الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 12 آب 2015 العدد 2964

نشرة الأربعاء 12 آب 2015 العدد 2964

images[5]

“الريجي” دعمت شق طريق زراعية في مروحين

(أ.ل) – أعلنت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” أن مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي سلم بلدية مروحين – قضاء صور مبلغا ماليا لمساعدتها في شق طريق زراعية يستفيد منها المزارعون للوصول الى حقولهم وتنمية مواردهم، وذلك في اطار تنمية المناطق الريفية المدرجة في موازنة ادارة الحصر للعام 2015 وتنفيذا لبرنامج المسؤولية المجتمعية ل “الريجي” في مساعدة المجتمعات المحلية وتفعيل دور البلديات في الريف.

وأوضح بيان لـ”الريجي” أن الإحتفال بتسليم المساعدة تم بحضور مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال وقائمقام صور محمد جفال ورجال دين ومخاتير ومسؤولين من ادارة الحصر.

واشار سقلاوي في كلمة ألقاها الى ان “هذه الخطوة هي جزء من حملة مشاريع مماثلة تسعى الادارة لتنفيذها في عدد من القرى في كافة المناطق التبغية وذلك بتوجيهات من دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري”.

واثنى المفتي الحبال في كلمته على دور “الريجي” الانمائي ورعاية المدير العام في مساعدة القرى النائية.كذلك ثمن رئيس البلدية محمد عبيد هذه المساهمة.-انتهى-

———

kamal shatila

شاتيلا : لكشف ملابسات جريمة إخفاء الإمام وصحبه

(أ.ل) – طالب رئيس “المؤتمر الشعبي اللبناني” كمال شاتيلا في بيان، “الحكومة الليبية بتحقيق جدي لكشف ملابسات جريمة إخفاء سماحة الإمام السيد موسى الصدر وصحبه الصحافي السيد عباس بدر الدين وفضيلة الشيخ محمد يعقوب”، منتقدا “تقصير جامعة الدول العربية في إيجاد حل للأزمة الليبية”.

وقال: “لقد كان من حق الشعب الليبي أن ينتفض على النظام ويحدث تغيير يلبي طموحاته في الحرية والتعددية والتنمية”، موضحا ان “الغرب الذي يدعم الانفصاليين في طرابلس والمتطرفين ويرفض حق الجيش بالتسليح، يؤخر الحل السياسي في ليبيا، في ظل تقصير الجامعة العربية التي عليها إيجاد حل”.

وعن قضية الامام المغيب، قال: “كان الامام يدعو للوحدة الاسلامية ويطالب بالمساواة ورفع الحرمان، وله مكانته ودوره، حيث عمل على وقف الحرب اللبنانية ودافع عن وحدة لبنان وعروبته واستقلاله”.-انتهى-

———

army

إخمـاد حرائق في خراج بلدات عدة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 12/8/2015 البيان الآتي:

عملت وحدات الجيش المنتشرة عملانياً، بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني، على إخماد حرائق شبّت يوم أمس، في خراج البلدات الآتية: بعلشميه، الكحلونية، بكفتين والعبودية. قدّرت المساحات المتضررة بنحو 182 دونماً من الأشجار الحرجية والمثمرة والأعشاب اليابسة.-انتهى-

———-

Press-Conference-For-Iranian-Minister-of-Foreign-Affairs-at-The-Grand-Serail[1]

ظريف في عين التينة: نتمنى ان نستفيد من الدور الكبير للرئيس بري لتعزيز الامن والاستقرار

بري في لقاء الأربعاء: الاتفاق النووي نقطة تحول تاريخي ودولي

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري عند الحادية عشر من قبل ظهر اليوم في عين التينة وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف والوفد المرافق والسفير الايراني في لبنان محمد فتحعلي.

وتناول اللقاء التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة والاتفاق النووي والمرحلة المقبلة. واستغرق ساعة كاملة تخلله خلوة قصيرة بين رئيس المجلس والوزير ظريف.

وبعد اللقاء قال ظريف: كانت فرصة جيدة للقاء دولة الرئيس بري، وتباحثنا في الشأن الاقليمي والتعاون في ما بيننا في خصوص تحقيق السلام والاستقرار والتقدم في لبنان . ونظراً للحكمة والحنكة والدور البارز لدولة الرئيس بري في دعم المقاومة ودعم الاستقرار نتمنى انشاءالله ان نستفيد من هذا الدور الكبير حتى تتجه الاوضاع في لبنان وفي هذه المنطقة الى مزيد من الهدوء والامن والاستقرار. الجمهورية الاسلامية الايرانية وقفت وتقف دوماً الى جانب الشعب اللبناني وشعوب المنطقة حيث انها قوة توجد وتساهم وتساعد في تحقيق السلام والاستقرار في هذه المنطقة، وستبقى على هذا النهج . ونحن نعتقد انه بمعالجة الملف النووي والقضية النووية توفرت وتتوفر الارضية الصالحة للمزيد من التعاون بين الدول الاسلامية في هذه المنطقة، حيث ان الخلافات الطائفية الداخلية والتطرف تعتبر التحدي الكبير ومن التحديات الكبيرة في هذه المنطقة، ولا يمكن القضاء على هذه التحديات إلاّ بمزيد من التعاون بين الدول فيها.وكل الشعوب في المنطقة تتوقع منّا هذا الامر، ونحن نعتقد انه لا بدّ لكل الجيران ولكل الدول الجارة ان تتبنّى الحوار والتعاون، ويكونان مدار اهتمام هذه الدول لتحقيق المصالح المشتركة.

من جهة ثانية، اشاد الرئيس نبيه بري في لقاء الاربعاء اليوم بزيارة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف للبنان ، منوهاً بالمواقف التي ادلى بها تجاه لبنان وبحرص الجمهورية الاسلامية الايرانية على الوضع الداخلي اللبناني واستقراره ، وعلى كل ما يتفق عليه اللبنانيون في كل الاستحقاقات .

ونقل النواب عنه ايضاً ان ظريف ابلغه ان ايران ملتزمة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية ، وانها حريصة على كل ما يساهم في دعم ومساعدة لبنان في هذه الظروف الدقيقة .

واضاف النواب ان جانباً مهماً من اللقاء بين الرئيس بري وظريف تناول الاتفاق النووي والمرحلة ما بعده، ونقلوا عن رئيس المجلس قوله ان 14 تموز يوم توقيع الاتفاق يشكل نقطة تحول تاريخي ودولي سينعكس على المنطقة .

وكان الرئيس بري التقى في اطار لقاء الاربعاء النواب السادة : علي عمار ، مروان فارس، الوليد سكرية، ايوب حميد، ميشال موسى، اميل رحمة ، نوار الساحلي ، قاسم هاشم، حسن فضل الله ، علي خريس، بلا فرحات، علي بزي ، هاني قبيسي، علي فياض .

ثم استقبل الرئيس بري سفير سلوفاكيا في لبنان ايفان سيركوس في زيارة وداعية.-انتهى-

———-

 Signing-Agrements-Between-Minister-Ramzi-Jreij-Jordanian-Minister-1[1]

– دالاتي ونهرا –

سلام من عمان: النزوح السوري ومواجهة الجماعات الارهابية معضلتان امام بلدينا

ما يحتم عدم التهاون في التصدي الامني لها وتبني نهج الاعتدال

(أ.ل) – القى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام كلمة القاها في إفتتاح أعمال اللجنة العليا اللبنانية – الأردنية المشتركة، قال فيها: “اسمحوا لي بداية أن أعبر عن أسمى معاني الشكر والإمتنان، بإسمي شخصيا وبإسم الحكومة اللبنانية والوفد المرافق الى المملكة الأردنية الهاشمية،على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة وحرارة اللقاء التي قوبلنا بها منذ وصولنا. وأود أن أتوجه من خلالكم إلى الشعب الأردني الشقيق، بأجمل التحيات وأطيب الأمنيات بدوام التقدم والإزدهار الإقتصادي والإجتماعي بقيادة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله وسدد خطاه”.

اضاف “تجتمع اللجنة العليا اللبنانية الأردنية اليوم في دورتها السابعة، في وقت تشهد منطقتنا العربية تطورات بالغة الخطورة تعصف بالدول وتهدد وحدتها وتماسكها، وتطاول الشعوب قتلا وتهجيرا وامتهانا للكرامات والمقدسات وتدميرا للمقدرات. هذه التطورات تضع بلدينا أمام معضلتين اساسيتين: الأولى النزوح السوري الهائل الذي يعاني لبنان والاردن من تبعاته وأعبائه، والثانية هي المواجهة المباشرة مع الجماعات الإرهابية التي تمارس القتل، مدفوعة بأفكار تكفيرية غريبة عن قيمنا الدينية والأخلاقية”.

واكد سلام “ان مواجهة هذه الجماعات تحتم علينا عدم التهاون في التصدي الأمني المباشر لها، ولكن أيضا إتخاذ إجراءات عملية من خلال تبني نهج الإعتدال السياسي والإنفتاح الثقافي”، وقال: “إنني أرى أن من بين أكثر الأسلحة فاعلية في هذه المواجهة، هو القضاء على الفقر والجهل اللذين يشكلان البيئة الخصبة التي تنمو فيها الافكار المتطرفة. إن هذا الأمر يرتب على اللجنة العليا في دورتها الحالية، مضاعفة الجهود لإرساء قواعد متينة للتعاون الإقتصادي والإجتماعي تستهدف المواطن الأردني واللبناني مباشرة لرفع مستواه الثقافي والإقتصادي والإجتماعي”.

اضاف “إن العلاقات بين لبنان والأردن ليست مجرد علاقات تهدف إلى تحقيق منافع مباشرة. إنها علاقات تستند الى روابط التاريخ والجغرافيا والأخوة، وهي مدعاة فخرنا وإعتزازنا. ونأمل أن تمثل هذه الزيارة إنطلاقة لمرحلة جديدة من التعاون ترتقي بهذه العلاقات إلى مستويات أعلى”.

وأعلن “ان بلدينا متشابهان في الكثير من الميادين، وهما ينهجان سياسات إقتصادية وتنموية متقاربة. وقد شهدنا دائما توافقا وتكاملا في مواقف الاردن ولبنان من القضايا الأساسية في المحافل العربية والإقليمية والدولية”. وقال: “ولا يفوتني هنا أن أشيد بالمواقف الأخوية للمملكة الأردنية الهاشمية تجاه لبنان، خصوصا في الملمات، وبالدعم الذي قدمته الى الجيش والقوى الأمنية لمساعدتها على جبه التحديات التي تواجهنا”.

ورأى “أن لدى البلدين إمكانات متاحة لتفعيل آليات التعاون المشترك في مختلف المجالات الإقتصادية والتجارية والإستثمارية وفي ميادين الطاقة والنقل والإعلام وغيرها. وإني أتطلع اليوم لأن يشكل اجتماعنا هذا نقطة بارزة في مسيرة تطوير هذه العلاقات”. وقال: “لا بد هنا من توجيه الشكر الى اللجنة التحضيرية وكافة اللجان الفنية التي ساهمت على مدى الأيام الثلاثة الماضية في وضع الآليات والبرامج والخطط التي شملت مجالات التعاون المختلفة”.

وختم “إنني أؤكد ضرورة الإهتمام الجدي بمتابعة تنفيذ ما سيتم إقراره وتوقيعه في نهاية أعمالنا، وما تم إقراره في الدورات السابقة للجنة العليا، حيث أن هذه الآليات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية لنتحقق الأهداف المرجوة منها إلا إذا توافرت الإرادةالصلبة والصادقة والظروف المادية والمؤسساتيةالمؤاتية لحسن التطبيق.

في الختام، أكرر شكري للمملكة الأردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا”.

وفي وقت سابق، وصل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام الى عمان في زيارة رسمية للمملكة الاردنية الهاشمية للمشاركة في اجتماعات اللجنة اللبنانية – الاردنية المشتركة، ولقاء رئيس وزراء الأردن الدكتور عبد الله النسور. وكان في استقباله والوفد المرافق وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومنة وسفيرة لبنان في الأردن ميشلين باز وسفير الأردن في لبنان نبيل مصاورة وأركان السفارة.

ويرافق الرئيس سلام الوزراء: اكرم شهيب، رمزي جريج، ميشال فرعون، رشيد درباس، عبد المطلب حناوي، نبيل دو فريج، ألان حكيم ووفد اداري واعلامي.-انتهى-

——–

majles niaby

إرجاء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية إلى 2 أيلول

(أ.ل) – أرجأ رئيس مجلس النواب نبيه بري جلسة انتخاب رئيس الجمهورية إلى 2 أيلول المقبل لعدم اكتمال النصاب.-انتهى-

——–

amn aam

الامن العام: توقيف شبكة لتزوير المستندات

(أ.ل) – نتيجة متابعة نشاطات الشبكات الناشطة في مجال التزوير والنصب والاحتيال وتهريب الاشخاص أوقفت المديرية العامة للأمن العام كل من اللبنانيين ( ع . ي ) و (أ .ر ) لإقدامهما مع آخرين على تأليف شبكة تنشط في مجال تزوير المستندات والاختام الرسمية بهدف تهريب الاشخاص من والى لبنان بطرق غير شرعية خصوصاً الرعايا السوريين بعد ايهامهم بأن هذه البطاقات صحيحة وصادرة أصولاً مقابل مبالغ مالية .

بعد انتهاء التحقيق معهما أحيلا الى القضاء المختص، وتجري المتابعة لكشف باقي افراد العصابة.

إن المديرية العامة للأمن العام تحذّر اللبنانيين والرعايا العرب والاجانب من الوقوع في فخّ هذا النوع من الاعمال الاحتيالية التي يمارسـها البعــــــض، وتطلـب منهم الاتصــال فــــوراً من اي هاتـف ثابـــت او خلـوي بواسطـــة ( Call center علــى الرقــم 1717 والدائرة الامنية على الرقم 130)، او التقدم لدى اقرب مركز للأمن العام للإفادة عن هؤلاء الأشخاص.-انتهى-

———-

 basil-zarif1-12-8-2015

basil-zarif12-8-2015

باسيل: نقف وايران اليوم في خندق واحد في معركتنا ضد الارهاب

ظريف: نمد يد التعاون الى جميع الجيران في المنطقة ونحن على استعداد للتعاون

ولتبادل الأفكار والقيام بعمل مشترك لمكافحة التطرف والارهاب والطائفية

(أ.ل) – استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل نظيره وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف بحضور السفير الايراني محمد فتح علي والوفد المرافق.

بعد اللقاء عقد الوزيران مؤتمرا صحافيا استهله الوزير باسيل بالقول:” نرحب اليوم بزيارة الوزير ظريف الى لبنان، انه المفاوض الواثق من خياراته والذي قاد على رأس الديبلوماسية الايرانية جولات من الحوارات السياسية والتقنية التي توجت بإتفاق تاريخي أكد على حق ايران تطوير التقنيات النووية السلمية، وثبت دور الجمهورية الاسلامية الايرانية الدولي والاقليمي. ونرحب بصديق لبنان الذي يحمل معه ثلاث انتصارات لمنطق لبنان وإيران، انه انتصار النموذج اللبناني اولاً المقاوم للغطرسة الاسرائيلية حيث كانت ايران شريكة في انتصار المقاومة ولبنان على اسرائيل، وحيث ان اسرائيل لا تزال القوة الوحيدة في المنطقة التي تمتلك الرؤوس النووية المهددة للامن والاستقرار في لبنان، والتي لا تزال غير منضوية في معاهدة منع الانتشار، كما انها لا تزال متشبثة بنظامها العنصري الذي هو نقيض النموذج اللبناني في التآخي والتعددية والتعايش.”

اضاف “يحمل معه ايضاً الوزير ظريف انتصار لغة الحوار والديبلوماسية، فقد كرس الاتفاق النووي المنطق الديبلوماسي وطوى مرحلة سياسة العزل الدولية. وكنا قد عرضنا منذ اقل من سنة في محاضرة لي في دولة شيلي ، أضرار هذه السياسة وتكلمنا عن منافع وإيجابيات إنهائها لصالح الانفتاح، وقد اثبتت سنوات العزل السابقة انها لم تأت بنتيجة، وها هو الحوار ومنطق الديبلوماسية المنفتحة يأتيان بنتائج نأمل ان تنعكس ايجابا على مشاكل منطقتنا وعلى والحوار والانفتاح بين الدول، كذلك يحمل الانتصار لنموذج التعددية اللبنانية في مواجهة الفكر التكفيري الإلغائي.”

وتابع “لقد استشعرنا نحن وإيران منذ البداية خطر الارهاب اللاإنساني، ونبهنا كثيرا من استبعاد ايران عن هذه المواجهة والأكلاف التي ستدفعها نتيجة هذا الاستبعاد. وها نحن اليوم نقف سويا في خندق واحد في معركتنا ضد الارهاب، انه خندق يتسع للجميع، والجميع مدعوون اليه. وقد استقطبت سوريا للاسف العناصر الإرهابية من خارج سوريا وكانت لديها قدرة استقطاب مغناطيسية . ويتصدر اليوم الارهاب ويصٓدر من الارض السورية بإتجاه دول كثيرة، ولبنان يعاني من ذلك على حدوده الشرقية في مواجهته داعش والنصرة. ويرتد هذا الارهاب على ما حوله ومن حضنه ومن غذاه. كذلك يعاني لبنان اضافة الى الارهاب من ازمة النزوح السوري حيث نرى ان عودتهم الى ارضهم يمكن ان تكون المقدمة السياسية لاي حل سياسي في سوريا والدافع لوقف حمام الدم وخلق مناطق آمنة يعود اليها النازحون السوريون.”

واضاف “وبالتالي تكون مقدمة لاي حل سياسي كالحل القائم على البنود الأربعة التي قدمتها ايران لوقف حمام الدم، ان النزوح في المنطقة اصبح مرادفا لالغاء التعددية لان الأقليات من النازحين ترحل ولا تعود. وهنا فإن ايران تقوم بالجهود المشكورة في الدفاع عن حقوق الأقليات. ونحن نشعر بالاستهداف الدائم لهذه الاقليات ولوجودها، وهذا ما يصيب لبنان في كيانه وصيغته وسبب وعلة وجوده. وهذا الارهاب لا يواجه فقط في القوة انما بمنطق الفكر بمواجهة منطق الالغاء، وهذا المنطق الفكري يتجسد في ان تُمارس هذه الاقليات دورها في الكامل في المنطقة. وفي لبنان معروف دورها ومشاركتها المتناصفة في صياغة المستقبل والشراكة السياسية الكاملة، وهذا الارهاب السياسي في المنطقة وفي لبنان، هو اسوأ من الارهاب التكفيري انه تكفير سياسي اخطر من التكفير الايديولوجي. لذا فان لبنان يطمح الى لعب دور ريادي وحمل الرسالة التعددية، ويعول على مساندة ايران في حفظ ثروته التعددية وهو على أتم الاستعداد للمساهمة الإيجابية في دفع النمو الاقتصادي والدخول الى الاسواق الايرانية والاستثمار فيها. وكذلك الإتيان بالصناعات والطاقات والامكانات الايرانية للاستفادة منها في لبنان في مجالات الطاقة والصناعة والنفط والمياه والكهرباء، وهو ما حرمنا منه سابقاً وعملنا جاهدين للاستفادة منه ولم نتمكن حتى الان. اما اليوم فقد سقطت الحواجز المادية وبقيت بعض الحواجز النفسية والسياسية التي نعمل على ازالتها وإمامنا مسار طويل من النجاحات والتكامل بين لبنان وإيران ونعول عليه لنبني الانتصارات المشتركة للبنان وكل اللبنانيين وإيران وكل أهل المنطقة.”

ظريف

من جهته قال الوزير ظريف: “نشكر الوزير باسيل على حفاوة الاستقبال والضيافة الكريمة سواء منه او من الشعب اللبناني العزيز، وأشكر الوزير باسيل على هذا الكلام المحبب تجاه المحادثات التي كانت تجري وتجاه الجمهورية الاسلامية الايرانية والوفد المرافق. ونحن نعتبر لبنان مثالاً في الواقع وحاولنا خلال هذه المحادثات ان ننفذ ما نراه في لبنان الذي نعتبره خير مثال للمقاومة، ونحن في هذه الايام على اعتاب يوم الانتصار الذي حققه الشعب اللبناني على العدوان الصهيوني والشعب الايراني حاول ان يبقى صارماً ويوفر الارضيّة للانتصار، فلبنان رمز للحوار والتفاعل اللبناني بمختلف القوميات والطوائف والاعراق، وحاولنا عن طريق تعاملنا البناء وتبنينا للحوار ان نبرز للعالم انه لا يمكن تسوية ومعالجة المشاكل العالمية بممارسة الضغط والعقوبات والاساءة الى الدول والشعوب واستطعنا ان نبرز للعالم انه يمكن تسوية ومعالجة المشاكل اعتمادا على الاحترام والحوار البناء”.

واضاف “بالوصول الى الاتفاق النووي استطعنا ان نخرج حجة من يد نتنياهو والكيان الصهيوني للاستمرار في الاجرام والعمليات الاجرامية، وعلى هذا الاساس نرى رئيس الوزراء الاسرائيلي قلق ويائس لان العالم تمكن من تسوية مشكلة عن طريق الديبلوماسية والحوار. واليوم هناك فرصة جديدة امام دول المنطقة، ولجيراننا، برؤية جديدة قائمة على الحوار، لا بد لها ان تتعاون من اجل تطوير السلام والاستقرار والتقدم في هذه المنطقة، والوقوف امام عدوين الاول الكيان الصهيوني والثاني التطرف والارهاب والطائفية”.

وتابع “ونحن نمد يد التعاون الى جميع الجيران في هذه المنطقة ونحن على استعداد للتعاون ولتبادل الأفكار والقيام بعمل مشترك بين هذه الدول لمكافحة التطرف والارهاب والطائفية، لذا فان الجمهورية الاسلامية الايرانية تمد يد التعاون لجميع جيرانها ونتمنى ان تجني شعوب هذه المنطقة والشعب اللبناني، ثمار التعاون. كنا بجانب المقاومة، مقاومة الشعب اللبناني، ومستعدون لاي شكل من اشكال التعاون مع الإخوة في لبنان لتحقيق التنمية والتطور في هذا البلد، وكذلك التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والتي أشار اليها الوزير باسيل في حديثه”.

الاسئلة

سئل الوزير ظريف: هل تنصح اللبنانيين بالتحاور لانتخاب رئيس للجمهورية؟ وهل ايران مستعدة للعب دورا بين القوتين المتصارعتين لإنتاج رئيس للجمهورية؟

اجاب: سررنا لسماعنا انه قد بدأ الحوار منذ فترة بين المجموعات اللبنانية وهناك ساحة لتبادل الأفكار بخصوص القضايا العامة ونتمنى ان يستمر هذا الحوار، ونحن في ايران لا نتدخل في الشؤون الداخلية في لبنان ولا نعتقد ان الساحة اللبنانية يجب ان تكون ساحة للتلاعب من قبل الدول الاخرى، ونعتبر انها قضايا داخلية ولا بد من معالجتها من قبل الشعب اللبناني. ونتوقع من اللاعبين السعوديين الآخرين الا يعرقلوا الوصول الى النتيجة بل ان يسهلوا هذا الامر.

سئل: تحدثت عن استعداد ايران للتحاور مع كافة الاطراف، هل يمكن ان نرى حوارا سعوديا- ايرانيا لحل قضايا المنطقة؟

اجاب: انا مسرور جدا لأنني قمت بزيارة لدولة قطر، وكان هناك اهتمام إيراني لاقتراح تقدم في الحوار بينها وبين دول مجلس التعاون، وإنشاء الله فان هذا الحوار سيستمر، وان هذا الاقتراح سيسير الى الامام ونحن مستعدون دائماً للحوار والتفاوض مع جيراننا، ولا نشعر ان هناك اي مانع في هذا المجال.

سئل: ما هي الرؤية الايرانية لحل الازمة السياسية في البحرين؟

اجاب: نتمنى على الحكومات في المنطقة ان تحترم مطالب شعوبها وان تقوم الحوارات بين الحكومات والشعوب.-انتهى-

———

wiaam wahhab

وهاب: الجيش والاسد والشعب في سوريا مصممون على الانتصار

(أ.ل) – زار رئيس “حزب التوحيد العربي” وئام وهاب ريف اللاذقية والتقى في بلدة زانا اهالي البلدة واهالي شهدائها، وبعد ان قرأ الفاتحة على اضرحتهم في ساحة البلدة القى كلمة قال فيها: “نخجل من تضحياتكم الكبيرة التي تدفعونها عن كل الامة وعن كل الشرفاء في العالم حيث تواجهون الارهاب منفردين نيابة عن الجميع حتى الذين يدعمون الارهاب، وسيسجل التاريخ بأنكم دافعتم عن كل سوريا وعن كل الامة الى جانب ابطال الجيش العربي السوري من كل سوريا ومع رجال المقاومة الابطال”.

وتابع “ان الذين يتحدثون عن حدود ترسم داخل سوريا لا يعرفون ارادتكم التي لا تلين ولا يعرفون بأن دماء آلاف الشهداء الذين سقطوا في دير الزور وحلب وادلب وتدمر ودرعا يناشدوننا لاستعادة كل شبر محتل من ارض سوريا”.

اضاف “ان كل الذين دعموا الارهاب بدأوا يدفعون ثمن ما فعلتهم ايديهم، وسيزداد هذا الثمن ويجب ان يعلم الجميع بأن الجيش العربي السوري والرئيس بشار الاسد والشعب السوري مصممون على الانتصار في هذه المعركة ومن كان مثلكم قادرا على تقديم هذه التضحيات حتما سينتصر”.-انتهى-

———-

 hsein musawi

حسين الموسوي: عون حريص على الجيش كحرص قهوجي عليه

(أ.ل) – لفت النائب حسين الموسوي الى “أن ايران معنية بدعم لبنان حكومة وشعبا وتأييدها للرئيس تمام سلام لا يمكن تصوره على أنه موجه ضد العماد ميشال عون”.

واكد الموسوي في حديث لمصدر إعلامي “حق العماد عون في التظاهر كونه يمثل أكبر كتلة مسيحية وهو حريص على الجيش كحرص العماد جان قهوجي عليه”.

ورأى “أن الشريحة التي يمثلها عون مظلومة ويجب اعادة النظر في ذلك”، مشددا على “أن الاستفزاز لا يكون لصالح الوطن”.

وردا على سؤال حول دور حزب الله لايجاد المخارج وصولا الى تسوية الخلاف قال الموسوي :”إن المساعي لم تتوقف وهي مستمرة وفي معظمها غير معلنة”.-انتهى-

———-

images[4]

سعد بحث الأوضاع مع السفير ألاسترالي

(أ.ل) – استقبل ألامين العام للتنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد في مكتبه في صيدا، سفير أستراليا في لبنان غلين مايلز، وذلك في حضور عضو اللجنة المركزية في التنظيم سامر جرادي، واستعرض الجانبان “الوضع في لبنان والتحديات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية التي يعاني منها”.

وقال مايلز “اللقاء للتشاور واستعراض الوضع الميداني في لبنان، والتحديات التي يواجهها المواطنون والسبل لايجاد حلول للأزمات”، موضحا “أن زيارته للمدينة، هي لتمتين العلاقات بين صيدا وأستراليا”.-انتهى-

———-

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 12/8/2015 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14,00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: طلوسة، أرزون والبرغلية.

وبتاريخي 11 و12 /8 /2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 19.30 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتنفيذ تمرين مشترك مع مجموعة القوات الخاصة الموجودة على متن السفينة الحربية البرازيلية “BRS UNIAO”، بين قاعدة جونية البحرية وثكنة ميلاد النداف على مسافة 3 و15 ميل، يتخلله رماية بالأسلحة الخفيفة وتمارين هبوط بالحبال ومداهمة سفن.

وبتاريخي 11 و20 / 8 / 2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدات من الجيش في محيط منطقة بحمدون المحطة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.-انتهى-

———

tajammulamaamuslmeen

تجمع العلماء المسلمين التقى أحمد خاتمي

(أ.ل) – قام عضو هيئة الرئاسة في مجلس الخبراء في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وإمام جمعة طهران السيد أحمد خاتمي مع وفد مرافق له بزيارة تجمع العلماء المسلمين حيث كان في استقباله أعضاء المجلس المركزي.

ثم ألقى السيد أحمد خاتمي كلمة قائلاً: من دواعي العزة والافتخار زيارتكم والحضور في هذا المجمع المبارك، ما قاله شيخنا الجليل هو الحق الحقيق الذي يلزم أن يُقال، نحن في عالم الإسلام نواجه مع أعداء يصفهم الله تبارك وتعالى بأنهم “لا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم”، فالاستكبار العالمي ليس مواجهاً للشيعة فقط بل مواجه للإسلام الأصيل المحمدي، وهذا ما نرى من عمله. من لا يعلم أن داعش هي وليدة أمريكا، ووزيرة الخارجية السابقة كلينتون قالت وكتبت أنه ولَّدَنا داعش وأن رئيسهم أبو بكر البغدادي كان من لباهم والعدو الصهيوني. وأضيف إلى ذلك أنهم أعداء البشرية فإنهم يقتلون المسيحيين أيضاً ويقتلون سائر الفرق، فما شعرتم به وعلى أثره تشكلتم هذا التشكل المبارك، المجمع المبارك هو الذي يكون مرضياً لله تبارك وتعالى وللرسول، فالحمد لله الإسلام في هذا البلد عزيز بعزة المقاومة، فإن المقاومة التي وقعت في لبنان ليست فقط مقاومة شيعية بل مقاومة إسلامية بفضله ومنّه ، فبقاء هذا المشروع يحتاج إلى أمور هو الأفضل التعامل والتعاطي بالمنطق، أعداء الدين يريدون المخاصمة يريدون المباغضة بين المسلمين وهذا المجمع المبارك وأنتم العلماء الأعَلَام تريدون الحب تريدون المعاملة الجيدة بين المسلمين الشيعة والسنة، المنطق الاستدلال القويم هو المعنى لإبقاء مشروع الوحدة.الثاني هو التعامل باحترام هو التعامل بمحبة لا بخصومة .الثالث: هو نقض ما قال، لا من قال بحضور واحترام وطمأنينة هذا من مباني بقاء مشروع الوحدة. أما الرابع: من الأمور التي يلزم لبقاء المشروع هو أن كل خلاف لازم أن يكون فيه فصل الخطاب، لا به خلاف. فأبارك لكم هذا المشروع وأدعو لكم من الله تبارك وتعالى لإدامة هذا الصراط المستقيم والبقاء والمحافظة والمراقبة لهذا المشروع العظيم، أنا في خدمتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.-انتهى-

———

ibrahim12-8-2015

ibrahim-abilamaa12-8-2015

ابراهيم عرض مع أبي اللمع الأوضاع العامة

(أ.ل) – استقبل المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه قبل ظهر اليوم رئيس الرابطة المارونية الأمير سمير ابي اللمع كما التقى اللواء ابراهيم النائب هاكوب بقرادونيان وعرض معهما الأوضاع العامة.-انتهى-

———-

aouni kaaki

الكعكي تفقد سير العملية الانتخابات لنقابة المحررين

(أ.ل) – زار نقيب الصحافة عوني الكعكي، قصر الاونيسكو، متفقدا سير العملية الانتخابية لنقابة المحررين.-انتهى-

———-

hassankasrallah

نصرالله بحث التطورات مع ظريف

(أ.ل) – استقبل الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور محمد جواد ظريف والوفد المرافق له، في حضور السفير الإيراني محمد فتحعلي، حيث تم البحث في آخر التطورات في لبنان والمنطقة والمساعي الجارية للبحث عن حلول في أكثر من ساحة وبلد، وكذلك في نتائج وآثار الاتفاق النووي على مجمل الأوضاع العامة.-انتهى-

———

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 12/8/2015 البيان الآتي:

وبتاريخي 11و 12 / 8 /2015 ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في المنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وبتواريخ 6، 8، 10، 2015/8/13 ستقوم طوافات تابعة للقوات الجوية في حقل رماية حنوش، بتنفيذ رمايات بواسطة الاسلحة الرشاشة والصاروخية.

لذا تدعو قيادة الجيش المواطنين إلى عدم الاقتراب والتجوال في محيط بقعة التمرين حفاظاً على سلامتهم الشخصية.

واعتباراً من 3/8/2015 ولغاية 14/8/2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في منطقتي مزرعة حنوش وقاعدة حامات الجوية، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة من على متن الطوافات العسكرية.

واعتباراً من 1/8/2015 ولغاية 31/8/2015 ما بين الساعة 8,00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من 22/6/2015 ولغاية 21/8/2015 ما بين الساعة 5.00 والساعة 24.00، ستقوم وحدات من الجيش في المنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.-انتهى-

———

انتهت النشرة 

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *