الرئيسية / النشرات / نشرة الإثنين 16 حزيران 2015 العدد 2913

نشرة الإثنين 16 حزيران 2015 العدد 2913

hizbullah mustakbal

جلسة الحوار الثالثة عشرة بين “حزب الله” و”المستقبل”

أكدت على ضرورة استمرار الحوار ومتابعة الخطط الامنية

(أ.ل) – انعقدت جلسة الحوار الثالثة عشرة بين “حزب الله” و”تيار المستقبل” مساء اليوم في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة بحضور المعاون السياسي للامين العام لحزب الله الحاج حسين الخليل، والوزير حسين الحاج حسن، والنائب حسن فضل الله عن الحزب، ومدير مكتب الرئيس سعد الحريري السيد نادر الحريري والوزير نهاد المشنوق والنائب سمير الجسرعن تيار المستقبل. كما حضر الجلسة الوزير علي حسن خليل.

وبعد الجلسة صدر البيان التالي :

عرض المجتمعون للتطورات والاوضاع في البلاد، وجرى التأكيد على ضرورة استمرار الحوار ومتابعة الخطط الامنية، وايجاد المناخات الملائمة لعمل المؤسسات الدستورية.-انتهى-

———

info

نسناس يلتقي ممثلي الاتحاد العمالي

للحوار حول دور المجالس الاقتصادية والاجتماعية غداً الثلاثاء

(أ.ل) – صدر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان بياناً جاء فيه:

يلتقي ظهر غد الثلاثاء الواقع فيه 16/6/2015 عند الساعة الثانية عشرة في مقر الاتحاد العمالي العام – كورنيش النهر الأستاذ هنري مالوس – رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأوروبي والسيد روجيه نسناس – رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي في لبنان مع ممثلي الاتحاد العمالي العام في المجلس الاقتصادي والاجتماعي في لبنان وذلك في إطار الحوار حول دور المجالس الاقتصادية والاجتماعية في التعاون والتنمية في حوض البحر الأبيض المتوسط.-انتهى-

———

army

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء رياق بعلبك والهرمل

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 15/6/2015 البيان الآتي:

عند الساعة 9,05، خرقت طائرة إستطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 15,20 من فوق البلدة المذكورة.

وعند الساعة 10,50، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل شكا، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 12,25 من فوق البحر مقابل الناقورة.-انتهى-

———-

nabih berri

بري التقى رئيس المجلس الاقتصادي الاوروبي ونسناس واتحاد بلديات دير الاحمر

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي الاوروبي هنري مالوس ورئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي روجيه نسناس بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان.

وبعد اللقاء قال نسناس: تشرفنا بلقاء دولة الرئيس بري بمناسبة زيارة السيد مالوس للبنان. وقد تكلمنا عن الاوضاع الاجتماعية والوضع اللبناني ، وتطرقنا الى موضوع المجلس الاقتصادي الاجتماعي والمشروع الذي ينوي القيام به لمجلس البحر المتوسط .

ثم قال مالوس: أجرينا جولة محادثات حول الوضع الراهن ، وخصوصاً الوضع الاقتصادي . وعبرت لدولته عن دعمنا للشعب اللبناني وللمجلس النيابي ورئيسه خصوصاً مع وجود حوالي المليوني نازح في لبنان . وشددنا على دور الاتحاد الاوروبي لدعم ايجاد حل سلمي في المنطقة، كما عبرت شخصياً كما دولته على قيام ضرورة الاتحاد الاوروبي بدور مستقل وفعال لحل الازمات في المنطقة ودعم الوضع الاقتصادي اللبناني وهذه هي رسالتنا مع كل المؤسسات الاوروبية الخمسة التي نحن واحدة منها .

اضاف : وبطبيعة الحال عرضنا لدور واهداف المجلس الاقتصادي الاجتماعي الاوروبي وكذلك دور المجلس الاقتصادي اللبناني في المنطقة خصوصاً انه تربطنا علاقة شراكة طويلة مع السيد نسناس . وتناولنا مسألة المجلس الاقتصادي في المتوسط الذي يساهم في تطور الوضع الاقتصادي والاجتماعي .

ثم استقبل الرئيس بري وفد اتحاد بلديات دير الاحمر برئاسة نائب رئيسه حمدان كيروز بحضور المسؤول المركزي للشؤون البلدية في حركة “أمل” بسام طليس، وجرى عرض شؤون وشجون بلدات وقرى المنطقة.

كما استقبل القاضي لبيب زوين.-انتهى-

———-

amn aam

التقرير الأمني الاسبوعي للأمن العام: توقيف 21 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام البيان الآتي:

قامت الاجهزة المعنية في المديرية العامة للأمن العام خلال الفترة الممتدة من تاريخ 8/6/2015 لغاية 16/06/2015، وبإشراف النيابات العامة، بتوقيف عدد من الأشخاص بتهم إرتكاب أفعال جرمية وذلك على الشكل التالي:

– ثمانية عشر شخصاً بجرم تزوير مستندات سفر لتسهيل عمليات انتقال لأشخاص من لبنان الى دول اوروبية وآسيوية وافريقية.

– شخص بجرم استعمال مستندات غير عائدة له.

– شخصان بجرم اطلاق نار ودعارة ومخدرات.

بعد انتهاء التحقيق مع الموقوفين احيلوا جميعاً الى القضاء المختص.-انتهى-

———-

tamam salam

سلام هنأ الجميل بانتخابه رئيسا للكتائب

وعرض مع وزير الاتصالات شؤونا تتعلق بوزارته

(أ.ل) – اجرى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام اتصالا هاتفيا برئيس حزب الكتائب الجديد النائب سامي الجميل مهنئا بانتخابه ومتمنيا له التوفيق في مهامه.

كما استقبل وزير الاتصالات بطرس حرب وتناول البحث الأوضاع السياسية العامة وشؤونا تتعلق بوزارة الاتصالات، اضافة الى التحضيرات التي تقوم بها الوزارة لعقد مؤتمر في مطلع تموز المقبل، حول الرؤية الاستراتجية في عالم الاتصالات حتى العام 2020.-انتهى-

———-

saad aldin hariri

الحريري اتصل بالجميل مهنئا بانتخابه رئيسا للكتائب

(أ.ل) – اجرى الرئيس سعد الحريري اليوم اتصالا هاتفيا بالنائب سامي الجميل مهنئا بانتخابه رئيسا لحزب الكتائب اللبنانية ومتمنيا له النجاح في مهماته لما فيه خير لبنان واللبنانيين عموما.-انتهى-

———

abd muhsin husseini

رئيس اتحاد بلديات صور: على الدولة الاهتمام بالمواطن وعدم تركه فريسة التجار

(أ.ل) – تقدم رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، بـ”التهاني من جميع اللبنانيين على مختلف طوائفهم بحلول شهر رمضان المبارك شهر الخير والمحبة والبركات”، آملا أن “يحل الامن والاطمئنان في ربوع هذا الوطن الذي يحتضن الجميع دون استثناء”.

وتمنى الحسيني خلال لقائه فعاليات بلدية وإجتماعية في مقرالاتحاد في صور على المسؤولين في مختلف القطاعات الخدماتية لا سيما مصلحة حماية المستهلك ووزارة الاقتصاد عدم ترك المواطن فريسة الشجع والطمع من بعض التجار الذين يستغلون الشهر الفضيل لزيادة أسعار السلع والمواد الغذائية رحمة بالمواطن الذي يعيش أزمة اقتصادية غير مسبوقة، وطالب الحسيني “مؤسسة كهرباء لبنان توفير التغذية بالتيار الكهربائي وتوزيعه بشكل عادل على المناطق وعدم ترك المواطن رهينة لأصحاب المولدات الخاصة الذين يصدرون فواتير عالية الكلفة تثقل كاهله وتضاف على الاعباء الحياتية اليومية”، مطالبا “البلديات أن تأخذ دورها في هذا المجال وتكون الى جانب المواطن”.

كذلك تمنى “على مصالح المياه والمسؤولين عنها توفير وتأمين المياه للمواطنين في كافة القرى والمدن الجنوبية وتوزيعها بطريقة لا تنتقص من حق اي مواطن لا سيما وأننا في فصل الصيف حيث تكثر حاجة المواطن للمياه وشدد على ضرورة التزام العاملين في مصالح المياه بالقيام بدورهم وتوزيع المياه بعدالة على كافة المواطنين ومعالجة الاعطال الطارئة في القرى التي تعاني شحا في التغذية وهذا حق للمواطن على مؤسساته أن تؤمن له الخدمات اللازمة”.-انتهى-

———-

 botrosharb

حرب: تحويل 206 ملايين دولار من موازنة الإتصالات إلى الخزينة

(أ.ل) – أصدر وزير الإتصالات بطرس حرب قرارين قضيا بتحويل من خارج موازنة الإتصالات للعام 2015 من الحساب المفتوح بالدولار الأميركي لدى مصرف لبنان باسم المديرية العامة لاستثمار وصيانة المواصلات السلكية واللاسلكية إلى حساب الخزينة العامة رقم 36 مبلغ مئة وثلاثة ملايين دولار أميركي من واردات وزارة الإتصالات المخصصة في موازنة العام 2015 لتغذية حساب الخزينة العامة عن شهر أيار 2015، ومئة وثلاثة ملايين دولار مماثلة عن شهر حزيران 2015، على أن يسدد المبلغ المذكور الى أمين صندوق الخزينة المركزي بعد صدور موازنة الإتصالات للعام 2015 وفق الأصول وبعد إنجاز المعاملات المالية اللازمة.-انتهى-

———–

nawwaf musawi (2)

الاعلام تابعت دراسة اقتراحين لتعديل قانوني المطبوعات والاعلام

(أ.ل) – عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلسة العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة رئيس اللجنة النائب الدكتور حسن فضل الله وحضور وزير الاعلام رمزي جريج ومقرر اللجنة النائب عمار حوري والنواب: اميل رحمة، غسان مخيبر وكامل الرفاعي.

بعد الجلسة وزعت المعلومات الرسمية الاتية: “عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلسة لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم، برئاسة رئيس اللجنة السيد حسن فضل الله وحضور مقرر اللجنة النائب عمار حوري والسادة النواب اعضاء اللجنة.

كما حضر الجلسة معالي وزير الاعلام رمزي جريج وذلك لدرس ومناقشة جدول الاعمال الاتي:

– اقتراح القانون الرامي الى تعديل قانون المطبوعات الصادر بتاريخ 3/9/1962، وتعديلاته المقدم من النائب روبير غانم.

– اقتراح القانون المتعلق بقانون الاعلام المقدم من النائب غسان مخيبر.

استكملت اللجنة مناقشة جدول الاعمال واستمعت الى معالي وزير الاعلام الذي قدم اقتراحا جديدا لوضع صيغة تناولت تعديل بعض مواد القانون.

وبعد التداول ، قررت اللجنة عقد جلسة اخرى وذلك لاستكمال البحث في هذا الموضوع”.-انتهى-

———-

army

قوى الجيش أوقفت عدد من الأشخاص

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 15/6/2015 البيان الآتي:

في إطار الحفاظ على الأمن والاستقرار، أوقفت قوى الجيش في منطقتي حربتا واللبوة في البقاع، السوريين: محمد كامل روق، هائب حسين حيدر وأنس حسن المصري، للإشتباه بانتمائهم إلى تنظيمات إرهابية. وفي محلة حارة حريك أوقفت مواطنين اثنين مطلوبين بجرم إطلاق نار، ومواطن آخر بجرم حيازة معدات تستخدم في تصنيع المخدرات. تمّ تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المرجع المختص لإجراء اللازم.-انتهى-

———-

ghazi zaayter

زعيتر عرض مع شهاب تعديل قانون البناء والمراسيم

(أ.ل) – عرض وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر، اليوم، في مكتبه في الوزارة مع رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين ونقيب المهندسين خالد شهاب شؤون مهنة الهندسة وأوضاع النقابة والعمل على تعديل المرسوم 7964 المتعلق بالتدقيق الفني وكيفية استحداث مكاتب لبنانية لفتح باب المنافسة، اضافة الى تعديل قانون البناء والمراسيم التطبيقية العائدة له، كذلك اصدار القرارات والمراسيم اللازمة للتشجيع على اشادة الابنية المستدامة (الخضراء).

وبحث الشأن الانمائي الخدماتي مع عدد من النواب والبلديات وفاعليات المناطق.-انتهى-

———-

rashid dirbas

درباس: في حال عدم نقل اموال من الاحتياطي العام

لن نستطيع دفع الرواتب في ايلول المقبل

(أ.ل) – شدد وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في حديث الى مصدر إعلامي على ان “الرئيس تمام سلام يمتلك الحق في الدعوة الى جلسة حكومية حتى لو اعترض البعض”، متوقعا “الوصول الى تسوية ما في المستقبل لان هذه المرحلة هي مرحلة التسويات، فبقاء الحكومة مشلولة لفترة معينة ستجعل الشلل مستحيلا ومن أقدم عليه سيلجأ الى التخلي عنه”. وعن موضوع تسهيل الامور عبر المراسيم الجوالة، أشار الى ان “هذا الامر لا يجوز في هذه المرحلة وفي حال تم فهو لن اوقع عليها”.

ورأى أن “أحدا لا يستطيع ان يتحمل مسؤولية شلل الدولة والمجتمع، لان المجتمع يعيش على الانفاق الحكومي الذي لا يمكن ان يتم الا بقرارات مجلس الوزراء”، محذرا من ان “دفع الرواتب سيصبح متعذرا في حال عدم نقل اموال من الاحتياطي العام وفي وزارة الشؤون لن نستطيع دفع الرواتب في ايلول المقبل”.

ولفت الى ان “التيار الوطني الحر لا يقاطع وقد اعلن هذا الامر اكثر من مرة”، مبينا ان “لرئيس الحكومة الاولوية في تعيين البنود، وبالتالي 23 وزيرا لا يملكون فرض تغيير على رئيس الحكومة”.-انتهى-

———-

ibrahim1-15-6-2015

ibrahim15-6-2015

إبراهيم عرض مع وفد منظمة العفو الدولية

تأثير أزمة النازحين على الوضع اللبناني

(أ.ل) – استقبل مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه قبل ظهر اليوم وفداً من منظمة العفو الدولية برئاسة الأمين العام السيد سليل شتتي حيث تم البحث في الأوضاع الانسانية والقانونية للنازحين السوريين في لبنان والإجراءات المتّبعة في المديرية العامة للأمن العام لتسهيل تنقلهم وإقامتهم، إضافةً إلى تأثير أزمة النازحين على الوضع اللبناني بشكل عام.-انتهى-

———-

thPBAYLVQK 

شبطيني: لا حل يخرجنا من الازمة السياسية المتفاقمة

الا المبادرة فورا وانتخاب رئيس جديد للجمهورية

(أ.ل) – أعربت وزيرة المهجرين أليس شبطيني في بيان عن ألمها “لما تعرضت له ولا تزال بعض الجماعات والاقليات في سوريا من قبل قوى التطرف والارهاب والانعزال والتي تتخذ من الدين غطاء وشعارا لها في حربها القائمة ضد المواطنين العزل المنتمين لعقائد لا يماشون تلك المجموعات التكفيرية في شعاراتها واهدافها وتصرفاتها. واننا اذ نستنكر اشد الاستنكار ما جرى ويجري على هذا الصعيد مقدمين تعازينا الحارة للطائفة الدرزية الكريمة بالضحايا البريئة التي سقطت مع دعوتنا الى تحكيم الحق والاحتكام للوعي الوطني والقومي من اجل تفويت الفرصة على كل المنادين والعاملين من اجل احداث الفتنة المذهبية والطائفية الشاملة”.

وقالت: “من هنا وبناء على خطورة الاحداث الجارية في المحيط لا بد وان يبقى اللبنانيون بمنأى عنها ويحافظوا على وحدتهم والتزامهم بالدولة بحيث ان هناك اكثر من ضرورة لعودة العمل الحكومي بأسرع وقت وعدم ادخال البلاد في مهب النزاعات السياسية الضيقة والمواقف الشخصية الاتية، وكذلك تجنب الخلافات المستعصية حول القضايا الخلافية والتي تحل في اوانها لأن التعطيل اذا ما يستمر فإنه يؤدي الى اضرار بالغة تطال الجميع”.

وختمت “في النهاية لا حل يخرجنا من هذه الازمة السياسية المتفاقمة الا من خلال المبادرة فورا وانتخاب رئيس جديد للجمهورية وفتح ابواب مجلس النواب وتشجيع الحوارات الوطنية الجارية واستمرارها بين الاطراف لدرء الاخطار وتحييد لبنان عن تداعيات النار الاقليمية المشتعلة”.

من جهة أخرى، ابرقت الوزيرة شبطيني الى النائب وليد جنبلاط معزية بضحايا قرية قلب لوزة في سوريا، مستنكرة “هذا العمل المشين”.

كما ابرقت الى النائب سامي الجميل مهنئة بمناسبة انتخابة رئيسا لحزب الكتائب.-انتهى-

———-

army

الجيش: 3 طائرات إسرائيلية خرقت أجواء الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 15/6/2015 البيان الآتي:

عند الساعة 9,40، خرقت طائرة إستطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة مزارع شبعا، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 12,00 من فوق بلدة الناقورة.

وعند الساعة 10,00، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون بإتجاه الشمال، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 10,15 من فوق البحر مقابل شكا.-انتهى-

———-

mhm safadi 

الصفدي أبرق الى سامي الجميل مهنئا

(أ.ل) – وجه النائب محمد الصفدي إلى رئيس حزب الكتائب اللبنانية المنتخب، النائب سامي الجميل، برقية تهنئة بعد فوزه برئاسة حزب الكتائب، كما هنأ الحزب، قيادة ومنتسبين، على “الروح الديموقراطية التي ميزت الانتخابات وهي في صميم التجربة العريقة لحزب الكتائب”.

وتمنى الصفدي للجميل وللقيادة الجديدة التوفيق في تحقيق الأهداف الحزبية والوطنية من أجل لبنان الذي “ننتمي إليه جميعا ونريده حرا آمنا ومزدهرا”.-انتهى-

———

michael aoun

العماد عون التقى وفد من نقابة وتجمع مالكي العقارات

(أ.ل) – اعلنت نقابة وتجمع المالكين، في بيان، ان وفدا منها زار رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون في الرابيه شارحا له، ما اعتبره “حالة التحريض التي يتعرض لها المالكون، من بعض أشخاص يدعون تمثيل المستأجرين”. وبحسب البيان، لفت الوفد الى “أن العماد عون كان له الفضل في طلب إعادة نشر القانون مرة ثانية في الجريدة الرسمية”، وأن التكتل كان من الذين شاركوا في صياغة بنود القانون وفلسفته المتدرجة”. ناقلا عن العماد عون اعتباره “أن القانون نافذ وسيتم إعلان موقف بهذا الخصوص باسم تكتل التغيير والإصلاح”.-انتهى-

———

walid junblat

جنبلاط تلقى اتصالا من سليمان معزيا ومتضامنا

(أ.ل) – تلقى رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط إتصالا من الرئيس العماد ميشال سليمان، مستنكرا حادثة إدلب ومعزيا ومتضامنا.-انتهى-

———-

almasri15-6-2015

مجلس الأعمال اللبناني الصيني يلتقي الرئيس محمد صالح

(أ.ل) – زار رئيس مجلس الأعمال اللبناني الصيني د . علي المصري يرافقه نائب الرئيس د . عبير فرح صباح اليوم رئيس غرفة التجارة والصناعة في صيدا والجنوب الأستاذ محمد صالح حيث شكروه على مساندته ودعمه للمجلس وعلى مواكبته للمعارض الصينيه الدوليه التي يقوم بها المجلس بالتعاون مع ميرونتال حيث وضعوه في حجم التبادل التجاري العربي الصيني الذي يقوم به المجلس من خلال المعارض وعن دعوة المجلس لمئتان وستة وأربعون رجل وسيدة أعمال من لبنان والوطن العربي لحضور المعارض وعن كافة الخدمات والميزات التي يقدمها المجلس وأعرب الرئيس محمد صالح عن فخره وسعادته لما يقوم به المجلس واعداً بمد يد العون في مختلف المجالات مع القيميين على مجلس الأعمال اللبناني الصيني.-انتهى-

———

abbas hashem (2)

الساحلي أثناء لقائه وفدٍ من القاع:

ثلاثي الشعب والجيش والمقاومة سينتصر على الارهاب

 (أ.ل) – استقبل عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نوار الساحلي في مكتب الكتلة في الهرمل، وفي حضور مسؤول قطاع “حزب الله”، وفدا شعبيا من بلدة القاع برئاسة الأب اليان نصرالله، برفقة النائب مروان فارس وفاعليات بلدية واختيارية، قدموا التعازي والتبريك بشهداء المقاومة الذين قضوا في جرود بلدة القاع.

وأكد الساحلي ان “أهالي بعلبك -الهرمل في خندق واحد دفاعا عن البلد لمواجهة المشروع الإرهابي ولبنان قوي في احتضان الشعب للجيش والمقاومة، وهذا الثلاثي سينتصر على الإرهاب كما انتصر على العدو الصهيوني”. كما جال الوفد على منازل أسر الشهداء في المنطقة.-انتهى-

———-

قيادة الجيش نعت رئيس الأركان السابق اللواء الركن المتقاعد محمود طي بو درغم

(أ.ل) – نعت قيادة الجيش رئيس الأركان السابق اللواء الركن المتقاعد محمود طي بو درغم، الذي توفي بتاريخ 12/6/2015، وفي ما يلي نبذة عن حياته:

– من مواليد 1/7/1927 كفرحيم – الشوف.

– تطوع في الجيش بصفة تلميذ ضابط بتاريخ 5/10/1950.

– رقي إلى رتبة ملازم اعتباراً من 1/10/1953، وتدرج في الترقية حتى رتبة لواء ركن اعتباراً من 14/11/1984.

– شغل مناصب عدة أبرزها : قائداً لمجموعة المغاوير،قائداً للشرطة القضائية في قوى الامن الداخلي، قائداً لمنطقة جبل لبنان، ورئيساً لأركان الجيش ما بين 14/11/1984 و1/7/1987.

– عين وزيراً للأشغال العامة والنقل والسياحة والعمل بتاريخ 22/9/1988.

– حائز تنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات، وعدة أوسمة منها: وسام الاستحقاق اللبناني الفضي من الدرجة الثانية، والأرز الوطني من درجات: فارس، وضابط وكومندور، وميداليتي الجدارة والاستحقاق اللبناني الفضية.

– تابع عدة دورات دراسية في الداخل والخارج.

– متأهل وله ولدان.

– نقل الجثمان بتاريخ 14/6/2015 الساعة 8.30 من المستشفى العسكري المركزي إلى دار بلدة كفرحيم – الشوف، حيث أقيم المأتم عند الساعة 14.00، ثم ووري الثرى في مدافن العائلة.

– تقبل التعازي بعد الدفن وبتاريخي 15و 16 /6 /2015 اعتباراً من الساعة 10.00 ولغاية الساعة 19.00 في دار البلدة المذكورة، وبتاريخ 17/6/2015 اعتباراً من الساعة 11.00 ولغاية الساعة 19.00 في دار الطائفة الدرزية في فردان – بيروت.-انتهى-

———-

abd allatif daryan

دريان التقى وفدا من متخرجي الأزهر وهنأ سامي الجميل

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وفدا من جمعية متخرجي الازهر في لبنان برئاسة رئيس الجمعية الشيخ احمد فارس الذي قدم للمفتي درع الجمعية عربون محبة وتقدير.

واستقبل مفتي الجمهورية وفدا من نقابة المهندسين في طرابلس برئاسة النقيب ماريو بعيني الذي قال بعد اللقاء: “زيارتنا اليوم هي لتقديم التهاني لسماحة المفتي بقدوم شهر رمضان المبارك، وكذلك لتهنئته بانتخابات المجلس الشرعي، ولشكره على كلمته التي توجه بها لنا وللمسلمين في طرابلس عن الدور الذي يجب ان نقوم به في لبنان، ولا سيما طرابلس، فدار الفتوى هي رمز الاعتدال ودار كل اللبنانيين”.

واستقبل دريان وفدا من شبكة المؤسسات التربوية برئاسة مصطفى خير، وبعد اللقاء تحدث رئيس مجلس الإدارة كامل كزبر باسم الوفد، والتقى أيضا وفدا من “مركز لبنان للعمل التطوعي” برئاسة المهندس محمد علي الجنون الذي سلمه وشاح التطوع وأطلعه على نشاطات المركز، ولا سيما النشاطات المقررة في شهر رمضان، واضعا كل إمكانات المركز في تصرف دار الفتوى.

واستقبل المفتي دريان رئيس جمعية المقاصد امين الداعوق الذي قدم له دعوة للمشاركة في افتتاح المؤتمر المقاصدي الإسلامي بعنوان مفاهيم الحريات الدينية الثابتة.

وأجرى اتصالا بالنائب سامي الجميل مهنئا بانتخابه رئيسا لحزب الكتائب.-انتهى-

———

abdmajid saleh

صالح: لنبذ الارهاب لانه لا يفرق بين دين او طائفة

(أ.ل) – استقبل عضو “كتلة التحرير والتنمية” النائب عبد المجيد صالح في منزله في صور وفدا من مشايخ حاصبيا ومنطقتها و قدموا له التعازي بوفاة ابن شقيقه.

ونوه صالح بزيارة الوفد معتبرا انها “زيارة اخوية تأتي في سياق العلاقات المميزة مابين ابناء الوطن الواحد الذي اذا اصابت مصيبة اي من مكوناته تتداعى المكونات الاخرى”. وقدم بدوره احر تعازيه بشهداء قلب لوزة في سوريا “الذين سقطوا بفعل الاجرام التكفيري”، مشددا على “ضرورة نبذ الارهاب من جذوره الذي لا يفرق بين دين او طائفة”، داعياالى “ضرورة التعاون بين الجميع لمواجهة كل الاخطار وتجاوز المحن والنهوض بمؤسساتنا خصوصا مؤسسة الجيش الحامي والضامن لأمننا واستقرارنا”.-انتهى-

———-

army

طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 15/6/2015 البيان الآتي:

بتاريخي 16 و 17 / 6 /2015، ما بين الساعة 20.20 والساعة 24,00، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: رياق، القليعات وحامات.-انتهى-

———-

نقابات عمال البناء والأخشاب: لوضع حد للمنافسة غير المشروعة

للعمال اللبنانيين وتنظيم عمل غير اللبنانيين

(أ.ل) – عقد المجلس التنفيذي لإتحاد نقابات عمال البناء والأخشاب اجتماعا برئاسة رئيسه مرسل مرسل وبحضور الأعضاء، ناقش أوضاع عمال القطاع ومطالبهم والصعوبات التي يواجهونها.

توقف المجلس في بيان، أمام تفاقم الأزمات على كافة الصعد السياسية والأمنية والإدارية والإقتصادية والإجتماعية وانعكساتها السلبية على الأوضاع المعيشية للمواطنين خاصة العمال منهم.

اضاف “هذه الأزمات التي أوصلت البلاد إلى هذا التعطيل الإداري والفراغ الدستوري في موقع رئاسة الجمهورية، وتعطيل عمل المجلس النيابي وشل أعمال الحكومة مدينا الطبقة السياسية الحاكمة التي أوصلت البلاد إلى هذا الوضع السيء الذي يهدد حياة ومصير ومستقبل المواطن والوطن”.

وناقش البيان “معاناة عمال البناء والأخشاب لا سيما موضوع المنافسة غير المشروعة للعمال اللبنانيين من قبل العمال غير اللبنانيين التي تفاقمت بسبب النزوح السوري الناتج عن الأحداث التي يتعرض لها بلدهم واستغلال اصحاب العمل اللبنانيين لهذه الأوضاع حيث يقدمون على استبدال عمالهم اللبنانيين بعمال غير اللبنانيين بأجور متدنية وبدون أي ضمانات اجتماعية وبشروط مخالفة لأبسط القوانين المرعية الإجراء في ظل غياب اجهزة التفتيش في وزارة العمل والضمان الإجتماعي، مستغلين أيضا ضعف الرقابة في الأجهزة المختصة بضبط عمال الأجانب مفسحين المجال لتفلت تجار استقدام العمالة الأسيوية والإفريقية الأمر الذي فاقم في أزمة البطالة واتساع عمليات الهجرة للخارج”.

واكد “مطالبة الدولة بكل مؤسساتها بتحمل مسؤولياتها لوضع حد للمنافسة غير المشروعة للعمال اللبنانيين، وتنظيم عمل غير اللبنانيين بما لا يترك أثار سلبية عليهم وعلى عمال لبنان”، كما أكد “رفضه لقانون الإيجارات التهجيري وسحبه من التداول ووضع قانون عادل ينصف المالكين القدامى والمستأجرين بوضع خطط إسكانية والمحافظة على قدسية السكن وتعويضات الإخلاء”.

كما أكد “مطالبة كافة المسؤولين في الدولة خاصة وزارة العمل والهيئات الإقتصادية وإدارة الضمان الإجتماعي بتنفيذ السلم المتحرك للأجور وقضايا التعليم والصحة والكهرباء والتغطية الصحية الشاملة وإعادة ربط التعويض العائلي بالحد الأدنى للأجور بنسبة 75% ودفعه للمضمون مباشرة من الضمان والتصريح عن كل الأجراء لبنانيين وأجانب للضمان الإجتماعي وبالأجور الفعلية”.

وتوقف البيان “مقدرا تجاوب مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي مع مطلب الإتحاد برفع مشروع المرسوم التطبيقي لإفادة عمال ورش البناء في تقديمات الضمان الإجتماعي إلى مجلس الإدارة الذي وضعه على جدول أعمال جلسة الخميس في 11/06/2015 وتمنى المجلس التنفيذي للاتحاد على مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الإنهاء بمرسوم إفادة عمال ورش البناء في تقديمات الضمان تطبيقا لرأي مجلس شورى الدولة ورفع المرسوم إلى مقام مجلس الوزراء لإقراره ورفع الحرمان المزمن عن هذه الفئة من العمال المحرومين من حقهم بالضمان الإجتماعي حتى الأن”.-انتهى-

———-

imagesO5EGQKBE 

حبلي: مجزرة قلب لوزة ترجمة للفكر الوهابي التكفيري

(أ.ل) – رأى الشيخ صهيب حبلي أنه وبعد مرور أربع سنوات على الأحداث في سوريا بات جلياً كوضوح الشمس ان ما يحصل في مناطق النزاع لا يمت للحرية او للإصلاح بصلة، وسأل في تصريح له: هل من يريد الإصلاح يدمر وطنه ويحوله الى امارات مزعومة واسواق للرق كما هو الحال في مناطق سيطرة تنظيمي جبهة النصرة وداعش الإرهابيين؟

وأضاف الشيخ حبلي “في الحقيقة ان كل ما يحصل لا علاقة للسوريين به لا من قريب ولا من بعيد لأن المواطن السوري سواء كان مؤيدا للنظام ام معارضا له ويطالب بالإصلاح لا تسوّله نفسه ان يقتل اخيه في الوطن، وما شهدناه ونشهده من مجازر وحشية لا تمت للإنسانية وللإسلام بصلة وكان آخرها مجزرة قلب لوزة بحق طائفة المسلمين الموحدين بإدلب ما هي الا نتاج الفكر الوهابي التكفيري الذي يُعد المحرك للأول والشريان الحيوي للجماعات الإرهابية التي غزت سوريا وتريد تحويلها من دولة حضارية مدنية جامعة لمختلف أطياف الشعب من مختلف المذاهب والأديان والثقافات الى مجموعة “امارات” متخلفة إنعزالية تقوم على منطق القتل والذبح تنفيذاً للأفكار الوهابية الهادمة للفكر الإسلامي الحنيف السمح والعدل والقائم على الرحمة والسلام، وهو ما يشكل مبررا بحسب المخطط الصهيوني لإقامة كيان يهودي في فلسطين المحتلة.

وختم الشيخ حبلي مشيرا الى ما تم الكشف عنه مؤخرا من وثائق تقطع الشك باليقين بان مخطط تدمير سوريا هو صناعة صهيو – اميركية بامتياز، وان لم يكن بشكل مباشر بل عبر الجماعات الإرهابية وفي مقدمها تنظيم القاعدة، ويعتبر داعش أحد اوجه هذا التنظيم التكفيري رغم انشقاقه عنه.

كذلك أشار الى ما كشفت كشفت صحيفة واشنطن بوست بأن جهاز ال” سي أي ايه” الأميركي ينفذ برنامجاً لدعم الإرهابيين في سوريا تبلغ كلفته مليار دولار سنوياً.-انتهى-

———

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 15/6/2015 البيان الآتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 12.30 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات تبنين وطلوسة – الجنوب.

وبتاريخه، ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة ينطا – الجنوب.

وبتاريخه، ما بين الساعة 10.30 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: طلوسة، البازورية، الحنية والقنطرة. وبتاريخ 16 /6 /2015، ما بين الساعة 6,00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية دير عمار، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

———-

pan ki mon

بان كي مون: لهدنة انسانية جديدة فى اليمن لمناسبة رمضان

(أ.ل) – دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون فى مؤتمر صحافي فى جنيف اليوم الى اقرار هدنة انسانية جديدة فى اليمن، وكذلك وقف اطلاق النار على مستوى الاطراف المتقاتلة فى مختلف المناطق اليمنية وذلك لمناسبة شهر رمضان.

وقال: “ان الشعب اليمنى بحاجة الى هذه الهدنة لان اكثر من 80 % منه بحاجة الى المساعدات الانسانية، كما ان شهر رمضان يحتاج من المسلمين السكون والعبادة وليس القتال”.

وأكد مون دعمه للجهود التى يقوم بها المبعوث الخاص للامم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد بين الاطراف اليمنية.-انتهى-

———-

army

توقيف 28 شخص من التابعية السورية في منطقة المصنع الحدودية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 15/6/2015 البيان الآتي:

عند الساعة 10.00 من صباح اليوم، أوقفت قوة من الجيش في منطقة المصنع الحدودية، 28 شخصاً من التابعية السورية، في اثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

وقد تمّ تسليمهم إلى المرجع المختص لإجراء اللازم.-انتهى-

———-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

army

نشرة الأربعاء 13 كانون الأول 2017 العدد 5498

دورية تابعة للعدو الاسرائيلي مؤلفة من حفارتي خنادق و9 عناصر أقدمت على اجتياز السياج التقني ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *