الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 29 أيار 2014 العدد2579

نشرة الخميس 29 أيار 2014 العدد2579

أحمد إبراهيم (كاتب إماراتي) ورئيس مجلس إدارة مجموعة يوني بكس العالمية

أحمد إبراهيم: مصرُ الإنتخابات باليوم الثالث للرئيس السابع!

(أ.ل) – كتب الزميل الكاتب الإماراتي الأستاذ أحمد إبراهيم ورئيس مجلس إدارة مجموعة يوني بكس العالمية مقالة تناول فيها الانتخابات المصرية وجاءت كالتالي:
* عدد رؤساء مصر لايُحصون باليد الواحدة!
* وأنت تفشل إن أردت ان تحصي عددهم بأصابع اليد الواحدة! إلا إذا أضفت إليها إصبعين من اليد الثانية!
* لأن الرئيس القادم حسب التسلسل الرقمي الزمني منذ أول رئيس جمهورية مصر العربية سيكون هو الرئيس السابع!
برجك يا مصر اليوم برقمين (7 و3) .. الرئيس (السابع) القادم بعد اليوم (الثالث) من إدلاء الناخبين بأصواتهم لمراكز الإقتراع بأم الدنيا الحبيبة التي يحق فيها لأكثر من 53 مليون ناخب وناخبة الإدلاء بأصواتهم.
ونحن نضيف من هنا رقم المئة المئة لعاصمة المليون مئذنة، وسكان المئة مليون وحضارة آلاف السنين، اننا نريد الخير لشعب مصر ولأرض مصر أينما كنا، إذ لسنا مع رئيس قادم ضد رئيس راحل، ولا مع محافظة مصرية ضد محافظة مصرية.. واننا على بعد كنا وسنبقى مع مصرٍ كانت معنا دائما.
وصوتنا لمصر عن بُعد هو (الحب) وصوت الحب يدعو الى التحكّم بزمام الأمور، إلى السيطرة على الأمن العام، الى التقليل والتقلص من البلطجة والفوضى، إلى أنهاء العداوات والصراعات، إلى تنمية  جنان وبساتين الحب في كل مكان بمصر ولأهل مصر.
لايهمنا كمواطنين عرب الرئيس المصري القادم ما إسمه، قدرما يهمنا ما يهم المصريين كلهم ما فِعله، نرجوه رئيس الحب لكل المصريين، فإن زمن العصى الغليظة على الرؤوس والحبال في الأعناق قد ولّى، والذين إنتخبوه عن حب يتوقعون منه الحب، فعليه ان يعرّف نفسه انه رئيس الحب أتى بحب الوطن ومن في الوطن.
ونأمل من رئيس الحب ان يخترق بحبه الأجواء المصرية سفيراً للسلام الى تلك الأمصار التي إنتشر فيها الحقد والكراهية والهدم والبغضاء، نحتاج الى هذا اليوم الذي سيخرج فيه من يجلس في القصر الرئاسي بالقاهرة الى عواصم النيران تلك التي بجوارها من ليبيا وتونس وبغداد ودمشق وبيروت ان يخرج إليها بزهور التصالح والتآزر والسلام.
نحن نستطيع ان نعبر عن حبنا لهذه الأمة العربية، إذا حاول كل واحد منا في مكانه رئيسا او مرؤوسا، ان يزرع ورد الحب في موطنه ويرسلها الى موطن اولاد عمومته، عطرها يدعو الى وقف شلالات الدماء ونافوراتها التي لم تتوقف منذ إنطلاقة جنون ما سُمّى بالربيع العربي، وليس بالضرورة ان لمزارع الورود كهذه ومراسلها ان يكون وزيرا او رئيساً .. بل يمكنه ان يكون مزارعا متواضعا او بستانيا صغيرا ويزرع تلك الورود ويرسلها بنداء الحب والسلام.
نحن بحاجة لرئيس حب في كل مكان، نحتاجه في بغداد نحتاجه في الخرطوم ونحتاجه في الصنعاء ودمشق ونحتاجه في بيروت ونحتاجه في تونس والجزائر والرباط وغيرها، مهمته ان يوزع آلة الحب على كل الرعية، لتحب الارض التي تزرعها، تبنيها تقطنها تحبها تعمرها لاتحرقها .. نحن بحاجة الى حقنة الحب، نحقن بها كل مواطن عربي يزرع في داخله حب الغير قبل حب النفس.
الشارع المصري غير مألوف به العنف والبلطجة، وقد كثر الحديث في الآونة الأخيرة بكل ما هو غير مالوف، مصر المرجوة في المستقبل القريب، ان يقوموا رعاتها بالحب وقادتها بالحب بإستحمام قومي، فلا يكفي تطهير الشوارع من القمامة والأزقة من قمم الزبالة، وإنما يجب عليهم تطهير القلوب بالحب من قمامة الحقد على الآخرين وكراهية الخير للآخرين، هذه الصفة زاد إستزارعها في معظم الاقطار العربية، وما تنميتها وتنقلاتها من باب لباب الا ما أراده شياطين الأرض المأجورون الذين قبضوا لينمّوه بيننا، وبمقدورنا أن نمحيه من الوجود بسلاح نووي فتاك إسمه الحب.
شرارة إنطلقت يوما من ميدان التحرير، ولم تتوقف على محطة الحب والسلام الى اليوم، وأن هذا الإنفلات وهذه الفجوة التي حصلت لأهل مصر في السنين الأخيرة والتي لازالت عددها قابل للإحصاء بأصابع اليد الواحدة، يمكن السيطرة عليها بفليت الحب إن جاء به منهم رجل رشيد.
والرجل الرشيد وإن كان رئيسا لبلده، لكنه بروح  الحب لكل مواطن صالح يريد الخير لوطنه، وبما يجمع بينهما من عنصر الحب، وبه يستيطعا إبادة كل الحشرات من الشارع العام، ويعيدا النظافة والطهارة إلى تلك المدن والقرى، وبه يقضيا على الغشاشين والنصابين والدجالين المتسترين بظلام الليل، لأنهم لايتعايشون أضواء الحب، بل يعيشون ظلام الكراهية والحقد والانتقام بالقلب الأسود!
• فلنفسح المجال للحب ان يلد اولا في كل مكان.
• ثم نحتفل بعيد ميلاده بإبقائه حيا كل عام.
• وليزرع الرئيس السابع الطريق بالزهور للثامن والثامن للتاسع والعاشر وهكذا الحب يبقى ينمو ويتكاثر ولا يموت.!-انتهى-
——
سليمان منح سقلاوي وسام الارز الوطني

(أ.ل) – منح رئيس الجمهورية ميشال سليمان قبل انتهاء ولايته، رئيس ومدير عام الريجي المهندس ناصيف سقلاوي وسام الارز الوطني تقديرا لعطاءاته المميزة في حقل الادارة العامة وانجازاته على صعيد تطوير ادارة حصر التبغ والتنباك وتحسين انتاجها.
وقلد النائب والوزير السابق محمد الصفدي المهندس سقلاوي الوسام.-انتهى-
——
قهوجي عرض مع معلوف الأوضاع والتقى ساسين

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة ظهر اليوم، النائب جوزف  معلوف وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.
ثم استقبل المحامي ساسين ساسين.-انتهى-
——

ندوة في المركز الكاثوليكي للإعلام حول رسالة قداسة البابا فرنسيس
 لليوم العالمي الثامن والأربعين “التواصل في خدمة ثقافة اللقاء الحقيقيّة”
جريج: حرية التعبير حق دستوري يقابله واجب التقيد بأحكام القانون
البعلبكي: نعاهد البابا فرنسيس بالإلتزام بكل ما ورد في رسالته ليوم الإعلام العالمي
الياس عون: الحوار وحده هو الذي يبني الأوطان

(أ.ل) – عقدت قبل ظهر اليوم ندوة صحفية في المركز الكاثوليكي للإعلام، بدعوة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام بمناسبة صدرو رسالة البابا فرنسيس لليوم العالمي الثامن والأربعين بعنوان «التواصل في خدمة ثقافة اللقاءِ الحقيقيّة». ترأس الندوة رئيس اساقفة بيروت واللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران بولس مطر، وشارك فيها وزير الإعلام الأستاذ رمزي جريج، نقيب الصحافة محمد البعلبكي، نقيب المحرّرين الياس عون، ومدير المركز الكاثوليكي للإعلام الخوري عبده أبو كسم، وحضور أمين سرّ اللجنة البروفسور يوسف مونس، مديرة الوكالة الوطنية للإعلام السيدة لور سليمان صعب، مستشار وزير الإعلام الأستاذ اندريه قصاص، عضو اللجنة الأخ جان كلود روبير، أمين عام جمعية الكتاب المقدّس الأستاذ مايك بسوس وعدد من المهتمين والإعلاميين.
المطران مطر
بداية  رحب المطران مطر بالحضور وقال: “تُشاركُ الكنيسةُ الكاثوليكيَّةُ في هذا العامِ، مِثلها في كلِّ عامٍ، في الاحتفالِ باليومِ العالميِّ لوسائل التَّواصُلِ الاجتماعيِّ، وهو اليومُ الثَّامنُ والأربعون في سلسلةِ الاحتفالاتِ الَّتي تُنظَّمُ لهذه المناسبةِ الكبيرةِ. ولقد وَجَّهَ قداسةُ البابا فرنسيس رسالةً إلى المؤمنين أبناءِ الكنيسةِ وإلى جميعِ ذَوِي الإراداتِ الصَّالحةِ في العالمِ، ناشَدَ فيها أن يُوضَعَ التَّواصلُ الاجتماعيُّ بكلِّ طاقاتِهِ في خدمةِ ثقافةِ اللِّقاءِ والتَّضامنِ بينَ أهلِ الأرضِ، وُصُولاً بهم إلى عَيشِ المحبَّةِ في ما بينَهُم والسَّلامِ.”
تابع: “ولقد وَضعَ قداستُهُ نصبَ عُيُونِنا مفارقةً عجيبةً نَلحظُها بخاصَّةٍ في عالمِ التَّواصلِ الاجتماعيِّ. فهذا العالمُ يَكبرُ وَيَتطوَّرُ باطِّرادٍ مُذهلٍ، ولكنْ دونَ أن يَزيدَ من التَّقاربِ الفعليِّ بين البشرِ. إنَّهُ أمرٌ صعبُ القُبُولِ حقًّا إنْ لم يَكن صعبَ التَّصديقِ. فالنَّاسُ بَاتُوا يَعرفُونَ الكثيرَ بعضُهم عن بعضٍ؛ وقد ازدادَت قُدرتُهُم على الوُصُولِ إلى هذه المعرفةِ بأدقِّ تفاصيلِها وبسرعةٍ غيرِ مُتَصَوَّرةٍ. لكنَّهُم إلى ذلك يَبقَونَ على تجاهُلِ بعضهم لبعضٍ، وعلى مَواقِف لا تَعرفُ التَّلاقي الحقيقيَّ في ما بينَهُم. فالمعرفةُ عن الآخرِ شيءٌ ومحبَّةُ الآخرِ وبنيانُ المودَّةِ معه والتَّعاونُ وإيَّاهُ في مواجهةِ صُرُوفِ الدَّهرِ شيءٌ آخر.”
أضاف: “يَنطلقُ البابا في مُعالجتِهِ لِهذا الموضوعِ من الإقرارِ بأنَّ وسائلَ التَّواصُلِ الاجتماعيِّ قد حقَّقَت في السَّنواتِ الأخيرةِ فتحًا مُبِينًا سَمَّاهُ قداستُهُ «الفتحَ الرَّقميَّ». فلقد بَلغَت القُدرةُ على التَّواصُلِ ونقلِ الأخبارِ والأحداثِ حدًّا خياليًّا. لكنَّ هذا الفتحَ لم يَكُن بِنظَرِ قداستِهِ بالضَّرورةِ فتحًا إنسانيًّا. وهذا ما يَجبُ تَغييرهُ لِيَتحوَّلَ التَّواصلُ الرَّقميُّ إلى تواصلٍ إنسانيٍّ.”
تابع: “من هذه النَّظرةِ بالذَّات، يَدعُو البابا جميعَ أهلِ الإعلامِ على تَنوُّعِ الوسائلِ الَّتي يَملكُون، إلى التَّوسُّعِ في معرفةِ الدَّورِ الَّذي يُمكنُهُم أن يَقُومُوا به من أجلِ إرساءِ التَّواصُلِ بينَ النَّاسِ على قواعدَ إنسانيَّةٍ متينةٍ ومن أجلِ العملِ على خدمةِ الأخوَّةِ ونشرِ المحبَّةِ بين الصُّفوفِ. هُنا يَلجأُ قداستُهُ إلى القِيَمِ الإنجيليَّةِ وإلى القِيَمِ الَّتي يَراها قادرةً على تَغيِيرِ المُعادلاتِ لِتُصبحَ الأرضُ مسكنًا لائقًا لإنسانيَّةٍ مُتصالحةٍ. إنَّ هذه القِيَمَ هي الَّتي سَتُنيرُ عَملَ الإعلاميِّ لا ليكونَ أمينًا في نقلِ الحقائقِ وحسب، بلْ ليكونَ بنَّاءً لِلعالمِ ومُساهِمًا في عمليَّةِ إنقاذِ الكونِ ممَّا يَتخبَّطُ فيه.”
أضاف: “فالإعلاميُّونَ مِثلُهم مِثلَ جميعِ النَّاسِ ذَوِي الإرادةِ الحسنةِ، لن يَكُونُوا حِيادِيِّينَ في عمليَّةِ بِناءِ الإنسانيَّةِ ونَشرِ العلاقاتِ الإيجابيَّةِ بين البشرِ، بلْ عليهم أن يَلتزمُوا هذه القِيَمَ وأن يُناضِلُوا من أجلِها في عملِهِم، كلَّ يومٍ، وفي كلِّ مجالٍ.” 
تابع: “هكذا يُثبِتُ البابا نَظَريَّتَهُ إلى الإعلاميِّينَ وإلى جميعِ النَّاسِ على حدٍّ سواء. وهي نظرةُ التزامِ المَوضُوعيَّة في ما يَخصُّ الوقائعَ ونقلَ الأخبارِ، فلا يَكُون عندَهُم ارتهانٌ لِغيرِ الحقيقةِ. وهي أيضًا نظرةٌ تتعلَّقُ باحترامِ إنسانيَّةِ الإنسانِ بِحيثُ لا يُمكنُهُم أن يَكونُوا حِيالَها إلاَّ إيجابيِّين ومُساهِمين في العملِ على تَنقِيتِها من كلِّ شائبةٍ. على أنَّ ذلك لن يكونَ إلاَّ بالتَّضامنِ والمحبَّةِ الصَّافيةِ الَّتي من اللهِ. وليكُن تَواصلُنا زيتًا مُعطِّرًا للألَمِ، والخمرَ الطيِّبَ لِلفرحِ. فهلاَّ سمعنا هذا الكلامَ وقَبِلنَاهُ وهلاَّ أدركنَا قيمةَ أن يُصبحَ الإعلامُ رافِعةً للإنسانيَّةِ نحوَ رُقِيِّها، وبالتَّالي نحوَ خلاصِها الأكيدِ؟ “
وفي الختام دعا المطران مطر الجميع إلى المشاركة في القداس الذي سيقام لهذا المناسبة عند العاشرة من صباح الاحد 15 حزيران المقبل، في كنيسة مار الياس القنطاري – بيروت.
الوزير جريج
كلمة الوزير جريج جاء فيها: “في مستهل كلمتي اود ان اشكر القيمين على هذا المركز، الذين يسهمون في بلورة مفاهيم صحيحة لممارسة العمل الإعلامي، بذهنية مختلفة عما هو سائد في تعاطي الاعلام مع القضايا التي يتناولها، منطلقين من تعاليم الكنيسة الجامعة الرسولية، حيث الكلمة كانت في البدء.”
تابع: “نلتقي اليوم حول رسالة قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس، ونقف بإجلال أمام سمو الرسالة التي يقومى بها، ولا سيما بزيارته التاريخية للأراضي المقدسة، الهادفة الى جمع الكلمة ولمّ الشمل والتواصل مع الجميع، بما يعزز مبادرات التلاقي والحوار بين الأديان.”
أضاف: “ان التواصل هو من أهم سمات الإعلام الذي يهدف إلى التقريب بين الناس ، ويسهم في إرساء أسس الحوار على قواعد صلبة من الاحترام المتبادل،  تفضي إلى حل الكثير من المشاكل العالقة، وإلى تعارف أفضل، وإلى تنامي شعور التفاهم والانفتاح.”        
أردف: “وفي هذه المناسبة، حيث ُيحتفل بيوم الاعلام العالمي الثامن والأربعين  يأتي  لقاؤنا فرصة للتفكير بصوت عالٍ حول الكثير من الهواجس، بعيداً عن هموم السياسة وما فيها من استحقاقات مؤجلة، كنا نتمنى ان تتم في مواعيدها الدستورية، حفاظا على المبادئ الديمقراطية وفي طليعتها دورية الانتخابات النيابية والرئاسية وحرصا على مقتضيات الميثاق الوطني.”
تابع:  “فأيماناً مني بأن للعمل الإعلامي دوراً رائداً في دعم الاستقرار والسلم الأهلي وممارسة الديموقراطية ممارسة سليمة،  وفي تقريب وجهات النظر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أرى أن هذا الدور يتخطى العمل المهني البحت، الى دفع  الرأي العام نحو الانخراط في مشروع بناء الدولة العصرية.”
أضاف: “وانطلاقاً من هذا الإيمان لا بد لي من التشديد على ضرورة صون الحرية الإعلامية، وعلى تمسكي بمصداقية الآداء الاعلامي، المفترض  فيه أن يستند إلى مجموعة ثوابت، يؤدي الالتزام بها إلى تأمين المصلحة الوطنية العليا.”
ورأى: “إن حـرية التعـبير حق مكرس في الدستور والمواثيق الدولية، ويقابله واجب التقيد بأحكام القانون والمناقبية المهنية، التي يترتب على الاعلاميين الالتزام بها طوعا.”
تابع: “فمن واجبات الاعلاميين، احترام الحقيقة مهما كانت التبعات، والبحث عنها وايصالها الى الرأي العام كما هي، والسعي الدائم  إلى تغليب مصالح الوطن العليا، والعمل على تنقية الخطاب الاعلامي من كل ما يسيء الى الكرامة الشخصية والوحدة الوطنية، والحرص على سرد الوقائع ضمن سياقها الطبيعي من غير تحريف، والامتناع عن نشر الإشاعات، واحترام تعدد الآراء، والابتعاد عن كل ما يمكن أن يسهـم في إذكاء الصراعـات وإثارة النعرات المذهبية والطائفية، وتجنب الترويج للعنف والإرهاب.”
أضاف: “وللاعلاميين، مقابل هذه الواجبات، حق  الوصـول إلى مصادر الخبر ورفض كل أنواع الضغوط السياسية والمادية، وتامين الضمانات الاجتماعية والمهنية الضرورية لهم، كي يمارسوا مهنتهم مطمئنين الى امانهم الاجتماعي واستقلاليتهم الفكرية  والاقتصادية.”
تابع: “بالتعاون الصادق بين وزارة الاعلام التي اطلقت عليها تسمية وزارة الحريات الاعلامية وبين جميع المؤسسات الإعلامية والإعلاميين ونقاباتهم سنتمكن حتما من الوصول إلى تحقيق ما نصبو إليه من حرية مسؤولة في مهنة، هي بالحقيقة  من اشرف المهن.”
وختم جريج “إن قداسة البابا، الذي تجمعنا رسالته اليوم، يتطلع بعين الرعاية والاهتمام الى لبنان،  الحاضر في ذهنه وفي صلواته، لكي يعود إلى لعب دوره الحضاري والطليعي في المنطقة، ولكي يسود السلام  فيه، و ينعم أبناؤه جميعا بما يستحقون من حرية وامن واستقرار وشكرا.”              
النقيب بعلبكي
ثم تحدث النقيب بعلبكي: “فشكر المطران بولس مطر، ووزير الإعلام فأكد تبني نقابة الصحافة والصحافة اللبنانية لكل ما ورد في كلمتيهما، معاهداً بالمضي بمضونهما حتى نهاية المطاف، لتأدية رسالة الصحافة على أكمل وجه”.
قال: بعد قراءتي لرسالة قداسة البابا أعجبت كل الإعجاب في اسلوبه في معالجة هذا الامر الخطير الذي يتعلق بمستقبل الإنسان في العالم كله عبر تحليله وكلامه حول موضوع الحوار الحر الذي يقوم على احترام حق الآخر
في أبداء الرأي مع زملائه في الإنسانية كلها، وهذا الأمر اتفقت عليه كل الرسائل السماوية التي حضّت على الحوار واحترام حقوق الآخر.”
أضاف: ويدعو قداسته في رسالته إلى احترام إنسانية الإنسان التي هي أساس في الرسالات السماوية فالأمر كله يتعلق بوضع العقل عند الإنسان الذي وهبه إياه الله وميزه فيه عن سائر الكائنات:
وختم بالقول”هذه الرسالة تقع في موقع تاريخي هام في حياة الإنسان ووجوب ارتقائه إلى ما أنشأه الله ليرتفع إليه، معاهدا قداسة البابا فرنسيس بالإلتزام بكل ما ورد في رسالته ليوم الإعلام العالمي.”
النقيب عون
بدوره قال عون: “أن نلتقي في حضرة مؤسسة كاثوليكية على رأسها رجل ثقافة وحوار ولقاء، يعني لنا الكثير نحن معشر الصحافة والإعلام. مطران بيروت ما كان ليكون في الموقع الذي فيه، آتيًا من مدرسة الحوار والثقافات من مدرسة الوطن مدرسة المطران، مدرسة الحكمة “أم البنين”، لو لم يكن رجل حوار بإمتياز.”
أضاف: “التواصل في خدمة ثقافة اللقاء الحقيقية، هو عملنا في مهنة المتاعب. عملنا كان قبل أن يصبح العالم قرية صغيرة بفضل الثورة التكنولوجيّة التي جعلت التواصل أسهل وأفضل بين الناس، مهما بعدت المسافات والأزمان بينهم.”
تابع “التواصل يؤمّن لنا اللقاء، كلام صحيح. والتواصل هو في خدمة ثقافة اللقاء، كلام صحيح أيضًا. ولكن لا لقاء ولا تواصل من دون إرادة صادقة لهذا التواصل ولهذا اللقاء.”
أردف: “الحوار وحده هو الذي يبني الأوطان، لا الحرب ولا الأحقاد. اللقاء هو العدو الأول للتفرقة. الحوار هو الخيار البديل عن اللامبالاة والآنانيّة. الحوار كان وسيبقى لغة السلام والوئام والمحبة. إنه حوار الأجيال مع الشعب. إنه، أي الحوار، القدرة على الأخذ والعطاء. الحوار هو اللقاء الذي به تنمو المجتمعات وتصان الأوطان.”
تابع: “تعالوا نعمل كلنا ليكون التواصل لخير الإنسان لا لهدمه. تعالوا نعمل ليكون التواصل لخير الأوطان لا لهدمها. تعالوا ننهض بلبنان الذي يعيش اليوم بلا رئيس، من خلال ثقافة اللقاء الحقيقية وليس من خلال لقاءات مزيفة لا تمت إلى الواقع والحقيقة بصلة.”
وختم بالقول: “إخواني، لبنان “الرسالة”، لن يقوم إلا إذا آمنت مكوناته بالحوار وآمنت باللقاء وبالتلاقي. وللبنانيين أقول: “هل حققت الحروب المتتاليّة في لبنان، السلام الذي ينشده أتقياء لبنان وأنقياؤه؟” لنعد في لبنان والشرق العربي إلى لغة الحوار والتواصل لننهض وينهض شرقنا من الجحيم الذي فيه. ثقافة اللقاء كانت وستبقى الوسيلة الوحيدة لتقدم الشعوب، بها ينمو التفاهم بين الثقافات والأديان في إطار الإحترام المتبادل. لنراهن كلّنا على ثقافة اللقاء، وإلا سيخسر الجميع. وشكرًا لإصغائكم.”
الخوري ابو كسم
ثم تحدث الخوري عبده أبو كسم فقال: “الحقيقة، تبقى الميزان الأساس التي تطبع شخصية الصحافي، فهو إما أن يكون رسولاً للحقيقة وأميناً لرسالته الإعلامية، وإما أن يبيع نفسه لمن يرغب الشراء فيصبح إذاك أداةً في يد أسياده.”
تابع: “إن الصحافي أو من يمتهن مهنة الصحافة، هو ليس بصندوق بريد أو كما يقال في العامية “بوسطجي”، إنما يجب أن يكون قيمة مضافة في مجتمعه يضيء على القضايا الوطنية الكبرى السياسيّة منها والإجتماعيّة والإنسانيّة والإقتصاديّة والأخلاقية. يقاربها بموضوعية وبروح علمية، ونقدية إذا اقتضى الأمر لكي يوّجه الرأي العام إلى ما فيه خير المجتمع والوطن والمواطن على السواء.”
أضاف: “قد يكون من الضروري في الكثير من الأحيان أن ننتقد الآخرين، لكي نبرز رأياً مغايراً، وهذا ما يعزّز الروح الديمقراطية في مجتمع متنوع مثل لبنان، نظامه ديمقراطي، ومساحة الحربة فيه واسعة، فتضحي الساحة اللبنانية مكاناً للمبارزة الشريفة وصدراً واسعاً يتّسع لجميع اللبنانيين على مختلف إنتماءاتهم السياسيّة والطائفيّة والمذهبيّة، فتتضج الأفكار، وتتبلور الصيغ ويغتني الكل من الكل.”
نابع: “أمّا وقد تصبح بعض المؤسسات الإعلامية، وبعض العاملين فيها فبركةً للأخبار الملفقة، ومنبراً للشتائم، ينهل من مصادر مجهولة، فهذا أمرٌ مرفوض وممقوت من جميع أصحاب النوايا الطيبة، في هذا الوطن وهم كثر والحمد لله. إلم نشعر جميعاً بعاصفة الجنون هذه في الفترة الأخيرة المفصلية من وطننا؟”
وسأل: “أين نحن من ذاك الإرث الإعلامي الذي تركه لنا عظماءٌٌ من الصحافيين الكبار الذين رفعوا في القرن الماضي ومنتصف القرن الحاضر الصحافة اللبنانية إلى منابر الأمم، أمثال شارل الحلو وغسان تويني وميشال ابو جوده وجورج نقاش وسليم اللوزه وكامل مروه وطلال سلمان!”
وختم بالقول: “في مواجهة ما تتعرض له الصحافة اللبنانية اليوم من انتكاسات يتسبب بها  بعض المتطفلين على هذه المهنة الشريفة لا بل على هذه الرسالة الوطنيّة السامية، نحن مدعوون اليوم إلى أنشاء حالة طوارئ إعلاميّة، برئاسة معالي وزير الإعلام والنقيبين والمجلس الوطني للإعلام وكل المسؤولين عن المؤسسات الإعلامية لكي تُبحث السُبل الكفيلة لتخطي هذه الأزمة ومواجهة الصحافة الصفراء التي تسعى إلى تشويه الحقائق لا بل إلى تشويه صورة الصحافة، علّنا نُعيد إلى الصحافة اللبنانية رونقها، ونحن على يقين أن الحق ينتصر على الباطل،  والسلام.”
البروفسور مونس
وكانت مداخلة للبروفسور يوسف مونس فقال: “الحقيقة يجب أن نشكر الله على أننا نتمتع  بمساحة واسعة من الحرية مهمة جداً، لكن احياناً تستغل هذه الحرية، من هنا أهمية ما قاله قداسة البابا  في خدمة الحقيقة والله هو الحق والخير والجمال. لقد أعطى البابا فرنسيس اليسوعي التربية، والاسيزي التصرّف، مثالاً في رمزية تصرفاته ولباسه وكلامه وأعماله وأفكاره خلال زيارته للاردن ولفلسطين واسرائيل والعمل من أجل العدالة والسلام وشهادة المحبّة والأخوة واحترام الآخر ومشاركة الناس الموجعين والإصغاء إليهم”.-انتهى-
——
الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق الأجواء اللبنانية كافة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 29/5/2014 البيان الآتي:
عند الساعة 7.00  من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق صيدا، جزين، الشوف، النبطية، رياق وبعلبك  ثم غادرت الأجواء عند الساعة 15.50 من فوق بلدة كفركلا. وعند الساعة 10.25، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل صيدا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت وضواحيها، البترون وجبيل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 16.30  من فوق بلدة الناقورة.-انتهى-
——
زعيتر افتتح حديقة حي الجامع في الغبيري
الخنسا: مهما أنجزنا من مشاريع نبقى في موقع التقصير
تجاه ما قدم وأعطي وتجاه كل نقطة دم من دماء الشهداء

(أ.ل) – افتتحت بلدية الغبيري، لمناسبة عيد التحرير والمقاومة، حديقة حي الجامع، ضمن مشروع حدائق الاحياء، برعاية وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر وحضوره مع النائبين علي عمار وبلال فرحات، المدير العام للأوقاف في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى محمد حرب، رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية محمود درغام، رئيس بلدية الغبيري محمد سعيد الخنسا، رئيس بلدية برج البراجنة زهير جلول، نائب رئيس بلدية حارة حريك احمد حاطوم، رئيس مجموعة الساحل فادي علامة، المسؤول التنظيمي لاقليم بيروت في حركة “أمل” علي بردى مع وفد من الحركة، رئيس جمعية كشافة المهدي نزيه فياض، وشخصيات سياسية وحزبية وفاعليات اجتماعية وثقافية واعلامية.
النشيد الوطني افتتاحا عزفته الفرقة الموسيقية لكشافة المهدي وعزفت نشيدي الشجرة ونصر العرب.
الخنسا
وبعد تقديم من الزميل ابراهيم وزنة، ألقى الخنسا كلمة قال فيها: “في يوم التحرير أردنا ان نفتتح هذه الحديقة لاننا نعمل كما عملنا على تحرير الاوطان من المعتدي ومن كل اشكال العدوان، نعمل على تحرير مناطق هذه الضاحية الابية العزيزة من الحرمان والاهمال وكلا المشروعين في خدمة هذا الشعب الوفي والابي ومهما أنجزنا من مشاريع نبقى في موقع التقصير تجاه ما قدم وأعطي وتجاه كل نقطة دم من دماء الشهداء. تحية الى كل المقاومة لا سيما الشهداء واهاليهم”.
واضاف “أردنا ان نحول هذه الارض الى واحة خضراء وأقمنا عليها مشروع ملخصه حديقة عامة وفيه مكتبة للاعمار من الاطفال والفتية لعمر 17 عاما موصولة بأجهزة ومعدات الكترونية”.
وأعلن عن عدد من المشاريع منها “المشروع الصحي الاجتماعي لبلدة الغبيري النموذجي قبالة روضة الشهداء مع بدء وضع حجر الاساس له، افتتاح القاعة الرياضية قرب جسر المطار في هذا الصيف، وهناك كتلة مشاريع نتيجة تعاون المجلس البلدي”.
وحيا “المقاومين وسيد المقاومة السيد حسن نصرالله واستاذها دولة الرئيس نبيه بري”، بالقول: “خطواتنا بمواقفنا وتوجهاتنا الواحدة ستبقينا نعمل حتى يبقى وطننا مستمرا في عزته ومقاومته ونهضته وانمائية حتى توصل البسمة والسعادة والسرور الى هذا الشعب المعطاء”.
زعيتر
ثم ألقى الوزير زعيتر كلمة قال: “نلتقي في حديقة جامعة في حي الجامع ولهذ المناسبة الوردية الجامعة لا بد من تحية الى ارواح شهدائنا الابطال الذين زرعوا ارض الوطن في جنوبه وفي كل مكان لحظة التحرير مثل هذه الايام.
للضاحية الجنوبية لبيروت لحن مميز ونكهة خاصة، وقصة يرويها التراب والقمر، كانت البداية وما زالت عين الشمس والخبر، لم تكن يوما هذه المنطقة الساحلية مجرد ضاحية محرومة احياء وتجمعات للبشر، بل كانت النهضة وستبقى عنوانا لشموخ الارز والصنوبر والحجر، نستذكر مع التاريخ البعض من ابائها، هي قلعة البراجنة شاهدة على صمودها، والمنشية تتحدى الجنرال غورو وتسأله: “هل وطأت قدماك طرقات الضاحية، بل اسمع ليس الرصاص وحده من حربك بل حتى هواؤها منع عنك ووقعت عليك السواعد والقدر”.
واضاف: “اما نحن في شارع ابن الضاحية ورائد الحركة الاستقلالية العربية
عبد الكريم الخليل مؤسس الحالة العربية الاستقلالية التي هزت اركان السلطنة العثمانية وابى ان يتحالف مع الاحتلال فقدم روحه شهيدا على مذبح الوطن، هكذا شيئا فشيئا كانت الضاحية تخط قدرها بدم ابنائها عاصمة للرفض والمقاومة، مقاومة ادهشت العالم كل العالم، يوم سقط الهيكل وسقطت معها عاصمة العروبة، فتداعى الجميع كالنعام، الا فتية آمنوا بربهم فازدادوا هدى وامل.
فكانت معركة خلدة وكانت الليلكي وبرج البراجنة ووسام الكرامة، الشياح الابية اسألوهم: ما دخلوها ولن يدخلوها”.
وتابع: “للشياح قاموس مميز لا يقرأه الا الراسخون في العلم، قاموس حروفه العزة وغلافه الوطن نقاطه نبيهة خضراء وفواصله سوداء، حمراء من مصبغة عتيقة أبكت المحتل فكانت نارا على علم. ومهما طال الكلام، فقليل شعورنا لكم، فأنتم المحبة والتقدير ونحن منكم ولكم، ونجد ان التقدم العمراني قد ضاق بأهله، ومن هنا كان لا بد من فسحة خضراء تجمع الاهل والاقارب. واني لأثني على العمل البلدي الذي أثمر في هذه الحديقة واشجع على المزيد من هذه الحدائق وخصوصا بين جارتي الوادي لها الشياح وعين الرمانة فنكون بذلك قد عملنا بميثاقنا نحو وطن افضل”.
في الختام، أزيح الستار عن الحديقة وقص شريط المكتبة الخاصة بحديقة الاطفال.-انتهى-
——
قزي بحث وممثلي منظمات دولية
واقع النازحين السوريين الى لبنان

(أ.ل) – عقد وزير العمل الاستاذ سجعان قزي اجتماعا مع ممثلين عن منظمة اليونيسيف، منظمة العمل الدولية، البنك الدولي، ومفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتطرق البحث الى موضوع اللاجئين السوريين وواقعهم في لبنان وبشكل خاص الاطفال، و المشاكل الاجتماعية التي يعانون منها. وفي هذا المضمار عرض وزير العمل التأثير السلبي الذي ينعكس على لبنان اقتصاديا واجتماعيا من جراء النزوح السوري الكثيف.
 وابدت الجهات المشاركة في الاجتماع استعدادها لدعم الحكومة اللبنانية وتعزيز قدراتها لمساعدة النازحين.
وشدد قزي على التقيد بالمعايير الوطنية الدولية في حماية وتعزيز حقوق الانسان وضرورة انشاء مراكز متخصصة تتوفر فيها جميع الشروط الانسانية لحل المشكلة كما وافق ايضا على التنسيق والتعاون مع جهات الامم المتحدة لإيجاد الحلول المناسبة لهم انطلاقا من الواجب الوطني والانساني تجاه هؤلاء.-انتهى-
—–
سلام اطلع من الحوت على على سير عمل الشركة والتقى ووفدا من تجار بيروت
شماس: رخاء نسبي في الأسواق التجارية والدورة الاقتصادية

(أ.ل) – استقبل رئيس الحكومة تمام سلام وفدا من جمعية تجار بيروت برئاسة نقولا شماس الذي قال بعد اللقاء: “طرحنا مع الرئيس سلام أبرز المواضيع والاهتمامات التي تشغل القطاع التجاري. وبداية هنأناه بمرور مئة يوم على تشكيل الحكومة، بعدما أبلى بلاء حسنا جدا على رأسها، بدءا من تشكيل الحكومة التي تضم كل المكونات السياسية في البلد، مرورا بموضوع البيان الوزاري المتفق عليه، وصولا الى الخطة الأمنية الناجحة في الشمال والبقاع، والتي أدت الى ارتياح، وعاد من خلالها السفير السعودي الى لبنان، إضافة الى التعيينات التي شملت نحو 45 مركزا في الفئة، وهذا إنجاز حقيقي في لبنان”.
أضاف: “لقد أبلغناه أنه نتيجة لكل هذه الإيجابيات، حصل نوع من الرخاء النسبي في الأسواق التجارية والدورة الاقتصادية، لكننا شعرنا مع الأسف بعد تعطيل الاستحقاق الرئاسي اننا عدنا “فشخة” الى الوراء في الموضوع الاقتصادي، من هنا نحن أتينا لنحذر كل الطبقة السياسية من ان يتحول التعطيل السياسي الى تعطيل للدورة الاقتصادية، هذه كانت رسالتنا الأساسية اليوم. من هنا نقول إننا انتقلنا من الترقب السلبي قبل تشكيل الحكومة الى الترقب الايجابي اليوم، والتعويل هو على نجاح فصل الصيف، وخصوصا أن البوادر ايجابية، إنما المحك الأساسي هو اجتماع مجلس الوزراء غدا، فإذا كان الاجتماع سلسا وكانت الأمور ميسرة وتكاتف جميع الافرقاء السياسيين مع بعضهم، فإننا نكون نتجه في الاتجاه الجيد، اما اذا حصل لا سمح الله تعطيل ونكايات نكون دخلنا في مرحلة لا نود الدخول فيها”.
سئل: ماذا لمستم من دولة الرئيس؟
أجاب: “الرئيس سلام متفائل بواقعية، ونحن أبلغناه اننا نريد ان تكون المئة يوم الثانية والثالثة ايجابية كما الأولى، ونتمنى له التوفيق، وهو لديه كل الايجابية والاستعداد لامتصاص أكبر الأزمات. ونحن كقطاع تجاري وهيئات اقتصادية الى جانبه لتذليل كل العقبات التي يمكن أن تواجهه في المرحلة المقبلة”.
رئيس مجلس إدارة الـ”ميدل إيست”
واستقبل سلام رئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت، وأطلعه على سير عمل الشركة.
زوار
ومن زوار السرايا، وفد من نقابة تجار الفاكهة والخضر بالمفرق برئاسة النقيب سهيل معبي الذي أشار إلى ان البحث تناول سبل تنفيذ السوق المركزي للخضر والفاكهة بالمفرق، والذي وضعت بوجهه عراقيل عدة على مدى 14 عاما، ونحن نعتبر دولته أمينا على إنماء العاصمة، ونتمنى أن ينفذ المشروع في عهده، لحاجة بيروت إليه أسوة ببقية المناطق”. وإذ أثنى المعبي على جهود وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في هذا الملف، أعلن أنه لمس من الرئيس سلام كل اهتمام، وأنه “نزولا عند رغبته، علقت النقابة الإعتصام الذي كان مقررا أمام القصر البلدي السبت المقبل، وتمت الإستعاضة عنه بتسليم مذكرتين إلى كل من محافظ بيروت ورئيس المجلس البلدي”.-انتهى-
——
ميقاتي: لمجلس الوزراء الصلاحيات كاملة لملء الفراغ لأن الحكم لا يجب أن يتعطل
لمديري مدارس رسمية رممتها العزم: ورشة عمل منظمة من أجل توفير بيئة تعليمية وتربوية جيدة

(أ.ل) –قال الرئيس نجيب ميقاتي في تصريح اليوم ” نحن الآن في مرحلة شغور في رئاسة الجمهورية أتمنى الا تطول، غير أني أؤكد أن لمجلس الوزراء الصلاحيات كاملة لملء الفراغ، لأن الحكم لا يجب أن يتعطل، كما أن مصالح الناس لا تحتمل التأجيل، وعلى مجلس الوزراء ان يتخذ قراره بالتوافق او بالتصويت بحسب مواد الدستور، كما على الوزراء الذين لم يوافقوا تصويتاً أن يوقعوا على القرارات التي تحوز على العدد المطلوب من الأصوات اللازمة لتمرير القرارات.
اضاف: هذا الأمر ينطلق من مبدأ التضامن الوزاري خاصة وأن رئيس الجمهورية يوقع أي قرار يحوز على غالبية الأصوات، حتى لو لم يكن موافقاً عليه: هذا هو دستورنا وهذه أصول اللعبة الديموقراطية وعلينا جميعاً ان نبقي على العمل داخل المؤسسات ومن داخل المؤسسات حتى لا يعمم الفراغ ولا نغرق في الجدل المعطّل.
جمعية مكارم الأخلاق الاسلامية
وكان الرئيس ميقاتي إستقبل  في دارته أعضاء الهيئة الإدارية الجدد في “جمعية مكارم الأخلاق الاسلامية” في طرابلس وكذلك كافة المرشحين الذين خاضوا الانتخابات.
وقال: يشرفني ان أكون عضواً مثلكم في جمعية تمثل أهل طرابلس، كانت ولا تزال تقوم بخدمات دينية وعلمية وإجتماعية وبإسمكم أتقدم بالشكر والعرفان لمعالي الوزير عمر مسقاوي على الجهد الذي بذله مترئساً هذه الجمعية لعقود.  كما أتمنى للأخ محمد رشيد ميقاتي الرئيس الجديد ولأعضاء الهيئة الإدارية التوفيق في الحفاظ على صروح تعبر عن كل أهل المدينة،على اختلاف مشاربهم السياسية،وأتمنى للذين لم يحالفهم الحظ أن يثابروا على متابعة نشاطات الجمعية  والمشاركة بها بفاعلية.
وقال: الجمعية لم تكن يوماً طرفاً في المعادلة السياسية، لأنها تحتضن الجميع وأرجو ان تبقى كما أرادها مؤسسوها  توّحد ولا تقسّم،  تجمع ولا تفرق.
وفد مدراء المدارس الرسمية
 إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي وفداً من مدراء المدارس الرسمية التي قامت “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية” بإعادة ترميمها وتأهيلها، في دارته في الميناء، وذلك لشكره على اهتمامه بالمدارس الرسمية في طرابلس. حضرت اللقاء رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلة حاماتي.
وقال الرئيس ميقاتي في المناسبة: نرحب بكم  في دارتكم ونعوّل عليكم الكثير، انتم أهل العلم الذين تحملون رسالة تنشئة الاجيال التي تتربى على عمل الخير ونفتخر بها. نحن نعتبر أن ترميم المدرسة الرسمية ورشة عمل مستمرة، وفي حال وجود أي نقص أو أي صعوبة تواجهها الدولة في هذا المجال فنحن سنكون إلى جانبكم لتقديم العون.
وقال: إن ترميم المدارس شأن يتعلق بالحجر، والأهم منه هو الإهتمام بالبشر، أي بالتلاميذ ،والعمل من اجل رفع مستواهم العلمي، وسنعمل وإياكم للمساعدة على إدخال المعلوماتية إلى كل  المدارس الرسمية، وسنضع أيدينا بأيديكم، وسنقيم معاً ورشة عمل منظمة من أجل توفير بيئة  تعليمية وتربوية جيدة للطلاب.
بدورها قالت رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلة حاماتي: نشكر الرئيس نجيب ميقاتي على دعمه الدائم للمدارس الرسمية في طرابلس والشمال، من خلال تأهيل عدد من المدارس الرسمية في طرابلس، وتنفيذ برنامج الدعم المدرسي للطلاب، إضافة إلى المتابعة الصحية الدائمة لهم عبر القطاع الصحي في جمعية العزم، والبرامج الرياضية عبر قطاع العزم الرياضي.
وألقى مدير “مدرسة إبراهيم اليازجي” محمد السيد كلمة باسم مدراء المدارس التي تم ترميمها،  شكر فيها الرئيس نجيب ميقاتي “على الجهود التي بذلها من أجل تحسين أوضاع المدرسة الرسمية”. وقال: لقد جنبتم يا دولة الرئيس البلد خطر الفتنة، ورفعتم شعار الوسطية فعلا وقولا، الأمر الذي انعكس إيجاباً على المدينة والوطن”.
ثم قدم مدراء المدارس دروع تكريم للرئيس ميقاتي عربون شكر وامتنان. اما المدارس التي تم ترميمها  فهي: مدرسة الأرز الرسمية للبنات، مدرسة لقمان الرسمية للبنات، مدرسة إبراهيم اليازجي، مدرسة المستقبل للبنات، ومدرسة روضة أبي سمراء الأولى.-انتهى-
——
توضيح حول توقيف شخص في حملايا يقوم بالتصوير بغية إغتيال البطريرك الراعي

(أ.ل) – صـدر عـن المديرية العـامة لقـوى الأمـن الداخلي – شعبـة العلاقات العامة بتاريخ اليوم الخميس 29/5/2014 البـلاغ التالـي:
اوردت بعض وسائل الإعلام بتاريخ اليوم 29/5/2014 خبراً عن توقيف شخص سوري الجنسية في بلدة حملايا ـ المتن لقيامه بعملية تصوير اماكن وطرق توصل الى البلدة واستثمارها وارسالها الى والده في البقاع في مخطط يهدف الى اغتيال غبطة البطريريك مار بشارة بطرس الراعي عند زيارته للبلدة …  .
يهم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن توضح ما يلي: بتاريخ 16/5/2014 اوقف مخفر درك بكفيا في بلدة حملايا: – ج .س ( مواليد 1990 ) سوري الجنسية
على اثر ورود معلومات عن قيامه بتصوير بعض الأماكن والشوارع المؤدية الى البلدة وبداخلها ، اجرى المخفر تحقيقاً، ثم احال الموقوف بنتيجته بناءً لإشارة القضاء المختص الى شعبة المعلومات للتوسع بالتحقيق معه. بالتحقيق معه من قبل شعبة المعلومات تبين انه لا يتمتع بكامل قواه العقلية وغير متوازن، كما تحدث عن معطيات لا يمكن الركون اليها ولا اساس لها من الصحة.
وبالتحقيق مع والده: م..س ( مواليد 1965) اكد ان كل ما نسب اليهما هو عارٍ عن الصحة وان ابنه يعاني من مشاكل نفسية ويتلقى علاجاً وهو ويتناول ادوية اعصاب تجعله يقوم بتخيلات وهلوسات.
بنتيجة الكشف على هاتف (ج) الخلوي لم يتبين ما يثير الشبهات وبنتيجة استقصاءات وتحريات تبين لهذه الشعبة انه ووالده لا يرتبطان بأي جهاز استخباراتي وهما ليسا من اصحاب السوابق.
وعليه تركا لقاء سندي اقامة بناءً لإشارة القضاء.-انتهى-
——
التقى سفيري مصر وقطر ومجلس إدارة مستشفى الحريري
أبو فاعور: السياسة مقتل للمستشفى وسأحرص على إبقائها خارجا

(أ.ل) – إستقبل وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، في مكتبه في الوزارة، مجلس الإدارة الجديد ل”مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي” برئاسة الدكتور فيصل شاتيلا وحضور المدير العام للوزارة الدكتور وليد عمار.
وإثر اللقاء، شكر أبو فاعور مجلس الإدارة السابق ورئيسه الدكتور وسيم الوزان الذي “بذل كل الجهود وحاول بكل نزاهة أن ينقذ المستشفى من الأوضاع الصعبة التي كان يمر فيها”. وإذ تمنى لمجلس الإدارة الجديد التوفيق، أبدى ثقته ب”الكفايات الموجودة وقدرتها على إحداث تغيير وفارق جوهري في عمل المستشفى”.
ولفت إلى أن “الإجتماع كان استهلاليا أوليا لمناقشة وضع المستشفى عموما”، موضحا أن “الاتفاق قد تم على أن يطّلع الأسبوع المقبل على خطة عمل سريعة يعدها مجلس الإدارة في غضون الأيام القليلة المقبلة، للاتفاق في شأنها وبتها والسير بخطة إنقاذ مستشفى رفيق الحريري”.
واضاف “إن الجميع يعرفون أهمية هذه المستشفى وحجم الأزمة الكبرى التي يعانيها الموظفون والأطباء ولا سيما المواطنون الفقراء المرضى الذين لا يجدون مكانا يلجأون إليه في غابة المستشفيات وبعض الشهيات الزائدة عن حدها إلا مستشفى رفيق الحريري.
وأكد أبو فاعور أن المستشفى في بداية عملية نهوض قد تتطلب بعض العمليات الجراحية وبعض الصبر من كل المعنيين في المستشفى”، مبديا ثقته بأنها “وضعت على السكة الصحيحة وستعود في وقت قريب جدا إلى ما يتطلع إليه المواطن الفقير اللبناني”.
ولفت إلى أن “ما يدعو إليه وسيحرص عليه هو إبعاد السياسة عن المستشفى وإبقاؤها خارج أسواره سواء في الإدارة أو الموظفين أو في أي امر آخر”، مؤكدا أن “السياسة هي مقتل لمستشفى رفيق الحريري كما لأي مؤسسة حكومية أخرى”.
وتابع: “لكل منا سياساته ومشاريعه وبرامجه وطموحاته السياسية، ولكن فلنمارسها خارج حدود مستشفى رفيق الحريري”.
من جهة ثانية، إستقبل أبو فاعور السفير المصري أشرف حمدي الذي أوضح أن “البحث تناول التعاون بين البلدين ولا سيما في المجال الطبي، وطريقة صرف هبة مقدمة إلى وزارة الصحة من الجمعية اللبنانية المصرية لرجال الأعمال”.
واستقبل وزير الصحة السفير القطري علي بن حمد المري، الذي أوضح أن البحث تناول تعزيز التعاون الثنائي.-انتهى-
——
حرب أصدر قراراً بتنظيم آلية الخطوط الخليوية المميزة

(أ.ل) – أصدر وزير الاتصالات بطرس حرب قرارا بتنظيم آلية الخطوط الخليوية المميزة، جاء فيه:
“إن وزير الاتصالات،
بعدما تبين عدم ملاءمة المعايير المتبعة حاليا للحصول على الأرقام المميزة على الشبكتين الخليويتين، وبناء على الدراسة المعدة من قبل هيئة المالكين بموضوع اعتماد طريقة منصفة وشفافة للحصول على الأرقام الخليوية المميزةمع زيادة موارد للخزينة العامة منها،
ومنعا لاحتكار الأرقام المميزة وللحد من الإتجار بها،
ومع التذكير بأن أرقام الاشتراكات في كل شبكات الهاتف في لبنان تعود ملكيتها إلى وزارة الإتصالات، وأن المشتركين يحصلون عليها لمدة زمنية غير محددة فقط.
يقرر ما يلي:
المادة الأولى: يطلب من الشركتين اللتين تديران حاليا شبكتي الهاتف الخليوي التنسيق مع هيئة المالكين قبل أي استخدام لهذه الأرقام، وذلك بغية إضفاء الشفافية على آلية الحصول على هذه الأرقام ولإعطاء الفرصة بالتساوي لجميع المشتركين في الحصول على الأرقام المميزة.
المادة الثانية: تصنف الخطوط وتكون أسعارها الرسمية على الشكل التالي:
الأرقام العادية العشوائية: بدل الحصول على هذه الأرقام وفقا لأسعارها الرسمية، أي حاليا 25 دولارا أميركيا للخط المسبق الدفع و50 دولارا أميركيا للخط اللاحق الدفع. (هذه الأسعار تتضمن الضريبة على القيمة المضافة).
الأرقام المميزة: وهي وفقا للتصنيف التالي:
الأرقام العادية من الفئة (أ): بدل الحصول عليها بقيمة 100 دولار أميركي يضاف اليه الضريبة على القيمة المضافة.
الأرقام البرونزية: بدل الحصول عليها بقيمة 150 دولارا أميركيا يضاف اليه الضريبة على القيمة المضافة.
الأرقام الفضية: بدل الحصول عليها بقيمة 400 دولار أميركي يضاف اليه الضريبة على القيمة المضافة.
الأرقام الذهبية: بدل الحصول عليها 800 دولار أميركي يضاف اليه الضريبة على القيمة المضافة.
الأرقام الماسية: بدل الحصول عليها 5000 دولار أميركي، يضاف اليه الضريبة على القيمة المضافة.
الأرقام البلاتينية: لا يمكن الحصول عليها الا في المزاد العلني بعد الحصول على موافقة وزير الاتصالات ممثلا بهيئة المالكين.
تحصر الأرقام المميزة بالإشتراكات اللاحقة الدفع، باستثناء الأرقام العادية من الفئة (أ) التي يمكن الحصول عليها بواسطة اشتراكات مسبقة الدفع.
ثالثا: يحق للمشترك الحصول على أرقام مميزة ضمن الحدود التالية:
الخيار
الفئة الكمية المسموح بها للفرد الكمية المسموح بها للفردمن شركة Touch الكمية المسموح بها للفردمن شركة Alfa
الأول ماسي 2 1 1
االثاني ذهبي 2 1 1
الثالث فضي 1 1
الرابع برونزي 1 1
الخامس عادي”أ” 2 1 1
بحيث يكون للمشترك حق الخيارات الواردة بين أعلاه حسب ما يلي:
– إشتراك واحد من كلا الشركتين من الفئة المختارة الماسية أو الذهبية.
– إشتراك واحد منإحدى الشركتين من إحدى الفئتين الفضية أو البرونزية.
– إشتراكين ثابتين أو مسبقين الدفع من كلا الشركتين من الفئة العادية (أ).
المادة الرابعة: الشروط والموجبات لكيفية الحصول على رقم خليوي مميز:
– يكون الحصول عليها حصريالدى وزارة الاتصالات تحت إشراف لجنة تعين من قبل الوزير ويمنع منعا باتا التنازل عن أي إشتراك بين الأفراد.
– في حال الإستغناء عن الإشتراك لسبب ما،يعود الرقم الى الشركة المشغلة فقط، ولا يستطيع المشترك الحصول على أي رقم مميز آخر قبل مرور سنتين منتاريخ إعادة الرقم.ولا يعاد طرح الرقم إلا بعد مضي خمسة وسبعون (75) يوما من تاريخ استعادته.
– يمكن التنازل عن الأرقام المميزة لصالح أفراد عائلة المشترك المباشرة أي تحديدا: الأب، الأم، الزوج، الزوجة، الأبناء والبنات، الشقيقة والشقيق، وذلك بموجب تفويض رسمي موقع من قبل المشترك مرفق به إخراج قيد عائلي، على أن يحضر المتنازل والمتنازل له إلى مكاتب الشركة لتوقيع التنازل من قبل المتنازل ولتوقيع عقد الاشتراك الجديد من قبل المتنازل له.
– في حال وفاة المشترك،يعود الرقم المميز لأحد أفراد عائلته بحسب الاتفاق فيما بينهم، وعليه أن يقدم الأوراق الثبوتية التالية:
– حصر إرث.
– تنازل موقع من باقي الورثة.
– صورة عن هوية المشترك الجديد.
يتم تسديد فواتير الاشتراكات ذات الأرقام المميزة بواسطة توطين مصرفي باسم المشترك، كما يحق للزوجة أو للأولاد الذين هم في كنف رب العائلة تقديم توطين مصرفي باسم رب العائلة.
في حال إلغاء التوطين المصرفي أو تعديله إلى إسم آخر، يقطع الإشتراك فورا.
المادة الخامسة:يمنعالحصول على الأرقام المميزة بواسطة الموزعين من أجل مكافحة الإتجار فيها.
المادة السادسة: إن المستندات المطلوبة للحصول على الأرقام المميزة هي التالية:
للبنانيين المدنيين: تذكرة الهوية أو إخراج القيد أو جواز السفر قيد الصلاحية،شرط أن بلوغ المشترك السن القانونية.
للعسكريين اللبنانيين: نموذج رقم 1 و2
لغير اللبنانيين: جواز سفر يبين تأشيرة الدخول.
يعتمد تقديم ذات الوثائق لسائر الاشتراكات.
المادة السابعة: على الشركتين المشغلتين تزويد هيئة المالكينبالقائمة المفصلة لدىفتح أي مجموعة أرقام جديدة.
المادة الثامنة: يتقبل مكتب الشكاوى العائد لهيئة المالكين شكاوى المواطنين حول الإتجار بالأرقام المميزة من أجل اتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية.
يعمل بهذا القرار إعتبارا من تاريخ صدوره، ويبلغ حيث تدعو الحاجة”. –انتهى-
——
الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 29/5/2014 البيان الآتي:
بتاريخ 30/5/2014 ما بين الساعة 8.00  والساعة 18.00، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقل تفجير اليابسة – راشيا الوادي.
وبتاريخه، ما بين الساعة 11,30 والساعة 12,30، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير صاروخ طائرة من مخلفات العدو الاسرائيلي، في محيط بلدة مجدل زون– الجنوب، تعذر نقله بسبب خطورته.-انتهى-
——

 

مكافحة المخدرات – البقاع: توقيف أكبر تاجر
مادة السيمو المخدرة مطلوب بـ400 مذكرة

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي – شعبة العلاقات العامة بتاريخ اليوم الخميس 29/5/2014 البلاغ التالي:
في سياق الخطة الأمنية الجارية في البقاع ، بتاريخ اليوم 29/5/2014 وبنتيجة المتابعة الحثيثة والرصد وفي خطة محكمة، تمكن مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في البقاع في وحدة الشرطة القضائية من توقيف اكبر تاجر مادة السيمو المخدرة داخل احد المنازل في بلدة بريتال عن طريق ايهامه بالشراء منه دراجة نارية مسروقة، ويدعى:
ـ ع.ي ( مواليد 1968) لبناني، الملقب بسبع الليل والشايب ، وهو مطلوب بأكثر من 400 مذكرة عدلية بجرائم تجارة مخدرات واسلحة، سرقة، سلب سيارات ودراجات آلية، اطلاق نار، وتهديد بالقتل.
ضبط معه مسدس حديث الصنع يعمل بنظام الرشقي.
التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.-انتهى-
——
حكيم استمع الى مطالب نقابة الصاغة
والتقى وفدي الجمعية اللبنانية الهولندية وتجار الحمراء

(أ.ل) – استقبل صباح اليوم وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم وفدا من نقابة الصاغة والجوهرجية برئاسة انطوان مغني وبحث معه في أوضاع قطاع الصاغة والمشاكل التي يعانيها.
وبعد الاجتماع، أعلن مغني “أن الوفد شكا من بعض المراسيم التي تنعكس سلبا على صناعة المجوهرات في لبنان وان الوزير حكيم وعدهم بمعالجة هذه المشاكل”.
ثم التقى وزير الاقتصاد الهيئة الادارية الجديدة للجمعية اللبنانية – الهولندية للاعمال برئاسة محمد سنو الذي قال بعد الاجتماع: “تشرفنا بزيارة معاليه بمناسبة انتخاب هيئة ادارية جديدة للجمعية، واكدنا اهمية انتخاب رئيس للجمهورية الامر الذي ينعكس ايجابا على العجلة الاقتصادية والحركة التجارية وسمعة لبنان عربيا ودوليا، كما شرحنا لمعاليه نشاطات الجمعية وبرامجها القائمة على تحفيز التعاون مع دولة هولندا بوصفها بوابة اوروبا التجارية”.
وأضاف “وضعنا معاليه في اجواء الزيارة الاخيرة لوفد الجمعية لهولندا والتي تضمنت البحث في سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، علما ان ميزان التجاري بين لبنان وهولندا يميل لمصلحة هولندا، لذلك طالبنا معاليه بزيادة تصدير المنتجات اللبنانية الى اوروبا وهولندا خصوصا، وتمنينا على معاليه دعوة رجال الاعمال الهولنديين الى زيارة لبنان لاستكمال المباحثات التجارية والاستثمارية وتوقيع اتفاقات في هذين المجالين، وقد اثنى الوزير على جهود الجمعية في هذا المجال”.
وصدر عن الاجتماع بيان جاء فيه: “عقد لقاء مع الجمعية اللبنانية – الهولندية للأعمال وتم الاتفاق على خطة عمل مشتركة لتفعيل التعاون المشترك ورفع حجم التبادل عبر:
1 – تنظيم معرض لبناني اقليمي في هولندا يدعى اليه كل من دول اوروبا: المانيا، بلجيكا، وفرنسا وستعرض اهم المنتجات اللبنانية التي يمكن تسويقها في الاسواق الاوروبية ولا سيما: النبيذ، الصناعات الغذائية، الادوية، زيت الزيتون واللحوم المعلبة.
2 – العمل على تسهيل التجارة مع اوروبا من خلال ازالة العوائق التقنية والفنية.
3 – دعوة وزير التجارة والاقتصاد الهولندي الى زيارة لبنان والبحث في امكانات الاستثمار المتبادل والمشترك.
4 – تفعيل الديبلوماسية الاقتصادية بما يخدم الاقتصاد اللبناني في الخارج”.
وفد تجار الحمراء
وظهرا، التقى الوزير حكيم وفد جمعية تجار الحمراء برئاسة زهير عيتاني الذي أوضح بعد اللقاء “ان البحث تناول الاوضاع الاقتصادية عموما ووضع الحركة التجارية في شارع الحمراء وسبل تفعيل هذه الحركة وتنشيطها في ظل الظروف الراهنة. ودعونا معاليه الى المشاركة في المهرجان الذي تقيمه الجمعية الاحد المقبل اول حزيران في حضور وزير السياحة ميشال فرعون”.-انتهى-
——
باسيل حذر من خطر نزوح سوري غير اعتيادي:
عددهم يوازي نصف عدد اللبنانيين المقيمين

(أ.ل) – أقام السفير اللبناني في الجزائر غسان المعلم حفل استقبال على شرف وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل والوفد المرافق، حضره أبناء الجالية وطاقم السفارة.
 القى الوزير باسيل كلمة قال فيها: “ان لبنان “الرسالة” منتشر، بسبب انتشار ابنائه والذي هو ثروة كبيرة لنا علينا ان نعرف قيمته ونستثمره لما يخدم مصلحة وطننا.”
ولفت باسيل الى اهمية المؤتمر الاغترابي الذي تنظمه الوزراة، وقال:” نعلم انه تم تنظيمه في وقت سريع، ونعمل ان كل فرد منكم هو طاقة اغترابية بحد ذاته ويستطيع ان يكون معنا، ولكنه خطوة أولى لاستكشاف قدرات اللبنانيين المنتشرين وقصص نجاحهم في دول الاغتراب، وهو امر مدعاة لفخرنا وجرعة إيجابية ومنشطة ومعنويات تزرع الأمل في نفوسنا في ظل الظروف الصعبه التي نمر بها.”
اضاف:” ان الإمكانيات الضخمة والطاقة الاستثنائية التي يملكها المغتربون اللبنانيون، كفيلة بإنهاض لبنان، وهي الدافع لاستمراريته على الرغم من كل ما يواجهه، ولاسيما اخيرا مع  وجود اعداد كبيرة من النازحين السوريين توازي نصف عدد اللبنانيين المقيمين في لبنان.وعلى الرغم من الحروب الداخلية والخارجية التي مرت علينا، اضافة الى كل أشكال الاعتداءات على قرارنا السياسي والاحتلال لارضنا، وكل أشكال الاحتلال الاقتصادي والخلل الاجتماعي وكلها أمور لا يستطيع بلد صغير مثل لبنان لديه ثروات وإمكانيات محدودة ان يحتمله، ولكننا استطعنا تخطي كل تلك الصعوبات.لدينا قدرة احتمال هائلة، وآمل ان نستطيع جمع كل طاقاتنا بما يخدم لبنان واستمراريته ورسالته، لانه من المؤسف ان يهتز هذا النموذج علما انه اليوم بخطر جديد يتمثل بالنزوح السوري، وهو امر غير اعتيادي. اذ لدينا حاليا ٢٧٥ الف طالب سوري في المدارس اللبنانية، من المتوقع ان يضاف اليهم٤٠٠الف طالب سوري في العام المقبل. هذا امر لا قدرة لنا على تحمله، في الوقت الذي نطمح فيه الى فتح مدارس للبنانيين المنتشرين في الخارج تساعدهم على استمرار تواصلهم مع بلدهم ولغته الام.”
وتطرق باسيل الى الإمكانيات التي يمكن ان يقدمها اللبناني الى العالم ويبدع فيها، من خدمات استشارية والقانونية وطبية وأكاديمية وتعليمية وهندسية وفنية وسياحية وقطاع المطاعم والفنادق والأزياء والمجوهرات والاتصالات..
واشار باسيل” الى انه على وزارة الخارجية ان تسعى من اجل تأمين الاستثمارات الخارجية، هذا لا يسمى هجرة، انما فتح أسواق جديدة لتسويق وتصدير منتجاتنا وإنعاش اقتصادنا.”
وتطرق الى اهمية الحفاظ على ” ارضنا وعدم بيعها انما استثمارها في زراعات مفيدة، لأننا ببيعها نخسر الارض والإنسان أيضاً.”
وقال:” يوجد أفكار بسيطة نستطيع من خلالها الاستفادة من قدرات شعبنا الهائلة، كي يكون لدينا ليس فقط بلدا مستقرا انما أيضاً بلد مزدهر. نحن نطمح دائماً الى الاستقرار السياسي والهدوء الامني لوطننا، ولكن يجب الا نكتفي بهذا الامر، اذ سبق ان عشنا مرحلة مستقرة من العام ١٩٩٩ حتى ٢٠٠٥، لكن البلد الذي يملك ازدهارا طبيعيا وفعلي نتيجة انتاج شعبه، ليس لديه ديمومة واكتفاء ذاتي واستمرارية على المدى الطويل. نحن نستطيع ان نؤمن ذلك ونوفره وبالتالي يفرض بحد ذاته الاستقرار المطلوب. نحن لدينا اليوم النفط والغاز، وعندما نبدأبإستثمار هذه الثروة حينها تصبح الدول معنية بتأمين استقرارنا الذي يصبح حاجة لتلك الدول المستثمرة في ارضنا، وساعتئذ لن يكون علينا ان نتوسلها لتساعدنا على الحفاظ على  أمننا واستقرارنا. وبهذا نكون استفدنا من ثرواتنا وحولناها الى عنصر اطمئنان وأمان للبنانيين.”
ودعا باسيل أبناء الجالية لكي يكونوا موحدين وقال:”أنتم تمثلون كل المناطق والطوائف، ولكل واحد منكم أفكاره السياسية وانتماءه وعقيدته ومذهبه، ولكننا جميعا تحت لبنان الذي يربطنا ويوحدنا ويرفع رأسنا”.
وكان السفير المعلم ألقى كلمة ترحيبية شكر خلالها الوزير باسيل على الجهود التي يقوم بها خلال توليه منصبه في وزارة الخارجية  ولفت الى نشاط وحيوية الجالية في الجزائر، مثنيا على الدور الإيجابي والفعال الذي تقوم به”.-انتهى-
——
شبطيني زارت الهبر لتعيينه رئيسا جديدا لصندوق المهجرين

(أ.ل) – زارت وزيرة المهجرين القاضي أليس شبطيني يرافقها مدير عام الوزارة أحمد محمود ومستشار الوزيرة العميد المتقاعد شوقي بو رسلان الصندوق المركزي للمهجرين، حيث ألتقت رئيسه العميد نقولا الهبر، لمناسبة تعيينه رئيسا جديدا للصندوق بحضور أعضاء هيئة الصندوق.
وأبدت الوزيرة شبطيني “إرتياحا للأداء الذي يؤديه الصندوق بمجلس إدارته وبكل إداراته وموظفيه”، معربة عن “إرتياحها للأداء المتبع ولآليات التعامل والتنسيق والتكامل بين جهازي الوزارة والصندوق”.
وقالت متوجهة للهبر: “ليت تعيينكم جاء قبل اليوم لكنا قصرنا عمر الوزارة”، متمنية “ألا يطول العمل في هذا الملف الذي يجب أن يكون في واجهة الأخبار وأن يصار إلى إقفاله بأسرع وقت ممكن بعدما نستكمل ملف المصالحات في الشحار وبريح وننجز مصالحة كفرسلوان”.
وشدّدت على أهمية” التعاطي المباشر بين المواطن والإدارة سواء في الوزارة أو الصندوق وألا يكون هناك وسيط بينهما خصوصا وأنه صاحب حق وعلينا واجب تأمينه له”.
من جهته شكر الهبر للوزيرة شبطيني زيارتها، مشددا على أهمية “التنسيق والتكامل بين جهازي الوزارة والصندوق والعمل وفق توجيهات رئيس مجلس الوزراء تمام سلام”، مؤكدا “التصميم على وضع جميع الملفات موضوع دراسة متأنية ليصار إلى تحديد أصحاب الحقوق وفق المعايير القانونية ليسهل تقدير كلفة إنهاء الملف ماليا والفترة الزمنية التي يستدعيها”، ومشددا على أن “العمل يأخذ في أولوياته المصارحة مع الناس إزاء مختلف طلباتهم، فالإدارة وجدت لخدمة الناس لتصل إليهم حقوقهم كاملة”.
وقد سلم الهبر الوزيرة شبطيني ومدير عام الوزارة أحمد محمود، باسم الصندوق، درعين تقديرا لدورهما وجهودهما. –انتهى-
——

العماد عون التقى وفد المؤسسات المارونية
أبي اللمع: للاسراع في انتخاب رئيس وصلاحيات الحكومة لن تكون مطلقة

(أ.ل)- استقبل النائب العماد ميشال عون في دارته في الرابية، وفدا من المؤسسات المارونية ضم رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن على رأس وفد من المجلس، رئيس الرابطة المارونية النقيب سمير أبي اللمع على رأس وفد من الرابطة، رئيس المؤسسة المارونية للانتشار الوزير السابق ميشال اده على رأس وفد من المؤسسة، كما ضم وفدا من الهيئات التنفيذية للهيئات الثلاث.
وقال النقيب أبي اللمع بعد اللقاء: “زرنا العماد عون اليوم وعرضنا معه انتخابات رئاسة الجمهورية. فوضعنا في الآلية التي يراها مناسبة وصالحة للوصول الى هذا الهدف. كما تطرقنا الى مواضيع أخرى وهي أولوية انتخاب رئيس وما عداه، بمعنى أن الصلاحيات التي انتقلت إلى مجلس الوزراء يجب ألا تكون مطلقة. كما تطرقنا الى موضوع التشريع وما يمكن أن يقوم به مجلس النواب”.
وأضاف “كان التوافق شبه تام مع العماد عون حول الحد الأقصى في التشريع الا في الأمور التي ترتدي طابعا هاما وعاما. سنستكمل اجتماعاتنا مع العماد عون وباقي المسؤولين كي نتوصل الى قواسم مشتركة تساهم وتساعد على انتخاب رئيس جمهورية في أقرب وقت”. وعما نقلته بعض الصحف عن ان الرئيس أمين الجميل والدكتور سمير جعجع قبلا لقاء العماد عون بعد المسعى الذي قمتم به كي يكون توافق على أحد الأقطاب الأربعة، أجاب: “التقينا أمس الرئيس الجميل، وسنلتقي النائب سليمان فرنجية وسبق ان كانت لقاءات مع البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي حول هذه المواضيع التي ستكون موضع مناقشة لتحديد الأطر لتحضير هذه القيادات للاتفاق في ما بينها”.
أما الخازن فاعتبر أن “مصالح اللبنانيين بدأت تتعطل تدريجيا لأن هناك قرارا قد اتخذ من المرجعيات المسيحية الوازنة في البرلمان لعدم التشريع وفقط لانتخاب رئيس جمهورية. وفي الحكومة أيضا يبدو ان هناك توجه لعرقلة العمل الحكومي وهذا سيؤثر على الوضع الإجتماعي المعيشي. من هنا أحقية انتخاب رئيس للجمهورية والتوافق عليه لأنه اليوم من دون توافق بين القيادات المؤثرة والوازنة لن يكون انتخاب”.
وقال: “هناك حراك واضح بين العماد عون والرئيس سعد الحريري للوصول الى حل يرضي بقية الأطراف، وإن شاء الله حصل التوافق مع العماد عون والحريري ستكون حلحلة للعقد ونكون قد وصلنا الى المبتغى أي انتخاب رئيس للجمهورية. من هنا نود أن تتحرك القوى المسؤولة عن هذا الإستحقاق أن نذهب قدما الى المبتغى أي انتخاب رئيس جمهورية اليوم قبل غد”.-انتهى-
——
الجيش: تمارين تدريبية ورمايات بالذخيرة الحية والخلبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس بتاريخ 29/5/2014 البيان الآتي:
بتاريخ 31 / 5 / 2014، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رام مشمش – جبيل، باجراء تمارين تدريبية يتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.-انتهى-
—–
جنبلاط التقى آبادي مودعا

(أ.ل) – استقبل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط مساء أمس في دارته في كليمنصو السفير الايراني غضنفر ركن آبادي يرافقه أركان السفارة، في زيارة وداعية في حضور نائب رئيس الحزب دريد ياغي ومفوض الاعلام رامي الريس والمهندس رياض الاسعد. وتم خلال اللقاء عرض لآخر التطورات السياسية في لبنان والمنطقة.
وقد استبقى النائب جنبلاط ضيوفه إلى مائدة العشاء.-انتهى-
——
خريس: المقاومة حاجة وطنية وضرورة

(أ.ل) – احيت ثانوية الشهيد مصطفى شمران التابعة لمؤسسات “امل” التربوية في البيسارية مهرجان التحرير الثالث، في اطار احياء الفعاليات المواكبة، لعيد “المقاومة والتحرير” باحتفال حاشد اقيم في باحة الثانوية، في حضور النائب علي خريس وافراد الهيئتين التعليمية والادارية وحشد من الطلاب. والقى النائب خريس كلمة استعاد فيها المحطات التاريخية للمقاومة، مجددا “التأكيد، ان المقاومة لاتزال تمثل حاجة وطنية، داعيا الجميع في لبنان الى “ضرورة التمسك بثوابت الوحدة الوطنية وبعناوين قوة لبنان”.
وعن الانتخابات الرئاسية، قال خريس “هذا الاستحقاق يجب ان يحصل، وحركة “امل” تسعى باستمرار لتأمين التوافق من اجل انتخاب رئيس جديد. ان نتفق على رئيس آخر مهم، لكن تعطيل المجلس النيابي غير مقبول لمصلحة من تعطيل مجلس النواب”.
وسأل خريس: هل تعطيل مجلس النواب ستليها خطوة اخرى تؤدي الى تعطيل مجلس الوزراء؟
هل المطلوب تعطيل ام المؤسسات التشريعية؟
وتمنى من الجميع “ان يكونوا على مستوى المسؤولية وعلى مستوى آمال الشعب اللبناني”.
وتخلل المهرجان معرض لصور الشهداء وبعض غنائم المقاومين واشغال يدوية، انجزها الطلاب من وحي المقاومة وانجاز التحرير.-انتهى-
——
الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر في مشمش وعيون السيمان

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 29/5/2014 البيان الآتي:
بتاريخ 29 / 5 /2014 مابين الساعة 7.00 والساعة 13.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير تربل – طرابلس. وبتاريخ 30 / 5 /2014، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رام مشمش – جبيل، باجراء تمارين تدريبية يتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.
واعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة ثانية من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير عيون السيمان.-انتهى-
——-
صالح: لعدم مقاطعة جلسات مجلس الوزراء

(أ.ل) – اكد النائب عبد المجيد صالح في حديث لمصدر إعلامي “انه من المستحيل ان ينتخب في لبنان رئيس تحدي لا يرضى به احد الاطراف”، مشيرا “الى انه لا شيء يمنع من انتخاب رئيس لبناني من دون تدخلات خارجية”. ولفت صالح “الى وجود حراك اقليمي دولي لضغط باتجاه تقصير مدة الفراغ الرئاسي، معتبرا “ان الافرقاء اضاعوا فرصة مهمة كانت متاحة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية”.
ورفض الربط بين سفر رئيس مجلس النواب نبيه بري واستمرار الفراغ الرئاسي، مشيرا الى “ان العماد ميشال عون يحاول الاستفادة من حواره مع تيار المستقبل بهدف الاتفاق على ترشيحه كرئيس توافقي”.
وردا على سؤال، شدد صالح على ضرورة عدم مقاطعة جلسات مجلس الوزراء، مشيرا الى ان هذه المقاطعة في حال تمت فهي سياسية بامتياز.-انتهى-
——-
امير سعودي يؤكد ضرورة دعم المسلحين بسوريا على الهواء مباشرة

(أ.ل) – اكد رئيس الاستخبارات السعودية السابق تركي الفيصل، على ضرورة دعم مسلحي المعارضة في سوريا، وذلك خلال مناظرة مشتركة جمعت بينه وبين نظيره الاسرائيلي “عاموس يدلين”، وتم بثها على الهواء مباشرة من العاصمة البلجيكية بروكسل.
وقال الأمير السعودي ورئيس مركز إدارة مجلس الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية نقلاً عن قناة العالم الإخبارية، خلال المناظرة التي جمعته بعاموس يادلين مدير معهد دراسات الأمن القومي الاسرائيلي في تل أبيب “إن الوضع فيها يشبه الجرح الذي يحتاج إلى تنظيف”، مقترحا إجراء عملية التنظيف تلك من خلال تسليح المعارضة، وهو ما وافق عليه المسؤول الإسرائيلي السابق، مؤكدا “ضرورة تحييد دعم الحكومة السورية”. وأدار اللقاء الإعلامي، الأميركي ديفيد إغناتويس، الذي يشغل منصب مساعد رئيس تحرير صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، فيما كانت المناظرة بترتيب وتنظيم مؤسسة “جيرمن مارشال فند أوف يونايتد ستايتس” الألمانية.
وأيّد رئيس المخابرات السعودية السابق بقوة تسليح المعارضة السورية ودعا إلى البحث عن سبل تأمين سوريا وحمايتها من التعرض لنفس سيناريو أفغانستان، حسب تعبيره. وأضاف” إن التغيير في سوريا سيحدث عبر الخارج وبدعم خارجي وليس من الداخل فقط ولا بد من قوة خارجية تدعم الطرف الداخلي كي يحدث التغيير”.
كما ناقش الطرفان السعودي والإسرائيلي عدة قضايا خلال المناظرة التي عرضت على الهواء مباشرة، أبرزها محاربة إيران، وعملية التسوية الفلسطينية والتي تم تجميدها، إضافة لقضايا متعلقة بمصر.
ولا يعتبر جلوس مسؤولين سعوديين وإسرائيليين على طاولة واحدة ظاهرة فريدة، فقد سبق واجتمع مسؤولون سعوديون بمسؤولين من الكيان المحتل، آخرها اللقاء الذي جمع تركي الفيصل بالوزيرة الإسرائيلية تسيبي ليفني، خلال مؤتمر “الأمن” المنعقد في ألمانيا، حيث تبادل حينها الطرفان “الغزل”، وقام الفيصل من مكانه وأثنى على ليفني.-انتهى-
——
النائب لحود: آن الأوان لأن يعطي اللبنانيون رأيهم
في نظامهم عبر استفتاء شعبي ديمقراطي

(أ.ل) – رأى النائب السابق اميل لحود في تصريح: “أن مشهد الإقبال الكثيف على الانتخابات الرئاسية السورية في لبنان كما في الدول التي سمحت للسوريين المقيمين على أرضها بالاقتراع، هو أكبر دليل على التأييد الشعبي للرئيس بشار الأسد، حيث لا يمكن التذرع بممارسة ضغوط على هؤلاء خارج بلادهم”، مشيرا الى “أن الدول العربية التي منعت السوريين الموجودين على أرضها من الإدلاء بأصواتهم أرادت أن تحجب صورة الإقبال الكبير من السوريين على التصويت للرئيس الأسد”.
وشدد لحود على أن “النتيجة المنتظرة لهذه الانتخابات ونتيجة الاتفاق القريب لدول الخمس زائد واحد مع إيران، سيكرس الانتصار الذي تحقق في الميدان من قبل الشعب والجيش السوريين”، لافتا الى “أن تاريخ الثالث من حزيران سيشكل طويا لصفحة شرق أوسطية مع تأكد المجتمع الدولي من تأييد الشعب السوري لرئيسه في مواجهة بعض المرتزقة من جنسيات مختلفة، بالتزامن مع تغييرات دولية لصالح المحور الروسي – الصيني بدأت تترجم ليس فقط في سوريا بل في أكثر من موقع في العالم، من أبرزها أوكرانيا، سياسيا واقتصاديا”. أضاف “بات هذا التغيير واقعا، وما الرسالة التي وجهها سيناتور أميركي الى الرئيس الأسد وشكره فيها على حمايته للأقليات، وخصوصا المسيحيين في مواجهة الإرهاب، سوى بداية لانقلاب في الموقف الاميركي الرسمي ستظهر معالمه أكثر في المستقبل القريب”.
وقلل لحود من أهمية “الخطوة الأردنية في طرد السفير السوري من أراضيها”، معتبرا أن “الدور الأردني كان سلبيا في الحرب التي تخاض ضد سورية إلا أن دولا عدة تسبقها على لائحة التآمر”، داعيا الى “التوقف عند التراجع الواضح في الموقف الرسمي التركي الذي يحمل دلالات كثيرة”.
واشار الى أن “الغالبية الساحقة من قادة المجموعات المسلحة التي تواجه الجيش السوري إما قتلت أو وقعت في الأسر”، لافتا الى أن “دولا عدة تتواصل، عبر وسطاء، مع القيادة السورية لمعرفة مصير مواطنين لها يقاتلون في سورية”، متوقفا “عند ما حصل في سجن حلب حيث هلل السجناء لعودة سجانهم بعد ما شهده من ممارسات من قبل المجموعات المسلحة”. وتوقف لحود عند “التناقض في المشهدين اللبناني السوري بين إصرار في بلد يقع تحت الحرب على إجراء انتخابات رئاسية مباشرة من الشعب وعجز لدينا عن انتخاب رئيس من قبل مجلس نيابي منتخب بقانون غير عادل وممدد له، بل وسعي البعض الى تمرير التمديد لرئيس الجمهورية لكي يحافظ على موقعه كـ “بيضة قبان”، مشيرا الى أنه “آن الأوان لأن يعطي اللبنانيون رأيهم في نظامهم وفي قانون الانتخاب وفي رئيسهم عبر استفتاء شعبي ديمقراطي”.
واستغرب “المواقف التي أطلقتها شخصيات من فريق 14 آذار مطالبة بترحيل السوريين الى بلادهم، بعد أن كانت الشخصيات نفسها تطالب باحتضان هؤلاء وتتهم من ينتقد اللجوء الفوضوي للسوريين بالعنصرية”. وأضاف: “ربما كان البعض يراهن على استخدام اللاجئين السوريين في الصراع الداخلي، إلا أن مشهد الأمس وحجم التأييد في صفوف هؤلاء للرئيس الأسد أوقعهم في صدمة كبيرة”.
ورأى أن “السياسة التي انتهجها البعض ورفع شعار النأي بالنفس أديا الى رفع عدد السوريين في لبنان من بضعة آلاف الى أكثر من مليون”.-انتهى-
——
الداوود استهجن مواقف 14 آذار من مشاركة السوريين بالانتخابات
ووصفها بالعنصرية والتدخل بشؤونهم

(أ.ل) – رأى الأمين العام لحركة النضال اللبناني العربي النائب السابق فيصل الداوود، في الزحف الشعبي للمواطنين السوريين في لبنان، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية السورية، تأكيد من الشعب السوري انه ملتف حول دولته، ومؤيد لنظامه، ومجدد الثقة بالرئيس بشار الاسد لولاية ثالثة، ومتطلع الى عودة سوريا الى سلامها الداخلي، بوقف الحرب المفروضة عليها.
واستهجن الداوود في بيان له، ما صدر عن 14 آذار من مواقف تدعو الى طرد السوريين الموالين للنظام،  والذين شاركوا في الانتخابات، وهو تدخل في شأن سوري داخلي، ويتجاوب مع دعوات بعض الدول التي منعت السوريين من ممارسة حقهم الديمقراطي، ومنها دول تدعي الديمقراطية، لكنها أثبتت أنها “داعشية” الأداء بقطع الرؤوس، وهي تدعو الى قطع راس الدولة السورية للاستمرار في تدميرها وتقتيل شعبها، الذي هو وحده يقرر من هو رئيسه، ويقدم الحل السياسي بمشاركته في الانتخابات.
وأشار الداوود الى ان قوى 14آذار، ارتفعت بخطابها السياسي الى مستوى العنصرية، وهي استغلت المشاركة الشعبية الكثيفة للسوريين لتحّرض عليهم، وصنفهم احد النواب، بالاحتلال المدني، وتبرع آخر للدعوة الى ترحيلهم، بعد ان كانوا يدعون أنهم مع الشعب السوري، فتبين أنهم ضده، ويذهبون في مواقفهم التحريضية للتفرقة بين موال ومعارض للنظام ودعوتهم الى تقسيم الشعب للاقتتال فيما بينه.-انتهى-
——
ندوات مع مزارعي التبغ في عكار لضمان زيادة الانتاج ونوعيته

(أ.ل) – نظمت مصلحة الزراعة والمشترى في الشمال في ادارة حصر “التبغ والتنباك” لقاءات وندوات مع مزارعي “التبغ والتباك” في منطقة عكار.
وشارك في الندوات العديد من المزارعين واعضاء النقابات الزراعية في بلدات: الحصنية، تلعباس الغربي، الكويخات، الشيخ عياش، ضهر القنبر، وستستكمل لتشمل القرى والبلدات كافة، التي تشتهر بزراعة ” والتبغ والتنباك” .
وركز المحاضرون وهم مهندسون زراعيون وخبراء فنيون على “تقديم الارشادات الى المزارعين لجهة العناية، والارشاد، والتدابير المفترض اتباعها، للوقاية من الآفات الزراعية، والامراض بما يضمن زيادة في الانتاج ونوعيته وجودته.-انتهى-
——

معهد يسوع الملك في زحلة احتفل بعيد الصعود الإلهي

(أ.ل) – ترأس راعي ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش قداساً احتفالياً، في كنيسة معهد يسوع الملك للراهبات الباسيليات الشويريات في زحلة، بمناسبة عيد الصعود الإلهي وعيد المعهد.
حضر القداس رئيسة المعهد الأم دنيز عاصي، رؤساء ورئيسات المدارس الكاثوليكية في زحلة، مجلس الأهل في المعهد، اهالي الطلاب، وجمهور غفير من المؤمنين.
بعد الإنجيل المقدس القى المطران درويش عظة، توجه فيها بالتهنئة لجميع من يحتفلون بعيد الصعود الإلهي، ومما قال ” بإسمكم جميعاً وبإسم ابرشيتنا نتقدم من الراهبات الباسيليات الشويريات وبخاصة ادارة معهد يسوع الملك بالتهاني الحارة، وهي مناسبة لنشكرهن على تعبهن سواء في المدرسة او في الأبرشية، واتمنى لهذه المدرسة الإزدهار والتقدم واهنئ الأم الرئيسة على هذه الأجواء التربوية التي نسمعها دائماً عن المدرسة. يوجد معنا اليوم رؤساء ورئيسات المدارس الكاثوليكية في زحلة، اريد ان احييهم ايضاً على العمل الجبار الذين يقومون به والرسالة التي يقدمونها لأولادنا من كل الطوائف والأديان، وكلنا نعرف ان المدارس الكاثوليكية تمر اليوم بصعوبات كثيرة وبنوع خاص صعوبات مادية وايضاً تربوية، لذلك نطلب من الرب يسوع أن يبارك عملهم”.
وأضاف ” اليوم ودعنا عيد القيامة، عيد الفصح المجيد، وودعنا ايضاً ترتيلة ” المسيح قام من بين الأموات ووطئ الموت بالموت ووهب الحياة للذين في القبور”، رددنا هذه الصلاة مرات كثيرة في هذه الأيام لكي تدخل الى اعماقنا، الى قلوبنا، الى حياتنا الروحية، الى كياننا ، فنصبح كلنا ابناء القيامة المجيدة. بعد قيامته لازم يسوع المسيح تلاميذه لمدة اربعين يوماً لكي يثبتهم، يثبت ايمانهم، واعطاهم القوة وبدد خوفهم وارسل لهم الروح القدس لكي يقويهم، وهكذا انتشر الرسل في العالم يبشرون برسالة السيد المسيح، وبعد الرسل ما زالت الكنيسة تكمل هذه الرسالة، تكمل المهمة التي اوكلها يسوع الى التلاميذ، وعلينا نحن المؤمنون ان نشجع هذه الرسالة، نشجع اولادنا ان يكونوا رسلاً ، رهبان وكهنة وراهبات، نعطي الكنيسة دعوات مقدسة حتى تكمل رسالتها، والمطلوب ايضاً ليس فقط من الكهنة والرهبان والراهبات بل من العلمانيين ايضاً ان يكونوا رسلاً في مجتمعهم”.
وختم درويش ” صحيح ان يسوع صعد الى السماء ولكنه معنا في سر الإفخارستيا، معنا بنعمة الروح القدس، معنا في كل عمل نقوم به لأنه حاضر فينا، لبسنا ونحن لبسناه في معموديتنا، علينا  ان نستعد دائماً لكي نصعد مع يسوع المسيح الى السماء”.
وبعد القداس انتقل الحضور الى صالون المدرسة حيث تقبل سيادته ورئيسة المعهد ومجلس الأهل التهاني بالعيد.-انتهى-
——

 

آبادي خلال تكريمه من “تجمع العلماء”:
لبنان أضحى للكرامة والعزة والشرف ميزانا

(أ.ل) – أقام “تجمع العلماء المسلمين” احتفالا تكريميا للسفير الايراني غضنفر ركن ابادي لمناسبة مغادرته لبنان بعد انتهاء مهماته الديبلوماسية، في قرية الساحة على طريق المطار، في حضور القائم بأعمال السفارة محمد صادق فضيلي، والمستشار السياسي في السفارة محمد حسين جاويد وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية وحشد من العلماء. بعد آيات من القرآن وتقديم من الشيخ حسين غبريس.
الشيخ حسان عبد الله
ثم ألقى رئيس الهيئة الإدارية في التجمع الشيخ حسان عبد الله كلمة قال فيها:لقد انقضى وقتٌ من الزمن عشنا فيه بظلال وارفِ عطائكَ وجَهدِكَ الذي كان دائماً لأجل رفعةِ شأن هذه الأمة.. وكنت الصديق الذي تستمعُ إلى كلِّ مَن حولِك.. وأنت تُجيدُ الاستماع كما تُجيد اللياقة في الكلام.. وقد احترتُ اليوم أي الكلماتِ أنتقي لأصف بها حضوركَ بيننا على مدى سنواتٍ طويلةٍ.. فتّشتُ عن كلامٍ يليق بما أنت عليه.. كلامٍ يصفك كما أنت.. كلامٍ يشبهك إلى حدٍّ ما.. أخيراً وجدت لكَ شبهاً‏.. أتَذْكُرُ الطَّبيعةَ حين يضيعُ بفتنتها مبدعٌ؟!!.. يعرِفُ الوردُ، والبلبلُ المتماوجُ بين حدائقِهِ.. إنكَ أعطرْ.‏. إنك اليوم سفيرُنا في أي مكانٍ حللتَ.. لأننا على يقين بما يحمله قلبُكَ من حبٍّ واحترامٍ للتجمع الذي استطاع على مدى سنواتِ دعمكم لنا أن يكون في خندق الدفاع عن الدين ومنع الفتنة والذود عن الوحدة التي تجمع بين المسلمين..
ربما يكون الكلامُ عندنا في مدحك بما أنت عليه كشخص غيرَ كافٍ ولكنه يقيناً لن يُدرَكَ جزيءٌ من حرفٍ به في وصفكَ بما أنت عليه كسفيرٍ لدولة الإسلام المحمدي الأصيل.. لأنكَ كنت دبلوماسياً من الدرجة العليا في مراتب الأخلاق والمناقبية.. وكنتَ مبادراً دائماً لتكون السند والداعم لكل نشاطاتنا على صعيد الوحدة الإسلامية.. وها نحن اليوم نشهد طاقة نور انبلج منها ضياء الوحدة من جديد وتباشير النصر تلوح بالأفق والمشروع الأميركي الصهيوني بدء بالتهاوي تحت ضربات المقاومة ووعي قيادتها وتضحيات مجاهديها.
سعادة السفير قل لإيران بكل مكوناتها أننا فخورون بها وبانجازات شعبها العظيم الذي أثبت للعالم أن الإسلام ليس تلك الهمجية التي يقدمها أولئك التكفيريون بل  ما يقدمه بلدك العزيز بتوجيهات من قيادته الحكيمة المتمثلة بولي أمر المسلمين آية الله العظمى الإمام الخامنائي من انجازات تكنولوجية تبدأ من (النانو تكنوليجي) ولا تنتهي بغزو الفضاء في سبيل العلم ما تقدمه من دروس في أن تمتلك الأمة مقدراتها ولا تشتريها من الغرب لتكون تابعة له بل تصنعها كما فعل شعبك العظيم بالتكنولوجيا النووية إذ إن الغرب لا يخاف فقط من امتلاككم لهذه القدرة بل يخاف من أن تحذو باقي البلدان حذوكم فلا تعود بحاجة لهذا الغرب المستعمر وتنعتق من نير عبوديتها له.
نستودعُكَ أمانة التجمع مرةً أخرى ونقول لك.. كنت خير سفير لبلدك لدينا.. ونحن على يقين بأنك ستكون خير سفيرٍ لنا في بلادك… نودِّعُكَ ولا نقول وداعاً.. بل إلى اللقاء.. لأنك ستبقى على الساحة حاضراً ببركةِ أمنياتكَ ودعواتك بيننا في كل خطوةٍ نقوم بها باتجاه الوحدة الإسلامية.
وأعقب الكلمة تقديم درع التجمع للسفير أبادي “تقديراً لعطاءاته وجهده من اجل رفعة شأن هذه الأمة”،
السفير آبادي
ثم ألقى أبادي كلمة قال فيها: بداية ً يشرفني أن أكون بينكم في هذا الجمع المبارك المتألق بحضوركم الكريم والمزدان بهذه الوجوه النورانية التي كساها المولى تعالى من نوره إيماناً تهتدي به ويُهتدى بها منارات على طريق الهدى والإيمان .. والذي يضم نخبة من علمائنا المسلمين سنة وشيعة علامة مضيئة في سماء الأمة المكفهر تفرقة وتشرذماً وظلاماً وتكفيراً متحملاً مع كافة المخلصين من أبناء هذه الأمة واجب الدعوة قولاً ‌وفعلاً في سبيل وحدة المسلمين لأنه بوحدتهم وفقط بوحدتهم خلاصهم وعزتهم وكرامتهم وانتصارهم.. يصعب على المرء أن يقف موقف الوداع لأعزاء من وطن شقيق يتعلق الإنسان به وبأناسه الطيبين… قضى فيه شطرًا من العمر مشاركاً الأفراح والأتراح، لذا فاسمحوا لي أن أتحدث معكم بلغة القلب والعاطفة والوجدان. فلبنان هذا المكون الفريد من نوعه في جغرافيته وموقعه وتاريخه القديم والحديث الحافل بالأحداث… المتنوع الثقافة والحضارة والدين… الغني بإنسانه الذي جاب البحار والقفار طلبًا لعلم أو رزق أو ناشرًا لكليهما عصيًا على التطويع والهيمنة… عزيز الكرامة والعنفوان… متمردًا على القهر والحرمان… منتفضًا كالمارد رغم سنوات عجاف طوال من الظلم التاريخي والمستمر لدولة العدوان “إسرائيل”، ورادًا كيدها وعدوانها ومسجلا ً بأحرف من نور أعظم نصر على أعتى قوة متجبرة في المنطقة في أيار عام 2000 ليعود ويسجل بتلاحم أبنائه وصمود إنسانه وبطولة مقاوميه التي عز لها النظير وسيخلدها التاريخ لإنتصار إلهي عظيم سجل بالدم والروح والعز والكرامة في تموز عام 2006.
وطن كهذا الوطن وشعب كهذا الشعب كيف للمرء أن لا يحبه ويحترمه ويحني الهامات إجلالا ً لعظمة انتصاره, شعب أضحى للكرامة والعزة عنوان وللوعد والصدق والشرف ميزان.
لذا فإنني أعتز بأدائي لمهامي الدبلوماسية في هذا الوطن العزيز الذي نكن له في الجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة ًوشعبًا كل معاني الحب والتقدير والإعتزاز.
أترك لبنان ورسالتنا إليه أن وحدتكم هي سر إنتصاركم, وتنوعكم الطائفي مصدر غنى وتنوع وحضارة ليكون لبنان عنواناً دائمًا للحضارة والمقاومة والتطور والإزدهار. شكرًا لكم جميعًا.-انتهى-
——

بصبوص التقى مفتي بعلبك – الهرمل وعرض مع ديسمور
أوضاع مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

(أ.ل) – إستقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص ظهر اليوم 29/5/2014 في مكتبه بثكنة المقر العام مفتي بعلبك – الهرمل الشيخ ايمن الرفاعي يرافقه امام بلدة الطفيل الشيخ احمد الآغا ومختارها الشيخ سامي الرفاعي، في زيارة شكروا خلالها اللواء بصبوص على الجهود التي قامت بها قوى الأمن في الخطة الامنية التي اطلقت لبلدة الطفيل الحدودية حيث تم ادخال قوافل المساعدات الغذائية الى البلدة ونقل الجرحى الى خارجها عندما كانت محاصرة.
كما إستقبل اللواء إبراهيم بصبوص مدير عام الأونوروا في لبنان آن ديسمور، في زيارةٍ جرى خلالها عرض أوضاع مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.-انتهى-
——
احتفال لـ”الهيئات النسائية في حزب الله” – حارة حريك

(أ.ل) – أقامت وحدة الهيئات النسائية في حزب الله احتفالاً وطنياً كبيراً في أجواء عيد المقاومة والتحرير في مبنى الجمعيات في حارة حريك ألقيت فيه إحدى عشرة كلمة كانت على الشكل التالي:
– كلمة حزب الله ألقتها السيدة ريما فخري.
– كلمة الحزب الديمقراطي اللبناني ألقتها السيدة ريم حاطوم.
– كلمة حركة الشعب ألقتها السيدة جمانة درويش.
– كلمة حركة أمل ألقتها السيدة رحمة الحاج.
– كلمة التنظيم الشعبي الناصري ألقتها السيدة إيمان سعد.
– كلمة حزب الإتحاد ألقتها السيدة عناية مغربي.
– كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني ألقتها السيدة سمر دوغان.
– كلمة حركة النضال اللبناني العربي ألقتها السيدة وفاء الداوود.
– كلمة رابطة الشغيلة ألقتها السيدة خديجة المير.
– كلمة المناضلة سمر الحاج .
– كلمة التيار الوطني الحرّ ألقتها السيدة مارسيل بستاني.
حضر الاحتفال حشد غفير من السيدات من كل المناطق ومن الأحزاب المشاركة.-انتهى-
——
لمناسبة اليوم العالمي للبيئة معرض فني
لطلاب الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا

(أ.ل) – (مركز الأمم المتحدة للإعلام)- لمناسبة اليوم العالمي للبيئة، تنظم الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا ومركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت معرضاً للفنون تحت عنوان “المياه هي الحياة” يوم الجمعة 30 أيار/مايو 2014 الساعة 11 قبل الظهر في حرم الجامعة، بهو بلوك ب، الأشرفية، بيروت.
سيقوم الطلاب بعرض المشاريع الفنية التي تسلط الضوء على أهمية المياه وسبل المحافظة عليها. وتتألف لجنة التحكيم من ممثلين عن محطة تلفزيون lbci، شركة Grey للإعلانات، وكالة التسويق OTL ومركز الأمم المتحدة للإعلام. وسيتم تقييم أعمال الطلاب على أساس الإبداع، والعرض، والابتكار ومدى جدوى التنفيذ. وسيحصل الفائزون على فرصة للتدرب في المؤسسات المشاركة في لجنة التحكيم، بالإضافة إلى الحصول على شهادات تقديرية.
ويهدف هذا المعرض إلى تشجيع الطلاب على البدء بتغيير تصرفاتهم بالنسبة للإستهلاك المتزايد للمياه، وتقدير أهمية المياه على النطاقين المحلي والعالمي. –انتهى-
——

إطلاق النسخة الأولى ليوم طلاّب أكاديميّة سيسكو في الجامعة الأنطونيّة

(أ.ل) – برعاية وزير التربية والتعليم العالي الوزير الياس بو صعب، أطلقت كلية هندسة الاتصالات والمعلوماتيّة في الجامعة الأنطونية بالشراكة مع أكاديميّة سيسكو  Ciscoالنسخة الأولى من “يوم طلاّب أكاديميّة سيسكو”  “The 1st Cisco Student Network Day- CSND’14”وهي تتوجه إلى طلاب هندسة الاتصالات والمعلوماتية في الجامعة وهدفها تأمين فرص التلاقي ما بين الطلاب والعالم الأكاديميّ من جهة والعالم المهني وسوق العمل من جهة أخرى.
افتتح اللقاء في الجامعة الأنطونية في أوديتوريوم كلية الهندسة في حرم الجامعة الرئيسي في الحدث- بعبدا، شارك فيه كل من مدير عام وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور أحمد الجمّال ممثّلا الوزير الياس بو صعب ورئيس الجامعة الأنطونية الأب جرمانوس جرمانوس، ومدير أكاديمية سيسكو في منطقة الشرق الآوسط محمد جنيني ومديرعام أكاديميّة سيسكو في لبنان هاني رعد وعميد كلية هندسة الاتصالات والمعلوماتية في الجامعة الدكتور روني الدرزي، وحشد من المهنيين والأكاديميين والطلاّب والمهتمّين.
النشيد الوطني وكلمة ترحيبيّة بعدها ألقى عميد كلية هندسة الاتصالات والمعلوماتية في الجامعة الدكتور روني الدرزي كلمة شرح فيها أهداف هذه المبادرة وقال : ” نسعى عبر هذا اللقاء الى الاضاءة على تطوّر البرنامج الأكاديميّ سيسكو والى تشجيع وتوفير فرص العمل للطلاّب الجدد الذّين حازوا على شهادات سيسكو بالاضافة الى الاطلاع على تقييم وردود فعل شركائنا في القطاعات الانتاجية بهدف ردم الهوّة ما بين المناهج الأكاديميّة وحاجات سوق العمل”.
من جهته شدّد مدير عام أكاديميّة سيسكو في لبنان هاني رعد على الحاجة الى الربط ما بين الطلاّب والواقع الفعليّ لسوق العمل. وتوّجه الى الشباب الجامعيّ المشارك داعيا ايّاه الى الاستفادة الى أقصى درجة ممّا يمكن أن تقدّمه له هذه المنصّة وممّا قاله :” نحن نعي حجم الهوّة ما بين العالمين الأكاديميّ والعمليّ كما نعلم ظروف سوق العمل في لبنان التي تتسم بنسبة بطالة مرتفعة جدا وهذا اليوم يؤمنّ لكم فرصة الالتقاء بزملائكم وشركائكم المهنيين الذّي سيقدّمون لكم الارشادات والنصائح الضرورية”
بدوره، تحدّث رئيس الجامعة الأنطونية الأب جرمانوس جرمانوس فأشار الى أن الأنطونيّة كانت في طليعة مؤسسات التعليم العالي التي تنبّهت الى غنى الشراكة ما بين أكاديميّة سيسكو والعالم الجامعي. في كلمته، اعتبر الأب جرمانوس أن أهميّة هذا اليوم تكمن في كونه يهدف الى تحضير الطلاّب وتسهيل انخراطهم في سوق العمل ومساعدتهم على الجمع ما بين النظريات المكتسبة والممارسات التطبيقيّة كما الى حثّهم على مواكبة تطوّر التكنولوجيا الحديثة.
 أما المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي الدكتور أحمد الجمّال فأصّر على وجوب التعاون والجمع بين الطروحات النظرية والممارسات التطبيقية، كي لا يظلّ التعليم العالي بعيداً من الواقع، وكي يتمّ الربط الفعلي بين مخرجات التعليم الجامعي وحاجات سوق العمل، لافتا في هذا الاطار الى أن قانون تنظيم التعليم العالي الذّي بدأ تطبيقه مؤخرا في لبنان يسمح للجامعات بالتواصل مع أساتذة يأتون من سوق العمل وقطاعات الانتاج. وهو يضمن حرية مؤسسات التعليم العالي وحقوق الهيئة التعليميّة والطلبة كما يشدّد على أنظمة وضمان معايير الجودة.
وممّا قاله: “يحمل هذا اللقاء أهميّة كبيرة ﺇذ أنه يجمع الجامعات من جهة ويدفع للتلاقي بينها وبين قطاعات العمل من جهة أخرى” مذكّرا في هذا السياق الى أن التعليم العالي الناجح يرتكز الى نقل المعرفة وانتاجها عبر البحث وخدمة المجتمع لا سيَّما في ظل واقع عيشنا في القرية الكونية وفي عصر ثقافة نشر المعرفة والمعلومات، الأمر الذّي يفرض تحدّيات كبيرة واشكاليّات عدّة تتعلّق بوجه خاص بالتعليم عن بعد أو الالكتروني والافتراضي وتكمن في توفير شبكة الأمان خاصة بما يتعلّق بنقل المعلومات وتأمين المعدّات وتأهيل الأساتذة.-انتهى-
——
لجنة دعم المقاومة في فلسطين: نؤكد إدانتنا استمرار المفاوضات مع العدو الصهيوني
ونعتبرها بمثابة غطاءٍ لجرائم الاحتلال

(أ.ل) – عقدت لجنة دعم المقاومة اجتماعها الدوري برئاسة أمين السر الحاج حسن حب الله وناقشت جدول أعمالها وأصدرت البيان التالي:
أولاً: توقف المجتمعون عند ذكرى عيد المقاومة والتحرير الذي أرخ لمرحلة جديدة من الانتصارات وتوجهوا بالتحية والتقدير إلى سيد المقاومة ومجاهدي حزب الله والمقاومة الإسلامية باعتبار أن هذا الانتصار عزز خيار المقاومة كسبيل وحيد في تحرير الأرض والمقدسات.
ثانيا: نعلن دعمنا وتضامننا مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني وخصوصاً المضربين عن الطعام وندين حملة الاعتقالات التعسفية التي شنتها قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني. 
ثالثاً: نؤكد إدانتنا استمرار المفاوضات مع العدو الصهيوني ونعتبرها بمثابة غطاءٍ لجرائم الاحتلال الصهيوني وندعو القوى والفصائل لإعطاء الأولوية للمصالحة وإعادة بناء وتفعيل الوحدة الوطنية الفلسطينية على أساس التمسك ببرنامج المقاومة وبالحقوق والثوابت الوطنية لتحرير الأرض والأسرى.
رابعاً: نجدد دعمنا لمشروع المقاومة في فلسطين ونعتبر طريق المقاومة هي الطريق الأقصر لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني بالتحرير والعودة، ودعم القضية الفلسطينية وخصوصاً رفع الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة وإنقاذ مدينة القدس من التهويد وحماية المسجد الأقصى من التقسيم وإدانة البناء المتواصل للمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.
خامساً: نؤكد تمسكنا بحق العودة باعتباره حقاً مقدساً للشعب الفلسطيني لا يسقط بالتقادم ولا تملك أي جهة في العالم إسقاط هذا الحق.
وفي ختام اللقاء ثمن المجتمعون أعمال اليوم الصحي المجاني والتخصصي للأمراض العضال داخل مخيمات لبنان والإخوة الفلسطينيين النازحين من سوريا وتوجهوا بالشكر إلى إدارة الهيئة الصحية في حزب الله.-انتهى-
——

لقاء الأحزاب: مشهد الحشود السورية الكثيفة للمشاركة في انتخابات الرئاسة
شكل صدمة لأعداء سوريا وأثبت تمسك السوريين بالخيار الوطني والقومي
 
(أ.ل) – عقد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية اجتماعه الدوري اليوم في مركز الحزب السوري القومي الاجتماعي ـ الروشة، برئاسة رئيس المكتب السياسي في “القومي” الوزير السابق علي قانصو، وناقش اللقاء التطورات السياسية، وأصدر في نهاية الاجتماع البيان التالي:
توقف اللقاء عند مشهد الحشود السورية الكثيفة المشاركة في انتخابات الرئاسة السورية، والتي شكلت صدمة لأعداء سوريا والمتآمرين عليها. الذين كانوا يعتقدون أنّ معارضتهم للانتخابات وحملاتهم التضليلية التي شنّتها قنواتهم الفضائية، سوف تدفع السوريين إلى العزوف عن انتخاب رئيس لبلدهم.
وأكد اللقاء أنّ السوريين ردّوا على المضللين والمشككين بتأكيد حسم خيارهم الوطني الرافض للتدخلات الخارجية في شؤون بلدهم الداخلية، والوقوف إلى جانب دولتهم وجيشهم في محاربة الإرهاب، والتمسك بقرارهم الوطني، وسيادة سوريا وثوابتها الوطنية والقومية، وحقهم في التعبير عن رأيهم، بعيداً عن أي وصايات وتدخلات خارجية.
كما أكد اللقاء أنّ هذه المشاركة المنقطعة النظير، في حجمها، كشفت نفاق الغرب وزيف ادّعاءاته عن احترام الديمقراطية وحق الشعوب بتقرير مصيرها، كما فضحت سياسة ازدواجية المعايير الغربية التي تؤيد الانتخابات حيث تجد مصالحها وتعارضها في سوريا، وقد تجسّدت هذه الازدواجية بمنع السوريين في العديد من الدول العربية والأجنبية من ممارسة حقهم في الاقتراع الديمقراطي.
ورأى اللقاء أنّ إقبال السوريين الكثيف على صناديق الاقتراع في الخارج، يفسّر لماذا كان الغرب وحلفاؤه يسعون إلى تعطيل هذه الانتخابات.
واستهجن اللقاء إصرار قوى 14 آذار على تجاهل حقيقة موقف الشعب السوري الرافض للمؤامرة على بلده وعروبته، ومحاولة الإمعان في الإساءة إليه، وتصوير أنّ قراره في التعبير عن إرادته لانتخاب رئيس لبلده، على أنه ناتج عن ضغوطات تعرّض لها.
ورأى اللقاء أنّ قوى 14 آذار أصيبت بالصدمة، كما أسيادها، لأنّ رهانهم على انقلاب الشعب السوري ضدّ دولته الوطنية المقاومة قد فشل، وأنّ آمالهم في النيل من سوريا بهدف الاستئثار بالحكم في لبنان تلاشت، ما دفعهم إلى الكشف عن وجههم العنصري الحقيقي تجاه السوريين، والنازحين منهم إلى لبنان ودعوتهم إلى الرحيل، بعدما كانوا يطالبون بإنشاء مخيمات لهم لاستغلالهم أمنياً وسياسياً واقتصادياً.
وأكد اللقاء أنّ السوريين النازحين هم إخوة لنا، ومرحّب بهم إلى حين انتهاء الأزمة – المؤامرة على سوريا.
وتوجه اللقاء بالتهنئة إلى الشعب السوري وقيادته وجيشه على هذا الانتصار الكبير الذي حققه في مواجهة أعداء سوريا والمقاومة، والذي يأتي ليكمل انتصارات الجيش العربي السوري في الميدان. والتي تصبّ في صالح تعزيز محور قوى المقاومة في لبنان والمنطقة، وإلحاق الهزيمة بالمشروع الأميركي ـ الغربي ـ الصهيوني وأعوانه.-انتهى-
——
افتتاح معرض لمجلات الطلاب المكتوبة باليد (1899-1933)
في الجامعة الأميركية في بيروت

(أ.ل) – إفتتح نادي الرئيس في الجامعة الأميركية في بيروت معرض “مجلات الطلاب المكتوبة باليد (1899-1933)” في قاعة العموم (كومون روم) في مبنى الوست هول. ويضم المعرض 46 مجلة صدرت بين العامين 1899 و1933 وبينها 38  كلها مكتوبة بخط اليد. أما المجلات الباقية فتضم 4 مجلات دوّن جزء منها باليد وطبع الجزء الآخر بالآلة الكاتبة، و4 مجلات طبعت كلّها على الآلة الكاتبة. ومن المجلات المعروضة، هناك 24 مجلة بالعربية و12 بالانكليزية وواحدة فقط بالفرنسية، و5 مجلات كانت بالانكليزية والعربية معاً، ومجلة كانت بالانكليزية والفرنسية ومجلة كانت ثلاثية اللغات.
ورغم كون أولى المجلات المعروضة تعود الى العام 1899، فقد يكون صدر غيرها عن طلاب الجامعة قبل ذلك التاريخ وهي غير معروفة. كما أن هناك أعداداً ناقصة. ورغم ذلك فالمجلات المعروضة تشكّل كنزاً من المعلومات حول اهتمامات طلاب ذلك الزمان ونشاطاتهم المتعددة وتُظهر تطور الحياة الطلابية الجامعية في الثلاثين سنة الأولى من القرن العشرين، وهذا هو هدف المعرض. وفيما هدفت بعض المجلات الى تطوير ملكة الكتابة والتحرير لدى الطلاب وتوفير معلومات عن حياة الوسط الجامعي، سعت مجلات أخرى إلى تحسين مستوى اللغة الفرنسية لدى طلاب الكلية السورية البروتستانتية. كما هدفت مجلات إلى إبراز الجمعيات التي أصدرتها مثل جمعية اتحاد الطلاب التي كانت مثل برلمان مصغّر للطلاب من موجباته احترام الذات والاعتماد على النفس والاستقلال وإغلال التفس وادارة الذات. أما جمعية العروة الوثقى فناصرت اللغة العربية الفصحى كتابة وكلاماً. وهكذا يتّضح للزائر أن كل هذه المجلات رغم اختلافها كانت تركّز على مسائل تهم الجميع،  وتشمل الحياة الطلابية وخطب الاحتفالات والتعليم المختلط والمرأة والسياسة والحب والشعر والرياضة والفكاهة والرسم  وغيرها. ورغم تعدد غايات هذة المجلات فهي كلها كانت مشجَّعة من إدارة الجامعة وتلبّي شعارها، وهي أن تكون للطلاب الحياة وأن تكون حياة أغنى. فحتى في تلك الأيام الغابرة، كان التعليم الجامعي لا يقتصر على ما يتعلّمه الطلاب في الصف، وكانوا يشجّعون على قراءة الكتب والمجلات خارج إطار البرنامج الدراسي.
وبحسب مصادر في قسم الأرشيف في مكتبة الجامعة، فلقد صدرت نسختان من كل مجلة، واحدة تداولها الطلاب وأخرى حفظت في المكتبة. وقد عُرضت هذه المجلات لأنها تبرز اهتمامات الطلاب أو للخط الجميل الذي يزين صفحاتها أو لاحتوائها لرسوم أبدعتها ريشة رسامين ذاع صيتهم، مثل عمر الأنسي.
ويوزّع كتيّب خاص بهذه المجلات خلال المعرض الذي يستمر حتى الخميس 5 حزيران 2014  ويفتح  من العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساءً.-انتهى-
——-
اتحاد نقابات العمال شمالا استذكر الشهيد كرامي في ذكرى استشهاده

(أ.ل) – عقد اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال اجتماعا في مقره، في ساحة الكورة في طرابلس، واستذكر الحضور الرئيس الشهيد رشيد كرامي في ذكراه ال 27، واصدروا بيانا، لفت الى ان “ذكرى الاغتيال تحل ، في وقت تشهد فيه البلاد غليانا شعبيا في طرابلس والشمال، بعد ان اقدم سمير جعجع على ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية”، ومما جاء في البيان:”لقد اختار ابناء طرابلس رشيد كرامي ليكمل حمل الراية التي اوصاه والده بالحفاظ عليها، ليصبح نائبا عن طرابلس وبعد ذلك وزيرا. قاد رشيد كرامي ثورة 1958 ضد حكم كميل شمعون الموالي للغرب، وبانتهائها واختيار فؤاد شهاب رئيسا للجمهورية، اصبح رئيسا للحكومة وعرف باعتدال مواقفه وتمسكه بوطنيته وعروبته دون تطرف”.
واشار الى انه “تميز برفضه لمشاريع الغرب الاستعمارية (حلف بغداد، مشروع ايزنهاور..). ومع اقامة اول وحدة عربية معاصرة ضمت مصر وسوريا تحت اسم الجمهورية العربية المتحدة، زار دمشق على رأس وفد طرابلسي كبير للترحيب بالرئيس جمال عبد الناصر، وبايعته زعامة العرب، وقيادة مسيرتهم نحو التحرير والوحدة، وساند الرئيس فؤاد شهاب في خطواته الاصلاحية للنظام السياسي، ودعم توجهه لتحقيق التوازن بين المناطق اللبنانية، والاهتمام بالبعد الاجتماعي، وتحقيق العدالة الاجتماعية”.
اضاف “دافع الرئيس كرامي بشراسة عن قضية فلسطين، وساند المقاومة الفلسطينية، ووقف في مواجهة الانعزال اللبناني، الذي برز بأبشع صورة بعد انهيار الوحدة العربية بواسطة الانفصال الأسود وهزيمة 5 حزيران 1967. وابتهج لاندلاع حرب تشرين التحريرية المجيدة باعتبارها الحرب العربية الأولى التي تصنع القاعدة الراسخة لارساء دعائم خيار المقاومة”.
تابع “ومع اندلاع الحرب الأهلية في لبنان اتفق مع الرئيس سليمان فرنجية على بنود الوثيقة الدستورية، التي وضعت اسس اتفاق الطائف، والتي كان يمكن لها ان تجنب لبنان الكثير من ازهاق الأرواح، اضافة الى الخراب والدمار الذي اصابه. وبقي متمسكا بخيار الدولة، يرفض العمل الميليشيوي الذي يكرس الشرخ بين ابناء الوطن الواحد، ويؤمن بالحوار كوسيلة وحيدة لحل الخلافات، ويعتبر ان مهمة الجيش الدفاع عن ارض الوطن. واسهم في تأسيس جبهة الخلاص الوطني، وشارك في مؤتمري “لوزان”، و”جنيف” لحل المعضلة اللبنانية، وارساء أسس الاصلاح في نظامه”.
واكد “ان رشيد كرامي انكفأ، ورفض الدخول في لعبة تؤدي الى تكريس التناقض بين اللبنانيين، وغادر الى دمشق، حيث بدأ مساعي حثيثة لانهاء نزاع طائفي – مذهبي ما زلنا نعاني من تداعياته حتى اليوم. وعاد كرامي ليبدأ مسيرة تصفية القلوب ومسح الجروح مرددا “ان الدولة هي الحل، وان جيشها هو الأداة فدفع حياته ثمنا لهذا الخيار”.-انتهى-
——

الاماراتي علي الحمادي يفوز بجائزة مسابقة موقع هوتل اندريست

(أ.ل) –  ابوظبي – فاز المواطن الاماراتي علي غريب الحمادي بجائزة مسابقة موقع هوتل اندريست www.hotelandrest.com السياحية والمقدمة من فندق ومنتجع شاطيء الراحة أبوظبي .
واعرب عن سعادته بالإقامة المجانية في هذا المنتجع الفاخر الذي تديره مجموعة دانات للفنادق والمنتجعات بابوظبي , وقال الحمادي لدى تسلمه الجائزة من السيدة/ ديانا انكوتا- مديرة المبيعات والتسويق بفندق شاطئ الراحة، انه سعيد بالإقامة لأول مرة في هذا الفندق الجميل الذي يعتبر من اجمل الفنادق الموجودة في إمارة أبوظبي وهذا بسبب موقعه الهادئ البعيد عن ازعاج المدينه والشاطئ الجميل المطل علي جزيرة ياس السياحية .
والجائزة هي عبارة عن اقامة لمدة ليلة واحدة في الفندق مع وجبة الافطار لشخصين .
وهنأت السيدة/ديانا الفائز بالجائزة وتمنت له إقامة طيبه في المنتجع .
وقالت السيدة حنين الداود مديرة موقع /هوتل اندريست دوت كوم/ www.hotelandrest.com  ان السيد علي فاز من بين اكثر من ثمانية الاف مشارك شارك في مسابقة موقعنا/.
وتمنت حظا اوفر للمشاركين في المسابقات القادمة من مسابقة الموقع والتي ستطلق خلال هذا الاسبوع .
واشارت الي ان الهدف من هذه المسابقة هو الترويج السياحي لدولة الامارات من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية وحث الزوار والقراء علي البحث عن اهم المعالم السياحية في الدولة والعالم والتعرف اليها ونشر ثقافة السفر والسياحة لدي الجمهور .
ودعت شركة/ايريس ميديا/بابوظبي باعتبارها مالكة الموقع الاخباري www.hotelandrest.com القراء والزوار المشاركة في المسابقات القادمة من المسابقة للفوز بالجوائز القيمة , والتي تتضمن الاقامة والترفيه في افخم الفنادق و المنتجعات في الامارات وعدد من الدول الاوروبية والاسيوية.-انتهى-
——

انتهت النشرة
 

 

Print Friendly

عن admin

شاهد أيضاً

cairo26-5-2017

مصر: مقتل 26 في هجوم بالرصاص على حافلة تنقل أقباطا مسلحون ملثمون فتحوا النار على ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *