الجوية بين لبنان والبرازيل، جرى نقاش مطول مع وزير الخارجية البرازيلي حول إمكانية تأمين شركة الطيران البرازيلي لخطوط مباشرة إلى لبنان أو التعاون مع شركة طيران اخرى”.
وختم باسيل متمنيا على غرفة التجارة البرازيلية العربية “تفعيل حركة التجارة والتصدير من لبنان إلى البرازيل بالتعاون مع السفارة والقنصليات والوزارات المختصة وعلى رأسها وزارة الإقتصاد”.-انتهى-
——-
درباس بعد زيارة الراعي: الرئيس لكل لبنان وصمام الامان للدولة
الحكومة لن تخسر معركة الخطة الامنية

(أ.ل) – استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الديمان وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس يرافقه نقيب المحامين في الشمال ميشال الخوري والنقيبان السابقان جورج طوق وبسام الداية.
بعد اللقاء، قال درباس: “تشرفت بزيارة صاحب الغبطة مع الزملاء النقباء وقدمت له ورقة العمل التي اعدتها وزارة الشؤون الاجتماعية حول ملف النازحين السوريين التي اقرها مجلس الوزراء والتي تنصب على الحد من النزوح وشطب ما لم تتوفر فيه صفة النزوح من سجلات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين. كما جرى التطرق الى الوضع الخطير الذي تعيشه الجمهورية بخلو سدة الرئاسة من صاحبها رغم التوافق على ان ذلك ينذر بالخطر الشديد ليس على فئة او طائفة واحدة بل على جميع اللبنانيين، لان الرئيس هو لكل لبنان وصمام الامان للدولة. وابدى غبطته صراحة كلية أنارنا من خلالها بالحقيقة وما يبذله من مساع مع الافرقاء داخليا وخارجيا باعتبار ان استمرار الشغور يصيب الدولة وبنيانها بتصدع خطير”.
وابدى درباس قلقه لما يجري في طرابلس، مؤكدا ان ما يجري “هو مفتعل ومختلق وهو يعود لمرحلة سابقة والمدينة بريئة مما يجري، والحكومة لن تخسر معركة الخطة الامنية والمحافظة على هيبتها في طرابلس والاراضي اللبنانية بكاملها”.
الى ذلك، استقبل الراعي الوزير السابق جان عبيد واستبقاه الى مائدة الغداء.-انتهى-
——-
الجيش: طائرة تجسس إسرائيلية خرقت أجواء مناطق الجنوب اللبناني

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم السبت 12/7/2014 البيان الآتي:
عند الساعة  12.10 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء صباح اليوم عند الساعة 8.10 من فوق بلدة علما الشعب.-انتهى-
——-

حكيم في مؤتمر الجمعية الطبية الفرنسية اللبنانية:
القطاع أثبت جدارته واصبح لبنان المكان المقصود بامتياز بهدف الطبابة

(أ.ل) – عقدت الجمعية الطبية الفرنسية اللبنانية ومقرها باريس، مؤتمرها السنوي الخامس، في فندق هيلتون حبتور برعاية رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ممثلا بوزير الاقتصاد آلان حكيم، وحضور السفير الفرنسي باتريس باولي، رئيس الجمعية جان مارك ايوبي، وشخصيات طبية واجتماعية وسياسية لبنانية وفرنسية، وشارك في أعمال المؤتمر 200 طبيب وعدد من مهنيي القطاع الطبي وباحثين وأخصائيين في الميادين الطبية كافة.
ترأس جلسة الافتتاح وزير خارجية فرنسا السابق برنارد كوشنير بصفته أحد مؤسسي جمعية أطباء بلا حدود العالمية، الذي تحدث عن مشكلة اللاجئين في لبنان من الناحية الصحية والاجتماعية.
وتحدث في الجلسة الافتتاحية نائب رئيس الجمعية الطبية الفرنسية كميل طويل، البروفسور ايوبي، الأمين العام للجمعية رئيس نقابة أطباء لبنان انطوان بستاني.
وتوالت الجلسات طوال النهار في أربع صالات في الفندق تحدث فيها محاضرون وعشرات الاطباء والاخصائيين اللبنانيين والفرنسيين في كافة المجالات الطبية.
وقد استمر المؤتمر يوما كاملا واختتم بمأدبة افطار حضرها شخصيات لبنانية وفرنسية بالاضافة الى المشاركين في المؤتمر.
بعد كلمة ترحيب بالوزير كوشنير وتعداد الجوائز التي حصل عليها هذا الاخير كجائزة نوبل للسلام لمساهمته في منظمة أطباء بلا حدود، وصف الوزير حكيم قطاع الصحة بالمهم جدا بالنسبة الى الاقتصاد البناني، فقال: “لقد أثبت هذا القطاع عن جدارته على الاصعدة المحلية والاقليمية والدولية اذ اصبح المكان المقصود بامتياز بهدف الطبابة”.
ونوه في هذا الاطار بالسياحة الطبية المتطورة والمتميزة في لبنان، لافتا الى “قدرة قطاع الصحة على التأقلم رغم التغيرات العديدة التي طرأت عليه كالحروب او النقص في التمويل او بروز المنافسة الاقليمية او النقص في الموارد او هجرة الادمغة ليبقى رغم كل هذه الاشياء في الصدارة”.
واشاد بـ”نوعية التدريب العالية التي يتمتع بها لبنان من خلال انفتاحه وتعاونه مع المؤسسات المحلية والعالمية ليتقدم ويتطور بطريقة دائمة” مسلطا الضوء على “انعكاسات الازمة السورية ونزوح اللاجئين السوريين على لبنان”، ومؤكدا في هذا الاطار على “ضرورة تأمين ممارسات طبية آمنة”.-انتهى-
——-


العماد عون بحث مع وفد تشيكي اوضاع المنطقة واللاجئين السوريين
والتقى وفدا من الاساتذة المتعاقدين بالجامعة اللبنانية وهيئة التنسيق

(أ.ل) – التقى النائب العماد ميشال عون صباحا في دارته في الرابية مدير عام وزارة الخارجية التشيكية ايفان جانتكاريك يرافقه السفير التشيكي سلفاتر بلاك تسومبا ومسؤول ملف لبنان وسوريا في الخارجية التشيكية لوكاس تجدريك وقنصل تشيكيا في سوريا السيدة لوسي زفوبودوفا، في حضور المسؤول عن العلاقات الدبلوماسية في التيار الوطني الحر ميشال دو شادارنيان. وتناول البحث الوضع الامني في المنطقة لا سيما العراق، سوريا ولبنان، كما تطرق البحث الى أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان.
من جهة ثانية، التقى رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون اللجنة المركزية للاساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية، في حضور وزير التربية الياس بو صعب.
متعاقدو اللبنانية
بعد اللقاء، تحدث عضو اللجنة هيثم عز الدين باسم المتعاقدين، فقال: “نتوجه الى دولة الرئيس العماد ميشال عون، بالشكر على دعمه الدائم لملف الجامعة اللبنانية ونثمن موقفه التاريخي، حيث ربط استمرار عمل الحكومة بتسيير ملفات الجامعة”.
كما توجه بالشكر الى رئيس الحكومة تمام سلام على “دعمه هذا الملف”، مشيرا: “اذا كان هناك من يتحمل مسؤولية التعطيل، فالسؤال يطرح هنا على الجهة التي وعدت دولته وعرقلت، فخذلته وأحرجته”، مستدركا “مع شكرنا لمعالي وزير التربية الذي حمل القضية منذ أول يوم له في الوزارة، وما زال مستمرا حتى إقرار التفرغ”.
سئل: اين يقف ملف العرقلة؟.
أجاب: “نحن لا نتهم أحدا، هناك حقيقة يعرفها الشعب اللبناني، اليوم العرقلة عند الحزب الاشتراكي، وحزب الكتائب. وهما مطالبين من قبل الشعب اللبناني بتسيير أمور 75 الف طالب ل 5000 عامل”.
سئل: هل اليوم انتم تمثلون كل الطوائف وكل الاحزاب؟.
أجاب: “هذه اللجنة تمثل الجميع من دون استثناء كل أطياف الشعب اللبناني”.
سئل: هل اتفقتم اليوم على رأي واحد؟.
أجاب: “نحن على رأي واحد منذ 2008 لغاية اليوم”.
سئل: هل تطالبون بفصل ملف التفرغ عن ملف العمداء؟.
أجاب: “يهمنا ان يقر ملف التفرغ، وزير التربية هو ربط الملفين، ونحن نسأل الشعب اللبناني لماذا خلال 11 سنة لم يقوموا بتعيين عميد؟ نحن كأساتذة لا نريد ربط موضوعنا بأي ملف”.
سئل: ما هو موقف الجنرال عون؟.
أجاب: “موقفه تاريخي وواضح، وقد أعلن ان الملف له أولوية في مجلس الوزراء، وسيكون هناك تعطيل لاي ملف ما لم يقر ملف الجامعة اولا”.
وختم “اي ملف سياسي هو بعهدة وزير التربية، نحن مسؤولون فقط عن ملف التفرغ”.
هيئة التنسيق
كذلك التقى عون وفد هيئة التنسيق النقابية برئاسة حنا غريب.-انتهى-
——-
جنبلاط بحث مع مسؤولين تشيكيين الاوضاع واستقبل وفودا وفاعليات

(أ.ل) – المختارة – التقى رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط في قصر المختارة، المدير العام لوزارة الخارجية التشيكية ايفان جانتكاريك يرافقه السفير التشيكي سلفاتر بلاك تسومبا، مسؤول ملف لبنان وسوريا في الخارجية التشيكية لوكاس تجدريك وقنصل تشيكيا في سوريا لوسي زفوبودوفا، حيث تم البحث بآخر المستجدات والتطورات السياسية وأوضاع المنطقة العامة.
وكان جنبلاط قد استقبل وفودا شعبية ومناطقية، عرضت معه حاجياتها الانمائية والحياتية، بحضور نجله تيمور، الوزيرين اكرم شهيب ووائل ابو فاعور، والمرشح الرئاسي النائب هنري حلو والنائب علاء الدين ترو، ابرزها وفد من حاصبيا تقدمه رجال دين وفاعليات ووجهاء شكروه على اهتمامه بأوضاع المنطقة، وتحدث باسمه الشيخ فندي شجاع، كاهن رعية حاصبيا الاب اميل الحداد وامام البلدة الشيخ مسعد نجم، مقدرين المواقف الوطنية للنائب جنبلاط الذي رد بكلمة، شدد فيها على “اهمية التواصل والتلاقي بين مختلف الشرائح والعائلات الروحية لتثبيت العيش الواحد، لا سيما في الظروف الصعبة الراهنة التي يمر بها الوطن”.
كما استقبل وفودا من شحيم، برجا، داريا والجية طلبت رعايته افطاراتها الرمضانية، وسيدات كفرنبرخ، ومن عائلة حمادة في بعقلين، والمشرفة، ورأس المتن، اضافة الى وفود بلدية من قرى الجبل راجعته بمطالبها المختلفة.-انتهى-
——-
سحور الخير لصديقات الرحمة والرعاية

(أ.ل) – نظمت صديقات الرحمة والرعاية سحور رمضاني بعنوان “سحور الخير” في مطعم ذوات بحضور الشيخة ميسر الروّاس الجابر وحشد من سيدات المجتمع الصيداوي.
افتتح السحور بكلمة ترحيبية من عريفة الحفل السيدة آمال الحلبي، تلاها تلاوة قرآنية من الشيخ عمر الزهوري ثم عرض فيلم عن انجازات الرعاية لهذا العام. أحيت السحور فرقة الزهوري الإنشادية حيث دوَت أصداء أصواتهم الشادية سماء صيدا والتي أضفت على المكان  أجواء إيمانية ممزوجة بفرحة رمضان. تخلل السحور عرض مقنيات قيمة وبيعها في المزاد العلني التي يعود ريعها لأيتام الرعاية، كما تم توزيع هدايا على الحاضرات.-انتهى-
——-

جلسة للجنة المال الثلاثاء المقبل

(أ.ل) – دعا رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان اعضاء اللجنة الى جلسة عند العاشرة والنصف من قبل ظهر الثلاثاء المقبل في 15 الحالي لمتابعة درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم الرقم 6587 الرامي الى الاجازة للحكومة إبرام اتفاق بين حكومة الجمهورية اللبنانية ممثلة بمجلس الانماء والاعمار والبنك الاسلامي للتنمية بشأن تعديل اتفاقية الاستصناع بين حكومة الجمهورية اللبنانية والبنك الاسلامي للتنمية لتنفيذ اعمال وتجهيزات كليتي الهندسة والعمارة (معهد الفنون الجميلة) في اطار مشروع الجامعة اللبنانية في طرابلس.
وستناقش اللجنة مشروع القانون الوارد في المرسوم الرقم 6588 الرامي الى الاجازة للحكومة ابرام اتفاق بين حكومة الجمهورية اللبنانية ممثلة بمجلس الانماء والاعمار والبنك الاسلامي للتنمية بشأن تعديل اتفاقية الاستصناع بين حكومة الجمهورية اللبنانية والبنك الاسلامي للتنمية لتنفيذ اعمال وتجهيزات كليتي الهندسة والعمارة (معهد الفنون الجميلة) في اطار مشروع الجامعة اللبنانية في طرابلس.
ستناقش أيضا مشروع القانون الوارد في المرسوم الرقم 8703 الرامي الى طلب الموافقة على ابرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية ممثلة بمجلس الانماء والاعمار (KFW) فرانكفورت (مشروع “حماية مصادر مياه نبع جعيتا” – المرحلة الثانية).-انتهى-
——-
قوى الأمن: تحذير المواطنين الإمتناع عن إطلاق النار
واستعمال المفرقعات ابتهاجاً ثناء مباريات كأس العالم لكرة القدم

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة بتاريخ اليوم السبت بتاريخ 12/7/2014 البلاغ التالي:
لمناسبة الدور النهائي لمباريات كأس العالم 2014، تذكّر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بالإمتناع عن إطلاق الرصاص والمفرقعات النارية أو الجلوس على نوافذ السيارات والخروج من فتحات السقف إبتهاجاً من قبل المشجعين بالمنتخبات المشاركة، مما تؤدي أحياناً، إلى سقوط قتلى أو جرحى وتعريض السلامة العامة للخطر، أو تسبب إزعاجاً للمواطنين وتُثير الهلع والذعر في نفوسهم، أو إلى حصول إشكالات بين أبناء الحي الواحد.
وتُعلم هذه المديرية العامة المواطنين الكرام ان هذه الممارسات والأفعال مخالفة للقانون ويعاقب عليها.-انتهى-
——-


الجعيد خلال إفطار جمعية الأمل والعطاء:
التكفير والاجرام يضرب اللبنانيين على اختلاف مذاهبهم

(أ.ل) – أقامت “جمعية الأمل والعطاء”، برعاية رئيس “جبهة العمل المقاوم في لبنان” الشيخ زهير الجعيد، حفل افطارها السنوي الذي تقيمه دعما لنشاطاتها، واستكمالا لتجهيز مستوصف العطاء الخيري، وذلك في بلدة برجا. حضر الحفل عدنان حسين ممثلا النائب وليد جنبلاط، خالد ترو ممثلا النائب علاء الدين ترو، الشيخ يونس بركات عن “حزب الله”، احمد الحاج عن حركة “امل”، غسان حسن عن “الحزب السوري القومي الاجتماعي”، فرج فواز عن “المؤتمر الشعبي”، مدير مستشفى شحيم الحكومي الدكتور محمد حجاوي، مختار بعاصير ميلاد القزي، الدكتور الياس البراج وممثلون عن بقية الاحزاب والجمعيات وشخصيات. والقى رئيس الجمعية الدكتور معن حدادة كلمة رحب فيها بالحضور على “مائدة الرحمن استثنائيون في ظروف استثنائية فيها انحدار للقيم وابتعاد عن الاصول، ظروف ابعدت الكثير منا عن القيم الداعية للوحدة والتعاون والانصهار لما فيه مصلحة للجميع وللمحتاجين بوجه خاص”، آملا “عودة لبنان الى ما كان عليه سابقا”، معددا انجازات الجمعية وتقديمات المستوصف الصحية لأبناء المنطقة والنازحين.
وتحدث الشيخ الجعيد، فأشار الى ان “الاحداث تفرض نفسها على المرء، والواقع العسكري والامني الحاصل في فلسطين يجعلنا نفكر بصوت عال، بكم سنخرج بعد هذه المعركة بأعداد كبيرة من الشهداء والمعوقين؟”، معتبرا ان “هذه الايام فاصلة بأكثر من معنى، وهي فاصلة بين الحق والباطل وتنير لنا الطريق ولا تجعل عندنا لبسا في الخيارات السياسية والفكرية والاجتماعية والاهم الخيارات العقائدية التي نحملها، خصوصا بعد هذه الصورة المشوهة التي تقدم اليوم عن الاسلام بهدف ضرب الاسلام من داخله”، مؤكدا “اننا نحمل الصورة الناصعة للمقاومة في فلسطين وصورة مظلمة رجعية ظلامية “لداعش” في العراق وسوريا وفي كل مكان”، وموضحا انها “صورة تدافع عن النساء والاطفال والشيوخ، وصورة اخرى تذبح وتقتل وتقطع الرؤوس بإسم الاسلام”، كما ندد “بالعدوان الصهيوني على شعب فلسطين في غزة،” معربا عن استيائه لانشغال العالم بلعبة كرة القدم، حيث تتساقط رؤوس اطفالنا في فلسطين ككرات القدم بين اقدام الصهاينة ونحن ما زلنا نتحدث عن خلاف هنا وهناك”. ولفت الى ان “الاخطر والاسوأ مما يحدث هو حالة الموت التي اصابت الامة العربية والاسلامية”، مشددا على ان “النصر آت من عند الله طالما ان هناك مؤمنين يحملون البندقية ويصوبونها نحو العدو الصهيوني”، مؤكدا ان “غزة ستنتصر على العدوان وسينكفىء نتنياهو كسلفه اولمرت في العام 2006″، ومشددا على ان “المقاومة لن تعرف الهزيمة ابدا من خلال دعم محورها الذي يمتد من بيروت الى فلسطين وسوريا الى طهران”، كما اشار الى ان “المقاومة تمتلك مخزونا كبيرا من الصواريخ. وندد بالتفجيرات الاخيرة التي وقعت في البلاد”، مشيرا الى انها “لم تستثن احدا شيعيا كان ام سنيا او مسيحيا”، لافتا الى “ان التكفير والاجرام يضرب كل اللبنانيين على اختلاف مذاهبهم وطوائفهم”، ومشيرا الى “ان الاسلام علمنا الدين والسلام والمحبة والاعتصام بحبل الله، لا الاسلام الذي يكفر الاخرين”.
وفي ختام الافطار وزع الشاعر محمد عبد الرحمن دمج كتابه الجديد “ورود بلا اشواك” مجانا على الحضور.-انتهى-
——
تيسير خالد: حان الوقت للتوقيع على نظام روما
والانضمام الى محكمة الجنايات الدولية

(أ.ل) – صرح تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن الوقت قد حان كي توقع دولة فلسطين على نظام روما وتتقدم على اساس ذلك بطلب العضوية في محكمة الجنايات الدولية من أجل جلب قادة اسرائيل الى العدالة الدولية في هذه المحكمة، بعد مسلسل الجرائم، التي ارتكبوها ضد أبناء الشعب الفلسطيني، بما في ذلك جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية  الموصوفة في تقرير غولدستون لعام 2009 والجرائم، التي يمارسونها في عدوانهم في شهر رمضان الجاري ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الباسل.
وأضاف أن قصف بيوت المواطنين وهدمها على رؤوس ساكنيها واستهداف حتى الجمعيات الخيرية ومراكزها ينطوي على انتهاكات بشعة للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني، بما فيها اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 والبروتوكول الثاني الملحق بها ويضع دولة اسرائيل في موقع المساءلة كدولة تمارس الارهاب وتركب جرائم حرب، ولا يعفيها من ذلك الادعاء بأنها تتصل بالمواطنين وتطلب منهم إخلاء منازلهم حتى لا يتعرضوا للخطر، بقدر ما يضاعف ذلك تحديدا مسؤوليتها عن أفعالها وجرائمها واستهدافها وإبادتها  لعائلات بأكملها  بسبب قصفها لبيوت المواطنين وتدميرها على رؤوس ساكنيها.
وحيا تيسير خالد صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في وجه آلة الحرب الجهنمية الاسرائيلية ودعا المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي الى سرعة التدخل لوقف جرائم اسرائيل وعدوانها المبيت على قطاع غزة والى رفع الحصار الظالم، الذي تفرضه دولة الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة منذ سنوات ووقف سياسة العقوبات الجماعية المحرمة دوليا، مثلما دعا الادارة الاميركية وبعض الاطراف الدولية الاخرى الى الكف عن ازواجية المعايير في التعامل مع أبسط وأقدس حقوق الانسان وخاصة  الحق في الحياة بعد أن تجاوز عدد ضحايا العدوان الاسرائيلي على القطاع في يومه الخامس 110 شهداء واكثر من 700 جريح أكثر من ثلثهم من الاطفال والنساء.-انتهى-
——-
قوى الأمن: توقيف مطلوب بموجب 11 مذكرة عدلية – شعبة المعلومات

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة اليوم السبت 12/7/2014 البلاغ التالي: بتاريخ 11/7/2014 وعلى جادة بيار الجميّل / العدلية، أوقفت شعبة المعلومات المدعو:  ـ م. س. ( مواليد عام 1977) لبناني على متن سيارة نوع مرسيدس تعمل بواسطة الغاز لونها أزرق (أنقاض) وتحمل لوحات عمومية مزوّرة ومن دون أوراق ثبوتية.  بالتحقيق معه تبيّن انه مطلوب للقضاء بموجب /11/ مذكرة عدلية بجرائم سرقة سيارات وسرقة وتزوير ومخالفة أنظمة. سُلِّم مع السيارة الى فصيلة الأشرفية في وحدة شرطة بيروت لإجراء المقتضى القانوني بحقه.-انتهى-
——
اتصل بالرئيس عباس مبدياً تعاطفه مع الشعب الفلسطيني
جعجع: الفراغ الكامل في سدة الرئاسة
يجر معه فراغا في الحكومة والمجلس النيابي

(أ.ل) – صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ما يلي:
اتصل رئيس حزب “القوات اللبنانية” د. سمير جعجع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس مبديا له تعاطفه مع الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الحرجة وتداوال معه في التطورات الخطيرة على الاراضي الفلسطينية التي لا يمكن لاي ضمير حي التغاضي عن مآسيها.
واكد له جعجع ضرورة دعوة المجتمعين العربي والدولي الى بذل كل المساعي لوقف هذه الماساة الانسانية بحق الشعب الفلسطيني.
من جهة ثانية، رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ان “الفراغ الكامل في سدّة الرئاسة يجرُ معه شبه فراغٍ في الحكومة وفراغاً شبه كامل في المجلس النيابي”، داعياً كل مواطن “الى التفكير بكل ما يجري بطريقة صحيحة وفي أول مناسبة ديمقراطية كالانتخابات النيابية، عليه أن يعرف كيفية التصرف، فمن يُعطّل يجب وضعه خارج الحياة السياسية لأنه يعطّل الديمقراطية ومؤسسات البلد ومصالحنا كمواطنين لبنانيين، أما الذين لا يُعطّلون ويحاولون بكل ما أوتي لهم من قوة بناء المؤسسات يجب تزكيتهم لنتمكن من الحفاظ على مصالحنا”.
واذ أكّد انه “لا يجوز أن يكون بعض الأفرقاء مشاركين في الحكومة وفي الوقت عينه يشاركون في الحروب الدائرة في المنطقة”، حمّل جعجع مسؤولية غياب الدولة الى “الذين يُعطّلون المؤسسات الدستورية وفي طليعتها رئاسة الجمهورية واستطراداً الحكومة والمجلس النيابي”.
وشدد على ان “القرار موجود بيد المواطن اللبناني الذي إما ان يتخذ قراراً بإنقاذ نفسه من خلال تغيير الطبقة السياسية الحالية وإما يبقى على هو عليه وبالتالي سيستمر الوضع كما هو”.
جعجع، وفي كلمة له خلال العشاء السنوي لقطاع المصارف في القوات اللبنانية استهلها بالترحيب بالحضور، أثنى على الجهود التي يبذلها المسؤولون في مصلحة النقابات وفي قطاع المصارف داخل الحزب، متمنياً “لو ان العمل على مستوى الوطن يحصل كما هو جارٍ داخل حزب القوات لكان لبنان بألف خير”.
وتطرق جعجع الى أزمة الاستحقاق الرئاسي، فسأل:” هل يُعقل أو هل يجوز أنه بعد شهر ونصف على انقضاء المهلة الدستورية لانتخاب رئيس ونحن لم ننتخب بعد رئيساً للجمهورية؟ المهلة الدستورية كانت شهرين، وبعدها انقضى شهر ونصف ونحن في ظل فراغ كامل في سدّة الرئاسة يجرُ معه شبه فراغٍ في الحكومة وتقريباً فراغاً شبه كامل في المجلس النيابي”.
وتوجّه جعجع الى ضمير كل شابة وشاب في لبنان سائلاً: “لماذا نحن واقعون في فراغ؟ ما هي الضرورة القصوى التي تجعل البعض يُعطلون انتخابات رئاسة الجمهورية؟ ما هي هذه الأسباب القاهرة التي تجعلنا نعيش في ظل هذا الفراغ؟ بكلّ صراحة لقد قمنا بكلّ ما يلزم للوصول الى انتخابات رئاسية ولكن البعض لا زال مصراّ على التعطيل”.
وأضاف “أتوجّه الى ضمير كل مواطن لبناني لأقول: اذا كنا الآن نعاني مما نعانيه فليس بالضرورة أن نستمر في المستقبل القريب أو المتوسط أو البعيد في صلب هذه المعاناة”، داعياً كل مواطن “الى التفكير بكل ما يجري بطريقة صحيحة وفي أول مناسبة ديمقراطية كالانتخابات النيابية عليه أن يعرف كيفية التصرف، فمن يُعطّل يجب وضعه خارج الحياة السياسية لأنه يعطّل الديمقراطية ومؤسسات البلد ومصالحنا كمواطنين لبنانيين، أما الذين لا يُعطّلون ويحاولون بكل ما أوتي لهم من قوة بناء المؤسسات يجب تزكيتهم لنتمكن من الحفاظ على مصالحنا”.
وقال:” يجب أن نبدأ المحاسبة، لا يمكننا الاستمرار كما نحن وإلا سيبقى الوضع على ما هو عليه وسنستمر في هذا التدهور الحاصل في الوقت الراهن، فالقرار موجود بيد المواطن اللبناني الذي إما ان يتخذ قراراً بإنقاذ نفسه من خلال تغيير الطبقة السياسية الحالية وإما يبقى على هو عليه وبالتالي سيستمر الوضع كما هو”.
وأوضح جعجع ان “حزب القوات اللبنانية فضّل البقاء خارج هذه الحكومة الحالية لأننا نؤمنُ أن حكومةً غير منسجمة لا يمكن أن تعطي أي نتيجة، وأنا أرى المواطن اللبناني يتألم يومياً في المجالات كافة سواءٌ على مستوى الاستقرار الأمني والفلتان على الحدود اللبنانية التي يجب ضبطها، كما لا يجوز أن يكون بعض الأفرقاء مشاركين في الحكومة وفي الوقت عينه يشاركون في الحروب الدائرة في المنطقة، حتى أن أبسط الخدمات المطلوبة من المواطن غير مؤمنة من مياه أو كهرباء أو أزمة سير…، ولكننا للأسف نجدُ غياباً تاماً للدولة في مواجهة هذه المشاكل التي نعانيها، ومن يتحمّل مسؤولية غياب الدولة هم الذين يُعطّلون المؤسسات الدستورية وفي طليعتها رئاسة الجمهورية واستطراداً الحكومة والمجلس النيابي”.
وختم جعجع:” صحيح أننا نواجه مشاكل عديدة ولكن هذا لا يعني أن وضعنا بات مستعصياً، فالحلول لا زالت بين أيدينا وعلينا أن نقرر مصيرنا بأنفسنا، فلبنان هو من بين الدول القليلة في المنطقة التي يختار فيها الناس في الانتخابات، فالخيار لديكم وأتمنى أن تختاروا كما يجب في أول مناسبة متاحة لنصل الى تحقيق كل أهدافنا بإذن الله”.     
وكان العشاء السنوي لدائرة المصارف في القوات اللبنانية بعنوان “ثقة التزام ازدهار” الذي أُقيم في مجمّع الــPortemilio كسليك، قد استُهل بالنشيدين اللبناني والقواتي، وتخللهُ تقريراً مصوراً عن القطاع وانجازاته
ثم ألقى رئيس دائرة المصارف رامي نحاس كلمة قال فيها “من بيروت وبيبلوس وشواطئ البحر المتوسط يجمع اللبنانيون في لبنان والمهجر على ان القطاع المصرفي لهو في اساس الاعتماد اللبناني وهو يحكي عن قصة العلاقة الوطيدة بين لبنان والخليج ومصر ولبنان والكويت والشرق الأدنى وفرنسا وهو يتجلى في التضامن الأهلي  كشركة عامة للمصارف اللبنانية كما ان القطاع هو منشط الصناعة والعمل وحافز اللبناني للتجارة والأمل الدائم بعودة لبنان الى سابق تألقه”.
وأضاف “هذا القطاع العريق حيث بدأت بوادره تظهر في اواسط القرن التاسع عشر ونما وتألق في القرن العشرين وهو اليوم يحافظ على هذا الألق في الألفية الثالثة على ان اهم عوامل النجاح هو بيئة الحرية الذي نعم بها هذا القطاع في لبنان وهو المناخ الذي تميز به لبنان عن سائر بلدان المنطقة وهو السبب الأساس في صمود هذا القطاع وبالطبع في صمود لبنان الكيان الذي تلاحقه المحن والحروب الا انه يأبى السقوط يناضل شعبه الحر للمحافظة على الثوابت الوطنية التي باتت من ركائز الكيان واليكم بعضاً منها : النظام الديمقراطي البرلماني، نظام حرية القطع وانتقال الرساميل، احترام المبادرة الفردية والمنافسة الحرة، ثبات التشريع واحترام العقود والالتزامات الخارجية، استقلالية السلطة النقدية، تعزيز الرقابة على القطاع المصرفي والتزام السرية المصرفية”.
وتابع “بعد غياب سنتين عدنا، عدنا لنجتمع، عدنا لنجمع ان القطاع المصرفي هو ركيزة اساسية للاقتصاد اللبناني لا بل هو مندمج كل الاندماج بالاقتصاد اللبناني وعلى مدى العقود تابع هذا القطاع مسيرته بنجاح فحافظ على وتيرة التقدم والنمو رغم كل الأزمات والحروب التي عصفت بلبنان ورغم كل الأوضاع المأزومة بقي هذا القطاع صحيحاً معافى بفضل همة كل العاملين فيه وحكمة وعبقرية القيمين عليه وقد تحصنوا بخبرة طويلة في العمل ضمن بيئة سياسية غير مستقرة ومحفوفة بالمخاطر”.
وأردف “وكأن القدر شاء ان يبقى هذا القطاع شاهداً للبنان الذي نريده وطناً مستقراً  دائم التوق الى النمو لو مهما اشتدت المحن يعرف كيف يحافظ على استقراره وازدهاره . وهنا لا اغالي حين اقول ان متانة لبنان من متانة القطاع المصرفي”…
 وشرح نحاس ” ثقة، ازدهار، التزام، هذا ما اختارته دائرة المصارف في مصلحة النقابات في القوات اللبنانية شعاراً لها لان العمل المصرفي يقوم على الثقة وهو بدوره مصدر ثقة، ولأن الازدهار هو سمة القطاع واملنا وعملنا لأجل ازدهار لبنان، اما الالتزام فهو لان المصرفي هو مواطن لبناني بالدرجة الأولى والمواطن مسؤول عن شؤون وشجون وطنه ويجب ان يكون له رأي وموقف في كل ما يمس الثوابت الوطنية  وان يلتزم بهذه الثوابت، طبعاً ضمن  احترام الأخلاقيات في العمل المصرفي واحترام القوانين المصرفية”.
وختم نحاس “نلتقي اليوم لنتوج باكورةً من النشاطات التي قمنا بها خلال الوقت المنصرم ولنجدد انطلاقتنا بزخم كبير حاملين آمالنا واعمالنا وابتكاراتنا وافكارنا الجديدة لنعزز التواصل الحزبي وننشر الوعي الفكري ونطور الإنسان على عدة مستويات ومن اهمها المستوى المهني لان الموظف او المدير الناجح في عمله لهو ابهى صورة للجهة التي يؤيدها والعكس هو الصحيح، امامنا الكثير من التحديات في زمن الأزمات والمتغيرات وعلينا ان نتابع العمل الدؤوب دون كلل او ملل مهم ، مهما افسد المفسدون ومهما عطل المعطلون ومهما حام الفراغ  وساد اصحاب الطروحات الفارغة  فبالنهاية نقطة المياه المستمرة تحفر عمق الصخر، هكذا نحن يارفاق في القوات اللبنانية نعمل كخلية نحل مستمرة بلا كلل اوملل مع بعض التعب المبارك ربما،  فأي نجاح يكون بلا تعب؟ وعندما يزرع الفلاحون الأرض تكون نقطة العرق بأهمية نقطة الماء لإعلاء السنابل؟ فكيف لا تنبت ارضنا سنابل وقد سقيناها عرقاً من جباه النضال الشامخة ودماً من عروق الأبطال لأجل الانسان وعيشه الكريم في وطن تسوده دولة ترتكز على قانون يكون فوق الجميع  لتحافظ على سلامة المواطن  وكرامته وعيشه الحر الكريم”.-انتهى-
——-

اعتصام لجبهة التحرير في صور تنديدا بالعدوان الصهيوني
الجمعة: للتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لإخضاع العدو
إلى المحاكمة على جرائمه التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني

(أ.ل) – نظمت جبهة التحرير الفلسطينية اعتصاما تضامنيا، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في مخيم البرج الشمالي صور، حضره عضو المكتب السياسي للجبهة عباس الجمعة، امين سر فصائل المنظمة وحركة فتح في منطقة صور ابو عبدالله، عضوا قيادة حركة امل صدر الدين داوود وعباس عيسى، مدير مخيم البرج الشمالي رائف احمد، وممثلو الفصائل الفلسطينية والاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية. ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الفلسطينية، طالبت المجتمع الدولي بالتدخل السريع لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.
داوود
والقى داوود كلمة دان فيها “العدوان الصهيوني الاجرامي”، مستنكرا الموقف الدولي تجاه المجازر ضد الشعب الفلسطيني، وطالب الامم المتحدة ان تضم هذه المجزرة الى مجازر قانا وغيرها، تأكيدا على اجرام اسرائيل واستمرارها ضد الشعوب.
وتوجه عضو قيادة اقليم لبنان لحركة فتح يوسف زمزم الى اهالي فلسطين قائلا: انكم لستم وحدكم في هذه المعركة وكل احرار العالم معكم.
الجمعة
والقى الجمعة كلمة جبهة التحرير، وقال فيها: “ما يتعرض له شعبنا على مسمع وأبصار العالم أجمع هو حرب عدوانية شاملة تجاوزت كل حدود المنطق والانسانية، فقتل الطفل محمد ابو خضير وحرقه يدل على فاشية واجرام هذا الكيان العنصري، وأن قيام الاحتلال بتصعيد عملياته في القطاع، وقصفه بالصواريخ لبيوت الآمنين، كل ذلك يعبر عن مدى حالة الافلاس والتخبط الذي وصل إليها هذا العدو المجرم، وعجزه عن التصدي للمقاومة ولضرباتها النوعية المفاجئة له”.
وسأل عن حالة الصمت العربي، وعدم الاكتراث الدولي بما يحدث من تدمير شامل للقطاع، دون ان تحرك ضمائرهم وهم يرون جثث الأطفال والنساء. وطالب القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير بالتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لإخضاع هذا العدو المجرم إلى المحاكمة على جرائمه التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني، واكد التمسك بخيار المقاومة باعتباره يعطي حيوية في مسيرة النضال الذي يخوضها الشعب العربي الفلسطيني، كما يسقط الرهان الصهيوني على إمكان اختلاس لحظة انشغال قوى المقاومة وسوريا في مجابهة الحلف الاستعماري الذي يسعى لتصفية قضية فلسطين.
وطالب الأحزاب والفاعليات والقوى الشعبية العربية بالتعبير عن مساندتها ودعمها للشعب الفلسطيني الصامد، الذي يتصدى بكل بسالة للعدوان الصهيوني الغادر، ودعا قوى التقدم والحرية في العالم أجمع الى ادانة الجرائم التي يقترفها قادة الإرهاب الصهاينة.-انتهى-
——
“امل” و”حزب الله” – الجنوب: ما يجري في غزة
يؤكد ان العدو الحقيقي هو اسرائيل

(أ.ل) – دانت قيادتا حركة “امل” و”حزب الله” في الجنوب، في بيان صدر بعد اجتماع مشترك عقد في مقر قيادة اقليم الجنوب في حركة امل في النبطية “المجازر والجرائم المتواصلة التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسط صمت عربي ودولي مريب”.
ودعت “جميع الشعوب على مساحة العالمين العربي والاسلامي وكافة الاحرار في العالم الى اوسع حملة تضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة حرب الابادة التي تشنها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسائر الاراضي الفلسطينية المحتلة”.
وقال بيان القيادتين “ان ما يرتكبه الكيان الصهيوني من مجازر ومن تدمير ممنهج للبنى التحتية وللمنازل فوق رؤوس ساكنيها، يكشف الوجه الحقيقي البشع لطبيعة هذا الكيان الذي لا يفهم سوى لغة واحدة هي لغة المقاومة”.
اضاف “ان ما يجري اليوم في غزة يؤكد مرة اخرى وبما لا يقبل الشك ان العدو الحقيقي لهذه الامة بكل مكوناتها واطيافها هي اسرائيل العنصرية والفتنة التي هي رأسها، وان افضل سبل المواجهة لخطر اسرائيل وفتنتها المتنقلة في جسد الامة هي الوحدة والعودة الى لغة الحوار والتمسك بخيار المقاومة سلاحا وفكرا ونهجا، واعتبار المقاومة حاجة وطنية وقومية خاصة في هذه المرحلة التي يبلغ فيها العدوان والتآمر ذروتهما عن الامة واستقرارها وتعايش ابنائها”.
وشدد البيان، على المستوى الداخلي، على “اهمية تامين كل مقومات الدعم والمؤازرة والاحتضان للمؤسسات الامنية اللبنانية في حربها وملاحقتها لخلايا الارهاب والقتل والتكفير، وهي خلايا تتقاطع باهدافها ومشروعها مع اهداف ومشروع الكيان الصهيوني الذي لا يزال يضع لبنان وامنه واستقراره ضمن دائرة استهدافاته على مختلف المستويات لا سيما الامنية والعسكرية”. واثنت قيادتا امل وحزب الله على “الانجازات التى حققتها الاجهزة الامنية اللبنانية والجيش اللبناني في هذا الاطار”.
وختم البيان بدعوة “الحكومة الى ضرورة الاسراع في معالجة كافة القضايا المطلبية المحقة والعمل على تعزيز كل ما من شأنه ان يرسخ الاستقرار الامني والسياسي والاجتماعي”، كما دعا “جميع الكتل النيابية الى الاستجابة مع دعوات رئيس مجلس النواب للنزول الى المجلس النيابي والعمل يدا واحدة وبانفتاح من اجل اقرار سلسلة الرتب والرواتب ومقاربة كافة الاستحقاقات الدستورية والانتخابية بالروحية التي يقدم فيها الجميع مصلحة الوطن على ما عداها من مصالح اخرى”.-انتهى-
——-
انتهت النشرة
 

 

Print Friendly

عن admin

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *