الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 10 أيلول 2015 العدد 2989

نشرة الخميس 10 أيلول 2015 العدد 2989

images[2]

الجيش: طائرة تجسس إسرائيلية خرقت أجواء رياق بعلبك والهرمل

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 10/9/2015 البيان الآتي:

عند الساعة 19.05 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 6.30 من صباح اليوم من فوق بلدة رميش.-انتهى-

———-

tamam salam

سلام عرض مع مقبل الاوضاع والتطورات

(أ.ل) – بحث رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في مكتبه في السراي، الاوضاع والتطورات مع نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع سمير مقبل.-انتهى-

——–

abd muhsin husseini

الحسيني التقى قائد الكتيبة الكورية في اليونيفيل

(أ.ل) – استقبل رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني في مكتبه قائد الكتيبة الكورية العاملة في اطار اليونيفيل الكولونيل لي يدونسوك الذي زاره على رأس وفد من ضباط الكتيبة.

ورحب الحسيني بالكولونيل لي منوها ب”العلاقة الوثيقة بين أبناء المجتمع المحلي وضباط وجنود الكتيبة الكورية”، معتبرا ان “وجودهم ساهم بشكل كبير في تعزيز العمل الانمائي في منطقة عملهم”، وقال:”انه إضافة الى وجودهم كقوات حفظ سلام في جنوب لبنان استطاعوا أن يرفعوا من شأن القرى من خلال الخدمات التي يقدمونها على مختلف المستويات”، آملا أن “تتطور العلاقات الى الافضل لان وجودهم يشعر الجنوبيين بالاطمئنان”، مشددا على “التعاون الدائم من اجل تطوير العلاقات”.

من جهته، شكر الكولونيل لي الحسيني على “رعايته الدائمة لليونيفيل وللكتيبة الكورية التي تعمل في جنوب لبنان من أجل حفظ الامن والاستقرارا”، مؤكدا “استمرار الكتيبة في تقديم كل ما تستطيع في سبيل تأمين حاجيات القرى وأبناء المجتمع المحلي الذي تربطنا فيه علاقة وثيقة وطيبة”.-انتهى-

———-

darwish-skaff10-9-2015

درويش زار سكاف مطمئناً الى صحته

(أ.ل) – زار رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش يرافقه الوزير السابق سليم جريصاتي رئيس الكتلة الشعبية المهندس الياس سكاف في مستشفى الجامعة ألأميركية في بيروت بحضور عقيلته السيدة ميريام والقاضي نقولا منصور حيث اطمئنوا الى صحته اثر الوعكة الصحية التي المت به.-انتهى-

———-

ghazi zaayter 

زعيتر التقى نقولا وعبد العزيز: لتعزيز دور المؤسسات وترسيخ الامن

(أ.ل) – دعا وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر امام زواره اليوم، الى “تعزيز دور المؤسسات الدستورية وترسيخ الامن والاستقرار لحماية لبنان من التداعيات المحيطة بنا”.

وبحث زعيتر مع النائب نبيل نقولا في “استكمال أعمال طريق ضبية البحري قبل حلول فصل الشتاء، لانه يشكل خطورة على السلامة العامة بسبب التآكل الحاصل من أمواج البحر، خصوصا ان كل الدراسات اللازمة جاهزة في الوزارة منذ فترة بانتظار القرار للبدء بالتنفيذ”.

وعرض زعيتر مع النائب قاسم عبد العزيز مجمل التطورات الراهنة في البلاد، اضافة الى الشؤون الانمائية لمنطقة المنية الضنية.-انتهى-

———

ibrahim10-9-2015

ابراهيم بحث الأوضاع الفلسطينية مع وفد من حماس

(أ.ل) – استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه قبل ظهر اليوم وفداً فلسطينياً من حركة حماس برئاسة الدكتور موسى ابو مرزوق وبحث معهم الأوضاع الفلسطينية بشكل عام، كما تركز البحث على موضوع مخيم عين الحلوة وحفظ الأمن فيه بعد الأحداث الأخيرة التي مرت عليه.-انتهى-

———

images[2]

حفل تقديم جنود متمرنين للعلم

(أ.ل) – أقيم قبل ظهر اليوم في ثكنة سعيد الخطيب – حمانا، حفل تقديم جنود متمرنين للعلم، بعد أن أنهوا فترة التدريب المقررة لهم. ترأس الحفل العميد بيار عساف ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، وحضره المدربون وعدد من الضباط، إلى جانب ذوي المتخرجين، وقد ألقى العميد عساف كلمة بالمناسبة جاء فيها:

في غمرة التحديات التي تمرّ بها البلاد على أكثر من صعيد، تبقى بوصلة الجيش في الاتجاه الصحيح الذي يشير إلى مكامن الخطر، خطر العدوّ الإسرائيلي المتربص شرّاً بالوطن عند حدوده الجنوبية، يحيك المؤامرات خلف ستار الظلام، وخطر الإرهاب عند حدودنا الشرقية، الذي ما انفكّ يحاول استدراج الوطن إلى ساحاته العبثية، حيث الاستبداد والإجرام وانتهاك الحريات والكرامات.

إن حماية حدود الوطن من هذين الخطرين، هي أولوية مطلقة لدى الجيش، كما أعلنت القيادة مراراً وتكراراً، فلا مهادنة مع المعتدين، ولا تفريط بالسيادة الوطنية، مهما كلّف ذلك من أثمان وتضحيات.

وفي ختام الحفل جرى عرض عسكري شاركت فيه الوحدات المتخرجة.-انتهى-

———

basil10-9-2015

باسيل عرض مع سفيري المانيا وبريطانيا موضوع النازحين السوريين

​(أ.ل) – استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل القائم بأعمال السفارة الألمانية في لبنان السفير مارتن هوس في زيارة بروتوكولية. بعد اللقاء قال هوس:” انا سعيد لعودتي الى لبنان، كوني خدمت في هذا البلد من قبل. انه شرف وامتياز لي ان يتم تعييني كسفير لدولة المانيا في بيروت. تسلمت مهامي هنا منذ يومين كقائم بالاعمال، وأنها المناسبة الاولى التي أزور فيها وزارة الخارجية والتقي فيها وزير الخارجية، وبحثت معه في مواضيع عدة مقلقة للمستقبل، أهمها الاوضاع المتعلقة بازمة النازحين التي تؤثر على لبنان وألمانيا ايضاً الى حد ما. وأنا اتطلع قدماً من اجل توسيع وتعميق الحوار والشراكة على كل المستويات لا سيما منها على صعيد الوزارات والوزراء، وكل من يلعب دورا هنا.

سئل: الا تشكل استضافة المانيا لهذا العدد الكبير من اللاجئين السوريين قلقا لديكم من تغيير ديموغرافي ما؟

أجاب: أظن اننا اذا نظرنا الى الأرقام في لبنان وقارناها بالارقام في المانيا، أقول ان ما لدينا هو نسبيا قليل. جميعنا يعي، ان التحدي الذي يواجه ليس فقط المانيا انما ايضاً اوروبا، هائل ولكننا نقارب هذا الموضوع بروح إيجابية واعتبارات إنسانية وسياسية ، وانا مقتنع ،ولقد كررت المستشارة الألمانية اكثر من مرة انه علينا السيطرة على هذه المشكلة.

ثم التقى الوزير باسيل القائم بأعمال السفارة البريطانية السفير ايغو شورتر في زيارة بروتوكولية. بعد اللقاء قال شورتر:” انه شرف لي ان التقى الوزير باسيل للمرة الاولى، وهذا اسبوعي الاول في لبنان، أكدت له استمرار التزام المملكة المتحدة بالعمل مع شركائنا في لبنان، ودعمنا للاستقرار والامن في هذا البلد ومساعدته في مواجهة التحديات الانسانية الناجمة عن العدد الكبير للنازحين السوريين فيه. ان شراكتنا ستستمر وانا اتطلع قدماً للإسهام في تعزيزها اكثر خلال مهمتي هنا”. اضاف “كما تطرقنا بإيجاز الى الوضع السياسي في هذا البلد، وكررت دعمنا من اجل إيجاد حل قريب للتحديات السياسية التي تواجه لبنان، ونحن نعتبر ان هذا الامر مهم جداً للبنان وايضاً للمجتمع الدولي.

كما التقى الوزير باسيل في زيارة بروتوكولية االقائم بأعمال سفارة سريلانكا في لبنان السفيرة هيرات جيدارا ميندس، التي قالت بعد اللقاء:” انا سعيدة لوجودي هنا في لبنان، لا سيما انني اول سفيرة تعين لبلادي هنا، وأود ان اشكر الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني على استضافته حوالي 7000 عاملا 90% منهم من الإناث، وبعض هؤلاء يتم حرمانهم من حقوقهم. وامل بتعزيز التعاون الثقافي بين بلدينا خصوصا ان لبنان هو بلد غني بثقافته وحضارته وتاريخه، وايضا تعزيز التعاون على الصعيد الاقتصادي والسياحي والتعليمي اذ توجد في لبنان جامعات تعتبر من الأهم في الشرق الاوسط.

ثم استقبل الوزير باسيل القائم بأعمال سفارة بنغلادش في لبنان السفير عبد المطلب ساركر في زيارة بروتوكولية.

واجتمع مع رئيسة مجلس النواب السابقة في الإكوادور اللبنانية الأصل السيدة ايفون عبد الباقي.-انتهى-

———-

fayez shokor

شكر: لقانون انتخابي يعتمد النسبية وانتخاب رئيس

(أ.ل) – اعتبر الأمين القطري لـ”حزب البعث العربي الإشتراكي” في لبنان الوزير السابق فايز شكر في تصريح، ان “التحركات الشعبية المتواصلة والتي تتسع دائرتها يوما بعد يوم، أتت تعبيرا عن معاناة أكثرية اللبنانيين في ظروفنا الراهنة من الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية الصعبة التي تجاوزت الخطوط الحمر، والتي هي نتاج لنهج وسياسات حكومات اتبعت منذ العام 1992 حيث أوصلت البلاد الى ما عليها الآن، من ترد في كل الحقول الخدماتية والإجتماعية بضاف اليها تعاظم المديونية العامة وتفشي البطالة وازدياد نسبة الهجرة للشباب والأدمغة، كل ذلك جرى تحت غطاء الدين والطائفة والمذهب وليس هناك دين أو طائفة او مذهب يدعو للفساد والسرقة ونهب ثروات البلاد والعباد، فالأديان جميعها تدعو للخير والإصلاح والعدالة”.

وقال: “لقد استغل الدين واستغلت الطوائف والمذاهب من قبل من فرضوا أنفسهم على الوطن والشعب وأصبحوا اليوم من الاثرياء الكبار في العالم هم وعائلاتهم على حساب معاناة وآلام اللبنانيين من مختلف الطوائف والمذاهب والمناطق ومشاريعهم الإستثمارية والإحتكارية المنتشرة في لبنان والخارج تدل عليهم وعلى مدى ما اقترفوه من جرائم في حق لبنان وشعبه، لقد كشفت حقيقتهم وانكشف زيف ادعاءاتهم وهمهم الوحيد هو التسابق على تكديس الثروات على حساب اللبنانيين ولقمة عيشهم ومستقبلهم، وان الحديث عن خلافاتهم السياسية هي خديعة كبرى لاستمرارهم في الحكم من أجل المزيد من تحقيق المكاسب الذاتية”.

وأكد شكر ان “معالجة ألازمة تبدأ بإجراء انتخابات نيابية في إطار قانون انتخابي عادل خارج القيد الطائفي وعلى أساس النسبية، وأن يكون لبنان دائرة انتخابية واحدة، بعدها يتم انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة وطنية تعبر عن إرادة اللبنانيين وتطلعاتهم وتعمل على تحقيق مصالحهم، وتكون أولوياتها تطبيق قانون :”من أين لك هذا؟” الذي يشكل المدخل الصحيح لمحاسبة من سرقوا ونهبوا ثروات الوطن والشعب، حيث يعيد هذا القانون الحق الى أصحابه ويساهم في تسديد المديونية التي يرزح تحتها الشعب اللبناني”.

وختم قائلا: “ان الأكثرية الساحقة من اللبنانيين ترى في هذا التوجه المخرج الحقيقي للخروج من الأزمة التي يتخبط بها لبنان على كل الصعد، وغير ذلك يعني الدوارن في حلقة مفرغة، وان اللبنانيين الذين نزلوا الى الساحات بالآلاف لن يرضوا بعد اليوم بحكومات عاجزة وفاشلة، ولن يقبلوا باستمرار الواقع الراهن الذي فرض عليهم وهم قادرون على بناء وطنهم ومؤسساتهم بما يخدم مصالحهم السياسية والإقتصادية والإجتماعية، ليعاد لهذا الوطن مكانته ودوره الذي سلب منه، وليفتخر شعبه بحكم هو صانعه”.-انتهى-

———

sami gmaiel

رئيس الكتائب التقى السفير الكويتي

(أ.ل) – استقبل رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل، في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، السفير الكويتي في لبنان عبد العال القناعي في حضور النائب الأول لرئيس الحزب جوزف ابي خليل. وتم خلال اللقاء البحث في العلاقات بين البلدين والتطورات في المنطقة.-انتهى-

———-

walid junblat

جنبلاط: ضعوا صورة البلعوس الى جانب صور شهداء ثورة الاستقلال

وعاجلا ام آجلا ستنتصر كلمة الحق

(أ.ل) – دعا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط، المحتشدين، في عزاء الشيخ وحيد البلعوس في دار الطائفة الدرزية، الى “وضع صورة الشيخ البلعوس في منازلكم الى جانب صورة حمزة الخطيب وصور شهدائنا الكبار في لبنان من رفيق الحريري الى شهداء ثورة الاستقلال”، مؤكدا انه “عاجلا أم آجلا ستنتصر كلمة الحق”.

وقال جنبلاط: “اليوم مناسبة وطنية جامعة وتضامن مع شهداء جبل العرب والشهيد الشيخ البلعوس، أردناها رسالة الى جبل العرب وجبل السطان باشا الأطرش”.

واشار الى اننا نظمنا الخلاف مع “حزب الله” بشأن الأزمة السورية، فهم في موقف ونحن في موقف، ونظمنا الخلاف مع النائب طلال ارسلان بشأن الصراع فهو له رأيه ونحن لنا رأينا وكل الشعب السوري سينتصر عاجلا او آجلا”. وشكر جنبلاط الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل لاستضافتهما اللاجئين السوريين والاهتمام بهم.-انتهى-

——–

“جمعية محترف راشيا”: على مجلس الوزراء الغاء قراره

بإنشاء مكب للنفايات في سلسلة جبال لبنان الشرقية

 (أ.ل) – أصدر رئيس “جمعية محترف راشيا” وأمين عام “تجمع البيوتات الثقافية في لبنان” شوقي دلال بيان ناشد فيه مجلس الوزراء العودة عن قراره بإقامة مَكَب للنفايات في سلسلة جبال لبنان الشرقية وجاء في البيان.

“إن ما طالعنا به مجلس الوزراء الكريم بمعالجة لأزمة النفايات القائمة ونقل هذه الأزمة إلى سلسلة جبال لبنان الشرقية وإقامة مكب للنفايات في منطقة مجدل عنجر لهو أمر يدعونا للإستهجان من قرار يُضر بمنطقة سياحية وأثرية وتراثية حضارتها ضاربة في التاريخ خاصة السلسلة الممتدة من جبل حرمون (الشيخ) وصولاً لمنطقة عنجر حيث شهد التاريخ على هذه السلسلة مغارة لسيدنا آدم وحادثة تجلي السيد المسيح على قمم حرمون ومشهد الطير في القرآن الكريم على تلة في السلسلة إضافة إلى إنطلاق دعوة التوحيد من هذا الجبل ناهيك عن تعاقب الحضارات القديمة على الجبل من الكنعانية والاشورية والفينيقية والرومانية وقد ذُكرت هذه السلسلة وجبل حرمون في جميع الكتب القديمة والديانات السماوية،

لهذا كُنا ننتظر من مجلس الوزراء الموقر وضع خطة سياحية لسلسلة جبال لبنان الشرقية وجبل حرمون يمكنها أن تستقطب السائحين من جميع بلدان العالم لإرتباطهم الديني والروحي بتلك البقعة من لبنان ليأتي القرار بإقامة مكب للنفايات مما يضرب أهم منطقة ليس في لبنان وحسب بل في الشرق والعالم. لهذا نناشد دولة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ تمام سلام والسادة الوزراء العودة عن هذا القرار والمحافظة على ما تبقى من بلد الجمال لبنان”.-انتهى-

———

abd allatif daryan

دريان عرض مع وزيرة المهجرين الاوضاع العامة

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى وزيرة المهجرين اليس شبطيني والمدير العام للوزارة المهندس احمد محمود، وجرى البحث في الأوضاع العامة.-انتهى-

———-

bshara alraii

الراعي عرض مع زواره في الديمان الاوضاع سياسيا وأمنيا

(أ.ل) – إستهل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي لقاءاته في الصرح البطريكي في الديمان، بإستقباله صباحا وفدا من إتحاد بلديات قضاء الكورة، برئاسة كريم بو كريم وحضور قائمقام الكورة كاترين الكفوري أنجول.

شخصيات مستقلة

بعدها إلتقى االراعي وفدا من الشخصيات اللبنانية المستقلة، ضم كلا من المحامي ميشال قليموس، الدكتور وليد مبارك، الإعلامي نبيل براكس والمحامون روي عيسى الخوري، يوسف الهراوي، سليم الخوري وطوني أبو جودة.

أمنيون

كما إستقبل الراعي المدير الإقليمي لأمن الدولة في الشمال العميد خالد ناردلي، على رأس وفد من الضباط ورؤساء مكاتب الأقضية الشمالية، ضم المقدم جان فنيانوس مكتب الكورة، المقدم إسكندر يونس مكتب زغرتا، المقدم فادي الرز مكتب المنية – الضنية، الرائد باسم الطوط مكتب طرابلس، النقيب طوني بورجيلي مكتب البترون ورئيس مكتب التحقيق في مديرية الشمال النقيب ربيع الياس، يرافقهم الملحق الإعلامي في وادي قزحيا الزميل جوزيف محفوض”.

ثم إستقبل رئيس شعبة معلومات أمن عام الشمال المقدم خطار ناصر الدين يرافقه مراسل مجلة الأمن العام في الشمال الزميل جوزيف محفوض.

كرامي

وظهرا، استقبل الراعي الوزير السابق فيصل كرامي وقاضي التحقيق العسكري مارون زخور، وعرض معهما مجمل التطورات على الساحة المحلية.-انتهى-

———-

john kahwaji

قهوجي تداول مع shorter الأوضاع والتقى وفد نقابة مخرجي الصحافة

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، القائم بالأعمال بالإنابة لدى السفارة البريطانية في لبنان السفيرHugo Shorter ، في زيارة تعارف، تمّ خلالها التداول في الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، ثم استقبل وفداً من نقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك برئاسة النقيب باتريك ناكوزي.-انتهى-

———-

tawfik dabbousi

وفد غرفة طرابلس تابع زيارته روسيا وتوقيع اتفاقيتي

تعاون مع وزارة الزراعة وغرفة جمهورية تتارستان

(أ.ل) – تابع رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي والوفد المرافق زيارته لروسيا الإتحادية. فقد التقى في جمهورية تتارستان النائب الأول لوزير الزراعة نيقولاي تيتوف، وتم توقيع مذكرة تفاهم تفضي الى إطلاق مروحة واسعة من التعاون الإقتصادي في مجالات التجارة والصناعة والخدمات والسياحة.

وكان اللقاء مناسبة اطلع خلالها دبوسي والوفد المرافق على مرتكزات الإقتصاد في جمهورية تتارستان وعلى المشاريع الإستثمارية المثيرة للاهتمام في أوساط رجال الأعمال وبشكل خاص في عديد من القطاعات المختلفة في القطاع الزراعي، والصناعات الغذائية، والخدمات اللوجيستية،والطاقة، والسياحة، وخلافها.

ولفت دبوسي الى أن زيارته لجمهورية تتارستان “تندرج في سياق إهتمام غرفة طرابلس ولبنان الشمالي في بناء علاقات استراتيجية طويلة الأجل بين تتارستان والمصدرين والمستثمرين اللبنانيين والعرب بهدف العمل في مناخ من الشراكة للقيام بإطلاق أعمال وأنشطة مختلفة”.

وقال: “نعتقد أن جمهورية تتارستان في وجهها الإقتصادي، من زراعة وصناعة وخدمات وسياحة، تتمتع بمختلف مناطقها بمزايا ومناخ استثماري ملائم للبدء بإطلاق مشروعات جديدة، إضافة الى العمل على تهيئة بيئة مريحة وفاعلة لإدارة الأعمال المنشودة”.

من جهته، اكد تيتوف حرص بلاده على “إقامة أوسع المشاريع المشتركة مع الجانبين اللبناني والعربي، وذلك من خلال غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، التي نتشرف بلقاء رئيس مجلس إدارتها السيد دبوسي”، معربا عن إعتقاده أن بلاده “بما توفره من بيئة إستثمارية جاذبة وتسهيلات وجواذب ستشكل حوافز لبناء علاقات يتوجب معها تقديم كل التسهيلات للمصدرين الزراعيين اللبنانيين وأصحاب الصناعات الغذائية وكذلك رجال الأعمال العرب”، مشيرا الى أن “غرفة طرابلس ولبنان الشمالي ستكون المدخل الرئيسي التي تعبر من خلالها مرتكزات الشروع بعلاقات بينية تترسخ من خلالها العلاقات الإقتصادية والإستثمارية على المستويات التتارستانية”.

في غرفة تتارستان

على صعيد آخر، وقع دبوسي، في غرفة تجارة وصناعة وزراعة جمهورية تتارستان، مع نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة فلاديمير زويكوف، “مذكرة تفاهم”، قضت بتأمين فتح الأسواق الإستهلاكية في جمهورية تتارستان، أمام إنسياب المحاصيل الزراعية والمنتجات الغذائية اللبنانية، حيث يحرص الاتفاق على ان تلعب غرفة طرابلس ولبنان الشمالي دورا فاعلا في تقوية وتنمية العلاقات الإقتصادية بين لبنان ودولة تتارستان سواء على نطاق القطاع العام أو الخاص الذي تمثل الغرف التجارية الرافعة الأساسية لمصالحه العليا”.

كذلك، تم التشاور بكيفية وضع الإمكانيات والتسهيلات كافة لضمان تحقيق التطلعات المشتركة، وبالتالي الإفادة القصوى من الفرص والمزايا التفاضلية، وتحفيز مجتمع الأعمال لإقامة فعاليات إقتصادية يتم من خلالها تسليط الأضواء على القدرات الإقتصادية التي يمتلكها الجانبين وتوظيفها لتعزيز العديد من النقاط المشتركة التي يمكن أن تكون أرضية للانطلاق إلى تحقيق المزيد من صيغ الشراكة، وكذلك تبادل زيارات لوفود إقتصادية متعددة الإختصاصات وتبادل المعلومات حول الأسواق والكشف عن العروض التجارية والخبرات التي من شأنها التشجيع على إنشاء مشاريع مشتركة. كذلك تم البحث في إمكانية التعاون في تنظيم لقاءات عمل مشتركة بين الفاعليات الاقتصادية الرسمية والتجارية الخاصة لتلعب تلك الفاعليات دورا فاعلا في خدمة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، إضافة إلى السعي لتعزيز مجالات التعاون الأخرى، والتي من أبرزها الجوانب الثقافية والتراثية والسياحية والتعليمية والحضارية والتاريخية”.-انتهى-

———

تعميم رسم شمسي لمفقود غادر منزله في الحلوسية ولم يعد

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة بتاريخ اليوم الخميس 10-9-2015 البلاغ التالي:

تعمم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بناء لإشارة القضاء المختص، الرسم الشمسي وأوصاف المدعو: أحمد عبد الكريم قشمر (مواليد عام 1940، لبناني) (قصير القامة ممتلئ البنية، عسلي العينين، أشيب الشعر) الذي غادر ليل 8 – 9 /9/2015 منزله في بلدة الحلوسية – صور إلى جهة مجهولة ولم يعد حتى تاريخه، وهو يرتدي بنطلونا لون باج وقميص باج مقلما باللون البني.

لذلك، يرجى من المواطنين الكرام الذين لديهم أية معلومة عنه، الحضور إلى مركز فصيلة درك جويا الكائن في محلة جويا، أو الاتصال على الرقم 410543/07 للادلاء بما لديهم من معلومات”.-انتهى-

———

toolkarm10-9-2015

اعتصام نسوي في طولكرم (شركة سند دمار للأرض والبلد والولد)

(أ.ل) – نظم الإتحاد العام للمرأه الفلسطينية فرع طولكرم وبالتنسيق مع المؤسسات النسوية في بلدات وقرى واد الشعير(جمعية عنبتا النسائية، الهلال الأحمر، جمعية كفر اللبد الخيرية ، جمعية بزاريا ،جمعية جمعية رامين النسائيه)بحضور النائب عن المجلس التشريعي الدكتورة سهام ثابت ووفد من التجمع الشعبي الفلسطيني برئاسة اللواء عبد اللاه الأتيره وممثلين عن فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم وممثلين عن فصائل وفعاليات عنبتا والأراضي المهدده بالمصادرة اليوم (اعتصاما جماهيريا حاشدا) في خيمة الإعتصام على مفرق بزاريا في الموقع المهدد بالمصادرة من قبل ما تسمى شركة سند وقد حمل الإعتصام شعارا مركزيا وهو شركة سند (دمار للأرض والبلد والولد ) حيث تلت رئيسة فرع الإتحاد العام الأخت ندى طوير بيانا موقعا باسم الإتحاد العام للمرأه ، امام الإعتصام وقالت اننا في الإتحاد العام للمرأه الفلسطينية نرفض رفضا قاطعا فكرة اقامة مصنع للأسمنت على أراضي مواطني واد الشعير كما نرفض فكرة الإستيلاء على أراضي الغير بالقوة وعليه نود التاكيد على ما يلي :الرفض التام لإقامة مصنع للأسمنت (مصنع السموم) على أراضي محافظة طولكرم والتي تعاني من مصانع “جيشوري” من الغرب فلا يعقل ان يكون هناك مصنع آخر للسموم من الشرق فيحاصرا المحافظة ما يعني تدميرها بيئيا وصحيا.

ان اختيار المنطقة المذكورة لأقامة مصنع السموم سيؤدي الى نتائج كارثية لا تحمد عقباها من الناحية الإقتصادية والبيئية والصحيه وذلك لأن المنطقة المستهدفة بالمصادرة هي مناطق خصبه مزروعة بآلاف أشجار الزيتون والتين واللوز والعنب، والتي تقدر ب 50000 الف شجرة تعتبر مصدر الدخل الرئيسي لسكان هذه المنطقة .

وقالت الدكتورة سهام ثابت ان هذا المشروع مدمر بيئيا ونحن لسنا ضد شركة سند كشركة لكن ضد اقامة هذا المشروع في هذه المنطقة الخضراء بالتحديد والقريبة من اماكن بيوت السكان وقالت اننا سمعنا من الأهالي في لقاء جمعنا معهم كما قمنا بزيارة الموقع ووجدنا ان هذا الموقع يتوسط خمسة بلدات وقرى وهو الإمتداد الطبيعي للتمدد السكاني لهم ومخاطره ان أنشء كارثية .

وعبرت مديحه الأعرج ممثلة عن اصحاب الأراضي بان هذا المشروع لن يمر وهو مشروع يقتل المنطقة من عدة نواحي عدا انه اقيم في منطقة (ا) ويصادر اكثر من ثلاثة آلاف دونم مشجرة بالزيتون والتين واللوز والعنب وهي مصدر رئيسي لمثات العائلات في المنطقة كما يملك اصحابها سندات تسجيل طابو ، وان الفعاليات الشعبية الرافضة للمشروع سوف تستمر حتى الغاء المشروع نهائيا وستتخذ ابعادا اخرى تصعيدية يوما بعد يوم.-انتهى-

———-

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 10/9/2015 البيان الآتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية الآتية: الحنية، البرج الشمالي وطيردبا.

وبتاريخي 9و10/9/2015 ما بين الساعة 8,00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير عيون السيمان.

وبتاريخي 9 و10 /9 /2015 ما بين الساعة 18.00 والساعة 24.00، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية مزرعة حنوش – حامات، باجراء تمارين تدريبية يتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

وبتاريخ 10/ 9/ 2015 ما بين الساعة 8,00 والساعة 16.00، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير القرية.

وبتاريخ 8/9/2015 ما بين الساعة 8,00 والساعة 16.00، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير عيون السيمان.

وبتاريخي 3 و 9 / 9 / 2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 15.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في مناطق: مزرعة حنوش، العاقورة، قرطبا، اللقلوق وقاعدة حامات الجوية، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة من على متن الطوافات العسكرية.

واعتباراً من 31/ 8/ 2015 ولغاية 31 /10 /2015 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في المنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستخدام المتفجرات وقنابل صوتية ومدخنة.

واعتباراً من 1/ 9 /2015 ولغاية 30 /9/ 2015 ما بين الساعة 8,00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من 30 /8/ 2015 ولغاية 20 /11 /2015 ما بين الساعة 5.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في المنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستخدام المتفجرات والقنابل اليدوية الصوتية والمدخنة.-انتهى-

———

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *