الرئيسية / النشرات / نشرة الإثنين 12 تشرين أول 2015 العدد 3014

نشرة الإثنين 12 تشرين أول 2015 العدد 3014

riad salameh

سلامة يرعى ملتقى القرصنة الالكترونية الشهر المقبل

(أ.ل) – يرعى ويشارك حاكم “مصرف لبنان” رياض سلامه، في ملتقى “مكافحة الاحتيال والقرصنة الالكترونية في القطاعين المصرفي والتجاري في لبنان”، الذي ينعقد في 12 تشرين الثاني المقبل في فندف الفور سيزونز بيروت.

وينظم هذا الملتقى هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان ومكتب مكافحة الجرائم الالكترونية وحماية الملكية الفكرية في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، بالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والاعمال.

ويأتي هذا الملتقى على خلفية الاعتماد المتزايد على الانترنت في انجاز التعاملات التجارية والمصرفية والخدماتية، حيث برزت ظاهرة سلبية تتمثل في الجريمة الالكترونية وعمليات الاحتيال والقرصنة التي تطال المصارف والشركات والافراد، وتكبدها خسائر ضخمة ومتزايدة. وليس لبنان بمنأى عن هذه الجرائم التي غالبا ما تكون منظمة بحكم طبيعة اقتصاده المنفتح والاستخدام الواسع لشبكة الانترنت.

وأشار أمين سر هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان عبد الحفيظ منصور في هذا الإطار، الى انه “كان للتقدم التكنولوجي على صعيد الاتصالات وتبادل المعلومات أثرا ايجابيا على قطاع المصارف وقطاعات الأعمال الأخرى، ولكن كان للتقدم التكنولوجي أثارا سلبية أيضا”، وخص بالذكر هنا “جرائم التكنولوجيا والاحتيال Cyber-crime & Cyber-fraud التي أخذت بالتفاقم وبشكل متسارع”.

وقال: “لعل خير دليل على ذلك تضاعف حالات جرائم المعلوماتية التي تعاملت معها هيئة التحقيق الخاصة، بشكل لافت خلال السنوات الثلاث الأخيرة”. مع الاشارة الى ان هذا الملتقى يستهدف القاء الاضواء على ظاهرة الجريمة الالكترونية والبحث في جوانبها كافة واستعراض الحلول الناجعة واعتماد اساليب الوقاية منها، بما في ذلك زيادة مستوى الوعي لها.

ومن المتوقع ان يستقطب الملتقى اكثر من 300 مشارك جلهم من المصرفيين والقانونيين ومسؤولي الشركات، فضلا عن الرسميين وخصوصا الادارات الامنية المعنية.

يناقش الملتقى في جلسات وحلقات نقاش، حالات فعلية يشارك فيها خبراء مصرفيون وقانونيون ومتخصصون في الامن السيبراني (Cybersecurity)، وذلك من خلال عدة محاور:

الاحتيال والقرصنة الالكترونية على المصارف، الاحتيال والقرصنة الالكترونية على الافراد، لمحة عن التشريعات السيبرانية الوطنية والاقليمية والدولية، التدابير التكنولوجية للحماية من الجريمة الالكترونية.

ومن المقرر ان يخرج الملتقى بخلاصات من بينها الاعلان عن اللجنة المشتركة، لتحضير دليل ارشادي لمكافحة الجريمة الالكترونية في لبنان.-انتهى-

———-

images[2]

الجيش: طائرة تجسس إسرائيلية تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت أجواء علما الشعب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 12/10/2015 البيان الآتي:

عند الساعة 23.20 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق منطقة الجنوب، ثم غادرت الأجواء صباح اليوم عند الساعة 7,15 من فوق بلدة رميش.-انتهى-

———-

amin jmaiel

الرئيس الجميل عرض وسفير تركيا الاوضاع في لبنان والمنطقة

وسلمه رسالتي تضامن وتعزية الى اردوغان واوغلو

(أ.ل) – استقبل الرئيس أمين الجميل في بكفيا عند الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم السفير التركي تشاتغاي ارجيس، وتم خلال اللقاء تداول تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

وسلم الجميل السفير التركي رسالة تضامن وتعزية الى الرئيس رجب طيب اردوغان، واخرى الى رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، بالتفجير المزدوج الذي طال انقرة، معتبرا ان “تركيا بفضل جهود قياداتها ستخرج بوافر المناعة من كل المحاولات التي تستهدف أمنها واستقرارها”.

وتناول اللقاء ايضا، بحسب بيان للمكتب الاعلامي للجميل، “ضرورة توثيق وتطوير العلاقات بين البلدين، خصوصا وان هناك قضايا وتحديات واستحقاقات مشتركة ينبغي التعاون حولها، لا سيما موضوع النازحين السوريين وموضوع الإرهاب الذي يعرض البلدين للخطر”.

وقال السفير أرجيس بعد اللقاء: “تبادلنا وجهات النظر حول المواضيع الراهنة لاسيما القضايا الإقليمية والدولية، وكان الإجتماع مثمرا ومنتجا”.-انتهى-

———

اندلاع مواجهات عنيفة في مخيم العروب بمدينة الخليل

وإصابة 8 شبان بالرصاص المطاطي حتى اللحظة

(أ.ل) نقلاً عن موقع “العهد” الإخباري أن اندلاع مواجهات عنيفة في مخيم العروب بمدينة الخليل وإصابة 8 شبان بالرصاص المطاطي حتى اللحظة.-انتهى-

———

mhm karaki

كركي يدعي على 4 أشخاص

بجرم الغش والتزوير وإستعمال المزوِّر

(أ.ل) – تقدم المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي بتاريخ 8/ 10/ 2015 بواسطة أحد محامي الصندوق، بدعوى جزائية أمام قاضي التحقيق الأول في البقاع، بوجه كل من : ( ل.ش – ف.ش – أ.ب – س.ع.س) وكل من يظهره التحقيق فاعلا،أو شريكا، أو متداخلا، أومستفيدا… وقد سجلت الدعوى تحت الرقم 423/ 2015.

وقد طالب المدير العام بملاحقتهم بجرم الغش وتزوير أختام أطباء مراقبين في مركز زحلة وإستعمال المزور؛ وإنزال أشد العقوبات بهم.

وُذّر المدير العام د. محمد كركي جميع العاملين، والمتعاملين مع الصندوق، بوجوب التقيد بقوانين وأنظمة الصندوق، وعدم مخالفتها، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية والقضائية عند الإقتضاء.-انتهى-

———-

nabih berri

بري من رومانيا: الحوار واستمراره بارقة الامل في البلاد

(أ.ل) جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري التأكيد على أهمية الحوار واستمراره واصفاً انه بارقة الامل في البلاد واعرب عن خيبته مما انتهى اليه ملف النفايات حتى الان معربا عن خشيته من الوصول الى وقت يصبح فيه لكل منطقة مشروعها في هذا المجال.

وكان الرئيس بري قد وصل عند الثالثة من بعد ظهر اليوم الى بوخارست في زيارة رسمية لرومانيا، يجري خلالها جولة من اللقاءات والمحادثات مع كبار المسؤولين الرومانيين تتناول العلاقات الثنائية وتطوير التعاون البرلماني بين البلدين، بالاضافة الى التطورات الراهنة في الشرق الاوسط.

ومن المقرر ان يلتقى الرئيس الروماني كلاوس يوهانس، ورئيس الحكومة فيكتور بونتا.

كما يعقد اجتماعي عمل مع رئيس مجلس النواب والشيوخ فاليريو ستيفان زغونيا، وكالين بوبيسكو لبحث سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين. وقد اقيم للرئيس بري استقبال رسمي في المطار، وكان في مقدمة المستقبلين رئيس مجلس النواب وعدد من اعضاء البرلمان الروماني، واعضاء السلك الدبلوماسي العربي، وسفيرة لبنان في بوخارست رنا المقدم وعدد من اركان الجالية اللبنانية. وقال الرئيس بري في المطار: اود ان ابدأ بالشكر لدولة رئيس مجلس النواب الذي سنح لي بهذه الفرصة ووجه الدعوة لي لأزور هذا البلد الصديق الذي تعود العلاقات بين رومانيا ولبنان على الصعيد التجاري الى حوالي مئة عام ، والعلاقات الدبلوماسية بدأت منذ خمسين عام تقريباً، وما بين البرلمان اللبناني والبرلمان الروماني ايضاً علاقات لعشرات السنين. وآمل ان استطيع خلال هذه الزيارة ان اوقع اتفاق تفاهم بين برلماني البلدين للتنسيق في شتى الميادين. تعلمون ان هناك جسراً من التواصل الانساني ايضاً بين لبنان ورومانيا حيث يوجد اكثر من خمسة الاف خريج درسوا في هذا البلاد في الحقبة السابقة وحالياً، ومنهم الان كبار الاطباء والمهندسين وغيرهم في شتى الميادين. في رومانيا ايضاَ جالية لبنانية مهمة جداً على صعيد النشاط التجاري ويصل عدد الشركات اللبنانية الى اكثر من 3 الاف شركة. الزيارة لرومانيا كانت دائماً بإهتماماتي وقد زرتها عام 1997 في المرة الاولى، ونأمل ان يكون هناك زيارات متبادلة ان شاءالله في هذا المضمار.

تلقى الرئيس نبيه بري اتصالاً أمس الأحد من وكيل الامين العام للأمم المتحدة وموفده الشخصي لتنفيذ القرارين 1559 و 1701 تيري رود لارسن الذي استفسر منه حول أجواء الحوار مثنياً على استمراره لمصلحة لبنان واللبنانيين. كما أجرى الرئيس بري اتصالاً بعائلة المرحوم الوزير والنائب السابق الياس سكاف معزياً ومواسياً بفقدانه.-انتهى-

———

images[2]

تفجير ذخائر في حقل تفجير عيون السيمان

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الإثنين 12/10/2015 البيان الآتي:

بتاريخي 9 و 16 /10 /2015 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير عيون السيمان.-انتهى-

———–

tamam salam

سلام ابرق الى اردوغان واوغلو معزيا بضحايا التفجيرين والتقى فهد وحمود

واصدر مذكرة باقفال الادارات الاربعاء لمناسبة راس السنة الهجرية

(أ.ل)وجه رئيس مجلس الوزراء تمام سلام برقية تعزية الى كل من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء احمد داوود اوغلو بضحايا التفجيرين اللذين وقعا في انقرة السبت الماضي واسفرا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى .

واستنكر سلام في برقيته “هذا العمل الارهابي الذي يستهدف تركيا في امنها واستقرارها ووحدتها الوطنية”، معربا عن “تضامنه مع تركيا في هذه المحنة”.

على صعيد اخر اصدر الرئيس سلام مذكرة ادارية قضت باقفال الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات بمناسبة راس السنة الهجرية .

وجاء في المذكرة: “استنادا للمرسوم رقم 15215 تاريخ 27-9-2005 وتعديلاته القاضي بتعيين الاعياد والبلديات الرسمية ، تقفل جميع الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات في 1 محرم 1437 ه بمناسبة راس السنة الهجرية المصادف يوم الاربعاء الواقع فيه 14 – 10 -2015.

وفي نشاطه اليوم استقبل الرئيس سلام رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد ومدعي عام التمييز القاضي سمير حمود في حضور اعضاء مجلس القضاء الاعلى في زيارة بروتوكولية للمجلس الجديد، والتقى الرئيس سلام رئيس بعثة الحج الرسمية الشيخ محمد عساف يرافقه الشيخ خضر قصار.-انتهى-

——–

الكتلة الشعبية: لعدم إطلاق النار خلال تشييع الزعيم الراحل الياس سكاف

(أ.ل) صدر عن المكتب الإعلامي لـ”الكتلة الشعبية” في زحلة ما يلي:

إنطلاقاً من مبادئ وتوصيات الراحل الكبير الزعيم الياس سكاف، تدعو الكتلة الشعبية كافة المناصرين والاهل والأصدقاء والمحبين الإلتزام التام بعدم إطلاق النار خلال موكب التشييع يوم الأربعاء 14 الجاري، وذلك حفاظاً على السلامة العامة، وانفاذاً للقوانين المرعية الإجراء، كما تدعوهم الى التجاوب التام مع الاجراءات الامنية التي ستواكب التشييع لا سيما في ما يتعلّق بمواقف السيارات وتحويل خطوط السير.-انتهى-

———-

images[1]

عطلة الصحافة في رأس السنة الهجرية

(أ.ل) – صدر عن نقابة الصحافة اللبنانية، البيان الآتي:

“يصادف بعد غد الاربعاء 14 تشرين الاول الجاري عيد رأس السنة الهجرية، فيتوقف العمل في الصحف في هذا اليوم، وتحتجب عن الصدور في اليوم التالي اي الخميس في الخامس عشر منه، وذلك عملا بقرار مجلسي نقابتي الصحافة والمحررين واتحادات نقابات عمال الطباعة وشركات توزيع المطبوعات ونقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك.-انتهى-

———-

ramzi jreij

وزير الاعلام التقى وفدا من نقابة المحررين:

لتلافي الخطاب المتشنج ومواصلة الحوار السياسي

(أ.ل) – إستقبل وزير الاعلام رمزي جريج في مكتبه في الوزارة، وفدا من نقابة المحررين برئاسة النقيب الياس عون.

إثر اللقاء، قال عون: “قمنا مجلس نقابة محرري الصحافة بزيارة الى الوزير جريج لشكره على ما أبداه للاعلام ككل وخصوصا بالنسبة للمجلس الجديد لنقابة المحررين الذي انتخب قبل شهر”.

أضاف “تناولت الاحاديث مع جريج كل القضايا المتعلقة بالمجتمع اللبناني والصحافي والسياسي وكانت له آراء تناولناها بالتفصيل خصوصا انه كشف لنا عدة امور لسنا بحاجة لإعلانها أنها عائدة لجميع الصحافيين”.

وتابع “كما تحدثنا عن الاعلام الالكتروني، واتفقنا مع الوزير جريج على إدخال العاملين في الاعلام الالكتروني الى النقابة ولكن ضمن شروط، خصوصا الذين يحملون اجازة في الاعلام”.

أما وزير الاعلام، فقال: “إستقبلت بسرور وفدا من مجلس نقابة المحررين. ومحررو الصحافة لهم دور كبير في الاعلام وشخصيا عندي ميل للصحافة الورقية. والصحافيون اللبنانيون كانوا على الدوام مميزين واطلقوا النهضة الصحافية العربية في مصر وسواها. والاداء الاعلامي في الصحافة مرض وفي المستوى المطلوب بالرغم من بعض الشوائب”.

أضاف “تداولنا في شؤون النقابة وشجونها وتركز البحث حول ثلاث نقاط:

الاولى: ضرورة تنقية جدول المحررين من كل من ليس له شأن في التحرير الصحافي وقد وعدني النقيب ومجلس النقابة بأنهم سيقومون بهذا العمل. كما سلمني النقيب مشروع نظام داخلي سأتولى دراسته واقدم جوابي عليه في أقرب وقت.

النقطة الثانية التي دار البحث حولها هي الدور الرائد للصحافة اللبنانية وللمحررين بالنسبة لنقل الخبر الصحيح والتعليق عليه بالرصانة والموضوعية ونبذ الخطاب التحريضي او الفئوي من اجل المحافظة على المصلحة العامة في الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان.

اما النقطة الثالثة التي تناولناها بالبحث فهي ضرورة ان يقوم مجلس النقابة بتقديم خدمات اضافية للمحررين في الصحافة اللبنانية، من تقديمات اجتماعية وتدريب المتخرجين من كليات الاعلام على كيفية نقل الخبر باعتبار ان المتخرجين في كليات الاعلام بالرغم من العلوم التي تلقوها لا يزالون يحتاجون الى تدريب ومن المناسب ان يكون داخل نقابة المحررين معهد لتدريب الاعلاميين الصحافيين حول كيفية ممارسة المهنة على أكمل وجه”.

وختم: “كذلك تكلمنا في شؤون البلد وفي الوضع الراهن في البلاد. وكان الرأي متفقا على ضرورة تلافي الخطاب المتشنج وضرورة مواصلة الحوار بين القوى السياسية لأن بالحوار نصل الى قواسم مشتركة تصب في خدمة لبنان”.-انتهى-

———

thPBAYLVQK

شبطيني ابرقت الى السفير التركي معزية بضحايا التفجيرات

والى جنبلاط بوفاة الامير فيصل الاطرش

(أ.ل) – أبرقت وزيرة المهجرين اليس شبطيني للسفير التركي في لبنان تشاتاي ارجيس معزية بضحايا التفجيرات وجاء فيها:

“ندين ونستنكر الأعمال الإرهابية التي حدثت في أنقرة، وخلفت ضحايا بريئة، وخراب في بلد آمن ينشد الحرية، والمساواة والعدالة، مؤكدين مرة أخرى على “ضرورة محاربة ظاهرة التطرف، والإرهاب، والتعاون لاستئصالها من جذورها، سيما وقد أصبحت تشكل خطرا كبيرا على الشعوب، ومعتقداتها، ومسيرتها الإصلاحية وتطورها وتقدمها”.

اضافت وإذ نتقدم من رئيس الدولة والحكومة وشعبكم الصديق بأحر التعازي بالضحايا البريئة التي سقطت مراهنين على إرادة الشعوب في نبذ هذه الأعمال الجبانة والإجرامية ومحاربتها”.

وفي برقية للنائب وليد جنبلاط جاء: “بلغنا بأسف وفاة المرحوم الأمير فيصل هاني الأطرش، واذ نتقدم منكم بأحر التعازي، نسأل الله عز وجل أن يسكن الفقيد فسيح جناته.

للفقيد واسع الرحمة ولكم من بعده طول البقاء والعمر المديد”.-انتهى-

———

samir mukbel

تجميد مفعول تراخيص حمل الأسلحة في محافظة النبطية

(أ.ل) – أصدر وزير الدفاع الوطني سمير مقبل قرارا رقمه 1532/ود يتعلق بتجميد مفعول تراخيص حمل الأسلحة في محافظة النبطية جاء فيه:

المادة الأولى: يجمد مفعول تراخيص حمل الأسلحة (حمل سلاح، الصفة الخاصة والحيازة والإقتناء) في محافظة النبطية اعتبارا من 21/10/2015 ولغاية 28/10/2015 ضمنا.

المادة الثانية: يستثنى من أحكام المادة الأولى أعلاه:

أ – تراخيص حمل الأسلحة صفة دبلوماسية.

ب – مرافقي الوزراء والنواب الحاليين والسابقين ورؤساء الأحزاب والشخصيات الدينية عندما يكونون برفقة الشخصية فقط.

المادة الثالثة: كل مخالفة لأحكام هذا القرار تعرض مرتكبها لأشد العقوبات وخاصة الملاحقة القضائية.

المادة الرابعة: ينشر هذا القرار بوسائل الإعلام وتكلف قيادة الجيش بتنفيذ أحكامه بتشدد وإحالة المخالفين أمام القضاء العسكري.-انتهى-

———

mikael kazzi

قزي عرض مع السفيرين الايراني والمصري أوضاع لبنان والمنطقة

فتحعلي: نأمل ان نرى في لبنان رئيسا قويا

(أ.ل) – استقبل وزير العمل سجعان قزي قبل ظهر اليوم في مكتبه، سفير الجمهورية الاسلامية في ايران محمد فتحعلي وعرض معه الاوضاع في لبنان والمنطقة.

بعد اللقاء قال السفير الايراني: “تشرفنا بلقاء معالي الوزير وتداولنا القضايا الثنائية بين البلدين الشقيقين والامور المرتبطة بوزارة العمل الموقرة. وتحدثنا أيضا عن المستجدات والتطورات الاقليمية، وعبرنا عن املنا في ان تؤدي هذه التطورات الى تكريس الامن والاستقرار في المنطقة.

كما شرحت لمعالي الوزير عن كارثة منى خلال تأدية مناسك الحج، ونأمل ان تقوم السلطات السعودية بواجباتها ومسؤولياتها في هذا المجال لكشف الحقائق المرتبطة بهذه الكارثة الاليمة”.

سئل: هل صحيح ما يقال إن الملف الرئاسي في لبنان لن يتحرك بشكل جدي الا بعد الاتفاق الايراني – السعودي؟ أجاب: “نحن قلنا مرارا وتكرارا إن هذا الموضوع شأن داخلي، ونعتقد ان الساحة النخبوية في لبنان في امكانها تلبية هذه الحاجة، ونأمل ان نرى في لبنان رئيسا قويا”.

وعن التأثيرات الاقليمية والدولية على هذا الاستحقاق قال السفير الايراني: “نحن نعتقد ان الساحة النخبوية في هذا البلد الذي لديه مكانة عالية من الممكن ان تلبي هذه الحاجة”.

أما قزي فقال: “بداية قدمت تعازي الحارة لسعادة السفير بالشهداء الايرانيين الذين سقطوا اثناء مناسك الحج، ومن بينهم سعادة السفير السابق غضنفر ركن آبادي الذي كان صديقا لنا ولحزب الكتائب”.

أضاف: “عرضنا القضايا الداخلية والخارجية وامتداد العلاقات الخاصة بين سعادة السفير والرئيس الجميل وحزب الكتائب، والتي نضعها في خدمة لبنان واستقرار المنطقة، خصوصا استقرار الوضع في سوريا، لأن نهاية الحرب في سوريا تساعد بالتأكيد على استقرار الوضع في لبنان”.

ثم استقبل قزي سفير مصر الدكتور محمد بدرالدين زايد، الذي قال بعد اللقاء: “كان اللقاء وديا ومتميزا مع الوزير قزي في اطار اللقاءات العديدة التي عقدتها معه، وناقشنا العلاقات الثنائية بين البلدين، وكان هناك حرص مشترك على تدعيم العلاقات المصرية – اللبنانية. وتطرقنا الى الاوضاع في لبنان وأبديت لمعاليه الاهتمام الدائم لدولة مصر بضرورة انهاء الفراغ الرئاسي وتفعيل عمل الحكومة في هذه المرحلة الدقيقة والتحديات التي يواجهها لبنان بما يمكن الدولة اللبنانية من الايفاء بالتزامات وحاجات الشعب اللبناني الشقيق”. وهل لمصر أي دور يمكن أن تلعبه للمساعدة على انتخاب رئيس، أجاب: “نؤكد دائما أن مصر تبذل كل ما في وسعها لمساعدة لبنان في هذا الصدد. ليس هناك مبادرة محددة ولكن هناك جهود مصرية وعربية ودولية تبذل للمساعدة في هذا الاتجاه، ولن نتأخر ابدا في المبادرة اذا كانت هناك اقتراحات محددة”.

بدوره قال قزي: “تشرفنا بلقاء سعادة السفير، وكان لبنان ومصر محور الحديث، ونعتقد انه كلما زاد الدور المصري في المنطقة ضعف الارهاب والتطرف والتكفير في العالم العربي وفي الشرق الاوسط”. وأكد أن “مصر دولة شقيقة للبنان، وأنا واثق أنها ستؤدي دورا ايجابيا في تحريك الوضع اللبناني وفي إرساء مناخات عربية واقليمية ودولية من أجل أن يتمكن لبنان في اللحظة المؤاتية من انتخاب رئيس للجمهورية”.-انتهى-

———

ammar huri

حوري: تعطيل الحكومة ليس حلا وعلى سلام تفعيل عملها

(أ.ل) – رأى النائب عمار حوري في حديث الى مصدر إعلامي “ان المخرج الانقاذي للمشهد السياسي الراهن هو العودة الى الدستور، وانتخاب رئيس للجمهورية واعادة تفعيل عمل المؤسسات الدستورية”.

وأوضح “أن تسوية الترقيات تعثرت لاعتقاد الفريق الاخر ان العلاقة بين المكونات هي علاقة تبعية بحيث يعطي حزب الله الاوامر وينفذ الحلفاء”.

ولفت الى ان “من يحاول تعطيل عمل الحكومة كمن يوجه غضبه الى الشارع”، معتبرا “ان الحكومة مطالبة بمعالجة قضايا الناس لان تعطيلها هو تعطيل لقضايا الناس كما أنه نوع من الهروب الى الامام”، مشددا على “ان تعطيل الحكومة ليس هو الحل خصوصا انه لا بديل عنها في هذا الظرف”.-انتهى-

———

walid sekarieh

سكرية : سنحارب المؤامرة الأميركية الساعية لتقسيم المنطقة

(أ.ل) – أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب وليد سكرية خلال رعايته حفل تكريم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية المتوسطة الذي أقامته مدارس المهدي في الهرمل “أننا اليوم في جوهر الصراع مع المؤامرة الأميركية الساعية لتقسيم المنطقة خصوصا في العراق وسوريا، ونحن سنحارب التقسيم ولن نسمح بذلك، فنحن دعاة وحدة في سوريا والعراق ولكننا مع مواجهة العدو الصهيوني”.

واختتم الاحتفال بتوزيع الشهادات التقديرية على المكرمين.-انتهى-

———-

amn aam

التقرير الأمني الاسبوعي للأمن العام: توقيف 56 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ اليوم الإثنين 12/10/2015 البيان الآتي

قامت الاجهزة المعنية في المديرية العامة للأمن العام خلال الفترة الممتدة من تاريخ 05/10/2015 لغاية 12/10/2015، وبإشراف النيابات العامة ، بتوقيف عدد من الأشخاص بتهم إرتكاب أفعال جرمية وذلك على الشكل التالي:

– تسعة وعشرين شخصاً بجرم تزوير مستندات سفر لتسهيل عمليات انتقال لأشخاص من لبنان الى دول اوروبية وآسيوية وافريقية.

– عشرة اشخاص بجرم تسهيل دخول ومغادرة اشخاص بطرق غير شرعية.

– ثلاثة اشخاص بجرم تسهيل استعمال مستندات عائدة لهم من قبل الغير.

– اربعة اشخاص بجرم دخول البلاد خلسة ومخالفة نظام الاقامة.

بعد انتهاء التحقيق مع الموقوفين احيلوا جميعاً الى القضاء المختص.-انتهى-

———

abbas hashem (2)

الساحلي: المقاومة تدافع عن لبنان ضد الإرهاب التكفيري العالمي

(أ.ل)أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نوار الساحلي أن “المقاومة التي دخلت الى الحرب السورية متأخرة تدافع عن لبنان ضد الإرهاب التكفيري العالمي الذي لم يكن ليرحمنا لو استطاع اجتياح لبنان”.

كلام الساحلي جاء خلال احتفال تربوي لجمعية الامداد الخيرية في مجمع السيدة زينب (ع) في الضاحية الجنوبية لبيروت.

الساحلي تحدث عن اهمية العلم وتحصيل العلم في الإسلام، وفي احاديث الرسول الاكرم (ص) والأئمة الاطهار عليهم السلام حيث أن العلم فريضة على كل مسلم. وأشار الساحلي إلى اهمية التحصيل العلمي لتطوير المقاومة ودعمها بالاخصائيين، الذين لولاهم لما انتصرت في حرب تموز 2006 ولما استطاعت ان تطور الاسلحة مؤكدا على اهمية العلم والتطور العلمي في نجاح المقاومة ونصرها .

وعن الحرب في سوريا، ذكّر النائب الساحلي بكلام الرئيس الروسي بوتين الذي قال انه سيأتي ليحارب الارهاب في سوريا ولن ينتظر ان يأتيه الى موسكو. وشدد على أن المقاومة بدأت حربها ضد الارهاب بعد أن وصل الى حدود الهرمل وكان يلقي الصواريخ ويرسل السيارات المفخخة، وقال: ” نحن نفضل ان ندعم الحكومة السورية الشرعية ونقاتل معها بدلا من ان تصل داعش للحكم وتجتاح لبنان”، وأكد أن المقاومة ستنتصر على الارهاب كما انتصرت على اسرائيل“.-انتهى-

———-

images[2]

تمارين تدريبية في حقل رماية دير عمار

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الإثنين 12/10/2015 البيان الآتي:

بتاريخي 14 و15 / 10 /2015، ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية، في حقل رماية دير عمار.-انتهى-

———-

amnaam1-12-10-2015

250 مفتشاً ومأموراً في الأمن العام أقسموا اليمين القانونية

(أ.ل) – أقسم مئتان وخمسون مفتشاً ومأموراً من المديرية العامة للأمن العام قبل ظهر اليوم اليمين القانونية أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت جورج اوغست عطية في قصر العدل بيروت، بحضور العقيد وديع خاطر والنقيبين ابراهيم مشموشي وبيار يوسف افرام .

بعد أداء القسم خاطب القاضي عطية العناصر طالباً منهم أن لا ينتهكوا حرمة الشرف وأن لا يستعملوا الوظيفة التي أعطيت لهم لغير ما يحقق مصالح الناس في تنفيذ القانون فضلاً عن إطاعة رؤسائهم بالخدمة وأن يعملوا بإستمرار على تنشئة ذاتهم وتحويلها إلى مثال يرضيهم، ومحاربة التراضي والتباطؤ والتأفف والتكاسل.-انتهى-

———-

images16UMP9HW

سفير سويسرا في الرابية ووديع الخازن نقل عن عون

اصراره “المقاطعة ورفض كل ما يمس أحكام الدستور”

(أ.ل) – استقبل رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون، صباح اليوم، في دارته في الرابية، السفير السويسري فرنسوا باراس في زيارة استطلاعية، في حضور المسؤول عن العلاقات الديبلوماسية في “التيار الوطني الحر” ميشال دي شادارفيان.

ثم التقى رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن الذي اعتبر ان “الحديث تناول القضايا المعلقة في البلاد والتي تستدعي حلولا عاجلا لئلا يسقط الوطن ومعه الدولة في فراغ مميت”.

ونقل الخازن عن العماد عون “اصراره على المقاطعة ورفض كل ما يمس أحكام الدستور لان الحق مقدس وقد اعلن عن ذلك في خطاب الذكرى التي أدت الى خروجه من قصر بعبدا”.

وأضاف “كان الرأي متفقا على ان من حق العماد عون بما يتمتع به من تمثيل شعبي ونيابي ان يكون مرشحا يجسد الارجحية الغالبة لمواصفات الرئيس الاقوى بين المرشحين وان يصر على ما يراه انصافا للمعايير الديموقراطية في الانتخابات الرئاسية، الا ان الاوضاع السياسية التي تنعكس على هذا الاستحقاق بخلافاتها وتناقضاتها، عطلت مفاعيل هذا الانتخاب”.

وتابع “في اعتقادي انه في حال استمرار رفض بعض الافرقاء، لا سمح الله، على ان يكون العماد عون مرشحا توافقيا فمن الممكن ان يتعامل مع هذا الاشكال للوصول الى قاسم مشترك.

واني اعتبر ان المهرجان الذي أقيم على مقربة من القصر الجمهوري في بعبدا هو امتحان شعبي لحجم تمثيله الذي يخوله على ان يطرح نفسه بالمواصفات المطلوبة، الا انني أميل الى ما يتمتع به من حرص على حماية البلاد، والذي لا بد ان ينعكس في النهاية خيارا لمصلحة لبنان العليا”.

وردا على سؤال، قال: “يمكن العماد عون ان يكون رئيسا توافقيا ولرئيس البلاد ان يكون هكذا واذا اتفق الجميع عليه فبكركي ستعتبره توافقيا”.-انتهى-

———-

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الإثنين 12/10/2015 البيان الآتي:

بتاريخي 13 و15 / 10/ 2015، ستقوم طوافات تابعة للقوات الجوية في حقل رماية حنوش، بتنفيذ رمايات بواسطة الاسلحة الرشاشة والصاروخية.

لذا تدعو قيادة الجيش المواطنين إلى عدم الاقتراب والتجوال في محيط بقعة التمرين حفاظاً على سلامتهم الشخصية.

اعتباراً من 11 /10 /2015 ولغاية 17 /10 /2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 23.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة الكورة – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية والقنابل الصوتية والمدخنة.-انتهى-

———

sleman franjieh

فرنجيه: تمسك عون بالرئاسة لا يزعجنا ابدا

(أ.ل) – اكد رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجيه “ان التواضع في الضعف نوع من الهزيمة، والتكبر في القوة نوع من الجشع والهيمنة”، مشيرا الى ان “الايام معنا والمستقبل سيكون ايجابيا باذن الله”، مشددا على “اهمية تحالفاتنا ولو تمايزنا بالاسلوب احيانا لكن مشروعنا واحد”.

كلام فرنجيه جاء خلال حفل اطلاق موقع “المرده” الالكتروني بحلة جديدة وتخريج الدفعة الاولى من “اكاديمية المرده للاعلام” مع اطلاق الموقع الخاص بالنائب فرنجيه، وذلك بحضور الوزير السابق يوسف سعادة، النائبين السابقين فايز غصن وكريم الراسي، طوني سليمان فرنجيه الى حشد من كوادر المرده واهالي الخريجين.

وقال فرنجيه: “صحيح ان ما يميزنا هو ثباتنا ولكن ايماننا بالحوار والانفتاح وتبادل الاراء يدفع بأهل الصحافة والاعلام ان يتعاطوا معنا بموضوعية ولو بنسبة معينة واهم ما كسبناه خلال العشر سنوات الاخيرة اي منذ اطلاق التيار هو الاحترام تجاه جونا السياسي وخطنا ومشروعنا وواجب علينا المحافظة على هذا الاحترام والابتعاد عن الغرور”.

وتابع “تفكيرنا بسيط جدا، نتكبر عندما نكون ضعفاء ونتواضع عندما نكون اقوياء لان التواضع في الضعف نوع من انواع الهزيمة والتكبر حين القوة هو نوع من الجشع والهيمنة وهذا ما لا نقبله او نتقبله”.

واضاف “ان فكرنا ينتشر في كل لبنان وهناك متابعة وتأييد لهذا الفكر في الدول العربية والعالم وهذا ما يدفعنا لان نتمسك اكثر بقناعتنا ورؤيتنا ومبادئنا، وان الايام معنا والمستقبل سيكون ايجابيا باذن الله”.

وتابع “اشدد على اهمية تحالفاتنا ولو تمايزنا بالاسلوب احيانا لكن مشروعنا واحد والتمايز يحصل بين كل الاحزاب المتحالفة وهذا امر حيوي ، وتمسك الجنرال ميشال عون بالرئاسة لا يزعجنا ابدا ، والكلام عن تنازله لا يعني ان سليمان فرنجيه سيصبح رئيس جمهورية بل سيقولون اننا نعرقل ونعطل والى ما هنالك ، فارتاحوا اذا من هذه الناحية ولا تقلقوا او تدخلوا في متاهة ما”.

واضاف “ان اهم شيء لدينا ايماننا بمشروعنا السياسي وبخطنا وبقناعاتنا”.

وختم فرنجية “ان الاعلام الالكتروني هو مستقبل الاعلام في العالم، فلا يمكننا التقييم على انفسنا بل على الجيل الجديد لاننا نعيش مرحلة انتقالية، فالصحيفة الورقية مثلا في لبنان تبيع عشرة الاف نسخة فيما يدخل الى موقعها الالكتروني خمسون الفا مثلا، فالمستقبل اذا للاعلام الالكتروني، ومن يحجز لنفسه مكانا يتقدم على غيره سنوات”.

وكان حفل الاكاديمية بدأ مع النشيد الوطني ثم نشيد المرده لتتحدث منسقة التواصل الاجتماعي لينا لحود مرحبة ومعرفة، داعية الجميع الى “التواصل سواء عبر فكرة او صورة او رأي لاغناء موقع المرده وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمرده بافكار جديدة”.

كما اطلقت لحود الموقع الخاص بالنائب فرنجيه www.sleimanfrangieh.com.-انتهى-

———

abd amir kabalan

لجنة متابعة قضية حيدر الحسني زارت قبلان:

لارسال مبعوث من الدولة ليتواصل مع السلطات السعودية

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس اليوم ، لجنة متابعة قضية حيدر الحسني التي ضمت المفتي الشيخ يوسف رغدا، علي الحسني، عبد المجيد زراقط، علي فهدة، محمد مهدي الحسني، الذين اطلعوه على آخر المستجدات في القضية، كما ويتابع قبلان القضية مع الجهة المختصة.

وبعد اللقاء، تحدث مهدي الحسني فقال: “بعد مرور اكثر من اسبوعين على حادثة التدافع التي حصلت في منى والتي ذهب ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى وما زال حتى اللحظة هذه مصير امام بلدة مركبا الجنوبية حيدر الحسني مجهولا وغير معروف”.

اضاف “نحن لسنا بصدد القاء المسؤوليات او تفتيش على احكام، غايتنا معرفة مصير الامام الحسني، ونحن اناس مؤمنون ونعرف انه قد يكون توفي او في عداد الجرحى، فاذا كان مستشهدا فواجبنا الشرعي والقانوني ان نحصل على جثمانه من اجل تنفيذ وصيته التي تقول ان يدفن في وطنه بين اهله واولاده، واذا كان جريحا فواجبنا الاهتمام والاعتنء به، وقد زرنا عدد من المسؤولين من اجل معرفة مصيره ووعدنا خيرا، وما زال لدينا سلسلة من الزيارات”.

وختم “كل مطلبنا، اما ان يرسل مبعوثا من قبل الدولة اللبنانية ليقوم بالتواصل مع السلطات السعودية او تسهل مهمة ابنه محمد وهو الان متواجد في المملكة السعودية للتفتيش عن والده ليتم تسهيل عملية البحث والتواصل بالكشف عن الجثث، ولقد تم اخذ عينة من ال”دي ان اي” والى الان لم يكن هناك اي جواب”.-انتهى-

———-

المدير العام للمؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم مدارس المهدي(ع):

“رسالتنا في هذا العصر هي أن نهدي للانسانية النموذج الأعلى للتقدم بها”

(أ.ل) – كرمت المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم مدارس المهدي(ع) مجموعة من كادرها التعليمي المميز الذي كان له الفضل في حصد النتائج الباهرة في الإمتحانات الرسمية لعام 2014–2015التي تكللت بنجاح 1314 تلميذا نال 499 تلميذاً منهم تقدير(جيد، جيد جدا، ممتاز) و 10 تلامذة اوائل على صعيد لبنان والمحافظات، وذلك في حفل غداء جمعهم بالمناسبة. وقد القى راعي الحفل المدير العام للمؤسسة الدكتور حسين يوسف كلمة شكر فيها الجهود الطيبة التي اثمرت هذا العطاء المميز مؤكدا على أهمية ثقافة تكريم المعلم وعلى اهمية اظهار الانجازات والعمل الدائم على التفوق بكل الابعاد الانسانية وفي كل المجالات وقال ايضا:” نحن بصدد صناعة وانشاء مشروع متكامل العناصر رؤيوي لرعاية المتفوقين حتى لاتصبح هذه الرعاية وهذا التقدم ومعاني التفوق عندنا محصورة بالبعد التعليمي” وفي الختام جرى توزيع الدروع التكريمية على 51 استاذاً و4 مدارس مميزين اعقبها تناول الغداء احتفاء بالمناسبة.-انتهى-

———

darwish-skaff12-10-2015

درويش نعى سكاف: زحلة اصبح لها شفيعٌ في السماء

(أ.ل) – نعى رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش رئيس الكتلة الشعبية الوزير والنائب الياس جوزف سكاف.

وفي رسالة تعزية وجهها الى عائلة الفقيد قال درويش :

” انا حزين وحزين جدا

زحلة حزينة

غابت عني كلمات العزاء

لم أعد اقدر الا على الصمت والصلاة وتمتمات يرافقها انين فيه وجع، ودمعات ابت ان تتدحرج وبقيت في القلب …

رحيل ايلي بيك زلزال اصاب زحلة فصارت مدينتي منكوبة لم يبقى لها الا الرجاء بان تحمل العذراء صلواتنا الى عرش النعمة فنستكين الى إرادة الرب.

غاب الرجل الذي اعطى مفهوماً انسانياً للعمل السياسي.

غاب الرجل الذي عمل بتعاليم السيد المسيح، فساعد الفقراء والمحتاجين وادخل الفرح الى قلوبهم.

عزاؤنا اليوم ان زحلة اصبح لها شفيعٌ في السماء، ستبقى صورته ايقونة في قلوب ابنائها.

بإسمي الشخصي وبإسم ابناء الأبرشية اتقدم بخالص العزاء الى عائلة الفقيد ومحبيه.

فليكن ذكره مؤبداً ….. المسيح قام حقاً قام.-انتهى-

——–

المجلس الشيعي الأعلى: المجالس العاشورائية ابتداء من مساء الاربعاء

(أ.ل) – صدر عن المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى، البيان الآتي:

“يحيي المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى برعاية وحضور نائب رئيس المجلس الشيخ عبد الأمير قبلان، مراسم عاشوراء لهذا العام ابتداء من مساء يوم بعد غد الاربعاء عند الساعة السابعة والنصف في مقر المجلس – طريق المطار ويتلو فضيلة السيد نصرات قشاقش مجالس عاشوراء.

واكد الشيخ قبلان، ان عاشوراء مدرسة في الوحدة والتعاون والامر بالمعروف والنهي عن المنكر، مما يحتم أن نحيي مراسم عاشوراء انطلاقا من معاني الثورة الحسينية التي تعلمنا الإباء والشجاعة والصبر والتحلي بمكارم الاخلاق ومرضي الافعال.

وطالب “أئمة المساجد وخطباء المنبر الحسيني، ان يؤكدوا معاني الوحدة والتعاون والانفتاح لتكون عاشوراء مناسبة لتلاقي المؤمنين فتجسد وحدتهم وتضامنهم وتعاونهم على الخير والبر والتقوى”.-انتهى-

———-

kawoook1[1]

قاووق: حزب الله لن يسمح بكسر عون

(أ.ل) – أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق، في حفل تأبين والد الشهيد محمود حايك في بلدة عدشيت، وفي حضور مسؤول المنطقة الثانية في الحزب علي ضعون ومسؤول المكتب السياسي في “حركة أمل” جميل حايك، “أن حزب الله لن يسمح بكسر رئيس “التيار الوطني الحر” العماد ميشال عون”.

وقال: “إننا لن نسمح بإقصاء مكون أساسي في البلد”، موضحا “أن المشكلة في لبنان لا تحتاج إلى معجزات، وأن المشكلات والأزمات ليست مستعصية على الحل، ولكنهم يرفضون الشراكة الفعلية والمناصفة الحقيقية”، كاشفا “أنه قد تبين بالدليل الملموس أن هناك من يسعى لكسر وإقصاء العماد عون، وأن هناك أمر عمليات أتى من الخارج كلما اقترب البلد من الحل”.

وجه قاووق الشكر “لمساعي رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى طاولة الحوار لإيجاد الحلول المناسبة، لكنه رأى أن من عطل ويعطل الحل بات معروفا”، مشيرا إلى “أن محور السعودية في لبنان يرفض الحل ويفاقم الأزمات”.

ورأى “أن لبنان كان بغنى عن أزمة جديدة مفتعلة، وتكفيه أزمات سياسية ومعيشية وآخرها أزمة النفايات”، متهما “فريق 14 آذار بافتعال هذه المشكلة مع المكون المسيحي الأساسي في البلد، الأمر الذي دفع الحكومة إلى مسار التعطيل والشلل”.-انتهى-

———

hizbullah

حزب الله والديموقراطية: لتضامن عربي إسلامي مع الشعب الفلسطيني

(أ.ل) – استقبل عضو المجلس السياسي في “حزب الله” النائب السابق حسن حب الله، في حضور معاونه الشيخ عطاالله حمود، وفدا قياديا من الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين برئاسة علي فيصل وعضوي القيادة محمد خليل وعدنان يوسف، وتم خلال اللقاء البحث في آخر المستجدات على الساحتين الفلسطينية والعربية.

واستعرضوا الأوضاع الأخيرة في فلسطين، بحسب بيان صادر عن الديموقراطية، منددين “بالصمت العربي والدولي، حيال ما تقوم به قطعان المستوطنين في حق المدنيين في القدس والضفة والقطاع ومناطق ال48 من حرق وقتل واعتقالات، ومن خطورة المشروع الصهيوني في التهويد والتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى”.

وحيا الطرفان “الصمود الأسطوري لأهلنا في الداخل، رغم الظروف الإنسانية الصعبة أمام همجية الاحتلال”، داعيين إلى “أوسع حملة تضامن عربي وإسلامي مع الشعب الفلسطيني وحقه في مقارعة الاحتلال والمقاومة”.-انتهى-

———

ibrahim12-10-2015

العدد 25 من مجلة “الامن العام”

إبراهيم في الفاتيكان: انتخاب رئيس للبنان يعزز صمود المسيحيين

ليس في لبنان فحسب بل ايضا في الشرق

(أ.ل) – صدر العدد 25 من مجلة “الامن العام” عن المديرية العامة للامن العام، وفيه يكشف المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم عن جوانب من لقائه بالبابا فرنسيس الاول في الفاتيكان، لدى استقباله اياه في 3 تشرين الاول، فعبّر البابا عن اهتمامه بلبنان، وانه حادث الرئيس الاميركي باراك اوباما لدى اجتماعهما في واشنطن في انتخابات الرئاسة اللبنانية وضرورة اجرائها. وقال ان “لبنان في ضميري وسأواصل جهودي لدى المجتمع الدولي للمساعدة على انتخاب رئيس”. ورد اللواء ابراهيم بتأكيد “اهمية تعزيز صمود المسيحيين في الشرق ولبنان عبر خطوات واجراءات عملية لا تكتفي بالخطب”، وان “انتخاب رئيس للبنان يعزز صمود المسيحيين ليس في لبنان فحسب، بل ايضا في الشرق”.

في العدد الذكرى 25 لاتفاق الطائف وحوار مع الرئيس حسين الحسيني الذي يؤكد ان الغاء اتفاق الطائف “الغاء للبنان”، ومقابلة مع النائب سمير الجسر والنائب السابق البر منصور عن الاتفاق وما طبق منه ولم يطبق، وهل تحتاج البلاد الى تسوية اخرى. يتحدث في العدد ايضا النائبان ميشال موسى ومحمد قباني عن العقد العادي الثاني لمجلس النواب واحتمال عقد جلسات “تشريع الضرورة”، بينما يتناول النائب فريد الخازن والوزير السابق دميانوس قطار تداعيات اتفاق فيينا بين ايران والغرب على لبنان والمنطقة.

وفي العدد تحقيق عن النظارة الموقتة الجديدة للامن العام التي استطلع منشآتها وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق واللواء ابراهيم، فاكد الوزير المشنوق ان ما حققه الامن العام للنازحين السوريين عجزت عنه دول، الى تحقيقات عن مركزي الامن العام الاقليميين في قرطبا والمنية، وتأكيد اللواء ابراهيم في تخريج طلاب الجامعة الاميركية للثقافة والتعليم في النبطية أن “زمن فرض الامن بالقهر والاخضاع قد ولى”، وتحقيق عن مقار الامن العام على مر عقود.

في العدد ايضا تقرير عن اوروبا بين خطري الارهاب والهجرة، واحصاءات الشهر، وتحقيق عن النفط “نعمة ام نقمة” يؤكد فيه وزير الطاقة ارتور نظريان ان السياسة “تعرقل استغلال ثروتنا”، بينما يقول الوزير السابق جهاد ازعور ان “كلفة تعطيل المؤسسات الدستورية عالية جدا على الاقتصاد الوطني”. الى الابواب الدائمة في الثقافة والفنون والتغذية والرياضة والتسلية.-انتهى-

———

images[2]

زورق حربي إسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس، البيان الآتي:

بتاريخه عند الساعة 8,27، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 330 متراً ولمدة دقيقة واحدة. تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

———-

“حركة الأمة” دانت تفجيرات أنقرة:

للتنسيق مع الدول التي تواجه الإرهاب

(أ.ل) – دانت “حركة الأمة” في بيان لها التفجيرين الذين ضربا العاصمة التركية أنقرة، معتبرةً أن هذه الأعمال الإجرامية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في عالمنا الإسلامي والعربي، ومطالبةً الحكومة التركية بالتنسيق مع الدول التي تواجه الإرهاب لمواجهة التحديات التي تواجه دول المنطقة.

وأعربت “الحركة” عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بضحايا الحادث، متمنيةً للمصابين الشفاء العاجل.-انتهى-

———

abd rahman bizri

البزري التقى وفدا من مخيم عين الحلوة:

لانجاح التحركات الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني

(أ.ل) – استقبل الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله وفدا سياسيا وأمنيا فلسطينيا يمثل مختلف القيادات الاسلامية والوطنية في مخيم عين الحلوة، حيث وضع الوفد البزري في أجواء الإجراءات المتخذة لمنع تكرار الاشتباكات في المخيم والاتصالات المستمرة بين مختلف الأفرقاء على كافة المستويات الإسلامية والوطنية. كما تم البحث في الخطوات التي يجب اتخاذها لإنجاح التحركات الآيلة لدعم صمود الشعب الفلسطيني وانتفاضته في الضفة وغزة.

بدوره، اعتبر البزري، ان “التواصل المستمر مع القوى الفلسطينية في مخيم عين الحلوة أمر حيوي وهام بالنسبة لصيدا وجوارها وللفلسطينيين أنفسهم”، مشيدا “بما تم إنجازه”، معتبرا أن “الفلسطينيين تمكنوا من تجاوز الخلافات فيما بينهم لصالح وحدة المخيم وأمنه وسلامته وأمن واستقرار صيدا ومحيطها”.

ودعا الى “أوسع مشاركة والى توحيد كافة الجهود من أجل إنجاح التحركات الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة في وجه تهويد المقدسات وقضم الأراضي والتصدي لوحشية العدو الصهيوني”.-انتهى-

———-

images[2]

دعوة لتغطية حفل توزيع عدد من الحقائب المدرسية على المدارس الرسمية في الجنوب

(أ.ل) – دعت قيادة الجيش إلى حضور وتغطية وقائع حفل توزيع عدد من الحقائب المدرسية وبداخلها كمية من القرطاسية، من قبل وحدات الجيش على عدد من المدارس الرسمية في منطقة الجنوب، وذلك في إطار برنامج التعاون العسكري – المدني (CIMIC)، المدعوم من وزارة الدفاع الأميركية، يوم الاثنين الواقع فيه 12/10/2015، بدءاً من الساعة 10.00 في مدرستي حاصبيا المتوسطة الرسمية وشبعا الابتدائية الرسمية.

• ملاحظة: لمزيد من الاستفسار الاتصال بالضابط المنسّق على رقم الهاتف 650692/70 .-انتهى-

———-

samid jeajea

جعجع التقى عضوي الهانشاق

(أ.ل) – زار عضوا حزب الهانشاق النائبان سيرج طورسركيسيان وسيبوه قالبكيان معراب، حيث التقيا رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع على مدى ساعة، أكد بعدها طورسركيسيان أن “اللقاء كان جيدا وبحثنا في أمور عديدة وفي مقدمها الانتخابات الرئاسية لأهميتها، باعتبار أنه دون رئاسة، كل المؤسسات ستتفكك كما هو حاصل اليوم، فالأساس هو الرئاسة ومن ثم الرئاسة ومن ثم الرئاسة”.-انتهى-

———

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الإثنين 12/10/2015 البيان الآتي:

اعتباراً من 31/ 8/ 2015 ولغاية 31 /10 /2015 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في المنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستخدام المتفجرات وقنابل صوتية ومدخنة.

اعتباراً من 30 /8/ 2015 ولغاية 20 /11 /2015 ما بين الساعة 5.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في المنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستخدام المتفجرات والقنابل اليدوية الصوتية والمدخنة.-انتهى-

———

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *