الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 1 تشرين أول 2015 العدد 3004

نشرة الخميس 1 تشرين أول 2015 العدد 3004

images[2]

توقيف مطلوبين في انفة وحدث الجبة وحارة حريك

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 1/10/2015 البيان الآتي:

في إطار الحفاظ على الأمن والاستقرار، دهمت قوة من الجيش أماكن مطلوبين في منطقة أنفة – شكا، حيث أوقفت 10 مواطنين وسوريين إثنين، وضبطت خلال عملية الدهم كمية من البنادق الحربية والذخائر الخفيفة، وأعتدة عسكرية مختلفة، كما أوقفت دورية تابعة للجيش في محلة حدث الجبة – بشري 6 مواطنين، لاقدامهم على اطلاق النار باتجاه الدورية واستخدام الشدة مع عناصرها، وضبطت بحوزتهم بندقية حربية نوع كلاشنكوف وذخائر خفيفة، بالإضافة إلى كمية من مادة حشيشة الكيف. كذلك تم توقيف الفلسطيني وسام محمد الحاج علي في محلة حارة حريك، المطلوب بجرم احتجاز أحد الأشخاص خلال العام 2012 في محلة صبرا، وانتحاله صفة أمنية.

سلّم الموقوفون مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم

———

abufaour17-8-2015

أبو فاعور احال طبيبا الى نقابة الاطباء للتحقيق معه

(أ.ل) – أحال وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور الدكتور ش. صباغ الى نقابة الاطباء لإجراء التحقيقات اللازمة بسبب سوء تعامله مع مرضى وزارة الصحة في قسم الطوارىء في مستشفى أوتيل ديو، مما يخالف قانون الآداب الطبية ومزاولة مهنة الطب. وأنذر مستشفى أوتيل ديو بالعمل على وقف هذه المخالفات تحت طائلة فسخ العقد وإجراء التحقيق اللازم مع الطبيب المخالف.-انتهى-

———

university islamic

اتفاق تعاون علمي وثقافي بين الجامعة الاسلامية والمعهد العراقي للدراسات العليا

(أ.ل) – استقبل رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان الدكتور حسن الشلبي عميد المعهد العراقي للدراسات العليا الدكتور عبد الله الجوراني يرافقه مسؤول الشؤون القانونية في المعهد الدكتور حازم الزبيدي، في حضور أمين عام الجامعة الدكتور عباس نصر الله، مساعد الرئيس للشؤون الإدارية والقانونية عصام جلول ومدير العلاقات العامة سويدان ناصر الدين.

ووقع الشلبي والجوراني اتفاقا يحدد الأطر العامة لتعاون علمي وثقافي بين المؤسستين، ويشمل قبول الطلاب وتشجيع تبادل الزيارات بين أعضاء الهيئة التعليمية والتدريس والاشتراك في المؤتمرات والندوات وإجراء البحوث العلمية المشتركة وكذلك الدراسات والنشر.

وقد ألقى الرئيس الشلبي كلمة رحب فيها بالوفد الزائر، منوها بأهمية “التعاون بين مؤسسات التعليم العالي لتطوير هذا التعليم ونشره على أوسع نطاق ممكن”، مشيرا الى “الجهود التي تبذلها الجامعة الإسلامية في لبنان لتحقيق أكبر قدر من التعاون مع الجامعات العراقية خصوصا والجامعات العربية والعالمية عموما. وشكر الجوراني الشلبي على ترحيبه، منوها بأهمية التعاون مع الجامعة الإسلامية في لبنان، ومشيرا إلى “ما يقوم به الرئيس الشلبي في سبيل تمتين وتطوير التعاون مع مختلف مؤسسات التعليم العالي، وإلى ما حققه في مجال رفع مستوى التعليم العالي عموما”.-انتهى-

———

nabih berri

بري التقى وفداً برلمانياً اوروبياً

(أ.ل) – إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة وفداً برلمانيا اوروبياً ضم النواب: إيلينا فالانشيانو، بيير انطونيو بابنزيري، جوزف ويدينهويز، بريجيت باتيلّلي، فرانسيسكو جورجي، وسفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستيان لاسن. ودار الحديث حول التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان.

ثم استقبل رئيس الجامعة الاميركية في لبنان الدكتور فضلو خوري، ووكيل الشؤون الاكاديمية الدكتور محمد حراجلي، ومستشار الرئيس الجامعة للعلاقات الخارجية ابراهيم الخوري بحضور حمدان.-انتهى-

———-

روحاني: علی الحکومة السعودیة ان تتحمل مسؤولیتها القانونیة عن کارثة منی

(أ.ل) – قال الرئیس الإيراني حسن روحاني إثر عودته الی طهران ردا علی اسئله الصحفیین حول کارثة منی المأساویة انه “من المؤسف هذه السنة أن تتحول الأیام السعیدة الی أیام مریرة للمسلمین وللشعب الایراني العزیز بسبب سوء الادارة والتدبیر وعدم کفاءة الحکومة السعودیة”.

وشدّد روحاني على ضرورة تحمّل الحکومة السعودیة مسؤولیتها القانونیة ازاء کارثة منی.

وفي حوار متلفزمع قناة “سي ان ان” الأمیرکیة طالب الرئیس الایراني المملکة العربیة السعودیة بالاجابه عن سوء ادارتها لمناسك الحج.-انتهى-

———

sleman franjieh

فرنجية التقى السفير الفرنسي

(أ.ل) – استقبل رئيس “تيار المرده” النائب سليمان فرنجيه في دارته في بنشعي ليل امس السفير الفرنسي في لبنان ايمانويل بون حيث عقد لقاء شارك فيه وزير الثقافة المحامي ريمون عريجي، عضو المكتب السياسي في المرده الدكتور البير جوخدار والمهندس زياد مكاري.

وقد استبقى فرنجيه ضيفه الى مائدة العشاء.-انتهى-

———-

images[2]

الجيش: خرق زورق حربي للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 1/10/2015 البيان الآتي:

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي يوم أمس، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل منطقة رأس الناقورة لمسافة 370 متراً ولمدة دقيقتين.

تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

———-

basil30-9-2015

باسيل امام مجلس الامن: سقوط لبنان سيقود حتما الى تمدد للارهاب

غير مسيطر عليه الى اوروبا ومنها الى بقية العالم

(أ.ل) – دعا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الى ان تكون محاربة الارهاب عالمية كشرط لوقف تمدده، ولا يمكن ان تنجح اي حرب على الارهاب في المنطقة دون الدول التي تتكون منها. وكان الوزير باسيل يتحدث في مجلس الامن الدولي الذي انعقد برئاسة روسيا وخصص لمكافحة الارهاب وسبل مكافحته.

قال الوزير باسيل: يعتبر لبنان ان الحرب على الارهاب يجب ان تكون عالمية لأن الارهاب يمثل تهديدا عالميا. ان القضاء على الارهاب في المنطقة هو شرط اساسي لوقف تمدده في العالم. ولا يمكن ان تنجح اي حرب على الارهاب في المنطقة دون الدول التي تتكون منها.

ولبنان منخرط بالكامل في هذه الحرب لابعاد البلد وشعبه عن الراديكالية والاصولية.

– لقد تحرّك جيشنا، ونحن الاقدام على الارض.

– لقد لجأنا الى قيم الانفتاح والتسامح لمعاكسة رسالة الكراهية واللاانسانية.

لقد دعمنا كل الاعمال الآيلة الى مواجهة الداعمين بالمال والايديولوجيا للمنظمات الارهابية.

ان لبنان يقف في الخط الاول لمواجهة الارهاب ، لقد خطفت “النصرة” و”داعش” 26 عنصرا من جنودنا، ويقوم جيشنا بالقتال يوميا على حدودنا الشرقية، وتقوم اجهزتنا الامنية بملاحقة كل الخلايا الناشطة والنائمة داخل البلد.

ان استراتيجيتنا في محاربة الارهاب تقوم على تسويق قيمنا ونشر رسالتنا .

– نحارب للحفاظ على شعبنا لأن تمدد الارهاب معطوفا على الانتقال القسري للنازحين الى بلدنا، يشكل تهديدا وجوديا .

– نحارب للحفاظ على حقوق الاقليات. ان التنوع هو في اساس تكوين هوية المنطقة، وهو مصدر الهام للعديد من الدول. فشل نظام حمايتنا بعد الحرب العالمية. فهل نحن نحاجة الى البحث كل عقد من الزمن عن نظام حماية او ان نطور نظام حماية ذاتي لنا عبر اعتماد سلّم قيم وقدرة العيش معا، مع الحفاظ على حقوقنا ودورنا؟ لقد اخترنا الخيار الثاني.

– نحارب للحفاظ على قيمنا، لنبرهن ان الظلامية لا يمكنها الانتصار على الانسنة.

– نحارب لأننا مقتنعون ان سقوط لبنان، اخر معقل للتنوع في الشرق، سيقود حتما الى تمدد غير مسيطر عليه للارهاب الى اوروبا ومنها الى بقية العالم.

– نحارب للتصدي النمط القائم على تفريغ المنطقة من مكوناتها المجتمعية الاصيلة.

ان هذا الامر سيقود الى تغيير لا عودة عنه. فإذا غرق الشرق الاوسط في عنف دائم بين كيانات مذهبية منغلقة على بعضها البعض، هل يمكن ان نتصور ان العالم يعيش بسلام؟ وكيف سيبدو العالم اذا اختفت واندثرت رسالة لبنان.

سنبقى نقاتل، الا ان

– لا يمكن ان نستمر بالقتال اذا ترَكنا العالم لا بل اذا خاننا .

– لا يمكن ان نبقى بنفس النفس القتالي اذا بقيت المجموعة الدولية تعتمد المعايير المزدوجة خصوصا في موضوع الصراع العربي- الاسرائيلي.

– لا يمكن ان نربح ان بقيت القوى الاساسية بعيدة عن رؤية الانعكاسات السلبية لتمدد الارهاب.

واضاف: ان القتال لم يكن خيارنا بل فرض علينا. نحن نؤمن بأن الانخراط السلمي وبناء الجسور هما افضل جواب على العنف. نؤمن بالحوار السياسي وبالطرق الديبلوماسية لحل النزاعات. وان الاتفاق النووي والازمة الكورية هما خير برهان على ان الصراعات ستؤدي الى انتصار الارهاب.

ندعو الى الحلول السياسية، لان اي حل بالقوة لن يسري، واي حل مفروض لن يدوم، واي حل سياسي مدفوع لن يزدهر. وحدها الحلول النابعة من الداخل، من داخل الشعوب تنجح وتربحنا جميعا .

وهذا يمكن تحقيقه عبر الديموقراطية ، بإعطاء الفرصة للشعوب لاختيار انظمتها وقادتها وبالاخذ بخيارها.

ان انتصار الحرب على الارهاب بحاجة الى شرعيتين:

– اولا، الشرعية المعنوية: شرعية القيم وهذه الشرعية مبتوت بها .

-ثانيا، الشرعية السياسية: شرعية الانظمة ، وهذه بحاجة الى جهود كبيرة.

وختم: ان الساعة تدق والعنف يفيض، الارهاب يفيض، والنازحون يفيضون. ان هذا الامر لا يمكن امتداده في الجغرافيا، انها ايديولوجيا يمكن مقاربتها بنماذج معاكسة لها كلبنان والوقت هو للافعال الحاسمة اذ ان التوازن الدقيق بين شعوب الشرق الاوسط هو على المحك، والسلام في العالم مهدد.

لقاءات ثنائية

ثم التقى الوزير باسيل كلا من نظيره النيوزيلاندي موراي ماكولاي والمدير التنفيذي للجنة الدولية لمكافحة الارهاب التابعة لمجلس الامن الدولي، معاون الامين العام للامم المتحدة جان بول لابورد الذي قال بعد اللقاء : ان لبنان هو البلد النموذج الذي يمكن لمواطنيه على مختلف طوائفهم ان يعيشوا بتناغم معا على الرغم من الصعوبات التي اجتازها بلدكم. واضاف “لا يمكن محاربة الارهاب ولن يتم تثبيت السلام والامن في العالم، اذا لم نشرك مكونات المجتمع المدني في هذه المواجهة، بمن فيهم النساء. ويجب عدم حصر محاربة الارهاب بالادوات القضائية والاستخباراتية والعسكرية، بل يجب التفكير بالقطاعات التربوية والحوار ما بين الحضارات، وهذا ما يتميز به اللبنانيون.

وردا على سؤال حول الهجمات التي بدأتها روسيا في سوريا على المعارضة دون التنسيق مع التحالف الدولي ضد الارهاب، قال: ان هذا الموضوع مدار بحث الآن بين المعنيين، وشكل محور نقاش ممتاز ومعمق دار هذا الصباح في مجلس الامن. وامل ان يتم التوصل الى الاتفاق حول كل هذه المسائل من اجل تمكين التحالف الدولي ضد الارهاب من العمل بفعالية.

وكان الوزير باسيل شارك في جلسة الجمعية العمومية للامم المتحدة حيث القى رئيس الجكومة تمام سلام كلمة لبنان، وسبقها اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان، وحضر الاجتماعين اللذين ضمّا الرئيس سلام الى كل من رئيس وزراء السويد استيفان لوفن ووزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير، وشارك في احتفال رفع العلم الفلسطيني في مبنى الامم المتحدة.-انتهى-

———

marwan hmade

حمادة: نحن أمام مشروع فاشي من اليمن الى العراق فسوريا

(أ.ل) – اعتبر النائب مروان حمادة في حديث الى مصدر إعلامي أن “محاولة الاغتيال التي استهدفته والتي ذهب ضحيتها مرافقه الشهيد غازي ابو كروم، “كانت الإنذار الأول، ولو أعطيناها أهمية لما إطمأن الرئيس الشهيد رفيق الحريري. في هذا اليوم نقول رحم الله الرئيس الشهيد وكل شهداء الثورة المستمرة التي لم ولن تتوقف قبل أن يقضي العرب على هذه الجرثومة القائمة في دمشق والتي لها منابعها في العاصمة الإقليمية الأخرى وهي طهران التي تسعى للقضاء على ما تبقى من الشعب السوري”.

وقال: “المسلسل واحد في الإغتيالات وآخرها المعلن هو الشهيد محمد شطح الذي كلما أستذكر حادثته أقول إن محمد شطح لم ينل حقه في التحقيق ولا في الملاحقات، ربما لأن المهنية العالية التي إكتسبها القتلة منذ الجريمة الكبرى التي إستهدفت الرئيس الشهيد وضعتهم في بعض الأحيان في منأى عن البحث التقني للأدلة الجنائية، لكن النية الجرمية واحدة تصفية الأرض والفكر وكل من يمكن أن يبدي رأيا معاكسا أو مشروعا بديلا، والذي هو مشروع التمسك بالعروبة الحقيقية والإسلام المنفتح والديمقراطية المتجذرة بنا. نحن لا نشكل حزبا سياسيا واحدا، الشهداء كانوا مرآة لأفضل من كان عند الشعب اللبناني من رموز رفيق الحريري أولهم، كما أستذكر الشهداء الآخرين أمثال سمير قصير وجبران تويني ووليد عيدو وإنطوان غانم وبيار الجميل وجورج حاوي والوسامين اللذين لولاهما لما إجتزنا جزءا كبيرا من الحقيقة، نحن اليوم في قلب العاصفة، نحن أمام مشروع فاشي طويل وإنقلابي زاحف إلى اليمن وإلى العراق وإلى سوريا، هذا المشروع لم يترك موبقة لم يرتكبها، حتى حادثة منى شكلت منبرا للتهجم على السعودية في محاولة للتهجم على المملكة ومحاولة نسف ما تبقى من علاقات لبنانية مع الأشقاء العرب، كل هذا المسلسل لا أراه منفصلا في محطاته”.

واشار حمادة في الموضوع السوري” لا أرى أي إستهداف لداعش، إنما إستهداف للشعب السوري وأهل السنة، في الرستن وفي ريف حمص وحماة عملية منهجية لتهجير المناطق السنية إنهم يعملون الآن من أجل القضاء على حقيقة ديموغرافية لهذا البلد العريق الذي أصبح مرتعا لولاية الفقيه”.

ورأى “أن لبنان لم يخرج من الإحتلال، بل حل إحتلال محل إحتلال لكن بوجه محلي، نحن أمام مافيا محلية حقيقية عندها جيش جرار وأصبحت قوة إقليمية تمارس عدوانها على الشعب السوري، لبنان لا يزال تحت نصف وصاية، إن العاصفة لم تأخذنا بعد لكننا في عين العاصفة”.

وردا على سؤال اعتبر حمادة:”العدالة الدولية تحركت لإستكمال الملفات المشمولة في قرار مجلس الأمن الدولي في بعض الجرائم المشمولة، لكن المشكلة في التحقيق اللبناني الذي يقف دائما عند حدود الدويلة التي تسيطر على لبنان والتي تسيطر على القضاء وعلى الجهزة الأمنية والتي تمتلك مناطق أمنية مغلقة تمنع إستجواب أي كان”.

وعن زيارته الى السيد حسن نصر الله عام 2005 بعد حادثة الإغتيال التي تعرض لها، قال: “لا أشك في أن المقاومة لم تنجر إلى تصفيات داخلية رغم أننا كنا نعلم ما فعلوه بقيادات الحزب الشيوعي وكل من شارك في المقاومة الوطنية التي أرادوها مقاومة إيرانية”. أضاف “كان هناك لغط لأن السيارة التي إستهدفتني كانت آتية من الضاحية والكاراج تابع لعائلة معروفة بقربهامن حزب الله، إن السيد نصر الله نفى نفيا قاطعا أي نية بإيذائي ولكنه لم ينف الدور السوري بل تنصل منه”.-انتهى-

———-

nabil nkoula (1)

نقولا: المستقبل يعرقل ويعطل الحكومة والبرلمان وانتخاب رئيس

(أ.ل) – اوضح عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب نبيل نقولا في حديث الى مصدر إعلامي أنه “فيما خص الترقيات العسكرية وبند تعيين مدير عام لقوى الامن الداخلي، هناك نية لدى بعض الفرقاء الذين اعتادوا على التعطيل منذ التسعين ويعطلون اي تقدم بالبلد او اي شراكة حقيقية ويبثون اشاعات فنرفضها ونبدو بأننا من نعطل ونحن لسنا دعاة تعطيل او امتلاك مناصب”، مشددا على ان “جل ما في الامر ان هناك نوعا من التشويش او القول ان تكتل “التغيير والاصلاح” ونوابه دائما يرفضون الطروحات”، مؤكدا “لسنا بمن يرضى بالتسويات”.

وعن النقاط التي طرحت في إحدى الصحف اللبنانية أشار نقولا، الى ان الرئيس فؤاد السنيورة لمح، وكان الموضوع موجودا عندما قال انها افكار او طروحات، سربت حتى يصلوا الى ان يعرضوها ليبدو وزراء التكتل من يعرقلون ويرفضون الطروحات”.

ورأى ان “طريقة العمل في لبنان ترمي طرح المواضع في الاعلام ثم التراجع عنها ويتهم فريق ثان بالتعطيل”، مشددا على ان “تيار “المستقبل هو من يعرقل ويعطل الحكومة والبرلمان وانتخاب رئيس للجمهورية من خلال التعنت وعدم القبول بالشراكة الوطنية”، لافتا الى انهم “كلما احرزوا انتصارا صغيرا او استشعروا خسارة بأي مكان يغيرون ارائهم، فهم خاضعين وتابعين للخارج لاميركا والسعودية وغيرها”، معتبرا ان “هذا الرفض والتعنت للبقاء بهذا المجلس النيابي الفاقد للشرعية الشعبية يحول دون الخلاص من الازمات”.

واذ اكد نقولا ان كلام النائب وليد جنبلاط “صادق لانه يعتبر انه لا يمكننا ان نتغاضى او نحاول اقصاء العماد ميشال عون لانه يمثل حالة شعبية ووطنية لا يمكن الاستغناء عنها، لذلك فان لعبة “المستقبل” لا تؤدي الا الى خراب البلد”.

وقال: “لم يحصل يوما ان عين قائد للجيش مع رئيس للجمهورية”، مؤكدا ان “كل الحجج هذه واهية وغير حقيقية”، مرجحا “وجود نية لضرب الوحدة الوطنية وضرب المشاركة الحقيقية والتعنت والابقاء على اناس يجب ان يتركوا مناصبهم، ولا اعلم ان كان الضباط يقبلون بهكذا طروحات وتسويات”.

واوضح نقولا: ان “جلسات الحكومة غير متعلقة باستمرار طاولة الحوار. اما بالنسبة للحوار، فقد ذهبنا الى 3 جلسات، واذا وجدنا ان الحوار لا يزال يراوح مكانه فلن نستمر به لانه سيعد مضيعة للوقت ونحن نريد ان يأتي الحوار بنتيحة”.

وختم نقولا: ان العماد عون “عرض طروحات تجعل لبنان بمنأى عن الصراعات من خلال انتخاب رئيس من الشعب عندها لن يكون هناك وجود لتدخلات خارجية والضغط على النواب المرتبطين بالخارج، او قانون انتخابي نسبي يتمثل فيه جميع مكونات المجتمع اللبناني”.-انتهى-

———-

abbas hashem (2)

الساحلي دعا 14 آذار للكف عن الرهانات الخاسرة

(أ.ل) – اعتبر النائب نوار الساحلي خلال احتفال تأبيني في البزالية “أن ما حصل في موسم الحج أمر مأساوي تتحمل مسؤوليته السلطات السعودية، فقد أصبح موسم الحج موسما غيرآمن في “البلد الآمن”، مستغربا “الصمت المريب وتأخر عمليات الإسعاف والإنقاذ في موسم يجب أن تكون التجهيزات على أتمها”.

وأكد الساحلي أن “هناك تغيرات إقليمية ودولية تحتم على الجميع إعادة حساباتهم”، مطالبا “فريق 14 آذار بالكف عن الرهانات الخاسرة، فقد راهنتم في حرب تموز وخسرتم الرهان، وراهنتم على الخارج لمساندتكم في الداخل فخسرتم أيضا، ومنذ العام 2011 وأنتم تراهنون على سقوط النظام في سوريا وتحلمون بتواريخ وهمية لم يتحقق منها أي وعد، كفاكم تعنتا وإمعانا في الخطأ، فلنعد إلى لبنان و نفكر بحل مشاكلنا المتفاقمة و نساعد الناس والشعب الذي سئم منكم”.-انتهى-

———-

elie aoun

نقيب المحررين: لسحب الدعوى في حق زبيب

(أ.ل) – اعتبر نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون، في تصريح، انه “إنطلاقا من واجبي كنقيب للمحررين حضرت ومحامي النقابة الاستاذ انطون الحويس وكريستيل شويري، الى جانب الزميل محمد زبيب الذي مثل أمام مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود والمحامي العام التمييزي القاضي عماد قبلان (الذي يتولى التحقيق)، حيث أكدنا إحترامنا للقضاء اللبناني وحرصنا على تعزيز دوره وحضوره، مبدين في الوقت نفسه تضامننا مع الزميل زبيب وتعاطفنا معه”.

اضاف “ان ما حصل يدخل في إطار عمله كاعلامي يلاحق القضايا الحياتية والاجتماعية والاقتصادية، وأنه لم يتقصد الإساءة الى أحد، بقدر ما كان يعتبر انه يقوم بعمل إعلامي صرف دون نية الاساءة الى الوزير نهاد المشنوق أو خرق السرية المصرفية”. وبالمناسبة، طالب “الوزير المشنوق، وهو صحافي مارس المهنة لسنوات طويلة وكانت له بمثابة بوابة العبور الى الشأن العام والمواقع التي شغل في الحياة السياسية، سحب الدعوى التي أقامها في حق الزميل محمد زبيب. وفي أي حال، فقد كلفت النقابة محاميها الاستاذ الحويس متابعة هذا الموضوع أمام المراجع القضائية المختصة.-انتهى-

———

ibrahim1-10-2015

إبراهيم عرض مع مدير العمليات الدولية في منظمة العفو حقوق الإنسان والتقى باليان

(أ.ل) – استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه قبل ظهر اليوم مدير العمليات الدولية في منظمة العفو الدولية مينار بمبل Minar Pimple وبحث معه أوضاع حقوق الإنسان في لبنان ومدى مراعاتها للمعايير الدولية، كما إلتقى اللواء إبراهيم مدير برنامج تسوية النزاعات في مركز كارتر للسلام هراير باليان يرافقه القس رياض جرجور رئيس الفريق العربي الاسلامي المسيحي وعرض معهما الأوضاع العامة.-انتهى-

———-

mustafa hamdan

العميد حمدان انتقد سياسة هولاند الاقليمية والدولية

(أ.ل) – انتقد أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان في تصريح “سياسة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الدولية والاقليمية، واستقباله الرئيس ميشال سليمان”.

واشار الى ان سليمان “لا يزال يمارس الضجيج الاعلامي، طارحا مشروعا للتسوية تزامنا مع الوقائع السورية”، معتبرا “ان توريط فرنسا وغيرها من قوات الامم المتحدة المشاركة ضمن جغرافية القرار 1701 في التمدد او التمركز خارج هذه الجغرافية سيؤدي الى اعتبارها قوات محتلة على الارض اللبنانية وبالتالي لن يتحمل ميشال سليمان الخسائر البشرية والمادية التي ستتكبدها”.

واعتبر ان محاولة الرئيس سليمان “للاهتمام بتنفيذ القرار 1701 في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وطلب التعويضات، يجعلنا نتساءل: لماذا لم يرد عليه هولاند عندما كان رئيسا للجمهورية وبحاجة ولو لإنجاز واحد يذكر في تاريخ حكمه؟”.-انتهى-

———

images[2]

طائرة تجسس إسرائيلية خرقت أجواء رياق بعلبك والهرمل

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 1/10/2015 البيان الآتي:

عند الساعة 13.30 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 21,40 من فوق بلدة رميش.-انتهى-

———

abd amir kabalan

عبد الأمير قبلان التقى بعثة المجلس الشيعي الى الحج

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان ظهر اليوم في مقر المجلس، رئيس البعثة الدينية في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الى الحج الشيخ حسن شريفة والقاضي الشيخ جعفر كوثراني، السيد احمد مرتضى الذين اطلعوا قبلان على “نشاطات البعثة في الحج وتفقدها للحملات اللبنانية وتبليغ الاحكام الشرعية والتوجهات الدينية للحجاج، فضلا عن تواصلها مع البعثات الدينية للمرجعيات في الحج”.

واثنى قبلان على “جهود البعثة وحرصها على توفير الرعاية الدينية للحجاج”، مهنئا اياها “بسلامة العودة”.-انتهى-

———-

images[2] 

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 1/10/2015 البيان الآتي:

بتاريخ 3/10/2015 اعتباراً من الساعة 8,00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير عيون السيمان.

وبتاريخ 1/10/2015 ما بين الساعة 6.00 والساعة 12.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة عين السواعير – مجدل ترشيش، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

واعتباراً من 1/10/2015 ولغاية 31/10/2015 ما بين الساعة 8,00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

وبتاريخي 30/9/2015 و 1/10/2015 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة تل الزعتر – الدكوانة، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية والقنابل المدخنة.

وبتاريخه ما بين 8.30 والساعة 9.30 ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة البويضة – الجنوب.

وما بين الساعة 10.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة ثانية من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في منطقة عنجر – البقاع.

وبتاريخي 29 و 30 / 9 /2015 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية انتهاء المهمة ، ستقوم وحدات من القوات البحرية، بتنفيذ تمارين بحرية، في عرض البحر مقابل منطقة أنفه – الشمال، يتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الرشاشة والثقيلة.

لذا تدعو قيادة الجيش المواطنين إلى عدم الاقتراب من مكان التمارين في التوقيت المذكور أعلاه.

واعتباراً من 31/ 8/ 2015 ولغاية 31 /10 /2015 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في المنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستخدام المتفجرات وقنابل صوتية ومدخنة.

واعتباراً من 1/ 9 /2015 ولغاية 30 /9/ 2015 ما بين الساعة 8,00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من 30 /8/ 2015 ولغاية 20 /11 /2015 ما بين الساعة 5.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في المنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستخدام المتفجرات والقنابل اليدوية الصوتية والمدخنة.-انتهى-

———

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *