الرئيسية / النشرات / نشرة الجمعة 5 حزيران 2015 العدد 2906

نشرة الجمعة 5 حزيران 2015 العدد 2906

hassankasrallah

السيد نصر الله: معركة جرود عرسال ستتواصل حتى تحريرها..

وتوقيت إنتهاء العملية يحدده القادة في المعركة

(أ.ل) – أكد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله أن التهديدات العنترية التي أطلقها مسؤولون صهاينة إثر مناورة “نقطة تحوّل 8” التي نفذها كيان العدو، هي جزء من الحرب النفسية التي تعودنا عليها منذ قيام هذا العدو منذ 1948، وهي ليست بجديدة، فهذا الكيان قائم منذ تأسيسه على القتل والمجازر، لكن الدنيا قد تغيّرت والدليل على ذلك هو المناورة التي نفذها هذا العدو بعدما اكتشفت أنه كيان يهزم وأن الرد عليه إذا اعتدى يأتيه في عقر داره، فالمناورة هي اعتراف بأن للمقاومة قدرات تطال كل هذه المناطق التي تجرى فيها المناورات، مشدداً على أن الزمان الذي تدمر فيه إسرائيل بيوتنا وبنانا التحتية وتبقى بيوتها وبناها التحتية قد انتهى، وأن ما هو آت أعظم من الـ2006، متوجهاً للصهاينة بالقول: “إذا أنتم تهدّدون بتهجير مليون ونصف لبناني فالمقاومة ستهجر ملايين الصهاينة، فنحن لا نخشى حربكم ولا تهديداتكم”.

وفي مناسبة ثلاثينية جمعية كشافة الإمام المهدي “عج”، طمأن السيد نصرالله إلى ضرورة عدم الإصغاء إلى هذه التهويلات فهي جزء من الصوت العالي الذي يعبر عن قلق العدو وخوفه من المقاومة.

وبشأن عرسال، جزم السيد نصر الله “اننا لم نكن نفكر ولم نكن نخطط ولم يقل احد من حزب الله اننا نريد ان ندخل الى بلدة عرسال بل كنا نقول ان البلدة محتلة من الجماعات التكفيرية ومسؤولية تحريرها هي مسؤولية الدولة والجيش اللبناني”، معتبراً أن “هناك توظيفاً سياسياً خبيثاً ومستواه هابط وهناك من اخترع أن هناك معركة وهمية في عرسال وخرجوا لكي يدافعوا عن عرسال لكن هم في عقلهم الشيطاني يفترضون ان حزب الله او اهل بعلبك الهرمل يريدون ان يدخلوا الى بلدة عرسال وهذا غير صحيح وهذا نفاق”.

وأشار السيد نصر الله إلى أن قرار مجلس الوزراء حول بلدة عرسال واضح بأن على الجيش اللبناني أن يستعيد هذه البلدة ويحميها ويدخل اليها وقد خرج هذا الملف من الكلام السياسي وأصبحت في عهدة الجيش اللبناني والاهالي يتطلعون الى قيادة الجيش لتحمل هذه المسؤولية، منوهاً إلى أن “الاعتداء على مواقع الجيش السوري ورجال المقاومة عجل في معركة القلمون وهذا ما حصل في جرود عرسال”.

وأشار السيد نصر الله إلى أنه لن يتحدث “عن المدة الزمنية للانتهاء من المعركة فالمعركة تتحدث عن نفسها وعشرات الكيلومترات من جرود عرسال تم تحريرها من قبل مجاهدي المقاومة”، موضحاً “أننا لا نريد ان نقترب من بلدة عرسال وهذه مسؤولية الدولة والجيش اللبناني ومعركة جرود عرسال انطلقت وستتواصل حتى الانتهاء من تحرير الجرود ولا احد يحدثنا عن وقت وهذا يحدده القادة في المعركة”.

وجدد السيد نصر الله التأكيد على أن هناك استحقاقات مطلوبة من الحكومة وعليها ان تتابع مسؤولياتها في متابعة هذه الاستحقاقات، معتبراً أن معركة جرود عرسال ستخفف الأعباء عن الجيش اللبناني وتسهل الخطوات التي طلبها الاهالي والدولة من الجيش اللبناني.

وعن تنظيم “داعش”، أكد السيد نصر الله أن كل الدنيا تعرف من هو تنظيم “داعش” وكيف تم تأسيسه ومن هم قادته، منوّهاً إلى أن “داعش” كان فرعاً من “القاعدة” ومن ثم اختلف معها وانشق عنها بعد الاختلاف على الامارة ولم يتغير شيء الى ان اصبح ابو بكر البغدادي هو امير “داعش”، مشدداً على أن هذا التنظيم المتشدد هو ذو منشأ اميركي ومخابراتي.

واستغرب السيد نصر الله “كيف أن العالم أجمع يقول إن “داعش” يشكل خطراً على العالم إلا أنه في لبنان هناك من يناقش بأن “داعش” لا تشكل خطراً على لبنان”، منبّهاً إلى أن “داعش” ليس موجوداً في تدمر او الرقة او الموصل فقط هم موجودون في جرود عرسال ايضاً.

وبشأن العدوان السعودي على اليمن، تحدث السيد نصرالله عن أن النظام السعودي يعمل بكل الوسائل لاسكات كل الاصوات التي تدين هذا العدوان الواضح على الشعب اليمني، مشدداً على أنه بلا افق، قائلاً إن التدمير والقتل وسفك الدماء ليس دليل قوة ولكن حتى الاهداف المتواضعة لم يتحقق منها شيء.

ولفت السيد نصر الله إلى أن (الرئيس اليمني المستقيل والفار) عبد ربه منصور هادي الذي قال انه لن يشارك في الحوار ولن يذهب الى جنيف أصبح مضطراً لأن يذهب الى جنيف لأنه لا أفق لهذا العدوان ولان الشعب اليمني صمد 72 يوماً في ظل الحجم الهائل من الغارات والتدمير والقتل البشع، معتبراً أن الحل الوحيد للأزمة اليمنية هو بأن توقف السعودية ومن معها عدوانهم.-انتهى-

———-

mhm shkeir

شقير زار سفير الامارات مهنئا بمنصبه الجديد

(أ.ل) – زار رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير السفير الإماراتي الجديد حمد سعيد الشامسي مهنئا بمنصبه الجديد”، مؤكدا “انه مع وجود الشامسي على رأس السفارة ستحقق العلاقات بين البلدين الشقيقين نقلة نوعية على مختلف المستويات لا سيما الاقتصادية”.

ونوه “بالمزايا التي يتمتع به السفير الشامسي وكذلك حبه للبنان واندفاعه لعمل المستطاع من أجل دفع العلاقات الثنائية الى مستويات أفضل”، وشكره “على العمل الجبار الذي قام به لانجاح زيارة الوفد الاقتصادي اللبناني الاخيرة الى دولة الامارات، والتي أثمرت نتائج مهمة ستترجم على أرض الواقع في الفترة المقبلة، لجهة زيادة التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين في مختلف الميادين”.

وأشاد شقير “بالدور الريادي الذي تلعبه الامارات على الساحتين العربية والدولية”، منوها في الوقت نفسه بوقوفها الدائم الى جانب لبنان وشعبه، لا سيما احتضانها ثاني أكبر جالية لبنانية في الخليج والتي تخصها بمعاملة مميزة. وإذ أكد “التعاون الى أبعد الحدود مع السفير الشامسي لما فيه خير البلدين وشعبيهما”، تمنى له التوفيق والنجاح في المهام الموكلة اليه.-انتهى-

———-

army

الجيش: تفجير ذخائر في محيط القنطرة البرج الشمالي والحنية – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 5/6/2015 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 11.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: القنطرة، البرج الشمالي والحنية.-انتهى-

———–

university islamic

إحتفال في الجامعة الإسلامية لمناسبة ذكرى مواجهة خلدة

جمعة: سنبقى متمسكين بحقنا في مقاومة العدو وفي التصدي للارهاب

(أ.ل) – أقامت حركة “امل” اقليم جبل لبنان احتفالا لمناسبة ذكرى “المواجهة ضد العدو الصهيوني في خلدة في العام 1982″، في القاعة العامة للجامعة الإسلامية في خلدة، حضره نائب رئيس الحركة المدير العام لوزارة المغتربين هيثم جمعة، ممثل النائب طلال إرسلان منير الريشاني، رئيس المكتب السياسي في الحركة جميل حايك، ممثلين عن حزب الله بلال داغر، “القومي” حسام العسراوي، “المردة” بيار بعقليني، رئيس اتحاد بلديات الجرد الأعلى بحمدون يوسف شيا وشخصيات.

بعد آيات من الذكر الحكيم وأناشيد ثورية وفيلم عن المواجهات مع العدو الصهيوني في خلدة خاضها مقاتلو الحركة، بدأ الإحتفال بالنشيد الوطني ونشيد الحركة. ثم تحدث المسؤول الإعلامي لإقليم جبل لبنان غازي المقداد “عن الملحمة المذهلة أمام ترسانة العدو وعديده رغم قلة العدد والعتاد التي لا تقاس مع إمكانيات العدو، لكن عزيمة الرجال وحب الشهادة في سبيل الله ذودا عن الكرامة والوطن، جعل من ملحمة خلدة بوابة المقاومة وتاريخها نموذجا يقتدى به كل حر وشريف وعلامة فارقة في تاريخ الأمة التي تناست وما زالت ان الكرامات لا تحفظ إلا بالشهادة وان الأوطان لا تصان إلا بالرجال”.

ثم تحدث جمعة فقال: “زمن لبنان قبل الإمام ليس كبعده، قبل الإمام كان لبنان التخلف والجهل ولبنان الظلم والإحتكار والحرمان والإقطاع، بعد الإمام كان لبنان الإنسان، كان لبنان القيم، وكان لبنان القوي، كان لبنان المقاومة. قبل الإمام كانت إسرائيل تعيث في الأرض فساد تقتل، تدمر، تهجر، تستبيح البشر والحجر، بعد الإمام كانت المقاومة وكان السلاح زينة الرجال وكانت تلك الصرخة المدوية: “أن اسرائيل شر مطلق وان شرف القدس يأبى أن يتحرر إلا على أيدي المؤمنين”.

اضاف “ان مسؤوليات جسام ما زالت تنتظرنا ومن له هذا الإرث الجهادي سيبقى أهلا لتحملها لأجيالنا القادمة”. ورأى “ان لبنان والمنطقة يمران في مرحلة دقيقة وحساسة والقلق يسود العالم، ومن التحديات الجدية لهذه المنطقة التي تطال الحدود والكيانات والقوميات، وبعدما كانت المنطقة مكانا للحضارة اصبحت مصدرا للشرور والأخطار، فأما أن نخضع لهذا المخطط الجهنمي أو أن نقاومه وندافع عن وجودنا وحضارتنا وقيمنا وعيشتا المشترك.المطلوب اليوم وحدة الموقف والكلمة، المطلوب اليوم أن نعي خطورة المرحلة ونجابهها بالوحدة والحوار وبالوفاق.الخطر لا يتهدد فريقا بعينه، إنما يتهدد المنطقة كلها”. وتابع “تعالوا ايها اللبنانيون وكما قال الإمام السيد موسى الصدر نتحدى الجميع بالفعل لا بالقول، إننا هنا صامدون مستمرون نحفظ وطننا، وحدته، سيادته، حريته، انفتاحه وازدهاره.إننا من هذه المدرسة ولن نتوانى عن القيام بواجبنا وسوف يبقى الحوار هو طريقنا وسنتصدى للفتنة التي تطل برأسها من الجهات الأربع وسنعمل دائما على الدفع باتجاه تعزيز المؤسسات الدستورية من خلال الإصرار على انتخاب رئيس للجمهورية وتفعيل عمل المؤسسات وعدم تعطيلها والعمل على كل ما يدفع باتجاه انتاج الحياةالسياسية في لبنان”. وقال: “سنبقى متمسكين بحقنا في مقاومة العدو الإسرائيلي وفي التصدي للارهاب من جهة، وسنبقى الى جانب المقاومة، فإننا أبناؤها وبناة أسسها وسنبقى الى جانب جيشنا الوطني حافظ الوحدة الوطنية وحافظ الحدود من كل عدوان إسرائيلي أو ظلامي.سنبقى الى جانب فلسطين ومقاومتها وحق شعبها في العودة، سنبقى المدافعين عن هذا الوطن عن إنسانه وعن أرضه وقيمه وعن رسالته الحضارية”.-انتهى-

———-

amnaam5-6-2015

العدد 21 من مجلة “الأمن العام”

إبراهيم: لبنان يواجه مرحلة سياسية وامنية واقتصادية واجتماعية تتطلب منا اجماعا وطنيا

(أ.ل) – صدر العدد الحادي والعشرون من مجلة “الامن العام”، لشهر حزيران، عن المديرية العامة للامن العام.

في الافتتاحية كتب المدير العام اللواء عباس ابراهيم “الثابت ان لبنان يواجه حاليا خطرين: الاول، على حدوده الجنوبية التي تشهد خروقا اسرائيلية برية وجوية وبحرية موثقة من قوات اليونيفيل، تترافق مع مناورات تحاكي حروبا مستقبلية. الآخر، على حدوده الشرقية ومن تنظيمات وجماعات متطرفة لا تعترف بآخرـ أي آخرـ ولا بحقه في الحياة، فضلا عن استهداف هذه الجماعات الداخل اللبناني ومقدساته بكل الوسائل والآليات”. الا انه تحدث عن “خطر ثالث مموّه لا يقل عنهما، هو العملية الممنهجة لبعض الذين يشوّهون عمل المؤسسات الرسمية والعسكرية والامنية، ويُضعفون ثقة اللبنانيين بوطنهم عن قصد او عن غير قصد. في حين يبقى الهم الاوحد تضافر الجهود لحماية المواطن والدولة ومنشآتها والممتلكات الخاصة والعامة من العمليات الارهابية، لترسيخ فكرة الدولة الآمنة والدولة الراعية للانسان وحقوقه”. وشدد على ان “لبنان سيبقى حريصا على الحقوق العامة والفردية والحق الانساني في اطار القوانين، لانها من ذواتنا وطبيعتنا. هذه المسلمات هي التي ستعيد بناء لبنان. لكن من واجب المواطن والمجتمع المدني والاعلام انتقاد الحالات الشاذة غير القانونية لتصويب الاعوجاج ومساءلة المرتكبين ومحاسبتهم تحت مجهر قضاء شفاف وعادل، مع التنبه الى ان لبنان يواجه مرحلة سياسية وامنية واقتصادية واجتماعية تتطلب منا اجماعا وطنيا، نحرص من خلاله على المحافظة على المصلحة اللبنانية الجامعة كي يبقى لبنان”.

في العدد مقابلة اللواء ابراهيم مع نقابة الصحافة وتأكيده ان الحوار يعزز الاستقرار، وان لا تفريط بالسيادة والقوانين في التفاوض مع خاطفي العسكريين اللبنانيين.

كذلك مواضيع تتناول “تشريع الضرورة” من خلال استفتاء الكتل النيابية الرئيسية ومناقشته مع باحثَين دستورييّن هما الوزير السابق الدكتور سليم جريصاتي والدكتور غالب محمصاني، ومقابلة مع وزير السياحة ميشال فرعون يتحدث عن مشاريع يجري الاعداد لها للنهوض بالقطاع، الى تحقيق عن المناورات الاسرائيلية والسيناريوهات المحتملة مع النائب ياسين جابر والعميد المتقاعد الياس فرحات، وتقرير عن كردستان كمؤشر الى مستقبل العراق والمنطقة، ومقابلة مع المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم متحدثا عن استرداد الخزينة 50 مليارا وتأكيده ان المعتدين على املاك الدولة لن يرتاحوا ويطمئنوا، ومقابلة مع المديرة العامة لدائرة الاحصاء المركزي الدكتورة مارال توتاليان عن عمل الدائرة وانجازاتها، وتحقيقات عن الخطة الامنية في الضاحية الجنوبية، ومركز امن عام حمانا الاقليمي، ومركز امن عام مدينة كميل شمعون الرياضية.

في العدد الجديد ايضا تحقيقات عن مشروعين لجبه الفقر والعوز يتحدث فيهما النائب عاطف مجدلاني والدكتور جان مراد، والديبلوماسية الاقتصادية التي تشق الطريق امام الاسواق يتحدث فيها وزير الاقتصاد والتجارة الآن حكيم ورئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميل وجاك صراف، ومقابلة مع الفنان صلاح تيزاني (“ابوسليم”) عن اكثر من نصف قرن في عمر الكوميديا، وتحقيق عن وحدة الانقاذ البحري في الدفاع المدني.

في العدد: الابواب الدائمة في الثقافة، والمسرح، وكتاب الشهر، والاصدارات، والتغذية، والرياضة، والتسلية، والى العدد المقبل.-انتهى-

———-

nabih berri

بري عرض الاستحقاق الرئاسي مع جيرو وباولي

والتقى اتحاد الصيادلة العرب

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة، الموفد الرئاسي الفرنسي جان فرنسوا جيرو والسفير الفرنسي في لبنان باتريس باولي في حضور الدكتور محمود بري.

ودار الحديث حول التطورات الراهنة في المنطقة والوضع في لبنان وموضوع الاستحقاق الرئاسي.

ثم استقبل الرئيس بري وفد اتحاد الصيادلة العرب برئاسة رئيسه نقيب صيادلة لبنان ربيع حسونة وبحضور مسؤول مكتب المهن الحرة في حركة “أمل” سامر عاصي.

وقال حسونة بعد الزيارة: تحدثنا مع دولته عن التحديات التي تواجه مهنة الصيدلة وخصوصاً في لبنان . وتطرقنا الى ما يواجه الصيدلي في لقمة عيشه وضرورة فصل هذا الأمر عن المؤثرات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية لكي يقوم بواجبه . وتناولنا ايضاً موضوع احتكار بعض الشركات في سوق الدواء وما ينتج عن ذلك لجهة التأثير على دور الصيدلي في لبنان .

كما استقبل الرئيس بري على التوالي النائبين انطوان زهرا وروبير فاضل.-انتهى-

———-

mustafa hamdan

العميد حمدان التقى حزب شبيبة لبنان العربي

(أ.ل) – إستقبل أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون العميد مصطفى حمدان، رئيس حزب شبيبة لبنان العربي نديم الشمالي الذي رأى “أن بعض السياسيين اللبنانيين يجرون البلاد إلى أسفل درك لتحقيق مصالحهم الشخصية الضيقة ، دون الالتفات إلى هموم شعبنا ومعاناتهم اليومية ولا حتى الأخذ بعين الاعتبار وجودية وطننا في ظل الأزمات التي تعاني منها الأمة العربية”.

بدوره دعا حمدان الى “وجوب التمسك بعروبتنا والكفاح المستمر من أجل إسقاط هذا المشروع الفتنوي الذي لا يقضي فقط على أمتنا العربية وإنما يقضي على العقد السياسي والاجتماعي والبشري لأبناء أمتنا العربية”. ووجه حمدان التحية إلى “أهلنا بني معروف في جبل العرب” ، مشيرا الى “اننا نؤكد من خلال تواصلنا الدائم معهم أنهم سيكونون كما كانوا سابقا سدا عربيا منيعا حرا في مواجهة الإرهابيين والمخربين الذين يتربصون شرا ليس فقط بدروز سوريا انما بكل أبناء أمتنا العربية”.

كما حيا حمدان “مشايخ العقل الأكارم في جبل العرب وسوريا، والمناضلين والمجاهدين على أرض الجولان، هؤلاء الذين يؤمنون بأن العروبة فقط هي التي تحمي أمتنا وأن الطائفية والمذهبية تقضي عليها”.-انتهى-

———-

tamam salam

سلام عرض الاوضاع مع جيرو

والتقى حمود وتابع أوضاع البقاع الشمالي

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ظهر اليوم في السرايا الكبير مدير دائرة شمال أفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية جان فرنسوا جيرو يرافقه سفير فرنسا باتريس باولي، وتناول البحث الأوضاع والتطورات اللبنانية وانتخابات رئاسة الجمهورية.

والتقى سلام وفدا من فاعليات البقاع الشمالي عرض له أوضاع المنطقة ومطالبها.

واستقبل سلام مجلس ادارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس برئاسة الوزيرة السابقة ريا الحسن.

والتقى سلام الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية قيس عبدالله الجوعان وعرض معه المشاريع التي ينفذها الصندوق في لبنان.

ومن زوار السراي اليوم المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود.-انتهى-

———-

john augasapian

أوغسابيان: التعطيل وصل الى الحكومة

(أ.ل) – رأى النائب جان أوغسابيان في حديث لمصدر إعلامي “ان التعطيل وصل الى الحكومة بعد شل المجلس النيابي والشغور في موقع رئاسة الجمهورية”،

واشار الى “ان وزراء التيار الوطني الحر اصروا في جلسة مجلس الوزراء امس على تعيين قائد فوج المغاوير شامل روكز في قيادة الجيش”، معتبرا “ان الخوف يكمن في ان نصبح على مستوى الفراغ والشغور في كل المؤسسات الدستورية، مما سيؤثر سلبا على مصداقية لبنان في الخارج واستقراره وعلى عدم قدرته على توفير المظلة والتغطية للجيش والقوى الامنية لحماية البلد”. وشدد “على المسؤولية الكبيرة التي تقع على من يعطل المؤسسات”، وامل “في فتح حوارات واتصالات لمنع الشلل”، مؤكدا “ان لا تهديد لحوار تيار المستقبل – حزب الله”، داعيا الى “اعطاء الجيش المساحة الكافية لتقدير الموقف في عرسال وعدم ادخاله في الصراعات السياسية وتأمين التغطية السياسية والدعم له”.-انتهى-

———-

army

الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 5/6/2015 البيان الآتي:

بتاريخ 5/6/2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش في محلة البياضة – الجنوب، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

وبتواريخ 4 ، 5 ، 6 / 6 /2015، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة ظهر القرقف – جبيل، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية والحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.-انتهى-

———-

sleman franjieh

رحمة من بنشعي: قوة لبنان تستوي تحت قاعدة الجيش والشعب والمقاومة

(أ.ل) – استقبل رئيس “تيار المرده” النائب سليمان فرنجيه في مؤسسة “المرده” في بنشعي رئيس حزب “التضامن” النائب اميل رحمه على رأس وفد من الحزب، وت عرض للتطورات في البلاد والاوضاع العامة.

إثر اللقاء قال رحمه ان “حزب التضامن في طور إعادة تفعيل تحركه، وكنت انا السبب في الافول واتحمل المسؤولية القصوى، والبعص أصروا على ان نعود الى الحركة السياسية، وهذه الحركة عادت بعدما تشاورت مع رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجيه، وانا افضل ان اكون في حزب واحد او حزبين، التيار الوطني الحر والمرده، ولكن اجبرتني الظروف واللعبة اللبنانية المناطقية على الاستمرار بحزب التضامن، أنا الموجود في كتلة لبنان الحر الموحد، وحزب التضامن الموجود في عمق المرده والتيار الوطني الحر، وبطبيعة الحال فإن اول اللقاءات مع النائب فرنجيه، وكالعادة كان اللقاء صريحا جدا، وكعادته وضع سليمان بك الزملاء في المكتب السياسي بأمور أثلجت صدورهم، والجميع صرحوا ان هذه الجلسة هي من اجمل الجلسات كما الجلسة مع النائب العماد ميشال عون، إذ خرجوا بالانطباع نفسه، وهذا أمر يهمني جدا”.

وأضاف “ان النائب فرنجيه وضعني في اجواء لقائه مع النائب ابراهيم كنعان موفدا من العماد عون، كما ان النائب كنعان قال له بعد لقائه فرنجيه “لقد كنت عند فارس نبيل”، وتابع “مسيرتنا من الـ 2009 مليئة بالجو التضامني على المستوى الاستراتيجي والاهداف، بالرغم من وجود تكتيك لكل منا، ولكن يبقى الراي واحدا وكذلك القرار، ولذلك نحن ما زلنا اقوياء”.

وعن اللقاء بين عون وجعجع، قال رحمة: “فرنجيه يؤيد اي لقاء يتم بين الافرقاء، وبفضل قرار فرنجيه الخاص الذي يتمتع باخلاق عالية وفروسية في على كل ارجاء الوطن، نحن في منطقة الشمال من منطقة البترون الى زغرتا وبشري نعيش في أفضل الاجواء الميدانية التي لم نكن نحلم بها، وهنا ايضا اقدر قيادة القوات اللبنانية واتفاقها مع المرده من أجل تخفيف الاحتقان”.

وسئل عن الوضع في البقاع فأجاب: “ما دمنا نستعمل معادلة الجيش والشعب والمقاومة، وضعنا بألف خير، واي طرح يقول اننا رسميا يجب ان نكون هكذا، لكن الظرف القاهر ليس في حاجة الى الرسميات، وان الجيوش الجرارة لم تستطع إنقاذ أوطانها وحدها، إنما لجأت الى تدابير استثنائية، والتدبير الاستثنائي في حاجة الى قوة لبنان التي تستوي تحت قاعدة الجيش والشعب والمقاومة”.

وعن التمديد للمدير العام لقوى الامن الداخلي لمدة سنتين قال رحمة: “ان التمديد في اي موقع ليس فيه تراتبية يكون طبيعيا، اما في المؤسسات العسكرية التي فيها تراتبية، واذا بات هناك مفهوم وطني، اي ان المسيحي يجب ان يخلفه مسلم والعكس صحيح، فمن الناحية القانونية هكذا يجب ان يحصل، اما من الناحية الميثاقية اللبنانية فإن الميثاق يطغى على القوانين المرعية”. وعن مدى ارتباط ذلك بالاتفاق على التمديد فقط حتى ايلول ليتزامن ذلك مع انتهاء ولاية قائد الجيش، أجاب: “انهم لا يريدون ان يسيروا بهذا الاتفاق انما يريدون التمديد اكثر، والذي حذر منه الوزير فرنجيه نراه اليوم، وهو على حق بذلك”.-انتهى-

———-

ali fadlallah

علي فضل الله: نشدّد على الجميع الكفّ عن كلّ خطاب طائفيّ

(أ.ل) – ألقى سماحة العلامة السيد علي فضل الله ، خطبتي صلاة الجمعة، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين(ع) في حارة حريك، بحضور عددٍ من الشخصيّات العلمائيّة والسياسيّة والاجتماعيّة، وحشدٍ من المؤمنين، ومما جاء في خطبته السياسية:

(…) ونحن أمام هذا الواقع، لا بدَّ من أن نؤكّد الثوابت الأساسية في حفظ عرسال وأهلها، وتأمين الحماية لهم، حتى لا يتعرَّضوا لأي سوء، كما نؤكد حفظ كلّ البلدات وكلّ أهلنا في البقاع في مواجهة المسلحين الَّذين يعرف الجميع كيف أجرموا بحق الجيش اللبناني وبحقّ أهلنا، خطفاً وقتلاً وتفجيرات، وغير ذلك من ألوان التهديد المستمرة.

وفي الوقت نفسه، نشدّد على الجميع الكفّ عن كلّ خطاب طائفيّ، أو كلّ تحرّك له طابع مذهبيّ أو طائفيّ، بالنّظر إلى تداعياته الخطيرة على الداخل اللبناني، ونحذّر ممّن يصطادون في الماء العكِر الداخلي، ويسعون لإثارة النّعرات المذهبيّة والطائفيّة وتسويقها. إننا نرى أنَّ هذا الخطاب يسيء إلى منطلقات الَّذين يبذلون دماءهم وحياتهم؛ فهم يبذلونها لحساب الوطن، بعيداً عن أيّ حسابات مذهبية أو طائفية أو حسابات أخرى.

إنَّنا ندعو الجميع إلى أن يقفوا إلى جانب الجيش اللبناني، وأن يؤمّنوا التغطية السياسيَّة اللازمة له وكلّ الإمكانات، كما ندعو كل الذين يخافون تداعيات ما يجري على الدّاخل، إلى أن يستنفروا علاقاتهم الإقليميَّة أو الدّوليَّة وصداقاتهم، لإبعاد المسلّحين عن الأراضي اللبنانية كافّة، وأن لا يشيحوا النظر عن الأخطار التي تحدق بالوطن، ولا سيَّما القرى البقاعيّة.

ونحن في الوقت الّذي نؤكّد الحرص على تكريس كلّ الجهود لحفظ الأمن الوطني، نشدّد على أن يكون الحرص مستمراً على عدم العبث بالحكومة، لكونها المعقل الأخير من مواقع الدّولة المركزيّة، ولأنَّ تعطيلها الَّذي نخشى أن يكون قد طرقنا أبوابه، يعني السير بالبلد إلى الشّلل وإلى حافة الهاوية، وهذا أمر غير جائز، مهما كانت الأسباب، لأنه يمسّ بمصالح المواطن كافّة، ولا يحق لأي مسؤول، وتحت أي اعتبار، المسّ بها.

كما ندعو المسؤولين إلى أن يكونوا حاضرين وفاعلين في التعامل مع القضايا الجوهريَّة في هذه المرحلة الحسّاسة والخطرة. ونبقى نراهن على الحكماء والإطفائيين والعقلاء، الذين كان لهم دورهم في السابق، ونريد أن يكون لهم دورهم في احتواء الأزمات، وأن لا يعدموا في ذلك وسيلة.

وهنا نشدّد على أن تبقى عيوننا جميعاً، كما هي عيون المقاومة، على خطر الكيان الصهيوني الَّذي يجري تدريبات ومناورات لكيفية المواجهة في لبنان، وتطلق قياداته التهديدات لتهجير أعداد كبيرة من اللبنانيين.. وفي الوقت الذي لا نرى في هذه التهديدات إلا استعراضاً للقوة ومحاولات لرسم خطوط ومعادلات معينة، ندعو إلى الحذر من عدوٍّ ماكر ومخادع، قد يستغلّ الظروف للقيام بمغامراته، مع وعينا بجهوزية المقاومة والجيش اللبناني لردّ أيّ اعتداء.

وعندما نطلّ على الوضع في المنطقة، حيث يستمرّ المشهد قتامةً ودمويةً، نرى أنّ التحالف الدولي ما زال يلعب لعبته المزدوجة. وقد كنّا نأمل من مؤتمر باريس الَّذي عُقِد أخيراً، أن يكون مناسبة يعيد من خلالها التحالف الدّوليّ النّظر في استراتيجيته التي أثبتت عقمها وفشلها وعدم جدواها، وأن يطرح استراتيجية جادة وفاعلة ضد الإرهاب المتمادي الَّذي يهدّد بتمزيق المنطقة واستباحتها وهز كياناتها، بدلاً من خطابات استعراضيَّة وغير عمليَّة لا تُسمن ولا تغني من جوع، لا في العراق ولا في سوريا.

إنّنا أمام ذلك، نعيد الدّعوة إلى صياغة تحالف متين بين كلّ الدّول الجادّة في مواجهة الإرهاب، وإلا سيأكل هذا الإرهاب الأخضر واليابس.

أمّا اليمن، فإنَّنا نأمل أن تتمّ المباشرة بالحوار بين الأطراف اليمنيّين الأساسيّين، بعدما تبيَّن للجميع أنَّ رحى الحرب تدور على اليمن بشراً وعمراناً واقتصاداً وبنيةً تحتيَّة، وأن استمرار هذا النزيف في هذا البلد، لن يكون إلا لصالح هذا الطَّرف الإقليميّ أو ذاك.. إنّنا نتطلَّع إلى انحسار التّجاذب الإقليميّ والدّوليّ في المسألة اليمنيّة، وذهاب الجميع إلى طاولة الحوار، ليكون الحلّ يمنياً بامتياز، بعيداً عن أجواء الحرب والغارات الَّتي لم تبقِ من اليمن وبنيته العمرانيَّة والاقتصاديّة إلا القليل.

وأخيراً، لا بدَّ من أن نتوقَّف عند الذكرى السادسة والعشرين لرحيل الإمام الخميني؛ هذه الذكرى التي نستعيد فيها المعاني الإيمانيّة والروحيّة الّتي عاشت حالة الذوبان في الله في أسمى معانيها، وهو ما جسّده الإمام في كلّ مراحل حياته.

ولا بدّ من أن نستحضر في هذه الذكرى الهمّ الوحدويّ الكبير الَّذي كان يعيشه الإمام، حيث كان يدعو المسلمين دوماً، وفي أشدّ المراحل صعوبةً وحساسيةً، إلى أن يتوحّدوا ويكونوا صفاً واحداً في مواجهة أعدائهم، كما يدعو المستضعفين إلى أن يتكاتفوا ليشكّلوا قوةً في مواجهة الاستكبار كلّه والظلم كلّه.

لقد كانت فلسطين دائماً تمثّل البوصلة الّتي تطلّع إليها، واعتبرها القضية الأولى للأمة، وتحمّل لأجلها الحصار وكلّ ضغوط العالم.. إننا في ذكراه، نفتقد هذا الصَّوت الإسلاميّ الّذي عاش الإسلام كلّه. وتبقى الثقة والأمل بأنّ مسيرته لن تتوقَّف، وأنَّ صوته سيبقى هادراً في مواجهة كلّ ظلمٍ وقهرٍ.-انتهى-

———-

john kahwaji

قهوجي التقى نصري خوري وعرض مع الصحافة الالكترونية

مواجهة الحملات المضللة للمنظمات الإرهابية

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة ظهر اليوم، أمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري الأستاذ نصري خوري، وجرى البحث في الأوضاع على الحدود اللبنانية – السورية، ثم استقبل عدداً من المسؤولين عن المواقع الإلكترونية في المؤسسات الإعلامية إضافة إلى عدد من العاملين في مجال الصحافة الإلكترونية والناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي للتداول في أساليب استخدام المنظمات الإرهابية لهذه المنصات لنشر أفكارها وترهيب الناس.

وناقش العماد قهوجي مع الحاضرين في كيفية مواجهة الحملات الإعلامية المضللة للمنظمات الإرهابية، وأعلن عشية توجهه للمشاركة في مؤتمر حول مواجهة الأخطار الإرهابية عزم الجيش على مواصلة العمل على كل الجبهات ومن ضمنها شبكات التواصل الاجتماعي والأنترنت لصدّ كل محاولات الإرهابيين تضليل الناس وترهيبهم أو ترغيبهم.-انتهى-

———-

abd amir kabalan

عبد الأمير قبلان: لبنان شوكة في عين اعدائه

واعداء لبنان كثر يأتون من الشرق وغيره

(أ.ل) – القى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان خطبة الجمعة التي استهلها بالقول: “ان لبنان امانة في اعناق اللبنانيين المطالبين بحفظه وتحصينه، لذلك علينا ان ندعم لبنان ليعيش في امن وامان ينعم بالطمأنينة والاستقرار ودعم لبنان لا يكون الا بدعم القوى الامنية والجيش والامن الداخلي والامن العام وامن الدولة، فلبنان معرض للمؤامرات والتحديات فالمطلوب منا ان نتواصل ونتماسك ونتواضع ونعمل لما فيه خير البلد وعافيته واستقراره. فلبنان شوكة في عين اعدائه، واعداء لبنان كثر يأتون من الشرق وغيره، لذلك نطالب الجميع بدعم الجيش وزيادة عدده وعتاده والمحافظة عليه والاهتمام به فالجيش ضمانة اكيدة لبقاء لبنان وحفظ امنه واستقراره وحماية حدوده، وعلينا ان نتحكم بحدودنا ليبقى لبنان مصانا محفوظا مهابا مما يحتم ان نتعاون في ما بيننا لنكون في هذا الخضم جسما واحدا وكتلة متراصة متضامنة حتى ندافع عن هذا الوطن بكل امكانياتنا ليبقى لبنان صخرة صلبة تتحطم على جوانبها كل المؤامرات والتحديات”.

اضاف “ونحن في شهر شعبان شهر البركة وشهر ولادة الامام المهدي والائمة عليهم السلام فان علينا ان نقتدي بالصالحين لنكون من اهل الصلاح والبر والتقوى فنلتزم العمل الصالح سبيلا ونجعل رضا الله تعالى معيارا لكل تصرفاتنا واقوالنا واعمالنا، وعلينا في لبنان ان نتحصن بقيمنا الدينية والوطنية ونعمل متضامنين ليبقى لبنان معتمدا على عقيدته ومبادئه وابنائه، ونحن نشكر كل من يدعم لبنان بالهبات والعتاد والاهتمام والتعاون فلبنان بلد يتحدى العدو الصهيوني ويقف بالمرصاد لتحركاته ولمؤامراته، وعلينا ان ندعم لبنان بكل ما اوتينا من قوة ليبقى لبنان صامدا متحديا الاعاصير والمؤامرات ولاسيما ان لبنان ضمانة للعرب ولاستقرار البلاد في دنيا العروبة، فنحن عرب وعلينا ان نحافظ على اصالتنا العربية ومبادئنا الدينية الاسلامية والمسيحية، لذلك نأمل خيرا بالتقارب والاتصالات والتعاون بين مختلف الاطراف والقوى للمحافظة على لبنان بلدا صامدا بوجه التيارات، فعندما يقف لبنان بوجه اسرائيل فانه يدفع الخطر عن كل البلاد العربية والاسلامية وشعوبها، ان تهديدات اسرائيل لن ترعبنا، فلبنان استطاع ان يدحر احتلالها عن ارضه فراحت تجر اذيال هزيمتها كما افشل عدوانها واحبط اكثر من مرة مؤامراتها، واذا كانت اسرائيل تهددنا بتهجير جديد فاننا نقول لها بان لبنان بشعبه وجيشه ومقاومته ودعم اشقائه واخوانه قادر على تهجير الصهاينة من كل فلسطين المحتلة. لذلك فان علينا ان ندعم هذا التوجه ونوفر له كل الامكانات والاحتياجات، ليبقى بلد الخير والبركة والانسانية الوطنية والعربية فنعمل لحفظ لبنان ليبقى مصانا محفوظا بوحدته الوطنية يتبنى موقفا موحدا معاديا لكل المؤامرات ولاسيما ان حفظ لبنان يكون بحفظ بنيه وحدوده وتوجهاته الوطنية والعروبية(الاسلامية والمسيحية)”.-انتهى-

———-

ahmad kabalan

احمد قبلان: لوقف خطاب التحريض واثارة النعرات والمتاجرة بعرسال

(أ.ل) – ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة، أكد فيها على وجوب “أن نعيش معا شراكة المحبة، والتضامن والتواصل، والأخوة في الله، وأن لا نخدع بلعبة الكبار، لأن كبار هذا العالم لا هم لهم سوى اللعب بدمائنا وخصوماتنا”.

أضاف “نعم بالمنطق الديني لا يجوز أن تتحول خلافاتنا إلى قطيعة، وقطيعتنا إلى رصاص، ورصاصنا إلى قتل وموت وجرائم، بل إن من أكبر الجرائم عند الله أن يتحول عيشنا إلى قطيعة وبغضاء، لإن الإعانة على القطيعة إثم، والعون على قتل أخيك هو قتل لنفسك، والخصومة له هي خصومة لك”.

وتابع “من هذا المبدأ الديني الأخلاقي، نفهم موقعنا في لبنان، وبناء عليه أكدنا ونؤكد مرارا على أن حل الخلافات السياسية يجب أن يتم بهدوء، وأن لا يتحول إلى خصومات طائفية أو مذهبية، ولا إلى تصفية حسابات في الشارع، فالبلد بلدنا جميعا، ومهد آبائنا وأجدادنا، قبل أن يكون مدفنهم ومدفننا.لذلك يجب أن نعيش فيه وحدتنا وشراكتنا وطموحاتنا وآمالنا، وبهذا المعنى يجب انتخاب رئيس جمهورية مسيحي الهوية وطني الهوى، يجمع ولا يفرق، وليس له هم سوى وحدة لبنان وعيش أهله المشترك والكريم”.

وطالب قبلان الجميع “بوقف لعبة الانتحار، واعتماد الخيار الوطني الذي وحده يصنع لبنان الجديد، ويسمح باستعادة الدولة وبناء مؤسساتها، ولهذه الطبقة السياسية نقول: كفانا مغامرات وارتهانات وتحديات وانقسامات ورهانات وعنتريات، فالبلد في خطر أيها الإخوة، والتحديات كبيرة وضامرو الشر لنا ولبلدنا من كل الجهات وفي كل الاتجاهات، فاحذروهم أيها اللبنانيون، وكونوا على تأهب كامل لإفشال كل ما يحاك ضد وحدتنا وصيغتنا وعيشنا وشراكتنا، واعملوا على إطفاء الحرائق وسد كل الثغرات التي يمكن أن تنفذ منها الفتنة”.

ووجه قبلان خطابه “للغيارى على عرسال وأبنائها وقال لهم: أوقفوا خطاب التحريض وإثارة النعرات، فلا تتاجروا بعرسال، ولا توظفوها في بازاراتكم السياسية. وعلى هذه الحكومة أن تكون واعية لمسؤولياتها، ومقدامة في اتخاذ الإجراءات والقرارات التي من شأنها إعادة عرسال إلى أهلها، وتطهير جرودها من فلول العصابات التكفيرية والإرهابية”. وأكد “أن الوقت ليس للتشاحن ولا للتراشق والتحدي، ولا لشل المؤسسات، وتعطيل الحكومة من أجل منصب من هنا أو حصة من هناك، بل للتواصل ولتجاوز الخلافات ولتوحيد الجهود والحفاظ على هذه الحكومة التي نطالبها بأن تكون حكومة عمل ومؤسسات وخدمات وضمان، وقبل هذا وذاك، أن تكون حكومة ضد البطالة والجوع والوجع والجريمة والخوف والهواجس، إن كنا نطمح إلى إنقاذ ما تبقى من لبنان”.

وختم قبلان “إن ما يجري في المنطقة ومن حولنا لهو أمر خطير، ومواجهته تفرض علينا الإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية، وملاقاة دولة الرئيس بري في توجهاته وطروحاته ومبادراته، التي تشكل الضمانة الوطنية والرافعة الحقيقية التي نعول عليها، ونأمل أن يكون لها في فريقي 8 و 14 آذار ما يوقظ الضمائر، ويحرك العقول باتجاه بدء مسيرة من المصالحات الوطنية والتحالفات الإنقاذية لبلد لم يعد يتحمّل لا هو ولا شعبه المزيد من الترهات”.-انتهى-

———-

hizbkwatlubnanian hizb kataeb

القوات سلمت الرئيس الجميل نسخة عن اعلان النوايا

زهرا: ما ينقصنا هو إنتاج رئيس للجمهورية يكون ناظما للمؤسسات الدستورية

(أ.ل) – زار وفد من قيادة القوات اللبنانية برئاسة النائب انطوان زهرا، الرئيس أمين الجميل في دارته في بكفيا وسلمه نسخة عن “اعلان النوايا” الذي جرى التفاهم عليه بين العماد ميشال عون ورئيس حزب القوات سمير جعجع . وضم الوفد الوزيرين السابقين جو سركيس وطوني كرم ، والسادة : ادي ابي اللمع وملحم رياشي ووهبه قاطيشا، كما حضر اللقاء رئيس مجلس الاعلام في حزب الكتائب جورج يزبك .

وقال زهرا: “تشرفنا بزيارة الرئيس الجميل بتكليف من رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع وقدمنا له نسخة عن اعلان النوايا بين القوات اللبنانية و التيار الوطني الحرّ . كما ناقشنا الهواجس المشتركة ونحن على تواصل دائم مع حزب الكتائب ونضالنا مشترك في القضايا الوطنية وفي مشروع إعادة تكوين السلطة بدءا بإنتخاب رئيس الجمهورية”.

اضاف “ان الرئيس الجميل يشجع ويحس على كل خطوة تصالحية وتفاهمية بين المسيحيين واللبنانيين، ولاحظنا معا ان ما ينقصنا هو إنتاج رئيس للجمهورية يكون ناظما للمؤسسات الدستورية خاصة في ضوء المخاطر الكبرى التي تحيط بلبنان”.

وردا على سؤال حول عدم تفاهم الفريقين على رئاسة الجمهورية قال زهرا: “ان الورقة قاربت مواصفات رئيس الجمهورية المقبل ، لكن منصب رئاسة الجمهورية يخص جميع اللبنانيين وليس فقط الحزبين”، موضحا ان “القوات اللبنانية لم تقصر في حضور جلسات الانتخاب والتقدم بالمبادرات التي من شأنها تسهيل إنتخاب رئيس للجمهورية” .

وختم “ان اعلان النوايا طرح المسائل السيادية ومرجعية الدولة ومسألة التمثيل الصحيح في قانون الانتخاب”.-انتهى-

———-

army

قيادة الجيش: تنفيذ مناورة قتالية في حنوش – حامات

(أ.ل) – بحضور عدد من ضباط الجيش والأجهزة الأمنية وأعضاء فريقي التدريب الأميركي والبريطاني، نفّذت وحدات من مدرسة القوات الخاصة ولواء المشاة العاشر وفوج المدفعية الثاني، والقوات الجوية والبحرية ووحدات متدربة من المديرية العامة لأمن الدولة، مناورة قتالية بالذخيرة الحية في منطقة حنوش – حامات، تحاكي القضاء على مجموعة إرهابية متحصّنة في مناطق مبنية. وقد استخدمت خلال المناورة رمايات بالمدفعية والدبابات والطوافات والأسلحة المتوسطة والخفيفة، وكميات من المتفجرات لفتح ثغرات في تحصينات المجموعة الإرهابية.

وتأتي هذه المناورة في إطار خطة التدريب التي وضعتها قيادة الجيش للتأكد من جهوزية الوحدات، واستعدادها للتدخل السريع والفاعل خلال العمليات القتالية.-انتهى-

——–

almuqawama 

التحليل الاخباري من التجمع لدعم خيار المقاومة: الأقاليم الثلاثة

(أ.ل) – صدر التحليل الاخباري من التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة‎ وجاء كالاتي:

لم يعد سراً تضافر مكونات الشر والارهاب في المنطقة، فالأمور تتضح بسرعة تفوق سرعة البرق من حيث الاتفاق والتنفيذ بعد التخطيط المشترك.

إن الأنباء المنشورة في الصحافة الغربية ولا سيما الأمريكية منها تفيد بأن خمسة اجتماعات انعقدت في الولايات المتحدة الأمريكية بين الاسرائيليين ومسؤولين تابعين لسلطة آل سعود للتنسيق بين راعيي الارهاب في المنطقة على مستوى ارهاب الدولة (اسرائيل والسعودية).

أما الهدف غير المخفي فهو كيفية التصدي لايران او مواجهتها في المرحلة المقبلة.

ما نشرته الصحافة الغربية ليس مجرد خبر منفصل عن بقية الأحداث الجارية في المنطقة.

فالسعودية أعلنت بكل وقاحة أنها تمول المتظمات الساعية لتدمير سوريا منذ اليوم الأول لنشوب الأزمة الممنهجة في الجمهورية العربية السورية.

واسرائيل لم تعد تخفي أنها تساعد تنظيم القاعدة بأحد مسمياته “جبهة النصرة” على الحدود مع الجولان المحتل، لا بل فتحت مشافيها لعلاج الارهاب المتدفق من عشرات الدول ولا سيما شذاذ الآفاق، في وقت تشارك من غرفة العمليات التي تدير الارهاب من الأردن برعاية أمريكية وأدوات أردنية، حتى أن ضباطاً كباراً في الأركان الاسرائيلية أعلنوا عن التنسيق مع جبهة النصرة على الحدود، وبالطبع في المعلومات الاستخبارية… الخ.

ولتأكيد التنسيق ما بين الجميع وليس فقط على المستوى الرسمي بين الكيان الغاصب وآل سعود تندرج المقابلة مع زعيم النصرة “الجولاني” على الشاشة القطرية بكل مضامينها من أن أيمن الظواهري – زعيم القاعدة، هو الذي يصدر له الأوامر، الى عدم الاتيان بكلمة واحدة عن اسرائيل، مقروناً بالحرص على مشاعر مشيخات الخليج، باعتبارها “معلف” المال والادارة بالشراكة مع الكيان الغاصب لفلسطين… وفلسطين طبعاً تغيب كونها “عدو”!.

إن الذين عاشوا ضبابية طوال الفترة الماضية وصدقوا أن الهدف هو الحرية والديمقراطية آن لهم أن يستفيقوا من سبات الوهم بعد ظهور الحقائق جلية بعناصرها الثلاثة “اسرائيل – السعودية – الغرب” والباقي مجرد أدوات وأثمان على مذبح المخطط…-انتهى-

———-

 

انتهت النشرة

 

 

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *