الرئيسية / النشرات / نشرة الإثنين 22 حزيران 2015 العدد 2920

نشرة الإثنين 22 حزيران 2015 العدد 2920

الجيش اللبناني يستهدف تحركات للمسلحين التكفيريين

في جرود عرسال وجرود راس بعلبك بالمدفعية

 (أ.ل) – أفاد موقع “العهد” الإخباري أن الجيش اللبناني يستهدف تحركات للمسلحين التكفيريين في جرود عرسال وجرود راس بعلبك بالمدفعية.-انتهى-

———

adnan kassar  samid jeajea

جعجع التقى القصار ووفد دائرة الزراعة

من مصلحة النقابات في “القوات”

(أ.ل) – عرض رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب مع رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق عدنان القصار، الأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة فضلا عن الشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

واستقبل جعجع وفدا من دائرة الزراعة في مصلحة النقابات في القوات اللبنانية، أطلعه على هموم ومشاكل الزراعيين ومعاناتهم في تصريف انتاجهم من المواسم الزراعية، في حضور رئيس مصلحة النقابات في القوات المحامي شربل عيد، رئيس دائرة الزراعة ونقيب أصحاب الكرمة في لبنان ألفرد ناصيف وعدد من النقابيين الزراعيين.

كما التقى جعجع طوني الحلو الذي دعاه الى الذكرى السنوية لغياب والده النائب ميشال الحلو في الثامن والعشرين من الجاري.-انتهى-

———–

amn aam

التقرير الأمني الاسبوعي للأمن العام:

توقيف 36 شخصاً لارتكابهم افعالاً جرمية

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ اليوم الإثنين 22/6/2015 البيان الآتي:

قامت الاجهزة المعنية في المديرية العامة للأمن العام خلال الفترة الممتدة من تاريخ 17/6/2015 لغاية 22/06/2015، وبإشراف النيابات العامة، بتوقيف عدد من الأشخاص بتهم إرتكاب أفعال جرمية وذلك على الشكل التالي:

– واحد وثلاثون شخصاً بجرم تزوير مستندات سفر لتسهيل عمليات انتقال لأشخاص من لبنان إلى دول اوروبية وآسيوية وافريقية.

– ثلاثة اشخاص بجرم السرقة واستعمال سلاح حربي غير مرخص.

– شخصان بجرم الدخول خلسة ومخالفة نظام الإقامة.

بعد انتهاء التحقيق مع الموقوفين احيلوا جميعاً الى القضاء المختص.-انتهى-

———-

nabih berri

بري التقى الامانة العامة للمؤتمر القومي العربي

ابو فاعور: لا يبدو أن في الأفق حلا للأزمة

 

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة وزير الصحة وائل ابو فاعور الذي قال بعد اللقاء : تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري ، ويبدو ان الازمة السياسية متمادية ولا يبدو ان هناك في الافق حلاً ما يلوح . حكماً يجب ايجاد مخرج لهذه الازمة السياسية والدستورية ، وان يكون هناك اتفاق ، واذا لم يكن هناك اتفاق يجب ان يكون هناك احتكام للدستور . هناك اكثر من قضية على المحك بسبب هذا التعطيل المتمادي ، رئاسة الجمهورية، الحكومة، والمجلس النيابي، وبالتالي هناك شلل على مستوى كل المؤسسات . هناك اكثر من موضوع ايضاً على المحك وهناك مصالح المواطنين على المحك وكذلك بنية النظام السياسي وهيكليتنا الدستورية والطائف والدستور وصلاحيات رئاسة الحكومة أيضاً كلها على المحك. ونأمل بل نطلب ان يكون هناك خطوات تخرج المواطن اللبناني كما الحياة السياسية اللبنانية من هذا النفق المظلم الذي نسير فيه، لان مصالح المواطنين وهيكلية الدولة ومؤسساتها اهم من كل الحسابات الخاصة، واهم من كل المطالب والطموحات الخاصة سواء لمن هم في المواقع اليوم مدنية وعسكرية او لمن يطمحون ان يكونوا في هذه المواقع.

كما استقبل الرئيس بري وفد الامانة العامة للمؤتمر القومي العربي برئاسة الامين العام زياد حافظ وعضوية السادة : ساسين عساف، احمد مرعي، محمد الجباوي، ومساعدة الامين العام رحاب مكحّل.

وبعد الزيارة قال حافظ: الزيارة طبيعية، وهي زيارة تقدير للبنان ولمقام ومواقف الرئيس بري. وقد اطلعنا دولته على اعمال ومقررات المؤتمر القومي العربي الذي عقد في بيروت في 2 و 3 حزيران والذي أدّى الى انتخاب الامانة العامة الجديدة والامين العام الجديد. كما أكدنا لدولته على الخيار المقاوم لهذا المؤتمر وعلى ضرورة ايقاف النزيف الذي يعصف في معظم الدول العربية، وابراز الحلول السياسية. وأكدنا أيضاً ان الخطاب النهضوي العربي هو الخطاب الذي يجمع بين أبنّاء هذه الامة والذي يحول دون اقامة المشاريع المشبوهة من قبل مجموعات التوحش والتعصّب. ونعتقد اننا في هذه الزيارة اطلعنا دولة الرئيس على مناخ ومزاج هذه الامة التي يمثله المؤتمر القومي العربي، وأبدى تأييده لهذا الخط العروبي وان لا بديل له في ظل هذه المشاريع والخطابات التفتيتية.-انتهى-

———-

john kahwaji

قهوجي التقى وفد مطارنة الروم الأرثوذكس والملحق العسكري الأميركي

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة ظهر اليوم، وفداً من مطارنة الروم الارثوذكس في الاغتراب اللبناني، ضّم مطران المكسيك وأميركا اللاتينية انطوان شدراوي ومطران كندا واميركا الشمالية جوزف زحلاوي ومطران تشيلي سرجيو عبد. وقد نقل الوفد تحية الجاليات اللبنانية للجيش اللبناني وثقتها الكاملة بدوره الوطني، في ظل الاوضاع الخطيرة التي تمّر بها منطقة الشرق الاوسط. كما استقبل العماد قهوجي الملحق العسكري الأميركي في لبنان العقيد Richard Quirk، وتناول البحث العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين.-انتهى-

———

tamam salam

سلام خلال افطار جمعية المقاصد: نستنكر ما جرى من ظلم وأذى لشبان لبنانيين

والتحقيقات جارية ولا تنتهي إلا بما يرضينا ويرضي الوطن

(أ.ل) – أقامت جمعية “المقاصد الخيرية” في بيروت اليوم، حفل إفطارها السنوي بحضور رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة ممثلا الرئيس سعد الحريري، وزراء وعدد من الشخصيات.

والقى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام كلمة قال فيها:”وقال الرئيس سلام

أحبائي أيها المقاصديون في هذا الشهر الفضيل في رمضان الكرم والعطاء في رمضان المقاصد نلتقي، نلتقي لنقول الكلمة التي تليق بالمقاصد وبرسالتها وتاريخها. المقاصد منارة العلم والمقاصديين أينما كان في بيروت وكل لبنان.

لقد استمعنا منذ قليل الى مقررات مؤتمر اعلان المقاصد وبيروت لثوابت الحريات الدينية وهو مليء بالعبارات والمواقف وبالصيغ التي اعتمدتها المقاصد التي لم تحتاج يوما من الأيام ان تقف على الضوء الأحمر، لماذا؟ لان المقاصد اعتمدت الضوء الأخضر طوال تاريخها ورفعت العلم الأخضر علم الاسلام المنفتح والمعطاء والرحب فمن الطبيعي ان تظلل كل ذلك بهكذا مواقف ومؤتمر نحن اليوم في امسّ الحاجة اليها ونسعى اليها لأننا نريد ان نقول للعالم بأن الاسلام ليس الظلام وليس التذمت او الانغلاق إنما الاسلام هو الانفتاح والتفاعل، هو المحبة والتسامح هذا هو اسلام المقاصد وإسلام لبنان والعالم العربي والإسلامي.

نعم الى هناك نحن ذاهبون الى الاعتدال، الوسطية والى كل ما يؤمن المسيرة والمسار لنصل بطموحاتنا ومقدراتنا وبرسالتنا الى شاطىء الأمان. فلا يمكن لا للمقاصد ولا لأي ومؤسسة كان وخصوصا من يعمل في مجال الخير والعطاء الا ان يعتمد الاعتدال والوسطية في تعامله مع الجميع.

اضاف “هنيئا لكم أيها المقاصديون في مواجهة التعصب والانغلاق وهنيئا لكم في مواجهة القوى الظلامية والتكفيرية، نحن أرباب هذا الدين الاسلامي الرحب، نحن المقاصديون.

بعد ظهر اليوم كان لي اجتماع ولقاء في صدد ما حصل منذ يومين على مستوى الممارسات التي حاولت ان تشوه مسيرة الأمن في البلد ، كان لي اجتماع ولقاء مع وزيري الداخلية والعدل والأجهزة القضائية والأمنية وفي هذا الاجتماع اغتنمها مناسبة لأؤكد ولأشد على يدي الوزيرين لأنهما بكل جرأة ومسؤولية تصديا لمن يريد الإيقاع بنا وبالبلد، الى من يريد ان يزرع الفتنة بيننا، لا لن يكون هناك مكان لذلك، لا يمكن للفتنة ان تكون في وسطنا وفي محيطنا وفي وسط كل اللبنانيين عامة لان الجهود المبذولة على كل مستوى للقاء والتشاور والتحاور من اجل تحصين لبنان ودرء الإخطار عن لبنان امر نحن مسؤولون عنه لن نتوقف ان آداء مهماتنا مجتمعين وكل منا في موقعه ومسؤولياته.

هنيئا لنا في لبنان في أياد مسؤولة في يدي وزيري الداخلية والعدل ، هنيئا لمجتمعنا في كل أنحاء ابنان اننا نتمكن دائماً العبور بهذا الوطن الى ما يرضي الضمير والى ما يضع الأمور في نصابها”.

وتابع “صحيح نحن تستنكر أشد الاستنكار وندين بكل الوسائل المتاحة ما جرى من ظلم ومن اذى وتحقيرهم الى شبان لبنانيين مهما كان واقعهم او حتى في السجن فهم لبنانيون يستحقون كل عناية ورعاية، فإن اخطأواا مرة في حياتهم في مواقعهم فهذا لا يسمح بأن نهين هؤلاء الشباب او ندرس على كرامة هؤلاء الشباب فنحن ماضون في تحمل مسؤولياتنا وأؤكد ان التحقيقات جارية على قدم وساق ولن ننتهي الا بما يرضينا ويرضي الوطن.

أودّ ان أقول أيضاً في هذه المناسبة ان الاعتدال الذي نحن بصدده في هذا اللقاء آمل من كل قلبي ان ينسحب أيضا على الحياة العامة والسياسية في البلد وآمل ان نبتعد عن المناكفة وعن الصدام والخلاف في هذا البلد فلا يمكن ان نحمي لبنان في ظل ما يدور من حولنا من أوضاع اقل ما يقال فيها انها أوضاع غير مستقرة وأوضاع متفجرة لا يمكن لنا ان نحمي لبنان في ظل ما يدور من حولنا من اوضاع اقل ما يقال فيها انها اوضاع غير مستقرة واوضاع متفجرة فكيف نحمي لبنان لن نحميه بالمزايدات لن نحيميه بالصراعات السياسية بين القوى السياسية لن نحميه بالتوجه الى مصالح هذه الفئة او تلك او منافع هذه الفئة او تلك او مناصب لهذه القوى او تلك نحميه فقط اذا ما اعتمدنا جميعا الانفتاح والتفاعل لهذا تم تأليف حكومة الائتلاف الوطني حكومة المصلحة الوطنية لا لنتنازع ولا لنتوقف عن تحمل مسؤولياتنا في هذا الوطن وانما لنتعاون جميعا وقد اتفقنا منذ البداية ان الامور الخلافية بيننا نضعها جانبا ونمضي في اعتماد الامور الوفاقية والوفاق سيبقى رائدي ويبقى رائدنا جميعا وساستمر في هذا النهج واؤكد لكم انني في موقع الامانة الذي انا فيه في موقع امانة رئاسة مجلس الوزراء انا مؤتمن على الوطن وليس على منطقة فقط وامانتي هي التي ستقودني في هذه الظروف الصعبة الى جانب اخوان كثيرين من هنا ومن هناك يساعدونني ويسددون هذه الخطى فيما فيه خير لبنان وخير الوطن”.

واشار الى انه “بالنسبة لما يدور من تساؤل في كل البلد اليوم حول مسوؤليات الحكومة والعمل التنفيذي وحول محاولة شل هذه المسؤوليات وهذا الدور اقول بالفم. الملآن وبضمير مرتاح لست انا الذي سيوقف هذا البلد عن التقدم وعن المسيرة لما يعود فيه بالخير لهذا البلد لست انا الذي سيتخلى عن مسؤولياته”.

وقال “في هذه الظروف الصعبة ساستمر وساصارع وساتعاون مع الجميع وسيكون هناك مجلس وزراء وقرارات لمجلس الوزراء ومواقف لمجلس الوزراء لان البلاد بحاجة لموقف ودور لنرفع جميعنا رأسنا به.

لقد حققت هذه الحكومة الكثير الكثير في الاشهر الماضية وما يزيد عن السنة وستستمر بذلك انشاء الله بتعاون مع الجميع ومع القوى الفاعلة والمؤثرة والتي تغار على لبنان وسنعمل ايضا انشاءالله على ان يكون ايضا الى جانب السلطة التنفيذية السلطة التشريعية ايضا لتقوم بواجبها فليس من المعقول في نظامنا الديمقراطي ان تشل السلطة التشريعية فهي العامود الفقري لهذا النظام وسنتعاطى نحن مع السلطة التشريعية من موقعنا في السلطة التنفيذية لنسير بالوطن الى شاطئ الامان”.

اود في الختام ان اقول ونحن في هذا الشهر الفضيل ان نتذكر كل الناس وخصوصا الناس الفقيرة القابعة في الزوايا في الحياة الصعبة علينا ان لا ننسى هؤلاء الناس واذا كان لي من كلمة اود ان اذكركم بان بيننا اخوة اعزاء عبارة عن مليون ونصف نازح سوري علينا ان نفكر بهم وان نؤمن لهم ما ما نؤمن لانفسنا ونؤمن لهم الطعام كما نؤمنه لانفسنا وعلينا ان نشعر بهم كما هو الحال مع انفسنا وبقية اللبنانيين واوصيكم بذلك.-انتهى-

———

wizarat kharijieah

“مؤتمر بيروت الوزاري حول مراجعة سياسة الجوار الأوروبية” بعد غد الأربعاء

(أ.ل) – بدعوة من وزارة الخارجية والمغتربين يُعقد مؤتمر إقليمي للدول العربية الشريكة في سياسة الجوار الأوروبية تحت عنوان “مؤتمر بيروت الوزاري حول مراجعة سياسة الجوار الأوروبية” بعد غد الأربعاء في 24 حزيران الجاري في فندق موفنبيك، وذلك تجاوباً مع دعوة الاتحاد الأوروبي، بهدف إيصال وجهة نظر الدول الشريكة العربية بصورة أكثر عمقاً. ويرتدي المؤتمر أهمية كبرى خصوصاً وأنّه الأول على مستوى وزراء الخارجية في لبنان منذ ما يزيد على عقد من الزمن.

تهدف سياسة الجوار التي تتم مراجعتها في المؤتمر للمرة الثانية لدعم الشركاء الذين يقومون بإصلاحات نحو الديموقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان، والمساهمة في التنمية الاقتصادية الشاملة وتعزيز الشراكة مع المجتمعات، إلى جانب العلاقات مع الحكومات. يحضر المؤتمر عن الجانب العربي وزراء خارجية تونس الطيب بكوش والجزائر رمطان لعمامرة وفلسطين رياض المالكي ومصر سامح شكري والوزير المغربي المنتدب للشؤون الخارجية مباركة بو عيده، وسيتمثل فيه وزير الخارجية الأردني بسفير الأردن لدى الإتحاد الأوروبي يوسف البطاينه ، وأمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي.

وعن الجانب الأوروبي يُشارك في المؤتمر المفوض الأوروبي لشؤون سياسة الجوار ومفاوضات التوسّع يوهانس هان على رأس وفد رفيع المستوى يضمّ كبار المسؤولين في المفوضية الأوروبية وجهاز العمل الخارجي الأوروبي. فضلاً عن وزيري خارجية لاتفيا إدغار رينكيفيكس واللوكسمبورغ جان أسلبورن بصفتهما الرئيس الحالي والقادم للمجلس الأوروبي، وممثل رئيس البرلمان الأوروبي نائبه دافيد ماريا ساسولي، وأمين عام الإتحاد من أجل المتوسط فتح الله السجلماسي.

ومن المتوقع أن تصدر عن المؤتمر ورقة عمل عربية مشتركة يُضمّنها الجانب العربي رؤيته للسياسة الجديدة وللتعديلات المرجوة، على أن يُشكّل المؤتمر مساحة للتعبير عن آراء المجتمع المدني ورجال الإقتصاد والأكاديميين في جلسة مسائية تُعقد على هامش المؤتمر.-انتهى-

———-

shhaieb22-6-2015

شهيب بحث و”ايدال” والمصدرين تصريف الإنتاج

(أ.ل) – التقى وزير الزراعة أكرم شهيب في مكتبه صباح اليوم وفداً من “المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (ايدال)” ضمّ رئيس مجلس ادارة المؤسسة ومديرها العام نبيل عيتاني والمستشار الإقتصادي في المؤسسة عباس رمضان ووفداً من المصدّرين الزراعيين ضم المهندس بشار برو ورئيس نقابة مالكي الشاحنات المبرّدة في لبنان عمر العلي، في حضور مستشاري الوزير خالد نجار وأنور ضو ومدير الثروة الزراعية في وزارة الزراعة المهندس محمد أبو زيد ورئيس مصلحة زراعة البقاع الدكتور خليل عقل. وجرى بحث موضوع تصدير المنتجات الزراعية اللبنانية لتسهيل عملية التصدير، خصوصاً أن المواسم بدأت والصعوبات تزداد، وهناك أصناف زراعية عمرها قصير لا تحتمل الانتظار. كما تطرق المجتمعون إلى مستحقات وحقوق المصدرين المالية مع “ايدال” وحاجتهم إلى الدعم لتصريف إنتاجهم.-انتهى-

———

jmayel-junblat22-6-2015

junblat22-6-2015

جنبلاط وقيادات عزّوا باللواء محمود طي ابو ضرغم

(أ.ل) – زار اليوم الزعيم والقائد وليد جنبلاط بلدة كفرحيم الشوفية معزياً باللواء الركن محمود طي ابو ضرغم، رئيس أركان الجيش سابقاً ومؤسس فوج المغاوير. واستقبله ولدا الفقيد نبيل، المسؤول الإعلامي في الاسكوا، ورلى طلال الخليل، رئيسة نادي Platform Horizon، وأهالي البلدة يتقدمهم شقيق الفقيد حلمي طي ابو ضرغم والمقدم في الجيش عيّاد طي ابو ضرغم والمحامي عادل ابو ضرغم ورجل الاعمال شكيب ابو ضرغم.

تشييع رسمي وشعبي

وكان ابو ضرغم قد شيع يوم الأحد ١٤ حزيران الجاري في كفرحيم في مأتم رسمي وشعبي حملت فيه مجموعة من المغاوير نعش الفقيد الكبير منذ خروجه من المستشفى العسكري المركزي في بيروت حتى مثواه الأخير. وقد شارك في المأتم الرئيس حسين الحسيني والنائب علاء الدين ترو، ممثلاً دولة رئيس مجلس النواب نبيه برّي، والنائب محمد حجار، ممثلاً دولة الرئيس سعد الحريري، والنائب ماريو عون، ممثلاً دولة الرئيس العماد ميشال عون، والسيد تيمور جنبلاط، ممثلاً والده الزعيم والقائد وليد جنبلاط، والأمير مجيد أرسلان، ممثلاً والده الأمير طلال أرسلان، والوزير السابق وئام الوهاب والسيد كريم حماده، ممثلاً والده النائب مروان حماده، والنائب دوري شمعون واللواء وليد سلمان، رئيس أركان الجيش، والوزير السابق ناجي البستاني على رأس وفد والسيدة تريسي شمعون والوزير السابق صلاح سلمان والسيد زياد الخليل، ممثلاً والده النائب أنور الخليل على راس وفد من منطقة حاصبيا، واللواء جميل السيد والعميد جودت أبو هدير، ممثلاً قائد الجيش، والعميد شامل روكز، قائد فوج المغاوير على راس وفد من ضباط الفوج والعميد جان نهرا قائد الفوج المجوقل والعميد ناجي المصري قائد الشرطة القضائية والعميد أنور يحيى ووفد من ضباط الأمن العام ووفد من ضباط قوى الأمن الداخلي ووفود رسمية وشعبية من كافة المناطق اللبنانية.

التعازي في بيروت

ويوم الأربعاء ١٧ حزيران حضر الى التعازي في بيروت، في دار الطائفة الدرزية، او في منزل الفقيد في كليمنصو، فخامة الرئيس أمين الجميل وفخامة الرئيس العماد ميشال سليمان والرئيس حسين الحسيني مجدداً وسماحة شيخ عقل الطائفة الدرزية نعيم حسن والشيخ مرسل نصر ووفد من دار الفتوى، ممثلاً سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، والرئيس إيلي الفرزلي والرئيس اللواء عصام ابو جمرا والوزير عبد المطلب حنّاوي، ممثلاً رئيس مجلس الوزراء تمام بك سلام، والوزراء غازي زعيتر وبطرس حرب ومحمد المشنوق والأمينة التنفيذية للاسكوا الدكتورة ريما خلف ونائب الأمينة التنفيذية للاسكوا الدكتور عبدالله الدردري والنواب عبد اللطيف الزين ومروان حماده ة والان عون وايوب حميّد وفؤاد السعد وعلي عمّار وادغار معلوف وهنري حلو وروبير غانم والوزيرين السابقين زياد بارود والياس حنا والسيدة نايلة معوض وقائد الجيش العماد جان قهوجي واللواء ابراهيم بصبوص، المدير العام لقوى الأمن الداخلي، والعميد شامل روكز مجدداً على راس وفد من فوج المغاوير والممثل المقيم للأمم المتحدة في لبنان روس ماونتن والأميرة حياة فيصل أرسلان.كما تلقى ولدا الفقيد والعائلة سيلاً من الإتصالات والبرقيات الرسمية والشعبية معزية بالفقيد ومعددة ميزاته الوطنية والإنسانية.

وكان الامير طلال إرسلان وعقيلته قد زارا منزل الفقيد في بيروت يوم الجمعة ١٢ حزيران بُعيد تلقيهما نبأ الوفاة. ويوم السبت ١٣ حزيران نعى الزعيم والقائد وليد جنبلاط الفقيد الكبير على صفحات التواصل الإجتماعي قائلاً: “يفقد لبنان والمؤسسة العسكرية أحد أبرز وأميز رجالاته برحيل اللواء محمود طي أبو ضرغم. كان ضابطاً مميزاً بخبرته وبإخلاصه للبنان وللجيش اللبناني وقضى كل حياته مؤمناً باستقلال لبنان بعيداً عن المحاور السياسية”. وختم قائلاً: ” إذا كان لي من نصيحة فهي بأن يقتدي الضباط الجدد بالسيرة العسكرية والشخصية للواء محمود أبو ضرغم”.-انتهى-

———-

بزي رداً على ويكليكس: يروحوا يخيطوا بغير هالمسلة

(أ.ل) – أدلى النائب علي بزي بالتصريح الآتي:

ما ورد محاولة مكشوفة ورخيصة لدقّ أسفين بين حركة “أمل” وحزب الله.. “يروحوا يخيطوا بغير هالمسلة”.

لسنا في حاجة الى شهادة من أحد في السمعة والتاريخ، لا من “ويكليكس” ولا من غيرها.-انتهى-

———-

sami gmaiel

سامي الجميل واصل تقبل التهاني بانتخابه رئيسا للكتائب

(أ.ل) – واصل النائب سامي الجميل تلقى التهاني بانتخابه رئيسا لحزب الكتائب ومن ابرز المهنئين: وزير البيئة محمد المشنوق، وزير السياحة ميشال فرعون، النواب: سليمان فرنجية، ادغار معلوف، غسان مخيبر وميشال موسى.

ويستكمل المكتب السياسي بانتخاب ستة اعضاء يوم الأربعاء الأول من تموز عند الساعة الخامسة من بعد الظهر ليكتمل بذلك العدد ببلوغه اثنين وعشرين عضوا من بينهم اربعة نساء. وتتلقى القيادة الحزبية الجديدة التهاني الأحد 5 تموز من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى السادسة مساء والأثنين 6 تموز من الساعة الثالثة من بعد الظهر وحتى الثامنة مساء في بيت الكتائب المركزي في الصيفي.-انتهى-

———-

army

الجيش: طائرة تجسس إسرائيلية خرقت أجواء بيروت وضواحيها

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 22/6/2015 البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 6,15، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلد علما الشعب ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت وضواحيها، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 16.00 من فوق بلدة مزارع شعبا.-انتهى-

———-

darwish22-6-2015

درويش التقى سفير ارمينيا وعرض معه العلاقات بين البلدين

(أ.ل) – استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش سفير جمهورية ارمينيا في لبنان اشود كوتشاريان يرافقه رجل الأعمال الزحلي نقولا ابو فيصل، بحضور النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم، الدكتور ربيع الدبس والمسؤول الإعلامي في الأبرشية خليل عاصي.

وتطرق الحديث الى العلاقات المميزة بين لبنان وارمينيا وتطورها في السنوات الأخيرة على مختلف الصعد، واشاد السفير كوتشاريان بالإستثمارات اللبنانية في ارمينيا وفي مقدمها المشاريع التي ينفذها السيد نقولا ابو فيصل، والتي توّجت اخيراً بزيارة للمطران درويش الى ارمينيا حيث بارك المشاريع ووضع حجر الأساس لكنيسة الوحدة هناك.

من ناحيته المطران درويش رحب بالسفير كوتشاريان ، واعرب عن سعادته بزيارة ارمينيا مؤخراً والتعرف الى شعبها الطيب، ودعا المتمولين اللبنانيين الى الإستثمار في ارمينيا وتوطيد العلاقات بين البلدين. وفي نهاية اللقاء جرى تبادل للهدايا التذكارية.-انتهى-

———-

حمود استنكر تعذيب سجناء رومية: هذه الممارسات تساهم في انتاج الارهابيين

(أ.ل) – صدر عن سماحة الشيخ ماهر حمود رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة بياناً جاء فيه:

اننا اذ نستنكر التعذيب الوحشي الذي تعرض له سجناء مبنى (د) في سجن رومية، نهيب بالجميع الانتباه الى الملاحظات التالية:

1-   ينبغي ان يتم البحث جديا عن الجهة التي سربت هذين الشريطين واختارت هذا الوقت بالذات، فمن حقنا ان نسيء النية بهذه الجهة وان نتهمها بان هدفها ليس الاصلاح بل اثارة الفتنة، والا لتم التسريب مباشرة بعد الحادثة التي حصلت في سجن رومية.

2-   ينبغي على الجميع الانتباه الى خطورة الاستغلال السياسي الذي قد يشوه الحقائق ويوجه غضب الرأي العام الى جهة اخرى هي غير الجهة المسؤولة فعلا عن الذي حصل، وقد ينطبق هذا الافتراض على تركيز الاتهام على الوزير المشنوق الذي لا ينكر احد انجازاته في هذا الملف، وهي انجازات منسجمة مع الحالة السياسية المتردية ومع عمر الحكومة المحدود.

3-   لا بد من اتخاذ قرار وطني جامع باتجاه كافة الاجهزة الامنية التي قد تمارس بعيدا عن الانظار ممارسات تفوق ما رأيناه في الشريطين المذكورين، فلا بد من اعادة تأهيل كافة الاجهزة الامنية حتى لا تنحرف الى مثل هذه الممارسات، حتى لو كانت بعد تمرد او شغب او مخالفات قانونية يقوم بها بعض الموقوفين او المسجونين.

4-   يجب ان نؤكد ان مثل هذه الممارسات تساهم في انتاج الارهابيين عوضا عن ان تعيد تأهيلهم لمساعدتهم في اعادة الاندماج في المجتمع.-انتهى-

———-

naeem hassan

نعيم حسن: للتبصر والروية في هذه المرحلة الدقيقة

(أ.ل) – دعا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، “أبناء بلدة حضر السورية الى الالتزام بثوابتهم التاريخية وهويتهم العربية الإسلامية ووطنيتهم السورية التي دفعوا في سبيلها الغالي من التضحيات، وأن يتمسكوا بعلاقات أخوية طبيعية مع ابناء وطنهم فذلك وحده يحمي كل الشعب السوري ويمنع عن سوريا مخططات التقسيم التي اول من يعمل لها العدو الإسرائيلي”.

وأكد أنه “كان لبيان مشايخ حضر وعقلائها أمس، الوقع الحسن والأثر الطيب في فتح باب التواصل مع جيرانهم وأبناء وطنهم في قرى القنيطرة وفي تفويت الفرصة على المصطادين في الماء العكر”.

ودعا أبناء طائفة الموحدين الدروز في لبنان “إلى وجوب التعقل والتبصر والروية في هذه المرحلة الدقيقة التي يتخللها اشاعات مغرضة ودعوات مشبوهة”.

في سياق آخر دان حسن بشدة “حادثة مقتل ثلاثة من بدو السويداء في عمل مستنكر ومرفوض”، مؤكدا أنه ومهما باعدت الظروف بينهم وبين أهالي الموحدين الدروز إلا أنهم جميعهم أبناء هذه المحافظة أصيلون في قيمهم وعاداتهم”، داعيا “مشايخ وعقلاء السويداء إلى تأكيد العلاقة التاريخية مع باقي أطياف الشعب السوري في ظروف المحنة القاسية تفويتا للفتنة ومريديها”، مشددا على “أهمية التنبه والحذر والتصرف بكامل العقلانية في هذه الأوقات العصيبة”.-انتهى-

———-

لقاء الجمعيات والشخصيات: الأعمال الوحشية التي تعرّض لها

الموقوفون في سجن رومية تناهض تماماً القيم الإنسانية والدينية

(أ.ل) – دان لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان في بيان له الأعمال الوحشية التي تعرّض لها الموقوفون في سجن رومية؛ من ضرب وشتائم وتعذيب وإهانات على أيدي عناصر أمنية مهمتهم حراستهم وحمايتهم.

وأضاف البيان، إن ما تعرض له السجناء من ضرب وتعذيب وإهانة للكرامات وللدين الإسلامي الحنيف يناهض تماماً القيم الإنسانية والدينية، وحقوق الإنسان التي نصّ عليها الدستور اللبناني، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، مطالباً رئيس الحكومة بالتدخل وتشكيل لجنة لكشف الملابسات ومحاسبة الفاعلين.-انتهى-

———-

army

طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 22/6/2015 البيان الآتي:

بتاريخي 23و25/6/2015، ما بين الساعة 20.20 والساعة 24,00 من كل يوم، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية الآتية: بيروت، القليعات، حامات ورياق.-انتهى-

———-

tajammulamaamuslmeen

تجمع العلماء دان تعذيب سجناء رومية:

لمحاكمة عادلة تنهي هذا الملف الذي تجاوز التعامل معه حدود المنطق والعدل

(أ.ل) – تعليقاً على ما تداولته وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن تعذيب تعرض له سجناء رومية أصدر تجمع العلماء المسلمين البيان التالي:

إن الذي شاهدناه من تعذيب غير إنساني ولا أخلاقي لمساجين رومية يفرض على الدولة القيام بواجبها في ملاحقة الفاعلين وكشف المحرضين وإحالتهم إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل.

ونحن في تجمع العلماء المسلمين إذ ندين هذا العمل الإجرامي يهمنا أن نؤكد على ما يلي:

أولاً: لماذا أعلن عن هذه الشرائط اليوم؟ وما هو الهدف من وراء ذلك؟ لذا فإننا نشك بأن يكون ممتلك هذه الشرائط احتفظ بها لاستخدامها في لحظة سياسية ما وضمن مخطط مشبوه، لذلك فإننا ندعو إلى التحقيق مع من يمتلك هذه الشرائط ومحاسبته.

ثانياً: إن تجمع العلماء المسلمين يحذر من استخدام هذه الأشرطة كأداة للفتنة، فمن قام بهذا العمل الجبان هم موظفون في الدولة اللبنانية يتبعون جهازاً محسوباً على جماعة معينة وبالتالي فإن هذه الأشرطة لا تصلح أن تكون أداة في الفتنة المذهبية.

ثالثاً: إن قطع الطرق المنظم في أكثر من منطقة لبنانية تكشف أن من وراء هذا العمل كان يهدف لإحداث بلبلة في البلد وفتنة تؤدي إلى توتير أجواء السلم الأهلي، ما يفرض معالجة هذا الموضوع بسرعة قصوى.

رابعاً: ندعو إلى حل سريع لقضية المساجين الإسلاميين من خلال محاكمة عادلة تنهي هذا الملف الذي تجاوز التعامل معه حدود المنطق والعدل.-انتهى-

———

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 22/6/2015 البيان الآتي:

بتاريخه, ما بين الساعة 11.00 والساعة 14.00 ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة بليدا – الجنوب.

وبتاريخه، ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش ، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدتي ينطا وعين كسور.

واعتباراً من 22/6/2015 ولغاية 21/8/2015 ما بين الساعة 5.00 والساعة 24.00، ستقوم وحدات من الجيش في المنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية

وبتاريخه، ما بين الساعة 10.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة البازورية- الجنوب

وبتواريخ 18، 19، 26، 2015/6/29، ما بين الساعة 6.00 والساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية دير عمار – عكار، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 10 / 6 /2015 ولغاية 30 / 6 /2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش في محلة ضهر الوحش – مباني القرطباوي، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

وبتواريخ 10، 11، 12 ،13 / 6 /2015، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي جسر عين الجوز واللقلوق – جبيل، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية والحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

واعتباراً من 10 / 6 /2015 ولغاية 30 / 6 /2015 ستقوم وحدة أخرى في منطقة الكورة والمنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها عمليات دهم ورمايات بالذخيرة الخلبية والحية واستخدام القنابل الدخانية.

واعتباراً من 1 / 6 /2015 ولغاية 30 / 6 /2015 ما بين الساعة 8,00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

cairo26-5-2017

مصر: مقتل 26 في هجوم بالرصاص على حافلة تنقل أقباطا مسلحون ملثمون فتحوا النار على ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *